الأحد، أغسطس 21، 2011

وزارة الدفاع اليمنية تتهم اللواء علي محسن بالاعتداء على قافلة الحرس الجمهوري


يوميات الثورة-متابعات/التأريخ21/8/2011
أتهمت وزارة الدفاع اليمنية قائد الفرقة الاولى المدرعة المنشق اللواء علي محسن الاحمر بالوقوف وراء حادثة اعتداء على قافلة عسكرية كانت متجهة من محافظة الحديدة غربي اليمن الى العاصمة صنعاء.
وقال مصدر عسكري مسؤول في وزارة الدفاع في تصريح صحافي ادلى به هنا الليلة الماضية ان عصابة مسلحة قطعت طريق قافلة عسكرية مكونة من عدد من الآليات والمعدات العسكرية وهي في طريقها من محافظة (الحديدة) الى العاصمة صنعاء.
وذكر المصدر انه "تم التصدي لتلك العصابة التي يقودها حفظ الله صوفان بتعليمات من اللواء الأحمر".
وفي السياق ذاته قالت مصادر قبلية إن مسلحين قبليين اعترضوا قافلة عسكرية تضم 40 دبابة وأكثر من 30 ناقلة محملة بالأسلحة والجنود كانت في طريقها إلى العاصمة صنعاء واجبروها على التراجع الى مديرية (باجل) في محافظة (الحديدة).
وذكرت تلك المصادر أن اشتباكات وقعت إثر ذلك بين الجانبين ما أدى إلى سقوط قتلى في صفوف الجنود وإصابة آخرين بينما أصيب أحد مسلحي القبائل وفقد اثنان آخران.
وأضافت انه خلال الاشتباكات التي استمرت منذ الصباح الباكر من يوم امس وحتى وقت الظهيرة أعطب المسلحون ثلاث دبابات إضافة الى إحراق وإعطاب تسعة أطقم عسكرية.
ويشهد عدد من المناطق القبلية منذ اكثر من ثلاثة اشهر مواجهات عنيفة بين قوات الحرس الجمهوري التابعة لنجل الرئيس اليمني العميد أحمد على صالح وبين رجال القبائل.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق