السبت، مارس 19، 2011

كبرى مدارس إب للبنات تنظم للمحتجين وتطور في إضرابات الطلاب ومدير مركز تعليمي يطرد معلمة


يوميات الثورة / إب : خاص
في حين يستمر إضراب الطلاب في مدارس محافظات إب ويتوسع الاحتجاج والإضراب إلى الجامعة انضمت اليوم وبصورة ملفتة طالبات كبرى المدارس للبنات وهي مجمع السعيد التربوي ومدرسة عائشة للبنات ومدرسة 26ستنبر وغيرها من مدارس إب إلى المحتجين والمطالبين بسقوط النظام .حيث خرجت الطالبات عن بكرة أبيها في مجمع السعيد التربوي للبنات أثناء وبعد خطاب احد علماء سلطة جمعية علماء سلطة اليمن حيث انه كان قد استقدم المذكور سابقا لإلقاء محاضرة إرشادية –كما تسميها إدارة المدرسة –لتهدئة الطالبات – الثوريات وكانت مفاجئة اليوم أن انتفض مجمع السعيد التربوي أثناء وجود الطالبات داخل الساحة وخارج الساحة يرددنا شعارات الرحيل ويطالبنا بتقديم القتلة برئاسة على عبد الله صالح إلى المحاكمة الفورية .واستمر احتجاج الطالبات من شارع تعز حتى وصلنا إلى خليج الحرية .
وفي مدرسة عائشة اعتصمت طالبات المدرسة داخل المدرسة حتى نهاية الدوام دون أن يدخلن فصول الدراسة مرددات  احتجاجاَ لما حصل من مجزره وحشية في ساحة التغير بصنعاء .
وعلم مراسل " يوميات الثورة "  من أهالي الطالبات أن وكيلة مدرسة عائشة كانت قد اعتدت على طالبة داخل المدرسة مما زاد من إشعال حماس الطالبات  واستمرارهن بالاحتجاجات.
وكما هو الحال في مدرسة 26سنتبر وغيرها من مدارس الطالبات  خرجن جميع الطالبات بصورة منقطعة النظير وكانت أسباب احتجاج الطالبات هو التضامن مع  شهداء وجرحى ساحة الحرية بصنعاء وكذالك  المطالبة بتنحي النظام ومحاكمته . وبحسب شهود عيان تعرضت المدرسة "فضلية على محمد الضبياني "–مدرسة في 26ستنبر- للشتم واللعن من قبل مدير  المركز التعليمي بمديرية الظهار "نجيب الهندي" وطلب من المعلمة مغادرة المدرسة وعدم التدريس فيها وقد تقدمت المدرسة بشكوى لفرع نقابة المعلمين في المحافظة حصل مراسل " الإصلاح نت " على نسخة منها .وبحسب تصريح لزوج المعلمة الأستاذ "عبد الملك على  محمد " لنفس المصدر السابق حمل فيه مدير المركز التعليمي "نجيب الهندي "أي أضرار قد تصيب المعلمة  شخصياَ .
ومن جهة أخرى –بالإضافة لإضراب نقابة المعلمين -تستمر مدارس البنيين في محافظة إب بإضرابها اليومي مطالبة الرئيس بالتنحي وتقديمه مع كبار البلاطجة من أبنائه  وأعوانه إلى  المحاكمة  وكعادة طلاب إب تبدأ عمليات الاحتجاج من بداية الدوام داخل المدارس ومن ثم تنتقل إلى شوارع إب وتنتهي بالبقاء داخل خليج الحرية.
وفي تطور لافت بحسب مراسل "يوميات الثورة " أعلن مدير مدرسة خالد اليوم الأحد فصل العشرات من الطلاب مما استثار طلاب مدرسة خالد  حيث توجه طلابها إلى مبنى مكتب التربية والتعليم وأغلقوا المبنى لعدة استمر لعدة ساعات . احتجاجا على فصل زملائهم .
وجامعة إب هي الثانية واصل طلاب وطالبات  الجامعة احتجاجهم لليوم الثاني أمام رئاسة الجامعة مطالبين بتوقيف العملية التعليمية حتى يسقط الرئيس رافعين شعارات عليها صورة شهداء جمعة الكرامة في صنعاء مطالبين بسقوط النظام وتوقف الدراسة في الجامعة استمرت من صباح اليوم الأحد حتى الثانية عشر والنصف ظهرا . وبرر من كان متواجد في رئاسة الجامعة  تأخر قرار الجامعة بسبب غياب رئيس الجامعة .واستجاب الطلاب -بعد محاصرتهم لمبنى الرئاسة ومنع الدخول والخروج من والى الجامعة-  لتوسط الدكتور فؤاد البعداني بإعطاء رئاسة الجامعة  مهلة أخيرة إلى يوم غد الاثنين  حتى يجتمع مجلس الجامعة بوجود رئيسها ويتخذ قرار تأجيل الدراسة حتى إشعار أخر.ومن ثم  انطلق الطلاب والطالبات مسيرة حاشدة إلى  ساحة خليج الحرية.
ومن جهة أخرى  يستمر مسلسل الاستقالات الجماعية والفردية من المؤتمر الشعبي العام في محافظة إب كغيرها من محافظات الجمهورية  وكان ابرز المستقيلين والمنظمين إلى ساحة  خليج الحرية نقيب الصيادلة في محافظة إب "فؤاد ألناشري " وأعلن انضمام نقابة الصيادلة إلى ساحة الحرية .وكذالك انضمام 57 (سبعة وخمسون)من مشايخ واعيان آل الشهاري يتقدمهم الشيخ حميد نعمان الشهاري والشيخ أمين حسن الشهاري والشيخ صلاح احمد الشاري وكذالك انظم  الشيخ  عبد الواحد شرف شبيطة احد مناضلي الثورة ستنبر وأكتوبر إلي  ساحة الحرية. وأعضاء  كثر من المؤتمر الشعبي العام .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق