السبت، يناير 28، 2012

إب.. موظفي مؤسسة الكهرباء ينجحوا في إقالة مدير عام المؤسسة و موظفو القضاء يبدؤون إضرابا شاملا

يوميات الثرة /إب
بعد إعتصامات واحتجاجات لموظفو مؤسسة الكهرباء على مدى أكثر من شهر  بمحافظة إب صدر اليوم السبت قرار وزاري برقم (14)لسنة 2012م من وزارة الكهرباء يقضي بإقالة مدير المؤسسة عبد الملك العزي وتعيين الدكتور صالح سحلول بالقيام بأعمال مدير عام منطقة كهرباء إب بالمؤسسة العامة للكهرباء .

موظفو القضاء والنيابة يبدؤون إضرابا للمطالبة بمستحقاتهم وحمايتهم من إي اعتداءات
وفي موضوع أخر بدء موظفو القضاء والنيابة إضرابا للمطالبة بحقوقهم في

عصابات تستهدف الشاحنات والمحلات في اب


يوميات الثورة /إب-محمد الحجافي
نفذ سائقوا الشاحنات وقفة احتجاجية لمطالبة الجهات المسؤوله القبض على عصابة مسلحة تقوم بقطع الطريق وتنفيذ هجمات مسلحة على الشاحنات المارة ليلاً.
   وياتي هذا الاحتجاج بعد ان اصيب الشاب  فارس محمد مهدي بطلقات نارية اثر تعرض شاحنته لهجوم من قبل مجهولين في منطقة ميتم جوار معسكر الحرس الجمهوري.
وتأتي تلك الأعمال متزامنة مع قيام عصابات مسلحة بعمليات نهب لعدد من المحلات تحت تهديد السلاح الأمر الذي جعل كثير من أصحاب المحلات يقدمون عريضة شكوى للسلطة المحلية مطالبين بتوفير الحماية حيث وانه يلاحظ هذه الايام غياب الامن والقيام بواجبه تجاه حماية

الجمعة، يناير 27، 2012

ساحة جديدة لموظفي المالية اب خطيب الجمعة انتخابات 21 فبراير القادمة هي أهم انجازات الثورة ولا بد من المشاركة الفاعلة لإنجاحها


يوميات الثورة /إب
 احتشد عشرات  الآلاف في ساحات الدائري من مدينة  إب ويريم والقاعدة  مؤكدين على استمرارهم في الساحات والميادين  واستكمال أهداف الثورة  وبناء ألدوله المدنية ألحديثه .
ويواصل المعتصمين بساحة "نصرة المظلوم" في مدينة العدين اعتصامهم وإحيائهم لجمعة في الساحة للأسبوع الرابع  مطالبين  بخضوع مجموعة من المشايخ للقانون وتسليم جناة كانوا قد قاموا بقتل مواطنين بالمدينة ويرفضون المثول أمام القضاء .
 ودعا  خطيب إب الأستاذ" أمين ناجي الرجوي" إلى المشاركة في الانتخابات الرئاسية القادمة في 21 فبراير من الشهر القادم  باعتبارها احد

الخميس، يناير 26، 2012

الثائرة أم العز عبدالسلام والنائب الحميري يسلمون قيمة حذاء الشهيد الرعيني لأم الشهيد وأم العز لو قدمنا ملايين الدنيا لن نستطيع اعطاء الشهداء حقهم


يوميات الثورة /إب-محمود طاهر الحمزي
أقامت حرائر  قرية  اليهاري بمديرية ريف اب حفلا فنيا صباح اليوم على شرف الثائرة ام العز عبد السلام بمناسبة فوزها بالمزاد العلني لحذا الشهيد احمد الرعيني احد شهداء مسيرة الحياة وقد القيت في الحفل العديد من الكلمات والاناشيد الثورية والمعبرة عن الوفاء للشهداء وقد القت ام العز عبد السلام كلمة حيت فيها حرائر اليهاري  اللوائي انجبن احرارا قادوا ثورة اليمن نحو الحرية والتخلص من الاستبداد بقيادة الشهيد احمد الرعيني وقالت لو قدمنا ملايين الدنيا لن نستطيع أن نعطي الشهداء حقهم  لانهم قدموا ارواحهم من اجل الوطن ومن اجلنا مستقبل الأجيال
ووسط حضور صحفيين من

