السبت، سبتمبر 10، 2011

كثالث محافظة تسقط سلميا محافظة المهرة في يد الثوار


يوميات الثورة-المهره
أسقط شباب الثورة بمحافظة المهرة المحافظة كثالث محافظة تسقط عن سيطرت بقايا نظام صالح بعد محافظتي صعدة، والجوف.
وأعلن شباب الثورة والقوات المؤيدة لها والمشائخ والعقال عن تشكيل مجلس انتقال لإدارة المحافظة خلال المرحلة الانتقالية.
وحسب بيان الإشهار فأن المجلس الانتقالي سيعمل على توحيد أبناء المحافظة ، والحفاظ على امن واستقرار المحافظة وإرساء السكينة العامة والسلم الاجتماعي في المحافظة والتواصل مع
وتم انتخاب القاضي سالم سعد المقدم، رئيسا للمجلس، والشيخ صالح محمد عليان نائبا للرئيس، وسالم أحمد السقاف أمينا عاما للمجلس، فيما تم انتخاب الشيخ توكل سالم ياسين، رئيسا للجنة الاتصال والمتابعة، والشيخ محمد سالم العبودي، رئيسا للجنة التأمين الشعبي، وعبد الله وحاس بالحاف، رئيسا للجنة الاقتصادية والخدمية، والبخيت سالم خوار، رئيسا للجنة المالية.
ودعا المجلس في بيان الإشهار جميع أبناء المحافظة ومكوناتها الشعبية والثورية والاجتماعية إلى الالتفاف حول المجلس والانضمام إليه وتفعيل دوره لتحقيق الأهداف والتطلعات المستقبلية لأبناء محافظة المهرة.

 وتقع محافظة المهرة بالجزء الشرقي من الجمهورية اليمنية بين خطي عرض(15ْ- 20ْ) وبين حطي طول (51ْ- 45ْ) شرق غرينتش ،و تبعد عن العاصمة صنعاء مسافة (1318كم ) وتتصل المحافظة بصحراء الربع الخالي من الشمال ، محافظة حضرموت من الغرب ، البحر العربي من الجنوب ، سلطنة عمان من الشرق.
و تبلغ مساحة المحافظة حوالي (67297) كيلومتر مربعاً . وتتوزع هذه المساحة في تسع مديريات . وتعد مديرية حات أكبر مديريات المحافظة مساحة (19303) كيلو متر مربع . في حين تعتبر مديرية حوف أصغر المديريات من حيث مساحتها (1531) كيلو متر مربع.
ويبلغ عدد سكان محافظة المهرة وفقاً لنتائج التعداد العام للسكان والمساكن والمنشآت لعام 2004م (88594) نسمه وينمو السكان سنويا بمعدل(4.51%).

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق