الأحد، سبتمبر 18، 2011

صالح لن يتنازل عن منصبه قبل إجراء انتخابات


يوميات الثورة /وكالات
صرَّح أحمد الصوفي، السكرتير الصحفي للرئيس اليمني علي عبد الله صالح، اليوم الأحد بأنّ الرئيس لا يمكن أن يتنازل عن منصبه حتى يأتِي رئيس شرعي جديد لقيادة البلاد.
وقال الصوفي في تصريحاتٍ لوكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا): "إنّ صالح هو الرئيس الشرعي الوحيد لليمن"، لافتًا النظر إلى أنه لن يتنازل عن منصبه حتى يأتِي رئيس جديد لسُدّة الحكم عن طريق الانتخابات الرئاسية فقط.
وأوضح أنّ تفويض الرئيس لنائبه هو فقط بشأن الحوار مع أحزاب اللقاء المشترك (المعارضة الرئيسية في اليمن)، ثُمّ التوقيع على المبادرة الخليجية.
ولفَت إلى أنّه لا يمكن الجلوس على طاولة حوار مشتركة بشأن التوقيع على المبادرة الخليجية بين أطراف الأزمة السياسية اليمنية بسبب تعنّت أحزاب اللقاء المشترك.
وذكرت شينخوا أنّ الصوفي أكّد أنه لا يعتقد "أنّ اللقاء المشترك يعدّ طرفًا وطنيًا قادرًا على تحمُّل مسئولياته، وليس لدى أحزابه الشعور بالمسئولية، ولذلك فإنّ هذه الأحزاب لا يمكن لها أن تجلس على طاولة الحوار بشأن الاتفاق على تنفيذ المبادرة الخليجية، لأن استراتيجية هذه الأحزاب بُنِيت على فكرة التخريب والهدم وعلى مشروع تفكيك مؤسسات الدولة، ولذلك فالحوار خارج تمامًا عن أولويات أحزاب اللقاء المشترك".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق