الخميس، مايو 31، 2012

دعوة لأبناء اليمن لإنقاذ الاقتصاد الوطني



دعوة لأبناء اليمن لإنقاذ الاقتصاد الوطنيكتب - عادل هلال عبد المقدار 
الوطن هو المكان الذي يرتبط بة الشعب ارتباطاً  تاريخيا ومسقط رأس  الآباء ولأجداد  ويستحق التضحية لآجلة بالروح والدم والمال ولا يوجد أغلى منة تعجز الكلمات والمشاعر التعبير عن حبة و قداسة الانتماء إلية عندما يناديك ولا تلبي ندائه فذلك قمة الخذلان والتنازل عنة يعني العيش بدون كرامة أو انتماء.
شباب الثورة ومن ورائهم الشعب اليمني خرجوا إلى الساحات يبحثوا عنة وعن كرامته ولبوا النداء وقدموا قوافل من الشهداء والجرحى المعاقين
والمال والوقت والجهد في ثورة سلمية لم يسلم منها احدالاقتصاد اليمني هو احد المتضررين وهو في مرض دائم فزادة معاناته إلى أن يكون في موت سريري الشيء الذي افقد مئات الآلاف أعمالهم ومصدر دخلهم وزاد الركود الاقتصادي وقد شهدت المرافق الإنتاجية تراجعا  وصل إلى 60% لعدة أسباب منها انقطاع شريان الحياة الكهرباء وعدم الأمن وتوقف الاستثمار الداخلي والخارجي والسياحة والضرائب وانعدام المشتقات النفطية وكثير من الأسباب.

كلمات الوفد اليمني المشارك في اجتماع اصدقاء اليمن المنعقد في 23 مايو 2012م في الرياض من موقع وزارة الخارجية في المملكة المتحدة

مركز فكر الاعلامي - صنعاء -  يوسف الدعاس
انعقد الاجتماع الوزاري الثالث لمجموعة أصدقاء اليمن في العاصمة السعودية الرياض يوم[23/مايو/2012] وشارك في اعمال المؤتمر 42 دولة من الدول الشقيقة والصديقة وعدد من المنظمات الدولية والإقليمية .
وفي الجلسة الإفتتاحية القى رئيس مجلس الوزراء الاخ محمد سالم باسندوة كلمة أشار فيها الى أن اجتماع أصدقاء اليمن الثالث قد تأخر موعد انعقاده لأكثر من عام، بسبب الأوضاع الصعبة والمعقدة التي مرت بها اليمن خلال العام الماضي جراء نزول الملايين من الشباب وغيرهم من المواطنين اليمنيين إلى ساحات الاعتصام للاحتجاج والتظاهر سلمياً تعبيراً عن توقِهم إلى تغيير نظام الحكم الفاسد وإقامة دولة مدنية ديمقراطية حديثه على أساس من المواطنة المتساوية وسيادة النظام والقانون ينعم في ظلالها الشعب كل الشعب بالحرية والعدالة و
الأمن والاستقرار والرخاء والازدهار.
وأوضح انه بالرغم من

الاثنين، مايو 28، 2012

مجلس شباب الثورة يشكل هيئة لمناصرة المتضررين من نهب الاراضي

صنعاء - يوسف الدعاس
اعلن في مقر مجلس شباب الثورة بصنعاء  اليوم عن اشهار هيئة لمناصرة المتضررين من نهب الاراضي تكون من مهامها عمل حملات مناصرة لاعادة الاراضي المنهوبه الى اصحابها ، وستنفذ اول نزول ميداني لها من محافظة الحديدة حيث تعاني هذه المحافظة من ظاهرة السطو من قبل نافذين على الاراضي . 

فاد تختتم الدورتين التدريبيتين : ( كتابة وإدارة المشاريع الصغيرة والمدرة للدخل ) و ( حملات المناصرة )


صنعاء – يوسف الدعاس
اختتمت جمعية الأسرة الاجتماعية للتنمية (فاد) بمقرها بصنعاء السبت الماضي 26 مايو الدورتين التدريبيتين ( كتابة وإدارة المشاريع الصغيرة المدرة للدخل ) و دورة (حملات المناصرة ) بالشراكة مع مشروع استجابة ( RGP)

الاثنين، مايو 21، 2012

لقاء تشاوري في صنعاء لمجلسين شبابين ضمن برنامج تمكين الشباب سياسيا لوضع إطار هيكلي لمجلس موحد


صنعاء - يوسف الدعاس

نظمت جمعية الاسرة الاجتماعية للتنمية (فاد) بصنعاء اليوم الاثنين لقاء تشاوري  لممثلي اللجان التحضيرية للمجالس : ( مجلس الشباب الوطني في صنعاء , شباب  من اجل السلام في عدن ) التي تنفذه بالشراكة مع الوكالة الالمانية (giz) ضمن برنامج تفعيل المشاركة السياسية للشباب  وبناء السلام.

الأحد، مايو 06، 2012

عن دموع باسندوة وخطابات هادي

 قاسم اليوسفي

لا أحد ينكر أن الفعل الثوري هو من أوصل هادي وصاحبه لموقع المسئولية ، وبهذا لسنا معنيين ببكاء هذا وخطابات ذاك. نحن بانتظار ما نرى ونلمس.. لا عيب أن تسيروا ببطء، ولكن العيب والعجز أن تتوقفوا وهنا من اللازم ، الالتزام بما قطعتموه على أنفسكم أمام الشعب والشباب ، ولكم أن تخطبوا وتبكوا ولكم أن تذهبوا أو تبقوا، أما نحن : فنحن هنا لن نبرح أماكننا حتى ينبلج الصبح الذي خرجنا من أجله في ظلمات الليالي الحالكة. فالناس يؤمنون فقط بمقدار الإنجاز.
سنفتح آذاننا ونقول ما بجعبتنا في الحوار باعتباره قيمة حضارية ، وإرساء لبواكير سلوكيات مستقبلية صودرت من زمان الهم.
نعدك باسندوة أن نروي بدموعك جذور الغد سنسطر بكلمات صاحبك جدار التاريخ ، لكن إن أنتم بنا تجاوزتم وضعنا بعيدآ عن التحولات ومظاهر الانفلات فلم يعد لدينا ما نؤمن به إلا ما نرى ونلامس لأننا سئمنا خطابات من قبلكم ولا نحب أن تكونوا كما كانوا.. وبقدر ما تكونون مع قضايا الوطن وهموم الشعب سنكون معكم جنبا إلى جنب. اللهم جنب شعبنا الخطابات الرنانة والدموع الغزيرة إلا ما كان خالصا لك وصادقآ.

الجمعة، مايو 04، 2012

( قراءة ومقاربة عن الواقع السياسي اليوم ) .

ملف  - إعداد : يوسف الدعاس 

قليلون هم من يشدون انتباهك حينما يتحدثون عن علم الاجتماع السياسي والثورات القديمة والحديثة ، ونماذج مختلفه من تغييرات لانظمة مستبده ، و قوانين سنن التغيير ، وبالذات عندما يستعرضون نموذج ثورات مصر ، تونس ، جنوب افريقيا ، والصين . ومن هؤلاء الدكتور منصور الزنداني والسياسي محمد الصبري الذي كان لنا شرف حضور

الخميس، مايو 03، 2012

جمعية (فاد) الاجتماعية تختتم الورشة التدريبية (كتابة و إدارة المشاريع الصغيرة )

الخميس : 3/5/2012م
 

صنعاء - يوسف الدعاس

اختتمت جمعية الاسرة الاجتماعية للتنمية (فاد) بالشراكه مع مشروع إستجابة (RGP) في مقرها يوم امس الاربعاء 2/5/2012 بصنعاء الورشة التدريبية 
( كتابة وادارة المشاريع الصغيرة ) 
والتي استهدفت فيها (20) متدرب من

الأربعاء، مايو 02، 2012

الدكتور منصور الزنداني خلال لقائة بناشطين من شباب الثورة اؤيد مطالب شباب الثورة بضرورة حل مجلسي النواب والشورى


الاربعاء - 2/5/2012م
صنعاء - يوسف الدعاس

عبر الدكتور منصور الزنداني عضو مجلس النواب عن تأييده لمطالب شباب الثورة بضرورة حل مجلسي النواب والشورى الحاليين بسبب فشلهما الذريع في توفير المطلبين الرئيسيين لاستقرار المجتمع ( العيش الكريم والامن ).وأعرب عن أسفة الشديد لاداء المجلسين بتركيبتهما الحالية ورئاستيهما الذي لم يستطيعا تقديم اي شي لمصلحة الوطن وان كل ما تم تقديمه خلال اكثر من 34 عام هو تسليم اقتصاد البلد وثرواتها لمن اسماهم ( علي بابا والاربعين حرامي )مطالبآ في الوقت ذاته بكشف اسماء النافذين التابعين لبقايا المخلوع وكشفهم ليعرف الشعب من سبب له الذل والمهانة والدمار والفساد خلال الفتره الماضية من تاريخ اليمن .