الأربعاء، يناير 25، 2012

الضابط الذي قذف قائدة بالحذاء : الأحمر قال سيلبس طلاب القوات الجوية «الشراشف» و سيساوي قادة الألوية بالبناشرة


يوميات الثورة /نقلا عن موقع المصدر اون لاين 
يقضي الملازم عمرو سعيد مهيوب الحاتمي لحظاته على أهبة الحذر والترقب وهو يصغي لتهديدات القتل التي تلقاها بسبب رميه حذاءه على قائد القوات الجوية اللواء محمد صالح الأحمر الأحد الماضي ما أدى إلى تفجر انتفاضة في مقر هذه القوات.
وفي الحوار الذي أجراه «المصدر أونلاين» معه، كشف الحاتمي عن التفاصيل الدقيقة لواقعة رمي الحذاء على قائد القوات الجوية أثناء إلقائه محاضرة أمام عدد من الضباط والجنود والطلاب، وكيف فجّرت هذه الرمية انتفاضة لا تزال مستمرة، وكيف استطاع الفرار من المعسكر، وتفاصيل أخرى.
سيرة ذاتية:
عمرو سعيد مهيوب الحاتمي
من مواليد قرية جورية جبل حبشي مدينة تعز
درس المرحلة الابتدائية والإعدادية والثانوية في مدرسة اليرموك في قريته.
التحق بكلية الطيران وهو خريج

سقوط الاستبداد السياسي وكهنوته الديني

يوميات الثورة /كتب يحي الهمداني
لقد برر بعض الفقهاء ما يقوم به الحكام الظلمة من جرائم وانتهاكات للحقوق والحريات واستباحت الدماء والإعراض بهدف وأد الثورات السلمية للربيع العربي التي  حققت اولى ثمراتها برحيل أنظمة الجور والاستبداد .
لقد برر هذا  البغي والطغيان ضد شباب  أعزل :  بخروج الثورات السلمية عن طاعة الحكام وإنها شقت الجماعة ,فالطاعة برأيهم واجبة للحاكم الظالم وان جلد ظهرك ا و اخذ مالك او سفك دمك فهل هذا يستقيم مع فهم نصوص الشرع وينسجم م

عندي حنين


يوميات الثورة /كتب مختار الرحبي
اشعر بصداع يقتل نفسيتي المتعبة من اثأر يوم ملئ با التعب وإرهاق فلاح ينهض مبكرا ولا يقاوم النوم من بعد نشرة أخبار صنعاء المحلية .أتذكر وانأ شاب يافع لا احمل تركة وطن ملئ با الأحقاد وثقافة الانتقام بدون أن يعلم ذلك فلا تستطيع التحرك من سوق القات ألي اقرب مكان دون أن ترئ شجار او مشكلة في الطريق الجميع يجيدون فن الانتقام اللعين كان كل همي أن يغيب أستاذ الرياضيات ا وان يصاب أستاذ العلوم بوعكة صحية تريحنا من هم إضافي يورق نومي لكن علي ما أتذكر فان أستاذ الرياضيات كان يداوم علي

الثلاثاء، يناير 24، 2012

اليمن بين مجدين


شعر/ فهد آل قاسم
-1-
المجد للرمادي العظيم
حيث لا بياض
مثل ملابس الأنبياء
يذكرنا بالخطايا الصغار
حيث لا فحمة كلون الذنوب
التي تنتمي للهب
المجد للرمادي الانيق!
لمن يجيد الظلام الخفي إما أردت الظلام
ويعطي الضياء العفي
إن أردت بصيصا خجول الكلام
فلتغني يا (بلادي) للون الرماد
سليل الرغام رفيع المقام!
هدية أقداركِ المتعبات الحيارى
وحظ (الذءوب)..
نعم .. (الذءوب) ...الذي لا ينام

الاثنين، يناير 23، 2012

حفل تأبين لفاطمة العاقل - إب انشطة ثورية متعددة ومسيرة تدين تسليم مدينة راداع لمسلحين يتبعون عائلة صالح والتكتل الطلابي للتغير يكرم اوئل جامعة إب(فيديو +صور)


يوميات الثورة /إب
خرجت اليوم مسيرة حاشد في بمحافظة إب –وسط اليمن- جابت عدد من الشوارع  أعرب المشاركون في التظاهرة رفضهم لما أقدم عليه البرلمان بمنح حصانة قضائية وأعتبرها من القوانين السيادية  لــ على صالح وكذالك حصانة سياسية لمن عمل معه   متعهدين بمحاكمة صالح  رغم الحصانة أمام قضاء الشعب اليمني .
كما أدان المتظاهرون جريمة تسليم مدينة رداع من قبل القوات التي تتبع عائلة صالح

بلاغ الى الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد:- حانوت "مقبل" الثقافي .. فساد بالأرقام !!(صور وثائق)


  يوميات الثورة- إب-  نجيب الغرباني
 حصل" يوميات الثورة " على وثائق تكشف التلاعب والنهب للمال العام في المركز الثافي بإب و المؤسسة الاقتصادية اليمنية بعشرات الملايين
 فالمبلغ المنصرف فعلا  باجمالي( 30,218,435 ) ريال يمني  من بند الاحتفالات التابع للخطة الاستثنائيه   بموجب استمارات  صرف  الاولى بمبلغ ( 19,961,000) ريال يمني  برقم "1114" والاخرى بمبلغ (10,257,435)ريال يمني  برقم "1146" تم تحويل المبلغ الى الدولارحسب طلب المؤسسة الاقتصاية  اليمنيه وتم عمل عقد مع الاخيروالمركز الثقافي ولم تحدد القيمة للاعمال

الأحد، يناير 22، 2012

لماذا بكى باسندوة؟؟؟

يوميات الثورة - كتب ياسر الجابري


سألني كثير من أصدقائي..لماذا بكى باسندوة اليوم في جلسة مجلس النواب؟هل بكى من أجل إستعطاف أعضاء المجلس لإقرار الحصانة؟أم من أجل يواجة أولياء دم الشهداء بعد أن تم بيعهم من قبله مع أعضاء الحزب الحاكم والمعارضة؟
توقفت قليلآ ثم قلت ياشباب هناك نوعين من البكاء ...هناك بكاء الأقوياء وبكاء الضعفاء ..وبكاء باسندوة أحسبه نوع من بكاء الأقوياء..فبكاءه ليس من قبيل الخوف ولكنة من باب الشجاعة..لأنة يعلم أن موقفه الذي أوكل إليه يستدعي منه الخوف على مستقبل اليمن الذي فضل أن يقتل من أجله كما قال في حديثة اليوم.
لقد بكى باسندوة لخوفه من التشرذم

إب قضية مقتل مواطن في العدين تشعل ثورة هي الاكثر صوتا وحماسا وموضفوا المالية يرفظون الحوار مع الامين العام والحرائر تواصل العطاء في ساحة الحرية (فيديو )


يوميات الثورة /إب
أبناء العدين يصعدون تظاهراتهم ومطالبهم لتشمل إقالة قيادة مؤسسات محلية وقضائية
 تظاهر صباح يومنا الآلاف من أبناء مدينة العدين ومتضامنون مع قضيتهم  أمام مبنى محافظة إب للمطالبة بإلقاء القبض على قتله المواطنين "احمد الجعوش" ونجله "عيسى" الذين قتلوا في تأريخ  07 /01/2012م  من الشهر الحالي  على يد أولاد الشيخ الجمالي احد  مشايخ العدين  وطالب أبناء العدين في بيان وزعه المتظاهرون عقب المسيرة والاعتصام  أمام مقر المحافظة  طالبو فيه  بإقالة مدير مديرية العدين ومدير أمن العدين ووكيل نيابة العدين كونهم كانوا متواطئين في جريمة قتل

السبت، يناير 21، 2012

عبدربه منصور هادي يصدر قانون الحصانة "نص القانون


يوميات الثورة /صنعاء
أصدر عبدربه منصور هادي القائم بمهام الرئيس اليمني قانوناً يمنح الرئيس المنتهية ولايته علي عبدالله صالح ومساعديه حصانة من الملاحقة القضائية بعد ساعات من تصويت البرلمان لصالحه.
ويمنح القانون الرئيس صالح الحصانة «التامة» من الملاحقة القضائية خلال فترة حكمه التي استمرت 33 عاماً، ومن المفترض أن تنتهي بإجراء انتخابات رئاسية مبكرة في 21 فبراير المقبل.
ويعد هذا الإجراء احد بنود اتفاقية نقل السلطة التي يتخلى بموجبها صالح عن السلطة ليكون بذلك رابع زعيم عربي تجبره انتفاضة شعبية على التنحي خلال عام.
نص القانون رقم (1) لسنة 2012م بشأن منح حصانة من الملاحقة القانونية والقضائية فيما يلي نصه:
باسم الشعب..
نائب رئيس الجمهورية..
بعد الإطلاع على دستور الجمهورية اليمنية..
وعلى القرار الجمهوري بالقانون رقم

العُديْن تثور: لا مشايخ لا تسلط بعد اليوم -«مأرب برس» يستطلع جريمة قتل «آل الجعوش» وإخفاء الجثث، و«جبران باشا»: تأخرت في تسليم الجاني وسلوكي مشهود (فيديو)


يوميات الثورة اليمنية / مأرب برس 
لا شيء ينافس سمعة القات والبن في مديرية (العُدّين) سوى المشايخ والنافذين المتسلطين، لا صوت يعلو صوت أغاني "من العدين يالله بريح جلاب، ولا سحاب تندي علوم الأخبار"، "والاخضري من العدين بكر، مشدته حمرا ومشقره أخضر" إلا صوت رجال الشيخ الغاضبين أمام منزل مواطن قرر الدفاع عن حقه.
الأرض والبقرة والحياة الكريمة للشيخ ويكفي المواطن البسيط أن يرضى عليه الشيخ.. في العدين للباشا الفرد مثل حظ المواطنين جميعا.
تلخص مهمة المشايخ في حياتهم "بشرى الجعوش" إبنة المجني عليه أحمد محمد

إب: منتسبو القضاء يعلقون عملهم للمطالبة بتوفير الحماية لهم -بعد الإعتداء على وكيل محكمة غرب إب


يوميات الثورة /إب
علق أعضاء السلطة القضائية بمحافظة إب صباح اليوم السبت عملهم احتجاجا على الاعتداءات المتكررة التي طالبت منتسبي السلك القضائي.
وقال بيان صادر عن أعضاء السلطة القضائية في إب أنهم قرروا تعليق عملهم ابتداء من اليوم كرسالة للسلطات الأمنية والمحلية بالمحافظة، وكذا مجلس القضاء الأعلى بتوجيه الأجهزة الأمنية بتوفير الحماية لكافة منتسبي القضاء.
وطالب أعضاء السلك القضائي في إب باعتماد بدل مخاطر، محذرين من عدم الاستجابة لمطالبهم خلال عشرة أيام، الذي قد يدفعهم لتعليق عملهم بشكل نهائي. بحسب البيان.
كما أيدوا في

الجمعة، يناير 20، 2012

إب ..الخطيب : يؤكد أن الانتخابات الرئاسية القادمة هي تشييع جنازة علي عفاش وأولاده وبمثابة المسمار الأخير في نعش صالح وعائلته وثائرة تبيع طبق " تورة " بــ25000ألف ريال لصالح الثورة


يوميات الثورة -إب/ تقرير . علي غراب
قبل أن تبدأ  خطبة  جمعة  " بعزيمة الثوار نواصل المشوار"  وفي إطار مشاركة المرأة في إب وإصرارها على إنجاح الثورة بكل ماتملك ووقوفها مع
ثورة الشعب السلمية وتضحياتها وبذلها لجهود عظيمة فقد قدمت إحدى الثائرات وتبرعت بطبق (تورة ) غزلته بيديها وسهرت على تعبه لتقدمه للثورة والثوار
كهدية رمزية بما تجود به نفسها .
فقامت اللجنة الاعلامية بعرضه لمزاد علني في ساحة الدائري الغربي حيث بدأ بالمزاد الشيخ مرشد الشرماني بعشرة آلاف ريال وانتهى المزاد  بخمسة
وعشرين ألف ريال واشتراها الثائر

الخميس، يناير 19، 2012

أيها الحوثيون .............كفى؟؟؟؟؟؟


Yasser-19922@hotmail.com
يوميات الثورة / إب - ياسر الجابري

لا يخفى على أحد الدور الذي قام به الحوثيون عند انطلاق الثورة الشبابية الشعبية السلميه,والذين عملوا إلى جوار إخوانهم الثوار من مختلف المكونات السياسية والحزبية والقبلية والتي أعطت انطباعا إيجابيا عن هذه الحركة الناشئة ,التي عمل النظام على تشويهها خلال حروب صعدة الست الماضية ,خصوصا عندما وضعت السلاح التي عرف أنها لا تجيد إلا ثقافة الكلاشينكوف والمدفع, وسوقت نفسها على أنها حركة تحمل المشروع المدني الحضاري ,والتي دفعت كثير من الشباب من الالتحاق بهذه الحركة ,خصوصا وأن أهدافها لا تتعارض مع أي هدف من أهداف المكونات الثورية المتواجدة في الساحة.
شخصيا لا زلت أتذكر بداية الثورة ,عندما عملت مع إخواننا من شباب الصمود ,في ساحة خليج الحرية في إب ,في لجنة النظام في الساحة العلوية وتحديدا في البوابة الغربية ,والتي كنا نعمل فيها جنبا إلى جنب ,نتبادل الاحاديث الطيبة ,والتي أعطتني دافعا قويا للجلوس معهم في الليل والنهار , بل كنت أشتاق للساحة للجلوس مع أولئك 

الثلاثاء، يناير 17، 2012

ثوار إب بساحة خليج الحرية يحتفون بوصول قافلة الحرية القادمة من صنعاء

احتفى ثوار خليج الحرية بمدينة إب صباح اليوم الثلاثاء بوصول قافلة الحرية والتي تضم عدداً من الصحفيين والحقوقيين والفنانين القادمين من ساحة التغيير بصنعاء.
وفي الفعالية الجماهيرية التي حضرها الآف الثوار ألقى سليم علاو المنسق العام للقافلة كلمة أكد من خلالها بأن قافلة الحرية التي تتزامن مع الذكرى الأولى لانطلاق الثورة الشبابية الش...
عبية السلمية تأتي تأكيداً على استمرار الثورة حتى تحقيق أهدافها ورصد وتوثيق جرائم وانتهاكات النظام في عدد من المحافظات وكذا السعي لتعميق الوحدة اليمنية وترسيخ مفاهيم الحرية ونبذ العنف والتطرف.
ويشارك في القافلة التي انطلقت يوم أمس من ساحة التغيير بصنعاء ثلاثون شاباً وشابة سيقومون بزيارة أكثر من عشرين ساحة من ساحات وميادين الحرية والتغيير الواقعة ضمن الإطار الجغرافي للمناطق الوسطى والجنوبية

الاثنين، يناير 16، 2012

مسيرتان حاشدتان في إب الأولى للتضامن مع أبناء شهداء وجرحى مهرجان التصالح والتسامح في المحافظات الجنوبية والأخرى للتضامن مع أبناء العدين

 يوميات الثورة /إب
خرجت اليوم مسيرتان حاشدتان في إب الأولى للتضامن مع  شهداء وجرحى مهرجان التصالح والتسامح في المحافظات الجنوبية وعبر المتظاهرون عن تضامنهم الكامل مع أبناء المحافظات الجنوبية  معتبرين استهداف بقايا قوات صالح للمواطنين جريمة تستحق المحاكمة الجنائية لصالح وبقايا نظامه المتهالك .
وطالب المحتجين أيضا بعدم منح صالح حصانة  قانونية تقية من الملاحقة القانونية عبر المحاكم الداخلية والخارجية  
شاهد فيديو 1 2
وخرجت مسيرة أخرى نظمها أبناء مديرية العدين الى مبنى المحافظة مطالبين القبض على

الأحد، يناير 15، 2012

15 من يناير ..تاريخ صنع أشعته الطلاب بأحلامهم البيضاء

بقلم : خليل العمري

في مثل هذا اليوم 15" يناير" من العام الماضي دشن طلاب جامعة صنعاء مشروع الربيع اليمني معلنين نهاية عهد صالح ومنظومته الإفسادية التي عبثت بالبلد لأكثر من ثلاثة عقود، يطالبونهم بالرحيل وإلا سوف يتم ترحيله بثورة شعبية سلمية تغرق البلاد..

خرج طلائع جامعة صنعاء ينشدون للحرية والحياة ،مستلهمين من شباب ربيع تونس مسيرتهم السلمية التي أذهلت العالم، وفي أمام سفارتهم بصنعاء غنوا "إذا الشعب يوما أراد الحياة..فلا بد أن يستجيب القدر" وهتفوا (يابوعزيزي يا مغوار .. احنا معاك على خط النار .. ضد الحكام الأشرار).

لكن صالح وزعماء عصابته الأشرار كعادتهم لم يفهموا الدرس بعد من تونس بلد الياسمين، ظل يراوغ تارة ويسخر تارة أخرى معتبراً أن اليمن ليست تونس وأنه سيواجه تحدي الطلبة العزل الا من أحلامهم بترسانة يحيى وأحمد.

جميلة تلك السيمفونيات الرائعة التي غناها هولاء الفرسان من تحت زخات الرصاص معلنين أن الرحيل هو آخر قرار وأن على المسخ صالح أن يحجز له شقة بجوار المخلوع بن علي (لا حوار لا حوار حتى يرحل الأشرار

السبت، يناير 14، 2012

إب احتجاجات في عدد من المؤسسات للأسبوع الثالث وتصل جبلة والقاعدة وابناء العدين يواصلون ثورتهم ضد المشايخ


صورة لــ احتجاجات في مدينة جبلة اليوم
يواصل المئات من موظفي مؤسسة الكهرباء و المالية بمحافظة إب احتجاجاتهم للأسبوع الثالث على التوالي  مطالبين بتعين مدراء جدد في تلك المؤسسات  وإحالة المدراء السابقين  للنيابة للتحقيق معهم ومحاسبتهم , وتتدحرج تلك الاحتجاجات إلى مؤسسات أخرى في المدينة ومراكز المديريات  .
 حيث شهدت اليوم مدينة القاعدة  احتجاج لعمال النظافة والتحسين و خرج عشرات العمال في مسيرة وسط الشارع العام يشكون سوء إدارتهم واستقطاعات حاصلة في مرتباتهم بالإضافة الى تأخر استلامها , والقي المحتجين براميل النفايات وسط الشارع مما أثار استياء المواطنين والمارة في الشارع كون النفايات أضافت 

الجمعة، يناير 13، 2012

شهدت جمعة لــ"نصرة المظلوم :- إب الثورة تزحف نحو قرى وعزل مناطق العدين والطرق تحت رقابة الأهالي حتى تسليم قتلة المواطن الجعوش ونجله

يوميات الثورة /إب
احتشد الآلاف من أبناء العدين في ساحة المدينة لإحياء أول جمعة ثورية سميت  بــ"جمعة نصرة المظلوم "  وهي إشعال لثورة من نوع أخر هي الثورة ضد الظلم المحلي من قبل بعض المشايخ والمتنفذين  الذين يتهمهم  الأهالي بقتل المواطنين العزل والفرار من وجه العدالة  على اعتبار المواطنين رعية لا قيمة لدمائهم وأرضهم وممتلكاتهم  وتعد ساحة أبناء العدين امتداد للثورة الشعبية السلمية ضد الظلم والطغيان والحكم بقانون الغاب .  
وكان الخطيب الأستاذ:احمد محمد منصور" الذي خطب في ساحة مدينة العدين  قد أكد أن مطالبهم واعتصامهم هو تحقيق العدالة ونصرة المظلوم  ولن تنتهي احتجاجاتهم واعتصامهم وفعالياتهم الثورية السلمية المحلية-على حد وصفه- إلا بتحقق العدالة والمساواة في ارض العدين , وإعادة الكرامة للمواطن والاعتبار للقانون .
وشدد الخطيب على ضرورة التحام أبناء المنطقة في رص الصفوف والوقوف صف واحدا حتى تحقيق ما يصبون إليه وندد بالجريمة البشعة بحق المواطن الجعوش ونجله "عيسى" التي وحدت صفوف أبناء العدين وتداعوا كما يتداعي الجسد الواحد اذا اشتكي منه

شهدت تمدد لساحة جديد لــ"نصرة المظلوم" ثائرة تبيع "طرطة" بــ360000ريال لصالح الثورة :إب الثوار يحيون جمعة "الاعتصام بحبل الله " في ثلاث ساحات وساحة رابعة لأبناء العدين (فيديو +صور)


شارك عشرات الآلاف من أحرار وحرائر  إب في إحياء جمعة "الاعتصام بحبل الله " في ثلاث ساحات بمدينة القاعدة ويريم وعاصمة المحافظة في شارع الدائري الغربي  كما شهدت  إب ساحة رابعة  خصصت ضد الظلم المحلي في مديرية العدين  حيث سميت جمعة "نصرة المظلوم "
 وأكد  خطيب ساحة الدائري الغربي الأستاذ "عبد الواحد النجار " على ضرورة اصطفاف الثوار وتوحدهم  كما بدئوا منذو انطلاق الثورة الشبابية الشعبية
 كما شدد الخطيب على ضرورة نبذ أي خلاف جانبي قد يطرأ بين الثوار بين الحين والأخر وعلى ضرورة التركيز على تحقيق الهدف الاسمي  المتمثل بإسقاط بقايا النظام وإقامة الدولة المدنية

الثلاثاء، يناير 10، 2012

على طريق انعقاد المؤتمر التأسيسي للمجلس الثوري بمحافظة إب


يوميات الثورة/إب- علي غراب
عقد عصر اليوم في خيمة المخادر بساحة خليج الحرية في محافظة إب  اللقاء الموسع لأعضاء اللجنة التحضيرية واللجان العاملة للمجلس الثوري بالحافظة  وفي بداية اللقاء تحدث د/أحمد علي عبد اللطيف عن ما تم انجازه خلال المرحلة السابقة موضحا العقبات والتحديات التي واجهت تشكيل اللجنة التحضيرية وإعداد مشروع وثيقة المبادئ مشيدا بدور الشباب الدين تجاوزوا بهمتهم العالية كافة العقبات وأعلن عن فتح باب الانتساب للمكونات الثورية الشبابية وتمثيلها في المؤتمر العام بما يكفل مشاركة المكونات جميعها في المجلس وبعدها فتح باب النقاش حول وثيقة المبادئ والإجراءات القادمة لعقد المؤتمر التأسيسي المقرر انعقاده في 11فبراير 2012م ويأتي هدا الانعقاد كأولى الخطوات التنفيذية المهمة .

نظرية الحكم والسياسة بين السنة والشيعة ورجال الكنيسة

يوميات الثورة /كتب الباحث - يحي محمد الهمداني
الرؤيا لدى بعض الإسلاميين  للحكم والسياسة تتصف بالغموض والضبابية قد يكون من الأسباب التي ادة إلى هذه الضبابية وجود لبس وخلط في فهم الآيات التي ورد فيها لفظ (الحكم )في القران الكريم حيث فهمت انها تشير الى الى نظرية الحكم والسياسة معتمدين في هذا الفهم على ما ذكره المفكر الإسلامي سيد قطب رحمة الله عليه في تفسير هذه الآيات تحت مفهوم (الحاكمية لله) فقد ذكر سيد قطب في تفسير قول الله عز وجل ( ان الحكم الا لله أمر ألا تعبدوا إلا إياه) إن الحكم من خصائص الالؤلوهية فمن ادعى الحق فيها فهو ينازع الله في إلوهيته ( 1) تفسير الظلال وهو خلط بين الحاكمية كمرجعية وتشريع وبين الحكم والسياسة كممارسة وتطبيق .والفهم الذي اشير اليه يسوق للحكام ويعقد في قولبوهم انهم ظل الله وسلطانه في ارضه ولهم حق التصرف في الملك والسلطان والثروة والإنسان دون حساب أو مساءلة من احد

قضايا الناس / واخير انطلقت ثورة التغير بالحديدة من تهامة بعد عقود من الذل


يوميات الثورة / كتب : عبدالحافظ معجب :الحديدة نت
عاش المواطن التهامي عقودا من زمن الاستبداد والظلم و الحرمان و القهر و والتهميش, وسط صمت تاريخي مطبق إزاء تلك الممارسات التي كانت تدوس على الكرامة والإنسانية بقوة النفوذ وضعف الضحية ومنذ ما سميت بثورة 26 سبتمبر من العام 1962 م والمشائخ المتنفذين هم الدولة والحاكم وهم المالك الوحيد للإنسان وماله وأرضه وكل ما يملك وبترسيخ تلك الثقافة أصبح المواطن التهامي دون أدنى مواطنة وظلت الأغلبية الصامتة من عوام الناس ترزح تحت القمع و الاستبداد والتهميش, فالأرض للمشايخ وأصهارهم وأقاربهم ,الذين يملكون وحدهم السلطة و المراكز في السلك العسكري و الأمني و الاقتصادي يتولون

مسيرة في منطقة وزير الداخلية بالعدين تندد بتستر الشيخ الباشا على قتلة الجعوش ونجله وأخرى في السياني تطالب بإقالة مدير المديرية(فيديو +صور)

 يوميات الثورة/إب
خرجت صباح اليوم مسيرة حاشدة هي الأولى من نوعها في عاصمة مديرية العدين تطالب بالقبض على الشيخ جبران باشا وقتلة المواطن "احمد محمد الجعوش ونجله عيسى  تقاطرت المسيرة من عدد من قرى  وعزل العدين إلى عاصمة المديرية  ردد المشاركون فيها هتافات تفيد بأن لا تسلط ولا قهر من قبل مشايخ العدين بعد الجريمة الإنسانية التي ارتكبت بحق المواطن الجعوش ونجله 
كما طالب المتظاهرون بإقالة مدير المديرية ومدير أمنها  لعدم تأديتهم لواجبهم وخضوعهم للمشايخ  على حساب المواطنين العزل وكرامتهم ودمائهم .
وناشد المتظاهرون وأسرة الجعوش وزير

قصتي مع الحوثي والحراك وعلي محسن

يوميات الثورة /بقلم منير الماوري
رغم أني من عشاق التغيير ومن مؤيدي ثورة التغيير بجنون، إلا أني عندما أخلو إلى نفسي وأتأمل في آرائي ومواقفي خلال أكثر من عشرين سنة مضت، أعاتب نفسي على ثباتي وجمودي في وقت يتغير فيه الجميع من حولي.
 ولكن رغم هذا الثبات أو الجمود إلا أن أكثر التهم التي توجّه لي من الخصوم والمحبين على حد سواء هي أني أتقلب في آرائي السياسية أو أغير مواقفي من الأشخاص والحركات السياسة وفقاً للطقس السائد.
 ومن بين الأدلة التي يعتبرها أصحابها دامغة عندما

الاثنين، يناير 09، 2012

أحداث قتل في عدد من أحيا إب وسط تفرج قوات الأمن واحد المشايخ يهرب الجناة عبر أطقم عسكرية ويفللته من يد العدالة


صورة للقتيل الجعوش ونجلة
يوميات الثورة /إب-خاص
قتل ظهر يوم السبت 07/01/2012م  الماضي المواطن " أحمد محمد الجعوش " ونجله"عيسى"  في مديرية العدين  وكان الجاني الشيخ "على حسن الجمالي وأولاده
وأفادت- مصادر محلية – في العدين إلى أن السبب خلاف على قطعة أرض تابعة للمدعو "الشيخ علي  الجمالي الذي قام ببيع أرضيه له كانت مؤجره لدى المجني عليه "الجعوش"  بعد أن طلب المستأجر  عنا الأرض والذي قدر -بحسب المصادر المحلية - بمائة ألف ريال  كان من المقرر دفعها من قبل الجاني للمجني عليه  فتشاجر الطرفان وتم ضرب الجعوش الأب  ضربا مبرحا من قبل الجاني وأبناءه فتدخل نجل الجعوش لإنقاذ أبيه من الضرب مما دفع الجاني وأولاده الى إطلاق الرصاص

إب-مسيرتان إحداهما راجلة تطالب بمحاكمة صالح وأعوانه ووتواصل للأحتجاجات في المؤسسات إوابناء الشعر يدخلون على خط الإحتجاجات


يوميات الثورة /إب
تظاهر عشرات الآلاف بمحافظة إب مطالبين بعدم منح صالح وأعوانه حصانة قضائية انطلقت المسيرة من ساحة خليج الحرية باتجاه شارع تعز وكانت قد انطلقت مسيرة حاشدة راجلة من سوق ميتم  ومنطقة ميتم في الجنوب الشرقي لمدينة إب  شارك فيها مجاميع شبابية من مديريتي السبرة والسياني وقطعت المسيرة الراجلة مسافة تقدر ب10كيلو  والتحمت المسيرتان في جوار المركز الثقافي بشارع تعز  وانطلقت المشاركون في مسيرة واحدة باتجاه شارع الجامعة بجوار الإستاد الرياضي واستقرت المسيرة في ساحة خليج الحرية .
شاهد فيديو 1 2 3
ردد المشاركون في المسيرتان هتافات تطالب بعدم منح صالح ومعاونيه حصانة تقيه من الجرائم بحق الشعب اليمني كما طالب المتظاهرون بسرعة الإفراج عن المعتقلين في