الجمعة، أغسطس 05، 2011

إب : مسلحو أسرة السمومي ينسحبون من المدينة ومشائخ المناطق يصعدون قضية الشيخ الشاهري


يوميات الثورة-متابعات خاصة
 نجحت لجنة الوساطة التي شكلت برئاسة محافظ  إب في تهدئة الأوضاع في المحافظة اثر موجة عنف بين قبائل مسلحة.
وقضى اتفاق الوساطة بتعويض الشيخ" السمومي" بسيارة بدلا عن سيارته  التي حرقت  اثناء "حادثة البرج  "  -تكفل بالتعويض رئيس لجنة الوساطة محافظة المحافظة القاضي الحجري -الأربعاء الفائت بمقابل انسحاب المسلحين التابعين للشيخ السمومي وتأجيل بقية  المطالب الى الشهر القادم .
من جانب آخر، قام عدد من أبناء المناطق الوسطى بقطع الطريق في منطقة يريم احتجاجا على احتجاز الشيخ نصر الشاهري، من قبل الحرس الجمهوري، في العاصمة صنعاء.
ويأتي هذا التطور عقب اجتماع لمشايخ المناطق الوسطى أمس الخميس، لبحث الوسائل الممكنة للتصعيد لإجبار الحرس الجمهوري على إطلاق الشيخ الشاهري.
وكان قد   أدان مشايخ المناطق الوسطى استمرار اختطاف الحرس الجمهوري للشيخ" الشاهري" على خلفية مواقفه المساندة للثورة الذي اختطف قبل أسبوع في العاصمة صنعاء.
 كما أدانت أحزاب اللقاء المشترك وشباب الثورة السلمية بمحافظة إب حادثة اختطاف الشيخ "نصر الشاهري "وإيداعه السجين المركزي بصنعاء.
 يذكر انه ومنذ الأربعاء الفائت عقدت عدة لقاءات موسعة لمشايخ المناطق الوسطى بمديرية يريم لتدارس اختطاف الشيخ "الشاهري" من قبل مسلحين  ينتسبون للحرس الجمهوري في العاصمة صنعاء  ونقله إلى السجن المركزي .وطالب المشايخ بسرعة إطلاقه محذرين من المساس به . كما هددوا بالتصعيد ، قائلين بأنهم لن يقفوا مكتوفي الأيدي وبأنهم سيظلون كما تعاهدوا حماة للثورة والثوار.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق