الخميس، يونيو 30، 2011

شاهد ب(الصور) و(الفيديو)التقرير الإخباري للثورة اليمنية ليوم الخميس الموافق 30 / 6 /2011م من القنوات الفضائية والمواقع الإلكترنيية والصحف من كل محافظة الوطن

يوميات الثورة في إب/الشبكة الإعلامية للثورة اليمنية


مجازر صالح لن تمحى من ذاكرة اليمنيين
صنعاء : خليل العمري /
- لم يجد نظام صالح الدموي وسيلة ليجابه بها الشعب الثائر , سوى لغة القصف والحرق والقنص ..وكما أن الثورة الشبابية الشعبية عمت كل أرجاء البلد ، كذلك يد الانتقام والغدر لم تسلم منها حتى القرى والمديريات والمدن المأهولة بالسكان، فصنعاء قنص شبابها في ساحة التغيير في "مجزرة الكرامة" ، وقصفت الحصبة بأسلحة تفوق عدد منازلها ، وأبين سلمت للجماعات الإرهابية ، وتعز أحرق أبناؤها أحياء في" هولوكوست الحرية",وأبين سلمت للجماعات المسلحة تقتل من تشاء وتدمر كل شي،وعدن والحديدة وأبين وإب وذمار والبيضاء وحضرموت سالت دماء أبنائهم في الشوارع لا لشيء إلا لأنهم قالوا "أرحل يا صالح". شاهد في الداخل مقاطع الفيديو مترافقة مع الخبر والصور في الداخل

قبليون بزعامة مسؤول مؤتمري يفجرون أنبوب نفط في مأرب وخسائر اليمن جراء توقف التصدير تبلغ 1.3 مليار دولار


أقدم القيادي المؤتمري في محافظة مأرب "عبد الله صالح هذال" على تفجير أنبوب النفط في منطقة "أنشر" بمديرية صرواح قبل قليل من مساء اليوم الخميس.
وأفادت مصادر مطلعة لـ"الصحوة نت" بأن المدعو "هذال" ممثل المؤتمر في المجلس المحلي بمديرية صرواح، قام مساء اليوم بتفجير أنبوب النفط، وهي العملية الثانية التي قام بها خلال شهرين ونصف في نفس المكان.
وكانت وزارة الداخلية قد عممت المذكور ضمن 43 فرداً من أبناء محافظة مأرب قالت إنهم وراء عملية التقطع وتفجير أنابيب النفط وخطوط الكهرباء في المحافظة وصنفتهم جميعا بأنهم من أحزاب اللقاء المشترك، في محاولة لتضليل الرأي العام الذي بات أكثر إدراكا من أي وقت مضى بأن بقايا النظام العائلي هي من تقف وراء تلك الجرائم لمعاقبة الشعب اليمني

الإعلام الرسمي ...والثورة الشعبية


 مما لاشك فيه بأن الإعلام يمثل أهمية كبيرة للأنظمة وللدول فهي توليه اهتماماً بالغاً ، وتسخر له كل الامكانات ، وهو أداة بيدها لايقل أهمية عن الجيش والسلاح بل إنه أحياناً قد يفوقهما ، وكثيراً مانسمع عن الحرب الإعلامية والنفسية وغيرها من الحروب .
وإذا نظرنا إلى واقع إعلامنا الرسمي نلاحظ أنه قد تماهى وبنسبة لاتقل عن 100% مع النظام ، وتناسى أنه وجد من أجل الشعب كله بجميع فئاته ومكوناته وليس من أجل شخص معين أو حزب سياسي وبالتالي فقد بعد كل البعد عن الموضوعية والوسطية وأصبح متطرفاً إلى حد بعيد .
ومن بداية الثورة وحتى يومنا هذا نستطيع أن نقول أن الإعلام الرسمي قد تبنى في نصفه الأول مايمكن أن نطلق عليه بالمسرحيات الكوميدية ، واختلاق القصص والأقاويل فكثيراً ماسمعنا عن مسلسل الانسحابات ، ومسلسل الاستقالات ، ومسلسل أبناء الحارة وغيره

المتحدث بإسم حركة الصمود الحوثية يتهم الأحزاب بفرض وصايتها على الساحات ويعتبر هادي جزء من النظام ويأسف لموقف السعودية ويصف موقف الشيخ الأحمر بالشجاع


يوميات الثورة/السفير برس
اكد خالد المداني الناشط في الثورة الشعبية الشابية السلمية والمتحدث الرسمي بإسم حركة شباب الصمود والذي تمثل التيار الحوثي بساحات الحرية والتغيير أن الثورة في مراحلها الأخيرة مؤكداً في نفس الوقت أن الهدف من الثورة هو إسقاط النظام بكافة رموزة وأركانة وسيتم إسقاط كل هذه المكونات وحول المجلس الإنتقالي قال المداني أن المجلس الإنتقالي لا يمكن أن يمارس صلاحياته في ظروف كهذه لأن المجلس الانتقالي كما يقول يحتاج إلى نطاق جغرافي ليمارس فيه صلاحياته أما أن يكون مجلس انتقالي صوري أشخاص لا يستطيع أن يمارس أي شيء مما تم تعيينه لأجله فهذا غير واقعي فيحتاج هذا الأمر إلى نظر وتفكير في كيفية ممارسة

اللجنة التنظيمية للثورة تدعو إلى الاحتشاد بالملايين في جمعة " ثورة حتى النصر"


دعت اللجنة التنظيمية للثورة الشبابية الشعبية اليمنيين إلى الاحتشاد بالملايين يوم غد الجمعة في جميع ساحات الحرية والتغيير بمحافظات الجمهورية في يوم أطلقت عليه اسم "جمعة ثورة حتى النصر".
وأكدت اللجنة التنظيمية في بيان لها أن شباب الثورة مستمرون في الاعتصامات والتصعيد اليومي حتى تتحقق جميع أهداف الثورة الشبابية السلمية.
وكان مئات الألآف خرجوا أمس الأربعاء في مسيرات حاشدة في عدة مدن يمنية، للمطالبة بالحسم الثوري وبسرعة تشكيل مجلس انتقالي يدير البلاد خلال هذه المرحلة.
كما ندد المتظاهرون بالتدخلات الخارجية في مسار الثورة اليمنية، وممارسة الوصاية على اليمنيين،وجدد مطالبتهم المجتمع الدولي بالانحياز التام لثورة الشعب اليمني ومساندة تطلعاته المشروعة في الحرية والديمقراطية وبناء دولته المدنية الحديثة، ورفع الغطاء التام على ماتبقى من رموز النظام الميت.
 شاهد الصوره بحجم اكبر بالنقر على المز

يحيى صالح يصف الثورة بالمهزلة، وعلي محسن بالخائن، ويحذر من سيطرة القاعدة على عدن واستقالة الرئيس امر مرفوض


شن نجل شقيق الرئيس علي عبد الله صالح، وأركان حرب قوات الأمن المركزي، العميد يحيى محمد عبد الله صالح، الثورة الشبابية الشعبية في اليمن، وقال بأنها ليست ثورة ولكنها مجرد مهزلة، مؤكدا بأن استقالة صالح أمر مرفوض، لأنه رئيس منتخب بشكل ديمقراطي.
وحذر صالح في حوار له مع صحيفة دير شبيغل الألمانية من استيلاء تنظيم القاعدة على مدينة عدن، بعد سيطرته على أبين ولحج، وقال بأن على المجتمع الدولي أن يدرك بأن السلطة لا تحارب الشعب اليمني وإنما تحارب الإرهاب، حد وصفه

بخصوص انتهاء المهلة التي طلبها هادي المنسقية تطالبه بالاستقالة والانضمام للثورة الشعبية

صرح فؤاد الحميري الناطق الرسمي باسم المنسقيه العليا للثورة اليمنية (شباب) أن الفريق عبدربه منصور هادي بعد وعده شباب الثورة بالبدء بعملية التغيير العميق الشامل خلال فترة أقصاها أسبوعان وقد انقضت المهلة في يوم الأربعاء 29 /6/2011م ولم يقم الفريق هادي بأي إجراءات جادة في ذلك وعليه فإننا نطالبه بالآتي:
1. عقد المؤتمر الصحفي الذي وعد به لكشف حقائق تعنت أبناء علي صالح كون الثورة بكل مكوناتها قد رحبت به وتعاطت معه, وأبدت دعمها

علي ناصر محمد: قوى متنفذه داخل بقايا النظام تتمترس خلف السلاح والقوة تمنع انتقال السلطة الى نائب الرئيس


يرى الرئيس اليمني الجنوبي السابق علي ناصر محمد أن مستقبل اليمن سيكون أفضل بعد رحيل الرئيس علي عبدالله صالح عن الحكم،ويتهم بقايا النظام الحالي بافتعال الأزمات من اجل إبقاء سيطرتهم على البلاد.
وفيما يؤكد انه لا يسعى إلى دور في السلطة أو الترشح لرئاسة الجمهورية، يؤكد علي ناصر أن شباب الثورة وحدهم من يستطيع تحمل مسؤوليات المرحلة المقبلة.

احتجزها الحرس الجمهوري على مداخل العاصمة.. مصادر قضائية تكشف عن احتجاز 40 ناقلة وقود بنيابة المخالفات


كشفت مصادر قضائية لـ"الصحوة نت" عن احتجاز نحو 40 شاحنة بترول وديزل بنيابة المخالفات بالعاصمة صنعاء بذريعة مخالفة الوقود الذي على متنها للمواصفات.
وأكدت الصادر أن الحرس الجمهوري احتجز تلك الشاحنات على مداخل العاصمة صنعاء في كل من في نقيل يسلح وفي نقطة الصباحة قبيل أيام وقام بإيقاف سائقيها ونقلها نيابة المخالفات، مدعيا أن تلك الشحنات مخالفة للمواصفات المطلوبة.
وأكدت ذات المصادر أن الحرس الجمهوري مازال يحتجز 6 شاحنات من الوقود في معسكر الحرس بالصباحة بنفس الذريعة.

ناطق الائتلاف البرلماني:اليمن أحوج ما تكون لأن يستلم نائب الرئيس كامل الصلاحيات


نفى البرلماني علي العمراني، الناطق الرسمي باسم (الائتلاف البرلماني من اجل التغيير) صحة ما تناقلته بعض وسائل الإعلام عن اعتزام الائتلاف الذي يشكل حاليا الأغلبية البرلمانية بعد انشقاقه عن كتلة الحزب الحاكم، نقل سلطة رئيس البرلمان "يحيى الراعي الذي أصيب في هجوم دار الرئاسة إلى نائبه الأول "حمير الأحمر".
وقال العمراني في تصريح لـ"الصحوة نت": إن الائتلاف البرلماني من اجل التغيير اسم على مسمى ولا صحة لنوايا من نوع نقل السلطة إلى حمير الأحمر كما ادعت وسائل إعلام محلية".
وأضاف: بقدر اهتمامنا بالتغيير في رئاسة الجمهورية ورفضنا للتوريث، فإننا نرفض التوريث في رئاسة البرلمان أيضا، ونُهيب بكل النافذين في حزب المؤتمر بالعمل على تمكين الأخ عبد ربه منصور هادي من

سي.ان.ان: نائب رئيس اليمن لا يعلم متى يعود عبد الله صالح


سي.ان.ان: نائب رئيس اليمن لا يعلم متى يعود عبد الله صالح
واشنطن (رويترز) - قالت شبكة تلفزيون (سي.ان.ان) ان نائب الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي قال يوم الاربعاء ان الرئيس على عبد الله صالح أصيب اصابات خطيرة في محاولة اغتيال وانه لا يعرف متى سيعود. وقال هادي لشبكة تلفزيون سي.ان.ان في مقابلة انه رأى صالح عقب الهجوم مباشرة وان الزعيم اليمني كانت في صدره قطعة خشب وحروق في وجهه وذراعيه والجزء العلوي من

أميرة سعودية: ما من دولة عربية محصنة من الربيع العربي

يوميات الثورة اليمنية /لندن (رويترز)
 قالت أميرة سعودية انه لا توجد دولة عربية محصنة ضد التغيير وان على الدول ان تعطي شعوبها الحريات قبل ان تجبر على ذلك. وقالت الاميرة بسمة بنت سعود بن عبد العزيز وهي ابنة شقيق الملك عبد الله للخدمة العربية بهيئة الاذاعة البريطانية (بي.بي.سي) ليل الاربعاء "ليس أحد محصنا تجاه الرياح الموسمية الجغرافية التي تجتاح امتنا العربية. ومن يقول اننا محصنون فهم مخطئون." وقالت الاميرة بسمة أيضا ان عمل هيئة الامر

حوار مع فارس مناع محافظ صعدة المنتخب


يوميات الثورة /حوارات
صعدة لديها مخزون تمويني يكفي خمسة مليون نسمة ولمدة طويله
نطالب برحيل الرئيس والمشترك
نحكم صعدة بالنظام والقانون ونزعنا الاهواء الذاتية
 شن فارس مناع محافظ صعدة

الأربعاء، يونيو 29، 2011

-إستطلاع لنساء تعز الثوريات -بمناسبة ذكرى الثلاثين يوما على ارتكابها .. ثائرات تعز يتحدثن عن محرقة ساحة الحرية وينتقدن القصور الإعلامي في تغطيتها


يوميات الثورة اليمنية /المركز الإعلامي لشباب الثورة – تعز
استطلاع – وفاء محمد مسعد :
تعز المدينة الحالمة التي لطالما حلم شبابها وسكانها بشعاع نور الحرية وشمس الحق وهي تشرق عليهم كل صباح لترسل الدفء والخير عليهم .
اليوم هي ذكرى الثلاثين يوما في هذه المدينة على ارتكاب محرقة ساحة الحرية في التاسع والعشرين من مايو الماضي وهي المحرقة التي أدمت قلوب العالم ولم يرتكبها أحد من البشر وهي تفوق ببشاعتها كل جرائم العصر القديم والحديث , اليوم المشهد يبدوا أكثر حزنا في تعز وهي التي أنجبت الكثير العظماء وقدمتالكثير من التضحيات من أجل مستقبل اليمن .
تعز المدينة التي يتميز أهلها بثقافتهم العالية وسلميتهم وسماحتهم لطالما عانت من نظام المملكة الصالحية فقد كان حقد هذه الأسرة كبير ودائم على هذه المحافظة . ولطالما ظالمها صالح وبكل قسوة وتجهلها لثلاثة عقود وثلاثة أعوام من الزمن وهي مدة حكمه لليمن .
أنتفض شباب هذه المحافظة رافضين لمزيد من الظلم والقهر والفساد وكسروا حاجز الصمت وصرخوا بكل عزم وقوه وبصوت عالي يكفي و(ارحل علي ) فقد سئمناك ومملنا كذبك ولم يعد بمقدورنا تحمل رؤية اليمن وهي تنحدر نحو الهاوية وهي الغنية بكل الثروات التي يلتهمها الفساد وأكثر من نصف الشعب مابين مهاجر أو في بؤس من الحياة .
كثيرة هي العوامل التي جعلت شباب وشابات هذه المحافظة ينتفضون عن الظلم ويطالبون بالدولة المدينة الحديثة فما كان من النظام إلا الرد بكل قسوة وعنف وهمجية تجاوزت حدود العقل بتصرف يستنكره الكيان الإنساني عندما أقدم ومليشياته على اقتحام ساحة الحرية وإحراقها بما فيها من الشباب ونهب كل محتوياتها . محرقة يندى لها الجبين ومع ذلك ظل الجميع صامتين الأمر الذي أثار عدة تساؤلات لدى عامة الناس كانت أبرزها .. لماذا تعز ..؟
عن إجابة هذا التساؤل وأسئلة أخرى فرضها الوضع الذي تمر به اليمن استطلعت ” أخبار اليوم ” رأي عدد من فتيات هذه المحافظة وتحديدا رؤيتهن لتشكيل مجلس انتقالي وقرأتهن للمشهد السياسي الذي تمر به البلد في وقتها الراهن .
قصور إعلامي في تغطية المحرقة
بلقيس العبدلي – معيدة جامعية تصف تعز بقلب الثورة النابض فهي ثائرة بكل المعاني ففي هذه المدينة تشعر أنك في قمة الثورة تتكلم عنها بثقة وتحكي عن دولتك المدنية المنشودة دون وجل وتعتقد أنها الشقية بين سبعة عشر ساحة على مستوي اليمن .
بألم بالغ تتحدث العبدلي عن محرقة ساحة الحرية: ستظل في أذهان جميع أبنائها الذين شهدوها ولن يمحيها الدهر ومرور الزمن , تردف العبدلي ومع ذلك فمحرقة تعز لم توفي حقها من التغطية الإعلامية على عكس مجزرة الكرامة في صنعاء فقد قامت القنوات بتغطيتها بشكل متواصل نسبيا بما لا يقل عن أسبوع وخاصة قناة سهيل ضلت تكرر للمجزرة لأسابيع عدة .بينما ما حصل في تعز لم يراه إلا من كان مجاوراً لساحة الحرية في تلك الليلة السوداء .
عن المشهد السياسي تصفه بلقيس بالضبابي إلى ابعد حد حاليا وهناك تخاذل كبير فالسياسيون المنضمون للثورة لم يحددوا موقفهم بدقة فقدم في ساحات التغيير والأخرى في قاعات الحوار السياسي .
الضبابية في الموقف لا يخدم الثورة
تشير نورية وابل – ناشطة في ساحة الحرية أن تعز هي الشرارة الأولي للثورة وهي قلب الثورة ويتسم شبابها بالثقافة وهذه العوامل ولدت الحقد عند النظام على تعز .
أكثر من تساؤل عن أسباب عدم تفاعل مسئولي الدولة مع محرقة تعز وتقديم استقالتهم على غرار مجزرة الكرامة ؟ وابل بدورها ترجع الإجابة إلى خوف المسولين من المجهول (حرب_ تدهور اقتصادي _وخسران نفوذ ووظيفة ) وتشارك نورية من سبقتها بقصور التغطية الإعلامية الغير كافية وبالتالي كان للإعلام الرسمي دور كبير في مغايرة الحقيقة .
وحول رؤيتها عن تأخير المجلس الانتقالي تفيد : الأسباب هي عدم وضوح الموقف السياسي للمعارضة والداعمين للثورة أولا , وثانيا – عدم وجود رؤية واضحة لدي شباب الثورة وخبرات سياسيه كافيه , إضافة إلى دعم دول الجوار وخصوصا السعودية لبقايا النظام .
نورية تعتبر المشهد السياسي في اليمن بحالة انتظار لما قد يتمخض عنه الموقف السياسي داخليا وخارجيا وبأن التصعيدات التي يقوم بها شباب الثورة في جميع المحافظات ستجدد العزم وتحقق الأهداف , منوهة أن الضبابية في الموقف لا يخدم الثورة , لذلك تتوقع انتقال الرئاسة للواء عبد ربة منصور هادي وسوف يتشكل مجلس ثوري انتقالي ويحبذا يكن من خيرة رجال اللقاء المشترك وكفاءات شباب الثورة وسيكون لليمن مستقبل زاهر وستتحقق أهداف الثورة إن شاء الله
توقع بتوقف نبض الثورة بعد إحراق قلبها
صباح عبد المجيد – ناشطة في الساحة تتفق مع سابقاتها أن تعز تمثل الشرارة الأولي للثورة في اليمن وتري أيضا ان هذه المحافظة قلب الثورة النابض وعقلها المفعم بالحرية مما جعل هذا النظام يعتقد انه يجب ان يحرق قلب الثورة ليتوقف عن النبض فلا حياة للثورة بعدها متجاهلا إرادة الشعب التي لا تقهر ولا تحرق وإن حرقت أجسادهم .
ما يحزن صباح هو خلو تعز من مسئولين كانت تتطلع لأن تتشرف بهم وهم يقدمون استقالتهم لأجلها وخاصة بعد مجزرة ساحة الحرية لأنهم أصبحوا عار عليها بمجرد صمتهم لما حصل لأبنائهم من الشباب . تتمنى صبح أن يلتف الجميع لإخراج اليمن من هذا المنعطف وتختم بان المشهد السياسي في اليمن متأزم بعض الشيء ولكنها تتوقع الفرج القريب والسعادة لليمن بعد الثورة .
مرتكبي محرقة ساحة الحرية لا يحملون مشاعر إنسانية
فائزه الريمي – ناشطة في ساحة الحرية رائيها هي الأخرى كمن سبقنها تعز هي مركز انطلاق أول شرارة للثورة وفيها بداء الاعتصام لإسقاط النظام كما أنها العاصمة الثقافية ومن ميزات تعز كثافة سكانها ما جعل منها محرك أساسي للأحداث على مستوي اليمن ومحرك لكافة الفعاليات في مخيمات الاعتصام في باقي محافظات الجمهورية .
وأعربت فائزة عن أسفها لعدم تفاعل مسئولي المحافظة مع محرقة ساحة الحرية , مردفة : أن قام بهذه المحرقة لا يحمل أي مشاعر إنسانية ولا يعرف إلا الحقد الأسود , مستطردة : أن موقف التجار والوجهاء والمشايخ كان ضعيف من البداية في تعز على عكس الشباب وتزيد بالقول : أن من قاموا بالمحرقة ليسو من تعز وتصفهم بأنهم قطعان من الجهلة وتملاهم أحاسيس وحشية فلا يدركون معني السلمية .
الريمي تعيد أسباب تأخير المجلس إلى أن النظام سعي من فتره طويلة لإضعاف دور المعارضة ففقدت القدرة على مواكبة الأحداث والتي تسارعت فيما بينها مما أربك جميع القوى السياسية التي تعودت على المماطلة و أدخلت نفسها في دائرة مغلقه من الحوارات , علاوة عن الضغوط السياسية الخارجية والعربية الذي طرأ على المشهد السياسي في اليمن .
عودة إلى ما قبل عهد صالح
من جانبها تعلل حنان مقبل الشريف – ناشطة في الساحة وطالبه قسم انجليزي إحراق ساحة الحرية إلى اعتقاده أن القضاء على الساحة يخمد الثورة ولكنهم لم يدركوا ((بأن نحن من صنع الساحة وليست الساحة من صنعتنا )) والعملية هنا تطبيق للقانون الفيزيائي ((لكل فعل رد فعل )) فالشرارة الأولى للثورة أحرقت أساس النظام وأشعلت نار قلوبهم فردوا بنفس الطريقة حرق ساحتنا وأجسادنا .
تنوه طالبة الانجليزي أن محرقة ساحة الحرية لم تعطى حقها في التغطية الإعلامية مرجعة الأسباب إلى انعدم التوثيق الكاف عن المحرقة وبالتالي الناس لا يعلمون ولو جزء بسيط مما حدث في الساحة من مجزرة يصعب على العقل ان يصنع لها خيال .
وترجع الريمي أسباب تأخر المجلس الانتقالي من وجهة نظرها إلى تعهد على صالح مسبقا بإعادة البلاد إلى الحالة التي كانت عليها فقد تدهور الاقتصاد حاليا وتردي في الخدمات ((الماء _ الكهرباء _ الصرف الصحي _البلدية ))وهذا يعمل على تدهور الصحة ونشر الأوبئة وهذا ما أرده صالح لذا عملوا على تأخير المجلس .
دول الجوار لا ترغب برقي اليمن
بدورها إخلاص الأكحلي – طالبة كلية تجارة وناشطة تري أن السبب في شن الهجوم على تعز وحرق ساحتها يعود إلى ما تملكه هذه المحافظة من قيم أخلاقية ووطنيه نبيلة والي أهمية دور أبناء تعز في الثورة والجمهورية والوحدة وتأثير ثقافة أبنائها على العديد من الساحات الثورية في اليمن .
وأرجعت الأكحلي أسباب عدم تفاعل المسئولين مع محرقه تعز تقول : إلي الوجهات السياسية المحسوبة ظلماً على تعز وهي على علاقة قوية مع النظام وليس مع أبنا جلدتهم , هم بذلك كما العبيد مسيرين لخدمة الحكام مما شجع النظام على ارتكاب تلك المحرقة البشعة دون ان يخشى استنكار باقي أبناء هذه المحافظة المواليين لنظامه وكما أن الإعلام لعب دور كبير حيث انه لم يتم تسليط الضؤ على بشاعة ما حصل في محرقة ساحة الحرية .
إخلاص ترجع التأخير في تشكيل مجلس انتقالي إلى تدخل العملية السياسية لأحزاب المعارضة في المبادرة الخليجية وتأثيرها في العملية الثورية في الساحات لعدم ثقتها بالطاقات المتجددة لدي شباب الثورة كما ان الموقف الخليجي وخصوصا السعودية قد لعب دور في عرقلة الانجاز للعملية الثورية وتعطي النظام الفرصة لمحاولة إجهاض الثورة فهي لا تريد ثورة حقيقية ولا ثورة مدنية حديثة إلى جوارها ودائما ترغب برؤية اليمن ضعيف وممزقاً ويتجلى ذلك من خلال دعمها للقوى القبلية والتقليدية وللتيارات المعادية لقيام الحداثة والتطور .
وأسهبت الأكحلي : بعد قيام صالح بإدخال العامل الخارجي في المبادرات والتعاطي مع دور أمريكا وكأنه الحاكم بأمره أدي إلي أخراج القرار اليمني من دائرة الفعل الوطني وأصبح رهين لمصالح ضيقة متعلقة بمستقبل الأسرة الحاكمة , مردفة : ورغم مواقفه رأس النظام على انتقال السلطة الا انه لازال متمسكا ببقاء ركائز عائلته في المؤسسات الأمنية والعسكرية للالتفاف على السلطة
أتفاق المعارضة مع الشباب
اثينا الهتاري – محاسبة – ناشطة في ساحة الحرية تؤكد كغيرها بأن تعز كانت منابع الثورات وتعتقد أن من أسباب سكوت مسئولي المحافظة عن المحرقة قد يرجع إلى مشاركتهم فيها ولو بطريقة سرية , وربما هددتهم السلطة إن أقدموا على ذلك . وترى الهتاري ان المشهد السياسي في اليمن يشوبه نوع من الغموض مرجعة الأسباب كما غيرها إلى تدخل بعض دول الجوار والدول الخارجية في ثورة اليمن , مردفة بتفاؤل : وما سبق سحابه صيف ستزول بمجرد اتفاق المعارضة مع الشباب واحترام كلا منهم للآخر والتكاتف من أجل الخروج برؤية صحيحة .
إزالة بقايا الفساد ( التطهير )
من جانبها ترجع منال الذبحاني – ناشطة أسباب الهجوم على ساحة الحرية بتعز لما تمثله هذه المحافظة من مفتاح للثورة , مردفة أن الهجوم على الساحة كان مدروسا مسبقا وتأسف لانه كان هناك تعتيم إعلامي كبير لما حصل في محرقة ساحة الحرية , ومنال لا ترغب بتشكل مجلس انتقالي في الوقت الحالي مرجعة رغبتها إلى إزالة بقايا الفساد ( التطهير ) وهو مالم يتحقق بعد , إضافة إلى عدم لم شمل
كل القوى السياسية في اليمن ( شباب – حوثيين _حراك _مشترك _مستقلين … الخ ) .
محرقة ساحة الحرية – السر الكبير
أما الطالبة سمر أحمد داود الريمي – طالبة جامعية فترجع محرقة الساحة إلى كون تعز مركز لقيادة الثورة في اليمن وظن النظام المخلوع بأن القضاء عليها هو دحر وقضاء على الثورة , وتؤكد الطالبة
أن هناك غياب أعلامي في محرقه الساحة وضغط قبلي وتقول هناك سر كبير وراء هذا الغياب
وتعيد سبب تأخير تشكيل المجلس إلى ضعف المعارضة أكثر مما كنا نتوقع فاليمن بالنسبة لهم كعكة ويجب أن يكن النصيب الأكبر من نصيبها .
قلوبنا عامرة بالإيمان بالله ونجاح الثورة
بدورها تصف الأستاذة / سمر القباطي الهجوم على هذه الساحة بالجريمة الإنسانية والأخلاقية وتعتبره انتقام من تعز الحرة لأنها قلب الثورة النابض وهي التي أشعلت أول شمعة في طريق هذه الثورة العظيمة .والسبب الأخر أن تعز بدأت الثورة سلمية وستظل سلمية حتي بعد ما حدث ((محرقة الحقد الأسود )) وعدم وجود حراسة من قبل الجيش الذي أنظم لهذه الثورة عكس الحال في صنعاء .
وتستغرب القباطي من ردة فعل المسؤلين وتقول أنها توقعت استقالة بعضهم من تبعية النظام خصوصا وهم ينتمون لتعز حيث و المحرقة لا تقل عن مجزره صنعاء في عدد الشهداء والضحايا والمفقودين الي الأن وتأكد أن عدم استقالتهم يعني الحقد الاسود الذي ملئ نفوس جذور النظام في لتعز الحره الأبية .
وترى أن سبب تاخير مطلب تشكيل مجلس انتقالي الي موقف المعارضة وبقية دول الخليج وخصوصا السعودية .
وتصف المشهد السياسي في اليمن أنه يختلف بشكل كبير عما سبق وهي تري المشهد بمنظور ثوري وعميق لأن اليمن لأول مرة تقف هذا الموقف ضد النظام المستبد .
وتضيف باننا كشباب نخط ونسطر بدمائنا سطور التاريخ وتتوقع التقدم لهذا المشهد خلال الأيام القادمة فقلوبنا عامرة بالأيمان بالله والتفاؤل بمستقبل اليمن شاء من شاء وأبا من أبا

شاهد ب(الصورة )و(الفيديو) من كل محافظات الوطن "التقرير الإخباري للثورة اليمنية ليوم الأربعاء الموافق 29/ 6 /2011م"من الصحف والمواقع الإلكترونية والقنوات الفضائية

يوميات الثورة اليمنية /الشبكة الإعلامية للثورة facebook
مسيرة حاشدة لمئات الآلاف في صنعاء ترفض الوصاية الأمريكية السعودية وتؤكد استمرارية الثورة
صنعاء : خليل العمري /
- ندد مئات الآلاف من شباب الثورة اليمنية بالتدخلات الأمريكية و السعودية على مسار ثورتهم ، ورفع شباب الثورة في مسيرتهم الحاشدة التي انطلقت عصر اليوم الأربعاء من ساحة التغيير بصنعاء شعارات تحذر هذه القوى من التدخل بالشأن الداخلي ومن هذه الشعارات " يا سعودي خليك زين ... اليمن مش البحرين " في إشارة منهم إلى دور السعودية بإجهاض ثورة البحرين . و " يا أوباما ياسعود .. هذه إرادات الشعوب "
وقد مرت المسيرة بشارع الإعلام حيث ووقفت لفترة قصيرة أمام وزارة الإعلام منددة

بعثة مفوضية حقوق الإنسان تلتقي اطراف من الحكومة والمستشفى الميدان لساحة التغير وصادق الأحمر وغدا تزور محافظة تعز

يوميات الثورة /متابعات

تواصل بعثة المفوضية السامية لحقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة لقاءاتها بمسؤولين حكوميين ومعارضين ونشطاء في مسعى لجمع معلومات خلال 10 أيام من أجل صياغة تقرير حول حالة حقوق الإنسان في اليمن.
وسيقدمون النتائج التي توصلوا إليها في تقرير لمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة في دورته القادمة في سبتمبر. وتتكون البعثة التي وصلت أمس الثلاثاء من ثلاثة خبراء برئاسة

تضارب الإخبار حول حيات صالح وضهوره الإعلامي تستمر والجندي يشير الى ان التحقيقات الأولية تفيد بتورط جهات متعددة بحادثة النهدين


  قال مصدر يمني في الرياض لوكالة فرانس برس الاربعاء ان الحالة الطبية للرئيس اليمني علي عبد الله صالح لا تسمح له بالحديث او الظهور عبر وسائل الاعلام.
واضاف المصدر نقلا عن مصادر طبية تشرف على الرئيس بشكل مباشر ان "السلطات السعودية تمنع، بموجب تعليمات الأطباء، اي تصوير او زيارة للرئيس صالح نظرا لتعارض ذلك مع الأجواء الطبية المطلوب توفرها لمتابعة مراحل العلاج".
وكان نائب وزير الاعلام اليمني عبدو الجندي اعلن الثلاثاء ان صالح سيخاطب اليمنيين "بعد يوم الخميس"

شكوك جديدة بشأن عودة الرئيس صالح الى اليمن والقتال مستمر في الجنوب


يوميات الثورة /رويترز
عدن/واشنطن (رويترز) - قال نائب الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي ان الرئيس اليمني علي عبد الله صالح أُصيب بشدة في محاولة الاغتيال التي تعرض لها لدرجة انه من غير المؤكد متى سيعود الى البلاد.
وكان صالح أُصيب في هجوم على قصره في أوائل يونيو حزيران وهو يتلقى العلاج في السعودية. وواجه اليمن شهورا من الاحتجاجات الشعبية المطالبة بانهاء حكم صالح المستمر منذ ثلاثة عقود.
وفي تجدد للقتال خلال الليل في جنوب اليمن قال مسؤول محلي ان متشددين على صلة بتنظيم القاعدة قتلوا خمسة جنود يمنيين كانوا يشاركون في محاولة لاستعادة السيطرة على استاد لكرة القدم سيطر عليه مسلحون

المصالح الدولية تدفع بحكومة وفاق (عـادل أمـين)


يوميات الثورة /مقالات
الجهود الدولية من قبل الولايات المتحدة وحلفائها في اليمن والتي تكللت مؤخراً بزيارة المبعوث الأمريكي لصنعاء السيد جيفري فيلتمان مساعد وزيرة الخارجية الأمريكية, ولقائه بقادة المعارضة وأركان نظام صالح, أسفرت عن تحسن ملحوظ  في خطاب نجل الرئيس صالح الذي أكد في أول تصريح له منذ مغادرة والده البلاد أن قوات الحرس الجمهوري والقوات الخاصة شأنها شأن بقية قوات الجيش, تأتمر بأمر نائب رئيس الجمهورية وتنفذ توجيهاته. وليس هذا فحسب, بل إنه أعلن تأييده لجهود النائب ومن معه من مسئولي الدولة في المساعي

لأول مرة وسائل إعلام إصلاحية تتبنى حملة ضد السعودية على خلفية مواقفها الداعمة لصالح


يوميات الثورة /متابعات 
لأول مرة تقوم وسائل إعلام تتبع التيار الإسلامي باليمن بمهاجمة المملكة العربية السعودية وذلك على خلفية مواقف الأخيرة من الثورة الشبابية الشعبية السلمية التي اندلعت في فبراير الماضي حيث شنت قناة سهيل المملوكة للقيادي بالتجمع اليمني للإصلاح الشيخ المعارض حميد الأحمر بهجوم على المملكة العربية السعودية وباسم شباب الثورة تبنت القناة خطاباً حاد اللهجة ضد المملكة يتهمها بالتواطؤ مع النظام وذلك لإجهاض

نيويورك تايمز: مخاوف من اندلاع انتفاضة جديدة للجياع في اليمن، وتحذيرات من كارثة إنسانية وأمنية إذا استمرت الحكومة بالتلاعب


يوميات الثورة /متابعات
أكدت صحيفة "نيويورك تايمز" الأميركية في تقرير لها، اليوم الأربعاء، بأن اليمن لم يعش من قبل أزمة اقتصادية وإنسانية كالأزمة التي يعيشها اليوم، وقاتل بأن هذه الأزمة تفاقمت منذ أن اختفى الرئيس اليمني عن الأنظار، منذ عدة أسابيع، جراء تلقيه العلاج في المملكة العربية السعودية، نتيجة الإصابات التي تعرض لها في الهجوم على جامع دار الرئاسة، مطلع مايو الماضي. وأشارت الصحيفة إلى أن الأزمة الاقتصادية في اليمن تزداد سوءا، مع انهيار الخدمات العامة وانعدام الوقود، وارتفاع أسعار الغذاء والمياه، الأمر الذي جعل الحياة

لكم الله أيها الإصلاحيون !!


بقلم/ صادق امين
الأربعاء 29 يونيو-حزيران 2011 07:15 م     Facebook
هذه الكلمات أبوح بها إليكم أخوتي في الله وكل المسلمون إخوتنا , أقولها لكم أيها الدعاة , إليكم أيها الإصلاحيون , أقولها لكم وانتم تسيرون في طريق الدعوة إلى الله المليء بالأشواك , أقولها لكم في زمن أصبح ذكر الحزبية كبيرة من الكبائر في وطن ينادي بالدولة المدنية ويا للعجب !! أقولها وانتم تسيرون واثقي الخطى مهما حصل , صابرين على الأذى والكثير يهجوكم – بقصد أو بغير قصد - أقولها وأنا أرقبكم وأرقب الثورة من خارج الوطن الحبيب وكلنا فخر بهذا الشعب الأبي, أقولها لكم واستأذن كل

الثورة اليمنية - قد قارب ليلك بالبلج


 يوميات الثورة اليمنية /بقلم: عبد الحميد صيام * أستاذ جامعي وكاتب سياسي يعيش في نيويورك. - --
لجديد لم يكتمل بعد والقديم لم يندثر تماما- هذا حال الثورة اليمنية العظيمة الآن.  لكننا نؤكد منذ البداية أن الميلاد رغم عسره سيتم بهدوء وسيخرج عنه نموذج رائع للدولة المدنية الراقية التي ستستفيد من تجربة ارتهان البلاد لطاغية جاهل شبه أميّ لأكثر من 33 سنة.  دولة عصرية تقام على أساس متين من سيادة القانون وتداول السلطة والتعددية السياسية والشفافية ونظام مساءلة سليم وحمايةلحقوق الإنسان وانطلاق عقلاني نحو التنمية والتطور

شاهد ألبوم (صور+فيديو)"اسمع صوت اليمنية لا وصاية أجنبية أمريكية أوربية خليجية سعودية" عشرات الآلاف في مسيرة نسائية إب


يوميات الثورة إب/حمود محمد الصديق
جابت  اليوم مسيرة نسائية تقدر بعشرات الآلاف في محافظة إب حيث انطلقت من شارع الدائري وشارع العدين ومن ثم شارع المحافظة طالبنا بسرعة تشكيل مجلس انتقالي ورحيل بقايا نظام صالح ورفضا للوصاية والتدخل الخارجي الذي يعرقل مسيرة  الثورة السلمية في اليمن وتحقيق أهدافها
كما نددت بالعقاب الجماعي للشعب اليمني الذي يفرضه بقايا العائلة على الشعب اليمني  مرددة شعارات  منها
"قالت خوله والخنساء رحل الأب باقي الأبناء","عاي صوتك عالي عالي   نشتي

الثلاثاء، يونيو 28، 2011

اليمن خط الدفاع الأول في المواجهة المرتقبة بين ال سعود و أحلام السعوديين بالحرية والتغيير


يوميات الثورة إب/كتب صادق عبد الرزاق العامري
لا غرابة ان يتجه الفعل الثوري اليمني  في شعاراته صوب ال سعود  فالأحداث ومجرياتها كشفت عمق الدور الذي يلعبه  ال سعود , فاليوم بات القرار الرسمي اليمني يصدر من الرياض الحاكم الفعلي  وما صالح وعائلته الا مجرد منفذين لقرارات البلاط الملكي , وفي هذا السياق يبدو ان الرياض  تتجه لجعل صالح يحكم ويصدر القرارات دون ان يعرف احد هل هو موجود على قيد الحياة ام لا , بمعنى تسيير الأمور باسمه , والسعودية هي الناقل ألحصري لتلك القرارات  , بهدف خلق المزيد من العراقيل أمام نقل السلطة وإعلان نجاح الثورة

تعز:ترحيب محلي بوصول بعثة الأمم المتحدة لتقصي الحقائق و مسيرات مطالبه بسرعة تشكيل مجلس انتقالي


يوميات الثورة اليمنية /تعز-مأرب برس
شهدت مدينة تعز الليلة الماضية هدوء نسبيا بعد ليلة سابقة شديدة المواجهات بين الحرس الجمهوري والمسلحين القبليين خلفت العديد من الجرحى في صفوف الطرفين وفي إطار المسيرات اليومية التي تشهدها المدينة شهدت اليوم مسيرة حاشدة شارك فيها الآلف طالبوا فيها بتشكيل مجلس انتقالي وإقالة مدير أمن تعز وكل المسئولين عن محرقة ساحة الحرية ونددوا كعادتهم بالموقف السعودي والأمريكي تجاه ثورة الشعب اليمني .
وفي صعيد متصل رحبت منظمات المجتمع المدني بوصول بعثة الأمم المتحدة لحقوق الإنسان لقصي الأوضاع الإنسانية في اليمن وقال مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الإنسان في بلاغ صحفي إن البعثة الأممية التي تأتي لتقييم أوضاع حقوق الإنسان باليمن

ندوة بعنوان " الثورة اليمنية.. التحديات والمستقبل" يقيمها مجلس أمناء الثورة المصرية


يوميات الثورة اليمنية /مصر متابعات
أقام مجلس أمناء الثورة المصرية ندوة بعنوان " الثورة اليمنية.. التحديات والمستقبل" في مركز الشيخ صالح كامل بجامعة الأزهر بالقاهرة شارك فيها العديد من الأكاديميين والباحثين اليمنيين والمصريين و أدارها الإعلامي أيمن عزام.
يقول الأستاذ سيد حافظ عضو مجلس أمناء الثورة في مصر في كلمة الافتتاح  أن المطالب الثورية اليمنية مطالب مشروعة توجب على المصريين الوقف معها وأعلن تأيد المجلس لكافة الثورات العربية في اليمن ولبيا وسوريا.. ثم تم عرض فلم وثائق قصير عن الثورتين اليمنية والمصرية..

التقرير الإخباري للثورة اليمنية ليوم الثلاثاء الموافق 28 / 6 /2011م شاهد ب(الصور) و(الفيديو)


يويوميات الثورة اليمنية/الشبكة الإعلامية للثورة
الخطاب رقم ( 2 ) والكذب مستمر  تقرير : يحيى الأحمدي /
- صم الإعلام الرسمي أذان مشاهديه واستخف مرات ومرات بعقولهم مستغلا ً أبواقه التي لا تتردد في أن تكذب وتغش وتمارس أنواع التزوير والتضليل ولو كان فبركة الأصوات ونسبتها إلى غير أهلها .
بالأمس القريب فاجأ الإعلاميين سكرتير ما قبل الرحيل المدعو ( أحمد الصوفي ) وهو يمارس أكبر قرصنة وأخطرها على الإطلاق عندما انتحل شخصية أحد شباب الثورة وتحدث باسمه وكذب وكذب ولم يتورع في وصف سيده بأبشع الأوصاف حينما وصف

عاجل - بسبب الانطفاء المتكرر للكهرباء حريق كبير يتسبب بمقتل شخص ويحول العرس إلى مأتم في منطقة السبل محافظة إب-

 يوميات الثورة إب/حمود الصديق
اندلع حريق كبيرمساءأمس الأربعاء في بيت الحطباني بشارع السبل محافظة إب والذي كان يقام فيه عرس ، وتحول العرس إلى مأتم وتسبب في إصابة مايزيد عن 20شخصا توفي أحدهم و المصابين هم من النساء والأطفال و الرجال بعضهم بحالة حرجة وتعود أسباب الحريق لانقطاع الكهرباء المتكرر على المحافظة، ويذكر أن سبب الحريق يرجع إلى اشتعال مادة البنزين ـ أثناء نقلها لتعبأة مولد الكهرباء الذي كان ينير المنزل ـ بمصباع الغاز الذ كان ينير بعض غرف بيت العرس مما أدى إلى احتراق البيت بالكامل و يذكر أن معظم الاصابات في حالة حرجة من بينها العروس التي كانت ستزف يومنا هذا الخميس،ومما زاد الطين بلة التأخر في إسعاف المصابين لعدم وجود قسم خاص بالحروق في المحافظة التي