الجمعة، أغسطس 05، 2011

التقرير الإخباري للثورة اليمنية ليوم الجمعة الموافق 5/8/2011م (فيديو +صور)


يوميات الثورة-الشبكة الإعلامية للثورة اليمنية
في أول جمعة من رمضان..
الملايين من أبناء الشعب يحتشدون في جمعة "سلمية حتى النصر" للتأكيد
على سلمية الثورة ، ومطالبة المجتمع الدولي إيقاف المجازر التي يرتكبها نظام صالح.
متابعات : خليل العمري /
- احتشد أكثر من خمسة ملايين يمني في أكثر من 17 محافظة يمنية اليوم في أول جمعة من شهر رمضان والتي شهدت زخماً ثوريا لم تشهده خلال الأسابيع القليلة الماضية، ورددوا هتافات تطالب بإنهاء حكم بقايا نظام علي عبدالله صالح المستمر منذ 33 عاما
وأكد أبناء الشعب اليمني المحتشدون على الصمود والنضال حتى سقوط آخر بقايا النظام الذين يجرعون الشعب المهالك من قطع الكهرباء والخدمات الأساسية
ففي شارع الستين بالعاصمة صنعاء أدى نحو مليون ثائر وثائرة صلاة «جمعة سلمية حتى النصر» كما رددوا هتافات تؤكد على سلمية الثورة وترفض الحرب الأهلية
ودعا خطيب الجمعة بصنعاء نائب الرئيس إلى مغادرة مواقف الضعف والسلبية واتخاذ مواقف مشرفة، كما دعا العالم إلى مساندة الثورة اليمنية ورفع الغطاء عن بقايا النظام.

واستنكرت الحشود التي شهدتها ساحة الستين بالعاصمة صنعاء استمرار دعم النظام بالسلاح الذي يسخره النظام لقتل شعبه والتي كان آخرها دفعة السلاح الروسية.
وشيع في صنعاء جثامين خمسة شهداء بعد الصلاة عليهم في شارع الستين. كما جمع المتظاهرون تبرعات لصالح مشروع «إفطار الصائم» داخل ساحة التغيير حيث يعتصم عشرات الآلاف منذ نحو ستة أشهر.
وفي مدينة إب احتشد قرابة المليون ثائر وثائرة في الخط الدائري حيث أدوا صلاة جمعه " سلمية حتى النصر " .
وقد حث خطيب الجمعة فضيلة الشيخ عبد الله حمود الحاج عضو مجلس النواب المحتشدين على الصبر والمرابطة وإخلاص النية لله والتضرع إليه

كما طمأن الجميع بأن نصر الله قريب وأن الله لن يرد هذه الأيادي المتضرعة والصائمة واستنكر الخطيب ما يقوم به أبناء علي عفاش وبلاطجتهم من قتل في رمضان لإخواننا في أرحب وتعز وأبين.

وبعد خطبة الجمعة ردد الثائرون شعارات تطالب بإقامة الدولة المدنية وسرعة تشكيل المجلس الوطني لإدارة البلاد ورددوا " سلمية حتى النصر ... لكي نطهر من في القصر " بعدها صلى الثوار صلاة الغائب على شهداء أرحب وأبين وتعز وليبيا وسوريا بعد الصلاة توجهت الحشود الهادرة في مسيرة مهوله إلى ساحة خليج الحرية
وفي تعز أكد مئات الآلاف تمسكهم بسلمية الثورة حتى النصر رغم القصف والقتل وافتعال الأزمات من قبل النظام العائلي.

وفي ذمار شارك مئات الآلاف في مدينة ذمار في مسيرات حاشدة انطلقت بعد صلاة جمعة "سلمية حتى النصر" مؤكدين على الحسم الثوري، ومنددين بجرائم فلول الحري العائلي.

وهتف المشاركون في المسيرات "ثورة يا شعبي ثورة حتى ترحيل الأسرة" مؤكدين أن أبناء اليمن قادرين على حسم ثورتهم، واستكمال إسقاط النظام برحيل بقاياه، وفي مقدمتهم أسرة علي صالح الذين يرتكبون أسوأ الجرائم بحق أبناء الشعب اليمني.

وأكد أبناء ذمار استمرار الثورة في شهر رمضان، مؤكدين أنه شهر الصبر والصمود والانتصارات، كما هتفوا "ثورة ثورة باستمرار.. تصعيد حتى في رمضان".

ونددت الحشود الكبيرة بما ترتكبه فلول الحرس العائلي في أرحب وتعز ونهم، من جرائم بشعة، مؤكدين أن مرتكبي هذه الجرائم لن يفلتوا من العقاب، داعين من تبقى من أفراد الحرس الجمهوري والأمن، إلى الانحياز إلى الشعب وثورته، وأن لا يرضوا لأنفسهم أن يبقوا أداة طيعة بأيدي عائلة أمعنت في قتل أبناء الشعب وسفك دمائهم.

وفي مدينة الحديدة احتشد عشرات الآلاف في ساحة التغيير بحديقة الشعب من مختلف المديريات رغم حرارة الجو المرتفعة.

وقد ألقى خطبتي الجمعة الداعية توهيب الدبعي ودعا المعتصمين إلى المزيد من الثبات والصبر خصوصاً في شهر رمضان وفي هذه المحافظة التي تتميز بارتفاع شديد في حرارتها، مضيفاً «لكنكم مع ذلك ضربتم أروع الأمثلة في التضحيات وعليكم احتساب الأجر من الله عزوجل وإن النصر لآت وسيرحل بقايا هذا النظام المتهالك بلا رجعة».

وردد المصلون في الحديدة بعد صلاة الجمعة شعارات تؤكد على بقاءهم واعتصامهم حتى رحيل نظام صالح ومنها: «الثورة عنوان العصر.. هي سلمية حتى النصر» و«لا شرعية بعد اليوم.. إلا للثورة يا قوم» و«يا عبدربه منصور.. أين احترام الدستور

كما احتشد عشرات الآلاف في المحافظات الأخرى تنديدا بمجازر النظام والتأكيد على سلمية الثورة ومطالبة المجتمع الدولي رفع الغطاء عن بقايا النظام ومساندة الثورة، منددة باستمرار بعض دول العالم في دعم وتسليح هذا النظام الذي يستخدم هذا الدعم في قتل وقمع الشعب..».
                                            يوم من أيام التحدي
كتبه : يحيى الأحمدي /
- لم يكن اليوم الجمعة يوماً عادياً في حياة اليمنيين ، بل سيسجل التاريخ في أنصع صفحاته ، وسيدون بأحرف من ذهب قصة شعب عريق صمد صمود الجبال وتحدى كل ألوان العقاب الفردي والجماعي .

دعوني أنقل لكم مشهداً من آلاف المشاهد التي كان أبطالها أبناء الشعب اليمني إنه مشهد ساحة الستين التي فاجأت المشاهدين والمراقبين حين اكتست حلة بشرية ، وامتلأت بالمصلين الذين قدموا من كل فج عميق ، ليشهدوا ثورة سلمية لم يشهد لها التاريخ مثيلاً.

هذا الشعب الذي صبر أكثر من نصف عام وقهر الآلة العسكرية التي عجزت عن كسر إرادته ها هو اليوم يؤكد سلمية ثورته التي ارتضاها أن تكون الوسيلة الوحيدة في إسقاط رموز النظام وزلزلة عروشهم .

لقد أثبت هذا الشعب أن سلميته لم تكن شعاراً يرفع بل منهجاً يمارس فعلياً ويدرس للأجيال ، لم تكن سلمية عن عجز حتى في الدفاع عن النفس لكنها سلمية القادر على الرد بالمثل وزيادة .

حاول النظام أن يجره إلى الكفاح المسلح وامتحن صبره في أكثر من مدينة وقرية لكنه كان عند مستوى التحدي .

خرج اليوم بكل فئاته رجالاً ونساء وأطفالاً يرفعون شعار السلمية من طرف واحد بينما كان الحرس العائلي يدك قرى أرحب ونهم وتعز ويدق طبول الحرب في حي الحصبة الذي يقع على بعد مرمى حجر من ساحة التغيير .

لك الله أيها الشعب العريق وأنت تبتلى بصديق يشيد بسلميتك وشقيق يعيق تقدمك ويزرع الشوك في طريق ثورتك.

                                               أخبار الفضائيات
يرصدها : أنور الحذيفي /
قناة الجزيرة :
أبرز الأخبار /
- مسيرات ضد النظام اليمني في 17 محافظة يمنية في جمعة " سلمية حتى النصر "
قناة سهيل :
أبرز الأخبار /

- ملايين اليمنيين يحيون جمعة سلمية حتى النصر في ساحة التغيير وميادين الحرية في جميع محافظات الجمهورية تأكيداً على سلمية الثورة

- تعز : مئات الآلاف يؤدون جمعة سلمية حتى النصر مؤكدين المضي في طريق انجاز أهداف الثورة وبناء دولة المؤسسات

- إب : مئات الآلاف يؤدون جمعة سلمية حتى النصر مطالبين تشكيل مجلس وطني ومنددة بجرائم بقايا النظام

- الضالع : مسيرة حاشدة في دمت تطالب بسرعة تشكيل مجلس وطني لإدارة البلاد

- مصادر : الحرس الجمهوري يستبدل أرقام أطقمه ومركباته بأرقام تابعة للقوات الجوية والبحرية والشرطة العسكرية

- شباب الثورة بحضرموت يستنكرون استخدام الأمن للقوة ضد المتظاهرين في الشحر

- شبوة : حشود الثوار تؤكد سلمية الثورة وتحقيق أهداف الثورة

- اشتباكات في الحصبة بين أنصار الشيخ صادق الأحمر والحرس الجمهوري ومجاميع من أنصار الحزب الحاكم والبلاطجة

- مصدر مسئول : نزوح أكثر من 90 ألف نازح من محافظة أبين إلى عدن ولحج

- شاهد عيان : هدوء في منطقة الحصبة بعد اشتباكات بين الحرس الجمهوري وأنصار الشيخ صادق الأحمر

- تحضيرية ملتقى البترول والمعادن تؤكد بأن ما يباع من البنزين في المحطة ليس من نوع السوبر وإنما عادي والسعر الجديد له هو جرعة سعرية فرضها أبناء الأسرة الحاكمة
                                          المواقع الالكترونية
يرصدها : مطهر الصفاري /
الجزيرة:
                             اشتباك بصنعاء والمظاهرات تعم اليمن
- اندلعت اليوم مواجهات بالأسلحة الثقيلة في صنعاء بين قوات الحرس الجمهوري التابعة لأحمد علي عبد الله صالح، نجل الرئيس اليمني، وأنصار الزعيم القبلي صادق الأحمر شيخ مشايخ قبيلة حاشد، في وقت شهدت البلاد مظاهرات مناهضة وأخرى مؤيدة لصالح.

وقالت مصادر يمنية إن المواجهات تدور بين الجانبين منذ عصر اليوم في منطقة الحصبة، حيث منزل الأحمر، كما امتدت إلى شارع مؤسسة مياه الريف وتقاطع الحباري في حين لم يعرف عدد الضحايا من الجانبين بعد.

وقال علاء اليامي -أحد قاطني حي الحصبة- إن ثلاثة انفجارات وقعت في سوق المنطقة، وتم منع أصحاب المحال التجارية من الاستمرار في فتح محالهم التجارية.

ووقعت المواجهات إثر توتر شديد في حي الحصبة بعد تمركز دبابات وتعزيزات عسكرية منذ يوم أمس الخميس بشكل كثيف ولافت. وقال مصدر رسمي إن التوتر جاء بعد استيلاء عناصر مسلحة تابعة للأحمر على سيارتين تابعتين للجيش اليمني. ولم ترد تقارير فورية عن خسائر بشرية.

يُذكر أن الاشتباكات المسلحة التي نشبت بين قوات الحكومية ومسلحي قبيلة الأحمر في مايو/أيار الماضي، أسفرت عن مقتل نحو 300 شخص من الطرفين وإصابة ما لا يقل عن ألف شخص.
تظاهر
- ونظم عشرات الآلاف من خصوم علي عبد الله صالح وأنصاره احتجاجات مناوئة في أعقاب الخروج من المساجد في أول جمعة برمضان.

وهتفت حشود من المتظاهرين المناوئين للنظام "ثورتنا شعبية وسلمية" وقد تجمعوا في شارع الستين في صنعاء لمظاهرة حملت اسم "سلمية حتى النصر".

وهتفت الحشود قائلة "الطاغية راحل والشعب باق"، في مظاهرة قدر منظموها عدد المشاركين فيها بربع مليون. كما جرت احتجاجات حاشدة مناهضة للنظام في أنحاء مختلفة من اليمن.

وفي تعز -ثاني كبرى المدن اليمنية- جرى احتجاج حاشد في ساحة الحرية مطالبا بنهاية حكم صالح، ومؤكدا على الوسائل السلمية لتحقيق أهداف الاحتجاج.
دويتشه فوله:
             عودة التوتر والتمترس إلى صنعاء وتنديد بـ"العقاب الجماعي"
- عادت حرارة التوتر للتصاعد في منطقة الحصبة بالعاصمة اليمنية فيما يقوم الجيش بتعزيز انتشاره عقب هدنة استمرت ما يزيد عن الشهر، كما خرجت مسيرات حاشدة في بعض المدن تندد بالعقاب الجماعي وتطالب برحيل نظام الرئيس صالح.

بعد هنة دامت حوالي الشهر سجل المراقبون لتطورات الوضع في اليمن عودة تدريجية للتوتر في عدد من المناطق اليمنية، فقد سمع دوي عدة انفجارات في منطقة الحصبة شمال غرب العاصمة صنعاء وأغلقت بعض المداخل هناك على أيدي مسلحين يعتقد أنهم من أنصار الزعيم القبلي، الشيخ صادق عبد الله الأحمر شيخ مشايخ قبيلة حاشد، فيما يعتقد أنه رد فعل للتعزيزات العسكرية الكبيرة التي حشدتها القوات الحكومية إلى الحصبة، إذ لوحظ تمركز كبير بمختلف الآليات العسكرية، حسبما ذكرته وكالة الأنباء الألمانية نقلا عن موقع "يمن برس".
العربية نت:
                   إعلان المجلس الوطني لـ"قوى الثورة" الأسبوع المقبل
التوتر يخيم على صنعاء ومخاوف من عودة المواجهات بين قوات صالح وأنصار "الأحمر"
- خيم التوتر مجدداً على العاصمة اليمنية صنعاء بعدما استيقظ سكان الجزء الشمالي من المدينة على انتشار كثيف لقوات الحرس الجمهوري بموازاة مسلحين قبليين حول منطقة الحصبة التي كانت شهدت مواجهات عنيفة بين القوات الموالية للرئيس علي عبد الله صالح ومسلحين تابعين لزعيم قبيلة حاشد الشيخ صادق الأحمر أواخر يونيو حزيران الماضي.

وأفادت مصادر مطلعة لـ" العربية.نت" بأن انتشار قوات الحرس الجمهوري بصورة كثيفة ولافتة في حي الحصبة والشوارع القريبة منه جاء على خلفية استيلاء عناصر مسلحة تابعة للشيخ صادق الأحمر على سيارتين عسكريتين تابعتين للحرس الجمهوري.
تعزيزات الحرس الجمهوري
- وبحسب مصادر محلية فقد شوهدت ناقلات جند من الحرس الجمهوري تتجه نحو أماكن متعددة في المنطقة معززةً بذلك انتشارها إلى جانب قوات من النجدة والأمن المركزي، في وقت انتشر عشرات المسلحين التابعين للشيخ الأحمر في كافة الأحياء والشوارع التي يسيطرون عليها مما ينذر باندلاع اشتباكات عنيفة خلال الساعات القادمة.
مجلس لقوى الثورة
- إلى ذلك أكدت مصادر في المعارضة اليمنية أن الأسبوع القادم سيشهد ولادة المجلس الوطني لقوى الثورة الشعبية السلمية في اليمن، ليكون إطارا جامعا لكل قوى التغيير والمناهضين لنظام الرئيس علي عبد الله صالح.

وقال عضو المجلس الأعلى لتكتل اللقاء المشترك المعارض نائف القانص في تصريح خاص لـ" العربية.نت" إن الإشهار الرسمي للمجلس الوطني لقوى الثورة الشعبية سيتم الاثنين أو الثلاثاء القادمين، منوها إلى أن المجلس سيضم أحزاب المعارضة الرئيسية الستة والمنضوية في إطار تكتل اللقاء المشترك بالإضافة إلى معارضة الخارج والحوثيين والحراك الجنوبي وممثلين عن شباب الساحات، وكذا القيادات السياسية والعسكرية المنشقة عن النظام والتي أعلنت انضمامها لثورة الشباب السلمية.
وكالة أنباء نوفوستي الرسمية الروسية(أنباء موسكو):
                          اليمن: توقعات غربية بتوقيع المبادرة الخليجية
- انتهت الهدنة التي استمرت لمدة تزيد عن الشهر بين القوات الموالية للرئيس اليمني علي عبد الله صالح وقوات المعارضة اليمنية التي يتزعمها الشيخ صادق الأحمر، ولا يزال التوتر يسيطر عل أغلب أحياء العاصمة اليمنية وسط تعزيزات عسكرية للقوات الموالية لصنعاء.

وكان الشيخ الأحمر قد تعهد في حفل إشهار تكتل قبائل اليمن في ساحة التغيير بصنعاء الأسبوع الماضي بعدم عودة علي عبد الله صالح للحكم في اليمن، وقال: "علي صالح لن يحكم اليمن بعد اليوم ما دمت على قيد الحياة".

في غضون ذلك، لفتت صحيفة "الرياض" السعودية إلى أن "الرئيس اليمني علي عبد الله صالح سيصبح اليوم رئيساً غير شرعي بحكم الدستور اليمني".

وأوضحت أن "الدستور اليمني ينص على أن غياب الرئيس عن البلاد لمدة 60 يوماً متواصلة تضعه بحكم المستقيل، وتنقل صلاحياته مباشرة إلى نائبه أو إلى رئيس البرلمان".

ويتوقع مراقبون سياسيون غربيون، أن "يوقع الرئيس صالح على المبادرة الخليجية وعلى نقل صلاحياته لنائبه عبد ربه منصور هادي خلال الأيام القليلة القادمة".

يذكر أن الاحتجاجات لا تزال متواصلة في أنحاء البلاد منذ اندلاعها قبل ستة أشهر، رغم أن تحسنا طرأ في الأوضاع على خلفية غياب الرئيس صالح عن العاصمة اليمنية.
الخليج:
               محاكمة مبارك تزيد اليمنيين إصراراً على التمسك بالحسم الثوري
- في ظل استمرار انقطاع التيار الكهربائي في العاصمة صنعاء وبقية المدن اليمنية، إلا أن معظم اليمنيين المطالبين بإسقاط النظام ورحيل الرئيس علي عبدالله صالح تابعوا كغيرهم من مواطني الدول العربية أول جلسة علنية لمحاكمة الرئيس المصري المخلوع محمد حسني مبارك ونجليه علاء وجمال ووزير الداخلية السابق حبيب العادلي وعدد من المسئولين بتهمة قتل المتظاهرين في الثورة الشعبية .

وتوعد الثوار المحتجون الرئيس صالح وبقايا نظامه بمحاكمته جراء الجرائم التي ارتكبوها ضد الشعب اليمني، متمنين أن تكون محاكمة مبارك درساً وعبرة لهم لوقف تلك الجرائم التي مازالوا يمارسونها ضد الشعب المطالب برحيلهم .

وأكد ثوار ساحة التغيير ل”الخليج” أن محاكمة الرئيس المخلوع مبارك ونجليه زادتهم إصراراً على الحسم الثوري بالوسائل السلمية كافة لإسقاط ومحاكمة الرئيس صالح، الذي يتلقى العلاج في الرياض مع عدد من المسئولين منذ الرابع من شهر يونيو الماضي .
                                            أخبار
SMS العاجلة
يرصدها : ياسر العامري /
الصحوة موبايل :
- في أول جمعة رمضانية : اليمنيون يواصلون الاحتشاد بالملايين في الساحات والميادين مطالبين بإسقاط بقايا النظام واستكمال أهداف الثورة السلمية

- تعز : مئات الآلاف يؤدون صلاة التراويح بساحة الحرية ويهتفون تضامناً مع الحصبة وأرحب

- تعز : مئات الآلاف يؤكدون التمسك بسلمية الثورة حتى النصر رغم القصف والقتل وافتعال الأزمات

- في جمعة سلمية حتى النصر : مئات الآلاف يحتشدون في صنعاء مؤكدين سلمية الثورة والصمود في الساحات حتى النصر ويدينون مجازر العائلة في تعز وأرحب

- إب : تظاهر مئات الآلاف عقب جمعة سلمية حتى النصر مؤكدين سلمية الثورة ومطالبين إسقاط بقايا العائلة ويحملون المجتمع الدولي مسئولية الصمت عن مجازرها

- مئات الآلاف يهتفون بسلمية الثورة في الحديدة ويطالبون بمحاكمة عائلة صالح وكل من ينفذون أوامرها في قطع الكهرباء وباقي الخدمات عن الشعب

- ذمار : عشرات الآلاف يتظاهرون عقب جمعة سلمية حتى النصر تنديداً بجرائم الحرس العائلي ومطالبة بالحسم الثورية ورفضاً للعقاب الجماعي

- في جمعة سلمية حتى النصر : مسيرة حاشدة في دمت بالضالع تهتف بسقوط شرعية صالح وتطالب بسرعة تشكيل مجلس وطني لإدارة البلاد

- في جمعة سلمية حتى النصر : الثوار يطالبون بقايا نظام صالح إنهاء اغتصاب السلطة قبل فوات الأوان ويدعون ما بقي من قوات الجيش والأمن الانضمام للثورة

- في جمعة سلمية الثورة : حشود هائلة في مأرب ولحج وشبوة والبيضاء تهتف بسقوط بقايا النظام العائلي وتندد بقصف تعز وأرحب وتطالب بتشكيل المجلس الوطني

- الحرس العائلي يستهدف مقر سكن الشيخ حمير الأحمر نائب رئيس البرلمان وثلاثة جرحى في العدوان الجديد

- قوات تابعة لمهدي مقولة في عدن تقتل مواطنين 2 كانا في سيارتهما وتصيب ثلاثة آخرين بجروح خطيرة

- الحرس الجمهوري يقصف منزل نائب رئيس مجلس النواب حمير بن عبدالله الأحمر بمدينة صوفان
ناس موبايل :
- في جمعة سلمية حتى النصر ... حشود اليمنيين في مختلف ساحات التغيير والحرية ندووا بالعقاب الجماعي وأكدوا على سلمية الثورة

- في جمعة سلمية حتى النصر ... حشود شارع الستين بصنعاء يشيعون 4 شهداء سقطوا برصاص الحرس الجمهوري في الحيمة

- حشد مليوني في شارع الستين بصنعاء يؤكد على سلمية الثورة ورفض الحرب الأهلية وافتعال الأزمات

- حشود غير مسبوقة تدفقت إلى شوارع صعدة مؤكدة على سلمية ثورة حتى النصر وأن رمضان شهر الانتصارات

- عشرات الآلاف يتظاهرون في ذمار مرددين " شعارات ثورة يا شعبي ثورة حتى ترحيل الأسرة "

- شهود عيان : حي الحصبة يخلو من المارة والباعة المتجولين بعد سماعهم إطلاق النار بالأسلحة الثقيلة في الحي

- نزوح لسكان حي الحصبة بصنعاء وقوات الحرس تقصف منزل حمير الأحمر في مدينة صوفان

- البنك الدولي يعلن تعليق مخصصات لليمن قيمتها 542 مليون دولار بسبب الاضطرابات في البلاد
- تبادل إطلاق نار بالأسلحة الثقيلة في حي الحصبة بصنعاء وسماع دوي انفجارات 
شاهد فيديو ـــــ
هيئة التحرير :                                            متابعة وإشراف :
- يحيى الأحمدي                                          مطهر الصفاري
- خليل العمري                                           سياف الجرادي
- ياسر العامري                                          مسئول مالي :
- مطهر الصفاري                                       ياسر العامري
- أنور الحذيفي                                         طباعة وإخراج فنـي
- سليمان الحملي                                     عوض الوتاري
كاريكاتير                                              موقع 3 فبراير الإخباري
- هلال المرقب                                       محمد الأشول
تصاميم :
- عادل سنان
                               إصدار / الشبكة الإعلامية للثورة اليمنية
إضافة الفيديو      
- يوميات الثورة -إب

خطيب جمعة سلمية حتى النصر إب الشيخ عبدالله حمود الحاج

جمعة سلمية حتى النصر إب

جمعة سلمية حتى النصر إب

جمعة سلمية حتى النصر إب

جمعة سلمية حتى النصر إب

جمعة سلمية حتى النصر إب
جمعة سلمية حتى النصرالبيضاء

جمعة سلمية حتى النصر الحديدة

جمعة سلمية حتى النصرذمار

جمعة سلمية حتى النصرذمار

جمعة سلمية حتى النصرشارع الستين صنعاء

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق