الاثنين، سبتمبر 19، 2011

التقرير الإخباري للثورة اليمنية ليوم الاثنين بتاريخ 19 سبتمبر 2011م الموافق 21 شوال 1432هـــــ


يوميات الثورة/الشبكة الإعلامية للثورة اليمنية
أكثر من ثلاثين شهيداً في صنعاء وتعز في مجزرة جديدة ترتكبها عصابة صالح ، والمجتمع الدولي يكتفي بالإدانة.
متابعات: خليل العمري /
- سقط نحو 28 شهيداً على الأقل من بينهم 6 أطفال اليوم الاثنين في العاصمة صنعاء وحدها برصاص قوات الحرس العائلي التي يقودها نجل علي صالح ، ليرتفع بذلك عدد ضحايا اعتداء قوات صالح على المتظاهرين خلال يومين إلى نحو 60 شهيداً.
وقال مدير المستشفى الميداني بساحة التغيير خلال مؤتمر صحفي عقده عصر اليوم إن 24 جثة وصلت إلى المستشفى، بينهم أطفال ، أصغرهم طفل رضيع عمره لا يتجاوز العشرة أشهر، استهدفته قناصة النظام عندما كان برفقة والده على متن سيارة تابعة لهم في شارع هائل .
وفي مدينة تعز أستشهد ثلاثة من شباب الثورة أثناء اعتداء بلاطجة وقوات الحرس على مسيرة سلمية خرجت للتنديد بالاعتداء الإجرامي الغاشم الذي استهدف ثوار صنعاء يوم أمس.

وقال شهود عيان إن قوات الحرس العائلي أطلقت النار بشكل مباشر على المتظاهرين،مما أدى إلى جرح 20شابا، كما استخدمت القنابل الغازية وخراطيم المياه.
وقام بلاطجة صالح عصر اليوم بقصف مقر الإصلاح في شارع الزراعة ثم اقتحامه ونهب كل محتوياته.

كما اغتالت عصابة صالح الإجرامية قائد الكتيبة الأولى في أحرار القوات المسلحة بساحة التغيير المقدم خالد عبدالولي.

كما قامت عصابة الحرس العائلي بقصف مواقع عسكرية تابعة للفرقة الأولى مدرع المناصرة للثورة داخل وخارج العاصمة صنعاء في محاولة لتفجير الوضع عسكريا.

من جهة أخرى أعربت الولايات المتحدة الأمريكية عن أسفها لمقتل وإصابة العديد من الأشخاص خلال مسيرات احتجاجية في العاصمة صنعاء يوم أمس الأحد.

وأكدت سفارة الولايات المتحدة الأمريكية في بيان لها: إن الولايات المتحدة الأمريكية تواصل دعمها لانتقال سلمي ومنظم للسلطة في اليمن، يلبي طموحات الشعب اليمني للسلام والأمن..

ونددت فرنسا بـ«القمع الدموي» لشباب الثورة في صنعاء أمس الأحد الذي خلّف نحو 26 شهيداً ومئات الجرحى،

وقالت الخارجية الفرنسية في بيان «ندين العنف الذي تسبب، وفق حصيلة مؤقتة، إلى مقتل 26 شخصاً وجرح المئات في القمع أمس في صنعاء، ونعرب عن تضامننا مع عائلات الضحايا».

وقد أدانت بريطانيا المجزرة التي ارتكبتها قوات الحرس العائلي بالعاصمة صنعاء،و طالب وزير الخارجية البريطاني ويليام هوغ الحكومة اليمنية بتحمل كامل مسؤوليتها إزاء الشعب كما طالب كافة الأطراف بالتوقف فورا عن استخدام العنف ومنع التصعيد الأمني
                                         بيان هام
- إننا في اللجنة التنظيمية للثورة الشبابية الشعبية نحيي بإجلال وإكبار الصمود الأسطوري الذي أبداه أبطال الثورة الشبابية الشعبية السلمية أمام اله القتل الهمجية لعائلة علي صالح حيث انه يوم أمس الأحد والذي اسماه الثوار بـ ( يوم الشهيد ) انطلقت المسيرة السلمية والشباب المشاركون فيها ينظرون بأعينهم إلى المجد مصممين على النصر واثقين من عدالة قضيتهم رافعين شعار السلم والسلام ملقين التحية والورود على كل الذين مروا بهم وما إن وصلت المسيرة تقاطع باب القاع جوار الجامعة القديمة حتى باشرتهم أيادي الغدر الهمجية من الحرس العائلي والأمن المركزي ومجاميع البلاطجة بإطلاق نيران كثيفة مباشرة على جموع الثوار مخلفين عشرات الشهداء ومئات الجرحى بل وأن الحرس العائلي استخدم الأسلحة الثقيلة في قصف المتظاهرين العزل بقذائف الاربي جي والرشاشات الثقيلة ومضاد الطيران إضافة إلى الغازات السامة والمياه الملوثة .

وفي صباح اليوم عاودت عائلة السفاح فعلتها وقامت بنشر عشرات القناصين في محيط ساحة التغيير وجولة النصر (( كنتاكي سابقاً )) تأكيداً على نهجها الغادر والدموي ، بل زادت من تفعيل آلتها العسكرية باستهداف قرى أرحب وبني جرموز وكذلك الحال بمدينة تعز الحالمة . ليقترب عدد شهداء مذبحتي الأمس واليوم من ستين شهيداً ومئات الجرحى بالرصاص الحي والقذائف وقد أصيب الدكتور محمد الظاهري عضو اللجنة التنظيمية عضو المجلس الوطني برصاصتين غادرتين من أحد قناصي العائلة المجرمة إضافة قتل أطباء وصحفيين .

وإزاء هذه الجريمة الغادرة فإننا في اللجنة التنظيمية لنؤكد لبقايا النظام العائلي ان يد العدالة ستطالهم ولن يفلتوا من العقاب وان القصاص العادل قادم لا محالة وان غطرستهم لن تثني الثوار عن المضي قدما في تحقيق كافة أهداف الثورة .

كما ندعو كافة الثوار في عموم الساحات إلى استمرار التصعيد الثوري حتى إسقاط بقايا النظام مؤكدين إن هذه المجازر لتضع الأشقاء والأصدقاء والمجتمع الدولي الحر أمام مسئولية أخلاقية يجب أن يصحو لها الضمير الإنساني العالمي وان ماتقوم به عائلة صالح يمثل خطرا على المنطقة برمتها ,وبالتالي فإننا لن نقبل بأقل من التنحي الفوري لعلي صالح ورموز حكمه ونحذر من التفكير في أي مبادرة قد تتعاطى مع أقل من مطلبنا بالتنحي الفوري .

وعليه فإننا نتطلع إلى موقف دولي يعمل على إيقاف جرائم الإبادة الجماعية وينحاز بشكل واضح إلى إرادة الشعب اليمني , كما نطالب المنظمات الدولية للقيام بواجبها إزاء المجازر الجماعية التي تقوم بها عائلة علي صالح .

ونذكر أفراد الحرس الجمهوري والأمن المركزي إن مكانكم الطبيعي هو في الوقوف إلى جانب إخوانكم في الثورة الشبابية الشعبية من اجل الحرية والكرامة ومستقبل الأجيال القادمة وفي هذه اللحظات الحاسمة ينبغي عليكم أن لا تنحازوا إلى الشيطان وان تقفوا مع أنفسكم نصرة للحق والعدل فأنتم إخواننا وأبناء جلدتنا .
  المجد والخلود لشهداء الثورة....الشفاء للجرحى الحرية للمختطفين...
                            وإنها لثورة حتى النصر ..
         اللجنة التنظيمية للثورة الشبابية الشعبية ــ صنعاء
                        الاثنين 19 / 9 / 2011م
عدن تندد بجرائم النظام في صنعاء و الآلاف يهتفون "يابن عمر يازياني أين الضمير الإنساني"
عدن/خالد الشودري ـ تصوير/ أدهم رحمة الله
- استجابة لدعوة شباب الثورة بعدن وبمشاركة عدد من القيادات السياسية ومنظمات المجتمع المدني والأكاديمية شهدت مدينة كريتر مساء اليوم مسيرة حاشدة للآلاف (رجالاً ونساءً) جابت شوارع المديرية، و قد حمل المشاركون صور الشهداء الذين سقطوا يومي أمس واليوم في صنعاء و في مقدمتهم الشهيد (أنس) ابن العشرة أشهر كأصغر شهيد في الربيع العربي، وندد المشاركون بمجازر الحرس العائلي وأمنه تجاه المتظاهرين السلميين في صنعاء وتعز كما نددوا باستهداف الشباب الغاضب بالرصاص الحي في مديرية الشيخ عثمان صباح اليوم وجرح ثلاثة.

وأظهرت المسيرة على ضخامة المشاركة والأعداد الهائلة إلا أنها عبرت عن عفوية المشاعر و الأحاسيس ووحدة الهم والمصير فبقدر ما كان الجرح في صنعاء كان صداه المدوي في عدن.

وقد صدر عن المسيرة بيان :أكبر فيه المشاركون روح الصمود و التحدي أمام آلة القتل القمعي التي يمارسه أولاد علي صالح ، وأضاف البيان أن سقوط الشهداء في ميادين الحرية والتغيير ليذكي فينا جذوة النضال و يخلق روحاً جديدة و تواقة للحسم الثوري.

ودعا البيان أبناء عدن إلى المشاركة الفاعلة في مراحل التصعيد الثوري وصولاً للحسم ومواكبة كل التطورات في مراحل الثورة حتى تحقيق كامل أهدافها وفاءً لأرواح الشهداء و دماء الجرحى.

كما أدان البيان كل جرائم بقايا النظام العائلي و حمل أولاد علي صالح المسؤولية الكاملة داعياً كل المنظمات لحقوقية الدولية والمحلية ووسائل الإعلام لفضح تلك الجرائم ،كما طالب النائب عبدربه منصور إلى اتخاذ موقف حاسم يسجله له التاريخ في الانحياز لمطالب الشعب.

وندد البيان بسياسة العقاب الجماعي المتمثلة في قطع التيار الكهربائي بصورة متعمدة و تحت مبررات واهية لم تعد تنطلي على أحد و الهدف منها طمس مجازر النظام و الحيلولة دون مشاهدتها من قبل أبناء الشعب.

وترحم البيان على الشهيد لؤي رشاد سالم (من شباب عدن) والذي سقط شهيداً في ساحة التغيير بصنعاء يوم الأحد الماضي لتؤكد لنا عدن من جديد أنها مهد الأحرار ومنطلق الثوار وصانعة التحولات الكبرى في عموم اليمن داعياً في الأخير شباب المحافظة إلى مزيد من التصعيد لدحر بقايا النظام و أزلامه.وقد شهدت عدن احتجاجات غاضبة تضامناً ضد مجازر الحرس العائلي في صنعاء و تنديداً بانقطاعات الكهرباء كما شهدت مدينة خورمكسر مظاهرة تضامنية جابت شوارع المديرية.
                            الثورة في الصحافة
                              الصحافة اليومية
أهم ما تناولته الصحافة اليومية يرصدها / سليمان الحملي
صحيفة أخبار اليوم :
الصفحة الأولى /
- 29 شهيداً وأكثر من 200 مصاب في القاع والثوار يتوسعون باتجاه الزبيري ويتجاوزون جسر النصر
- عناصر النظام تشعل النار في مبنى الكهرباء وعدد من الجثث وصلت المستشفى الميداني بدون رؤوس ... ليلة دامية بصنعاء ... رشاشات النظام وقذائف الــ ((
RBG )) خلفت جريمة إنسانية وحولت البلاد إلى مأتم
- ناشدت أحرار اليمن بالوقوف إلى جانب الثورة والحق ودعت الأشقاء والمجتمع الدولي إلى تحمل مسئوليتهم الأخوية والإنسانية ... قيادات أنصار الثورة والجيش الحر يحذر بقايا النظام من الاستمرار في جرائمها بحق الشعب

- فيما شخصيات سياسية وقبلية بأبين وعدن تستنكر جريمة النظام بحق الثوار بصنعاء ... النائب مايو : ما أرتكبه النظام من مجزرة تعد المسمار الأخير في نعشه
- تظاهرة شبابية للتنديد بمجزرة صنعاء وقوات النظام تفرقها بغازات غريبة ... استشهاد شيخ موالٍ للثورة برصاص مسلحين وانفجارات قوية تهز مدينة تعز فجر اليوم
- مصادر تؤكد انضمام جنود من الأمن المركزي للثورة
- لليوم الثاني على التوالي ... أرحب تكسر توغلات الحرس في (( واصل ))
- قيادة أنصار الثورة والجيش يحذر بقايا النظام من الاستمرار في جرائمها بحق الشعب
- علماء اليمن تستنكر مجزرة القاع وكنتاكي وتدعو لهبة شعبية لإيقاف مجازر النظام ... المجلس الوطني يتوعد نظام صالح بأن مجزرة القاع بصنعاء لن تمر دون عقاب
الصفحة الثانية /
- مسيرتان في البيضاء تنددان بقتل المتظاهرين في صنعاء وثالثة تطالب بالحسم
- مظاهرة حاشدة في خورمكسر تندد بمجزرة صنعاء
الصفحة الثالثة /
- مجلس قيادة الثورة الشبابية بطور الباحة يعلن التصعيد
- طالبت بالتحقيق في الواقعة وإلقاء القبض على الجناة ومعاقبتهم ... نقابة الصحفيين تدين ما تعرض له الزميل الصمدي من اعتداء ومحاولة اختطاف وتحمل السلطات الأمنية المسئولية
- منظمة (( سيادة )) تدين طلب السعودية عمالة نسائية من اليمن
الصفحة الرابعة /
- فيما بلاطجة يعتدون على شقيقين من أبناء حبيش ... مشترك الضالع وقوى الثورة يستنكرون مجزرة بقايا العائلة في صنعاء ويدعون للمشاركة الفاعلة في مسيرة اليوم
- عمليات التحكم المركزي بصنعاء رفضوا توجيهات الوزير مؤكدين أن لديهم توجيهات عليا باستمرار الإطفاء ... وثائق تكشف عن رفض توجيهات لوزير الكهرباء بتوفير الطاقة الكهربائية لمحافظة الحديدة
الصفحة الثامنة /
- انتصار الجيش المؤيد للثورة على الجماعات المسلحة بأبين يسقط رهانات النظام (( حوار ))
الصفحة الثانية عشر / (( اليمن في الإعلام الخارجي ))
- عقب (( مجزرة القاع )) ... المجلس الوطني يناشد الأمم المتحدة والمجتمع الدولي إيقاف جرائم صالح
- مسئول يمني يحذر من زيادة مستويات الفقر في بلاده جراء الأزمة السياسية
صحيفة الأولى :
الصفحة الأولى /
- أكثر من 25 شهيداً و 300 مصاب ... الشباب يحتفلون في جولة كنتاكي بعد السيطرة عليها وتسميتها (( جولة النصر ))
- مذبحة جديدة وساحة التغيير تمتد إلى قلب العاصمة
- مسيرتان اتجهتا نحو الزراعة والقاع اعترضتهما مجاميع مدنية مسلحة وقوات النظام مستخدمة رشاشات 12/7
- المتظاهرون سيطروا على جولة كنتاكي وصلوا فيها العشاء ونصبوا الخيام بعد اشتباكات بين الفرقة والأمن المركزي
- اندلاع مظاهرات غاضبة بعد مذبحة صنعاء في تعز ، عدن ، الحديدة ، ذمار والبيضاء
الصفحة الثانية /
- باصرة هدد بإغلاق جامعة العلوم والتكنولوجيا والإيمان ... مسيرات تجوب أروقة الجامعة للمطالبة بإيقاف الدراسة وأخرى ترفع شعار (( الثورة ضد التجهيل ))
- الآلاف في مسيرة حاشدة بشبوة يطالبون بسرعة الحسم الثوري
- وقفة احتجاجية غاضبة بمأرب للتنديد بــ (( مجزرة صنعاء )) وأعمال العنف في المحافظات
الصفحة الثالثة /
- مسيرة ليلية غاضبة بتعز للتنديد بــ (( مجزرة صنعاء )) ومقتل أحد وجهاء مخلاف شرعب المناصرين للثورة
- مسيرة حاشدة في الحديدة تندد بقمع المتظاهرين بالعاصمة
- مسيرة مسائية بالبيضاء للتنديد بــ (( مجزرة صنعاء )) والتأكيد على التصعيد نحو الحسم الثوري
الصفحة السادسة /
- لأول مرة في تاريخ البلد ... شباب اليمن يكتبون تاريخ وطنهم
الصفحة الأخيرة /
- مسيرة مسائية حاشدة في الشيخ عثمان تنديداً بــ (( مجزرة صنعاء ))
                           الصحافة الأسبوعية
أهم ما تناولته الصحافة الأسبوعية
صحيفة الأهالي :
الصفحة الأولى /
- عائلة صالح ترتكب مجزرة بحق مسيرة سلمية بالعاصمة ... شهداء فصلت رؤوسهم وجرحى بينهم القميري والظاهري
- مراسل البي بي سي : شاهدت أحد مسلحي النظام يطلق بازوكة (
RBG )على المسيرة
- ساعة المجزرة .. والدة شهيد تعتلي منصة الساحة وتخطب في الحشود
- الطلاب يقلعون صور الرئيس ويعلقون صور الشهداء : جامعة صنعاء الحصة الأولى
الصفحة الثانية /
- زيارة مرتقبة لممثل الأمم المتحدة والزياني .. تطور في الموقف السعودي ودبلوماسي غربي يبلغ بقايا العائلة أن صبر المجتمع الدولي قد نفذ
- الأمم المتحدة تدين النظام باستخدام القوة المميتة وأشكالاً من العقاب الجماعي بحق المدنيين
- فيما عملية التحكم المركزي بصنعاء ترفض توجيهات وزير الكهرباء ... محمد صالح الأحمر يقر بيع محطة البديع الكهربائية بحضرموت
الصفحة الثالثة /
- عائلة صالح ترتكب مجزرة غير مسبوقة بحق مسيرة صنعاء السلمية .. شهداء فصلت رؤوسهم عن أجسادهم بالأسلحة الثقيلة وأحدهم قتل بمضاد طيران (( تقرير ))
الصفحة الرابعة /
- كان آخرها اغتيال نجل عشال والفلاحي ومحاولة اغتيال الصوملي ... سلسلة اغتيالات لقيادات عسكرية ومدنية لكبح جماح الثورة (( تقرير ))

الصفحة الخامسة /

- تعثر الدراسة في جامعة صنعاء ... الطلاب يستبدلون صور صالح بالشهداء (( تقرير ))
الصفحة السابعة /
- بين عجرفة النظام وبرود المجلس الوطني ... ساحة التغيير بصنعاء .. غليان يدق ناقوس الفرج (( تقرير ))
الصفحة الثامنة /
- ينظر إليه كمخرج ممكن في حال صدقت النوايا وفي حال أراد النائب هادي المضي فيه ... هل يكون التفويض الحل الأخير (( متابعات ))
الصفحة التاسعة /
- الاتحاد الأوروبي : الانتقال السلمي بات (( طارئاً ))
- السفير السعودي : المبادرة هي الحل الأمثل
- أمير قطر يدعو إلى ضبط النفس
- مصدر سعودي : صالح اشترط بقاء نجله ضمن تشكيل الحكومة المقبلة
الصفحة العاشرة /
- كشف عن سقوط 2195 قتيلاً منذ اندلاع الثورة ... تقرير يتحدث عن توازن القوة العسكرية بين الجيش المؤيد لصالح والمناوئ له
الصفحة الثانية عشر /
- شهيد وعشرات الجرحى حصيلة الأسبوع الماضي في تعز (( تقرير ))
الصفحة الخامسة عشر /
- النظام يصرف للنائب (( مكافأة نهاية خدمة )) مقابل حفاظه على (( الشرعية )) أثناء غيبوبة صالح
                             أخبار الفضائيات
يرصدها : محمد حمود نهشل /
قناة الجزيرة :
أبرز الأخبار /
- مقتل 30 شخصاً في صنعاء وتعز ، والوسيطان الأممي والخليجي يصلان صنعاء
- قتيل وجرحى في سقوط قذيفة على جامعة الإيمان بصنعاء
- مقتل شخصين وإصابة العشرات واشتباكات بين قوات موالية للرئيس اليمني ومتظاهرين في تعز
- ستة قتلى قرب ساحة التغيير في صنعاء برصاص قوات موالية للرئيس اليمني
- قتيلان و10 جرحى في إطلاق قوات صالح النار على متظاهرين في تعز
- مراسل الجزيرة: قوات موالية للرئيس اليمني علي عبد الله صالح تقصف المتظاهرين في ساحة الحرية بمدينة تعز
قناة العربية :
أبرز الأخبار /
- سقوط 20 قتيلاً بينهم طفلان و ثلاثة من الجنود في اليمن
قناة الــ
BBC:
أبرز الأخبار /
- اليمن: قتلى وجرحى في تجدد للاشتباكات وسط صنعاء .
- اليمن:هجوم جديد لقوات الأمن ومسلحين مؤيدي الحزب الحاكم يوقع قتلى وجرحى في صنعاء والمظاهرات تتواصل.
قناة فرنسا 24 :
أبرز الأخبار /
- اليمن : طائرات الحرس الجمهوري تقصف معسكر الفرقة الأولى مدرع

- اليمن : أكثر من عشرين قتيلا في تجدد المواجهات بين مؤيدي صالح ومعارضيه .
وكالة رويترز :
أبرز الأخبار /
- تجدد الاشتباكات في اليمن بعد مقتل 26 متظاهرا في صنعاء .
- مسعفون: مقتل 17 وإصابة 50 في اشتباكات باليمن .
- مصادر: وسيط خليجي يصل إلى اليمن يوم الاثنين
قناة سهيل :
أبرز الأخبار /
- اللجنة التنظيمية تدعو شباب الثورة للاستمرار في الاحتجاجات السلمية اليومية حتى إسقاط بقايا العائلة

- اللجنة التنظيمية للثورة الشبابية الشعبية تحيي بإكبار الصمود الأسطوري للشباب أمام آلة القتل العسكرية لأبناء علي صالح

- المستشفى الميداني بساحة التغيير بصنعاء : إحصائية مجزرة أمس 26 شهيد ، 15 منهم في ربع الساعة الأولى من المجزرة و 342 إصابة بشتى أنواع الأسلحة الثقيلة والخفيفة و 250 إصابات بالغازات و47 حالة خطرة جراء الإصابات بالأسلحة الثقيلة والخفيفة ويتوقع ارتفاع الشهداء إلى ثلاثة أضعاف نتيجة الإصابات الخطرة

- المستشفى الميداني : إحصائية مجزرة اليوم 27 شهيد بينهم طفل عمره 10 شهور و 300 جريح بالطلق الناري ( الـ أر بي جي ومضاد الطيران والمدافع إلى الشوارع )

- المستشفى الميداني : يوجد 20 غرفة عمليات في 5 مستشفيات وصارت ممتلئة وهناك منع لسيارات الإسعاف لإيصال المصابين وإطلاق النار على بعضها ، كما أن هناك نقص حاد في المستلزمات الطبية

- المستشفى الميداني في ساحة التغيير بصنعاء يوجه نداءً عاجلاً للإخوة المواطنين بالتوجه إلى مستشفى جامعة العلوم للتبرع بالدم

- شهود عيان : قناصة تابعون لبقايا العائلة يتمركزون في عمارة العودي بقاع العلفي

- تعز : قصف عنيف بمختلف أنواع الأسلحة على ساحة الحرية والأحياء المجاورة

- إصابة عدد من الصحفيين على أيدي قوات بقايا نظام علي صالح

- المنظمة العربية لحقوق الإنسان تدين جرائم النظام اليمني ضد مواطنيه العزل

- مسيرات حاشدة في البيضاء ومشرعة بتعز وشبوة ومأرب وذمار تشيد بصمود الثوار في صنعاء وتطالب بمحاكمة قيادة قوات صالح وأولاده كمجرمي حرب

- تعز : مسيرة مليونية حاشدة تنطلق من شارع جمال تهتف بالوفاء لدماء الشهداء واستنفار أمني وإغلاق كامل للمدينة

- عصابة أسرة صالح تقطع خدمات الانترنت عن محافظات عدن وأبين والضالع ولحج وإب

- تعز : قوات عصابات صالح ترتكب مجزرة في تعز وعشرات الإصابات برصاص في صفوف المتظاهرين

- فرق قناصة تابعون لأحمد علي ويحيى محمد عبدالله صالح متمركزون بأسطح المستشفى الجمهوري ومركز الأورام يطلقون النار على المتظاهرين السلميين

- الممثل الأممي والأمين العام لمجلس التعاون يصلان إلى صنعاء

- طيران عصابة أولاد صالح يقصف قرى أرحب وبني جرموز وأنباء عن إصابات

- قوات أحمد علي تقصف سيارة إسعاف في جولة كنتاكي وتمنع الطواقم من إسعاف الجرحى وتمنع من انتشال جثث الشهداء

- عصابة أولاد صالح تقصف موقع الفرقة الأولى مدرع في صنعاء بالمدفعية والطيران
- استشهاد المقدم خالد عبدالولي حسان قائد الكتيبة الأولى لأحرار القوات المسلحة والأمن المؤيد للثورة بنيران قناصة تابعون لعصابة أسرة علي صالح في صنعاء
- مئات الآلاف يجوبون شوارع الحديدة منددين بجرائم عصابة صالح وتتعهد بمواصلة التصعيد وإنجاز أهداف الثورة
- قوات علي صالح بقيادة أحمد علي تقصف بالدبابات مركز الحياة لعلاج الأورام السرطانية في شارع صخر بصنعاء
                                المواقع الالكترونية
يرصدها : مطهر الصفاري /
رويترز:
            قوات يمنية تقتل 21 متظاهرا في العاصمة صنعاء

- صنعاء (رويترز) - قال مسعفون وشهود إن قوات الأمن اليمنية قتلت يوم الاثنين 21 شخصا بعضهم بنيران قناصة من فوق الأسطح وسط حشد من المحتجين المطالبين بالإطاحة بالرئيس اليمني علي عبد الله صالح في تصاعد لأعمال العنف بعد فترة جمود.

وقال مسعفون في عدة مستشفيات أن 113 محتجا آخرين أصيبوا في صنعاء في أعمال العنف وهي الأسوأ في البلاد منذ مارس آذار والتي وقعت بعد يوم من مقتل 26 متظاهرا بالرصاص في مسيرة مناهضة للحكومة.

وترددت أصوات إطلاق النار وقصف عشوائي في أنحاء العاصمة المقسمة مع تجدد الاشتباكات بين قوات صالح والمحتجين يوم الاثنين.

وقال والد صبي قتل برصاصة في الرأس "ساعدني يا الله لقد قتل ابني."

وتابع "كنا في السيارة في شارع هائل (القريب من الاشتباكات). نزلت من السيارة لشراء بعض الطعام وتركت ولدي الاثنين في السيارة وسمعت الابن الأكبر يصرخ. أصيب الابن الأصغر في الرأس مباشرة."

وقال شهود إن قوات الحكومة أطلقت النار في الهواء لتفريق المتظاهرين لكن صحفيا من رويترز رأى قناصة يطلقون النار من فوق الأسطح ومن الطوابق العليا للمباني على المحتجين. وبدا أن بعض القتلى سقطوا بعد إطلاق قذائف ار.بي.جي.

ونقل المصابون على دراجات نارية إلى مستشفى متنقل في ساحة التغيير بصنعاء والتي يعتصم فيها محتجون منذ ثمانية شهور لمطالبة صالح بإنهاء حكمه بعد 33 عاما قضاها في السلطة.

وأصيب اليمن بحالة من الشلل السياسي بعدما سافر صالح إلى السعودية للعلاج اثر إصابته في محاولة اغتيال فاشلة ومازال متمسكا بالسلطة على الرغم من خروج احتجاجات في أنحاء البلاد تطالب بتنحيه. وقد تعزز الاضطرابات في اليمن موقف تنظيم القاعدة في جزيرة العرب وتزيد من فرص شن هجمات على أهداف سعودية وأمريكية في الخارج.

وقال سعد الدين طالب وهو برلماني سابق من المعارضة انه يخشى أن يخرج الوضع عن نطاق السيطرة وانه لا توجد مبادرة جديدة لتهدئة الأوضاع. وأضاف أن اللاعبين السياسيين الآخرين يشكون في التزام صالح بأي شروط تطرح.

وذكر أن التفكك الكامل والفوضى قد يحدثان قريبا جدا.

وقالت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) إن جمال بن عمر وسيط الأمم المتحدة وصل إلى صنعاء يوم الاثنين لاستعراض التطورات الأخيرة.

كما يتوقع أن يصل عبد اللطيف الزياني الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي إلى صنعاء في وقت لاحق يوم الاثنين في محاولة جديدة لحشد التأييد لخطة وضعها المجلس لانتقال السلطة في اليمن. وكان صالح قد اقترب في مرات عديدة من التوقيع على الاتفاق لكنه كان يتراجع في الدقائق الأخيرة.

واندلع العنف يوم الاثنين بينما حاول المحتجون التوغل بشكل أكبر في مناطق تسيطر عليها قوات الحكومة في صنعاء بعدما وسعوا منطقة اعتصامهم يوم الأحد ليضموا منطقة تعرف باسم جولة كنتاكي.

وقال مصاب كان يرقد على أرض مستشفى في انتظار العلاج "سرنا إلى جولة كنتاكي. سمعت أصوات إطلاق نار من أعلى ونظرت ورأيت إطلاق نار يأتي من ناحية المبنى. ما حدث بعد ذلك هو أنني شعرت بالرصاصة في جانبي."

وهتف منظمو الاحتجاجات في مكبرات للصوت بساحة التغيير "سيلتقي الأحرار عند جولة كنتاكي."

وأعاقت قوات تابعة للواء المنشق علي محسن الذي أيد الحركة المناهضة لصالح قبل بضعة شهور الطريق أمام المحتجين الذين يحاولون التقدم وبدا أنها تحاول نزع فتيل الأزمة. وكان بعض المصابين من قوات محسن...

وقال مصاب يبلغ من العمر 23 عاما وضعت ضمادات على عينه بعدما أصيب في وجهه بشظايا رصاص في اشتباكات يوم الأحد "سأعود اليوم بمجرد أن يكشف الأطباء على الجرح.

"أقوم بهذا لأني ضقت ذرعا بالحياة بدون كرامة. عملت مهربا عبر السعودية لكنني لم أستطع أن أجد عملا هنا. إنني ملتزم بهذا الأمر الآن وسأستمر وإما أن أنجح أو أموت"...
الصحوة نت:
ارتفاع ضحايا جرائمها في صنعاء إلى أكثر من 60 شهيدا خلال يومين في ظل صمت دولي رهيب..
عصابة صالح تغتال صحفي وقائد عسكري وطبيبين و5 أطفال وتقتحم مقراً للإصلاح
- ارتفع عدد شهداء المذبحة الدموية التي ارتكبتها عصابة صالح الإجرامية اليوم الأحد بالعاصمة صنعاء إلى ما لا يقل عن 31 شهيدا بينهم صحفي وخمسة أطفال و3 متظاهرين بتعز في حصيلة أولية مرشحة للزيادة.

وسقط 4 شهداء بينهم مراسل قناة الحرة مساء اليوم برصاص قناصة عصابة صالح التي ترتكب منذ مساء أمس حرب إبادة جماعية بحق المتظاهرين سلمياً خلفت حتى ساعة كتابة الخبر ما لا يقل عن 60 شهيد بينهم 3 في مدينة تعز، في واحدة من أبشع جرائم الحرب في ظل صمت عربي ودولي وإقليمي رهيب.

وأكدت مصادر طبية استشهاد ما لا يقل عن 30 متظاهرا في العاصمة صنعاء اليوم الأحد بينهم مراسل قناة الحرة "حسن وضاح" الذي استشهد برصاص قناصة عصابة صالح أصابته في الرأس. كما استشهد 5 أطفال في مذبحة عصابة صالح اليوم أصغرهم الطفل انس السعيدي – 10 أشهر – الذي تعرض لرصاص قناصة وهو في أحضان والدته بشارع هائل ظهر اليوم.

كما استشهد طبيبين اليوم في قصف لعصابة صالح استهدف سيارة إسعاف في جولة النصر محملة بعدد من جثث الشهداء بالعاصمة صنعاء، كما سقط ثلاثة شهداء آخرين أثناء استهداف بلاطجة صالح المكتب التنفيذي للإصلاح في حي الزراعة بالعاصمة بقذائف أربي جي.

وذكر شهود عيان لـ"الصحوة نت" أن بلاطجة صالح قصفت مقر الإصلاح في شارع الزراعة ثم اقتحمته ونهبت كل محتوياته.

كما اغتالت عصابة صالح الإجرامية قائد الكتيبة الأولى في أحرار القوات المسلحة بساحة التغيير المقدم خالد عبدالولي، حيث امتدت تلك الأيادي الآثمة إليه عند مدخل ساحة التغيير اليوم الأحد.

يأتي هذا في حين تواصل تلك العصابة الإجرامية قصفها بالأسلحة الثقيلة مواقع عسكرية تابعة للفرقة الأولى مدرع المناصرة للثورة داخل وخارج العاصمة صنعاء في محاولة لتفجير الوضع عسكرية.
وكالة الأنباء الكويتية(كونا):
مقتل 25 شخصا خلال مواجهات قوات الحرس الجمهوري للمتظاهرين في صنعاء
- صنعاء - 19 - 9 (كونا) -- قتل 25 شخصا بينهم ثلاثة أطفال وثلاث من جنود الفرقة الأولى مدرع هنا اليوم خلال هجوم لقوات الأمن المركزي والحرس الجمهوري على ساحة التغيير وسط العاصمة صنعاء.

وتزامن الهجوم مع وصول موفد السكرتير العام للأمم المتحدة جمال بن عمر وأمين عام مجلس التعاون لدول الخليج عبداللطيف الزياني لصنعاء للاطلاع على تطورات الأوضاع على الساحة اليمنية بحسب ماذكرته وكالة الأنباء اليمنية.

وذكرت مصادر طبية في المستشفى الميداني بساحة التغيير أن المستشفى استقبل عشرات المصابين بجروح خطيرة نتيجة تعرضهم لإصابات بالرصاص الحي في مناطق مختلفة من الجسم.

وذكر شهود عيان أن عشرات القناصة التابعين لقوات الحرس الجمهوري يتمركزون على أسطح البنايات العالية الواقعة في محيط ساحة التغيير.

وفي السياق ذاته قتل ثلاثة متظاهرين وأصيب العشرات بجروح نتيجة إطلاق قوات الحرس الجمهوري النار على تظاهرة حاشدة في محافظة تعز وسط اليمن.

ودعت اللجنة التنظيمية لشباب الثورة السلمية اليوم إلى مسيرات جديدة ومتواصلة حتى سقوط النظام فيما تدور مواجهات عنيفة وسط العاصمة تستخدم فيها مختلف أنواع الأسلحة الثقيلة والخفيفة من قوات الأمن.

وكانت قوات الأمن قد قتلت يوم أمس 26 متظاهرا خلال اعتراضها لمسيرة احتجاجية في العاصمة كانت تطالب بسرعة رحيل الرئيس صالح عن الحكم في البلاد.

ومن المتوقع أن تناقش المفوضية العامة لحقوق الإنسان اليوم الاثنين في جنيف تقرير لجنة تقصي الحقائق التابعة للمفوضية التي أوفدتها قبل أكثر من شهر لليمن والذي يتهم الحكومة اليمنية والقوات الموالية للرئيس صالح باستخدام العنف ضد المتظاهرين السلميين المطالبين برحيله عن الحكم في البلاد منذ أكثر من ثمانية أشهر.
دار الحياة:
     الملك عبدالله يؤكد لعلي صالح دعمه لـ«يمن موحد ومستقر»
- جدد أمس خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز، خلال استقباله الرئيس اليمني علي عبدالله صالح في الرياض، «موقف المملكة العربية السعودية الداعم ليمن موحد آمن ومستقر»، متمنياً «أن يتجاوز الفرقاء في اليمن الأزمة الراهنة».

وشهدت صنعاء أمس تجدداً للمواجهات بين المتظاهرين المطالبين برحيل الرئيس وقوات الأمن الحكومية، ما أدى إلى سقوط نحو 26 قتيلاً، في الوقت الذي وصل فيه الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي الدكتور عبد اللطيف الزياني ومبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن جمال بن عمر، لترتيب آلية توقيع المبادرة الخليجية لإنهاء الأزمة.

وأفادت «وكالة الأنباء السعودية» بأن خادم الحرمين والرئيس اليمني بحثا في تطورات الأوضاع في اليمن. وجدد الملك عبدالله بن عبد العزيز»موقف المملكة العربية السعودية الداعم ليمن موحد آمن ومستقر»، متمنياً «أن يتجاوز الفرقاء في اليمن الأزمة الراهنة»...
الخليج:
                  اليمن والإصرار على عدم الاتعاظ
- يصر النظام اليمني على عدم الاتعاظ من قوانين التاريخ وسننه، ويريد أن يمضي إلى النهايات التي ذهب إليها آخرون أرادوا تجاوز حقائق ونواميس الحياة، فنالوا غضب شعوبهم، وثمة شواهد قريبة زال فيها من كان يعتقد أنه فوق التاريخ وأحكامه وقوانينه .

لقد أكدت الأحداث التي شهدتها العاصمة صنعاء يوم أمس، وسقط فيها عشرات القتلى، والمصابين، بفعل الاستخدام المنفلت للقوة من قبل النظام ضد المتظاهرين، أن النظام لا يزال يعتقد أن بقاءه مرتبط بالدبابة والمدفع، وأن ترهيب الناس بهذه القوة هو الذي سيزيد عمره، ولو قليلاً، لكنه يغفل أن هذه القوة ربما كانت هي التي ستؤدي إلى التسريع بزواله .
جاءت مجزرة، أمس، في وقت يترقب فيه الجميع “حلحلة” للجهود الدبلوماسية للأزمة، بعدما أكد أكثر من طرف، داخلي وخارجي، أن التوقيع على المبادرة الخليجية صار قاب قوسين أو أدنى، بل إن البعض أكد أن التوقيع عليها سيكون بعد أسبوع، إلا أن النظام وأد بسلوك الأمس، التحركات السلمية، وأراد تحقيق “إنجاز” على أرض الداخل ينسف كل ما بنته الدبلوماسية في الخارج لحل الأزمة المتفاقمة منذ أشهر عدة .

إن النظام سيبقى مسئولاً بشكل مباشر عن الدماء التي تسيل في شوارع صنعاء وتعز وأرحب وعدن وأبين، ومناطق أخرى كثيرة، فمنذ انطلاق الثورة المطالبة بالتغيير سقط مئات القتلى وآلاف الجرحى، وخلف عنف النظام المئات من المعاقين، وترك وسيترك ندوباً عميقة في جسم المجتمع لن تندمل بسهولة .
ولجوء النظام إلى القوة، قد يدخل المبادرة الخليجية مجدداً إلى غرفة الإنعاش، لأنه سيكون من الصعب أن تحاور شخصاً وفي الوقت نفسه توجه البندقية إلى صدره لتقتله . من هنا فإن النظام معني بالكف عن هذه الأساليب التي استخدمتها أنظمة سابقة انهارت، رغم أن ما كان لديها من القوة العسكرية والاقتصادية، يفوق ما لدى النظام في اليمن أراد اليمنيون الذين خرجوا للمطالبة بتغيير النظام، الذي يحكم منذ 33 عاماً، أن يرسموا صورة مغايرة للثورات التي قامت لإسقاط الأنظمة بالقوة، فتمسكوا بسلمية تحركاتهم، على الرغم من العنف الذي طالهم منذ الأيام الأولى لخروجهم إلى الشوارع، وقد انضم إليها الشباب والمثقفون والعمال ورجال القبائل الذين تركوا أسلحتهم في قراهم وانضموا إلى ساحات التغيير للمطالبة بحقوق مشروعة كفلها لهم الدستور والقوانين النافذة في البلاد .

لقد تغيرت أشياء كثيرة في تفكير المواطن اليمني عندما قرر خوض التغيير من بوابة الحل السلمي، إلا أن النظام أراد أن يجر الجميع إلى الساحة التي يجيدها، وهي ساحة العنف، اعتقاداً منه أن ذلك هو الطريق الوحيد لحل الأزمة، لكنه يخطئ عندما يعتقد أن هذا هو الطريق الوحيد للبقاء في السلطة .
جريمة أمس قد تقلب الأمور في اليمن رأساً على عقب، وقد يكون المقبول اليوم أقل مما تطالب به ساحات التغيير غداً، فإلى متى سيستمر أهل النظام في مكابرتهم التي تهدر دماء اليمنيين، وتهدد حاضرهم ومستقبلهم معاً؟
الراية:
                 رأي الراية.. منعطف خطير باليمن
- من الواضح أن الأوضاع باليمن في طريقها للتطور نحو منزلق ومنعطف خطير وأنه إذا لم يتدارك اليمنيون الأمر بشكل عاجل ستقود بلادهم إلى عواقب وخيمة تجرها إلى مستنقع القتل والدمار والخراب وربما التفتيت وخلخلة دعائم الوحدة والاستقرار الأمني والسياسي والاجتماعي والاقتصادي.

إن ما حدث أمس بالعاصمة صنعاء من قتل متعمد وبدم بارد راح ضحيته أكثر من 26 من الشباب وإصابة 500 آخرين بنيران الجيش الموالي لنظام الرئيس علي عبدالله صالح أمر غير مقبول ويؤكد أن النظام لا يرغب أصلاً في الحوار الوطني ولا في حل الأزمة اليمنية التي تأزمت وتفاقمت بسبب إصرار الرئيس شخصياً والمحيطين به على السير في الطريق الخطأ على عكس رغبة الشعب بالتمسك بالسلطة حتى آخر رمق، الأمر الذي قاد إلى فشل المبادرة الخليجية التي كانت كفيلة بحل الأزمة وإخراج اليمن من هذه الدوامة التي وضعه فيها النظام.

فليس من المقبول أن تواجه السلطة المتظاهرين العزل بالرصاص مهما كانت الذرائع والأسباب إلا إذا كانت تريد جر اليمن إلى مستنقع القتل والدمار، إن ما حدث بصنعاء أمس من قتل متعمد لا يجب السكوت عليه لأن مثل هذه التصرفات تنطوي على مخاطر ومحاذير وتؤكد أن النظام لا يريد أي حوار مع المعارضة وإنما يريد جرها للدخول في حرب أهلية تأكل الأخضر واليابس باليمن السعيد.

من الواضح أن نظام الرئيس صالح لايزال يتمسك بمواقف متشددة وأن إعلان مستشاره الصحفي أنه لن يتخلى عن السلطة إلا بعد الانتخابات القادمة يؤكد أن النظام لم يقبل بالمبادرة الخليجية وإنما يستخدمها لكسب الوقت فقط وان صالح ليس مستعداً للتنازل عن السلطة لنائبه وان مايقوله هو للاستهلاك السياسي فقط، وان قمع المتظاهرين وقتلهم بالصورة الوحشية بشكل يومي يؤكد ذلك بالأدلة والقرائن، والحقائق التي أصبحت واضحة للشعب اليمني وأشقاء وأصدقاء اليمن.

إن التطورات التي حدثت بصنعاء ومواقف الرئيس صالح شخصياً والحزب الحاكم تؤكد أن حل الأزمة اليمنية أصبح بعيد المنال وان اليمن في طريقه نحو الهاوية وان المطلوب من الثوار توحيد صفوفهم ومواجهة النظام بمزيد من ضبط النفس خاصة وان هذه الأحداث قد كشفته وعرته أمام الشعب اليمني وأمام العالم أجمع وأكدت أنها تبطن غير ما تظهر.

إن المطلوب من الدول الخليجية وأصدقاء اليمن ممارسة المزيد من الضغوط على صالح، وإجباره على التنحي بشكل عاجل ونقل سلطاته لنائبه لأن في ذلك حلا للأزمة من جميع جوانبها وان التغاضي عن خطط وممارسات النظام التعسفية، سيجعله يمارس المزيد من القمع والقتل والسحل ويرفض تنفيذ أي التزام لحل الأزمة عبر الحوار ويدخل اليمن في دوامة الأزمات باعتبار أن في ذلك سبيلا لاستمراره في الحكم ولا يهمه ما يجري للشعب الذي قال فيه كلمته.
دار الحياة:
          عشرون قتيلاً في اليمن ومبعوثان يزوران صنعاء
- صنعاء - ا ف ب - قتل نحو 20 شخصاً بينهم ثلاثة جنود منشقين وطفلان الاثنين في صنعاء برصاص قوات الأمن التي تقمع تظاهرات مطالبة برحيل الرئيس اليمني علي عبد الله صالح. وبذلك يرتفع إلى أكثر من 46 عدد القتلى في صنعاء منذ الأحد حين قمعت قوات الأمن بعنف مسيرة في العاصمة. وقتل شخصان آخران الاثنين برصاص قوات الأمن في تعز، ثاني مدينة في اليمن تقع في جنوب غرب صنعاء.

وقد أعلن مصدر رسمي وملاحي أن مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن جمال بن عمر ووسيط دول الخليج في الأزمة اليمنية أمين عام مجلس التعاون الخليجي عبد اللطيف الزياني وصلا الاثنين إلى صنعاء.

وقال مصدر دبلوماسي غربي لوكالة فرانس برس أن الرجلين وصلا تباعا إلى صنعاء حيث يرتقب تنظيم حفل توقيع خارطة طريق اقترحتها الأمم المتحدة لتطبيق المبادرة الخليجية التي أعدتها دول مجلس التعاون الخليجي.

وأفادت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية أن الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي ومبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن وصلا إلى صنعاء للاطلاع "على آخر التطورات في الساحة اليمنية".

وكانت حصيلة أولى أشارت إلى مقتل ستة مدنيين في صنعاء بينهم ثلاثة أصيبوا برصاص قناصة قرب ساحة التغيير، مركز حركة الاحتجاج والثلاثة الآخرون في مواجهات مع القوات الموالية للنظام في شارع الزبيري الواقع على بعد ثلاثة كيلومترات من هناك.

وقتل طفل في شهره العاشر وشقيقه البالغ من العمر عشر سنوات حين تعرضت السيارة التي كانا فيها مع عائلتهما لنيران قرب ساحة التغيير كما قالت والدتهما.
وأضافت الأم في المستشفى الميداني في ساحة التغيير حيث نقل الضحايا إن "صغيري أنيس الذي يبلغ من العمر عشرة اشهر مات في حضني".
وفي شارع الزبيري الذي يبعد ثلاثة كيلومترات ويعتصم فيه عشرات المحتجين منذ مساء الأحد، جرت اشتباكات بين قوات الأمن وجنود من الفرقة الأولى المدرعة التي يقودها الضابط المنشق علي محسن الأحمر الذي انضم إلى الحركة الاحتجاجية في آذار/مارس، كما ذكر سكان. وأضاف أن المنشقين أرسلوا تعزيزات إلى القطاع.وجرت تظاهرات في مدن أخرى في البلاد بينها تعز (جنوب غرب) حيث قتل شخصان وجرح عشرات آخرون بالرصاص في اشتباكات مع القوات الحكومية المدعومة بدبابات وآليات مدرعة، حسبما ذكر سكان ومصادر طبية.وأطلقت لجنة تنظيم الثورة الشبابية دعوة إلى مسيرات جديدة وطلبت من اليمنيين مواصلة تحركهم "السلمي حتى سقوط ما تبقى من النظام".
وفي وقت مبكر من صباح اليوم، ذكر شهود عيان أن عشرات الآلاف من المتظاهرين تجمعوا الاثنين على امتداد ثلاثة كيلومترات في شوارع صنعاء التي انسحبت منها الشرطة غداة قمع تظاهرة تطالب برحيل الرئيس علي عبد الله صالح أسفر عن سقوط 26 قتيلا.
وأكد الشهود إن آلاف الأشخاص توجهوا منذ الصباح من ساحة التغيير التي تحولت مركزا للاحتجاج منذ شباط/فبراير إلى شارع الزبيري حيث انضموا إلى آلاف المحتجين الآخرين الذين قضوا ليلتهم تحت خيام.وقتل 26 متظاهرا مناهضين للرئيس علي عبد الله صالح الأحد بنيران قوات الأمن اليمنية فيما طاول قصف كثيف حيا في صنعاء يقيم فيه زعيم قبلي نافذ انضم إلى المعارضة.
وقال وزير الخارجية اليمني أبو بكر القربي أمام مجلس حقوق الإنسان في جنيف "من المؤسف أن تقع هذه الحوادث بينما بدأت تظهر حلول الأزمة السياسية".
ويواجه صالح الذي يحكم اليمن منذ العام 1978 حركة احتجاجية لا سابق لها أسفرت عن سقوط مئات القتلى..
الصحوة نت:
طالبت السعودية بتسليم صالح ليتسنى محاكمته كمجرم حرب، وهتفت "قولوا لبقايا عفاش.. لن يحكمنا بالرشاش"..
 مسيرات غضب تعم المدن اليمنية تنديدا بمجازر العصابة الحاكمة في صنعاء
- عمت مختلف المدن اليمنية صباح ومساء اليوم تظاهرات غاضبة نددت باستمرار جرائم العصابة الحاكمة في صنعاء والتي خلفت منذ أمس أكثر من 60 شهيدا بينهم أطفال وصحفي وطبيبين، في واحدة من أبشع الجرائم ضد الإنسانية.

كما نددت المسيرات اليمنية الغاضبة بالصمت الدولي والإقليمي الرهيب تجاه جرائم الإبادة الجماعية التي ترتكبها العصابة الحاكمة بحق المتظاهرين السلميين في العاصمة صنعاء وغيرها من المدن اليمنية.

وهتفت التظاهرات التي جابت مساء وصباح اليوم شوارع تعز وإب وذمار ومأرب والبيضاء والحديدة والمهرة وتريم والمكلا وسقطرى لصنعاء ولصمود ثوارها في مواجهة آلة القمع وتعهدت بالوفاء لدماء الشهداء.

وفيما تمكن ثوار مدينة إب من إغلاق مبنى المحافظة، شهدت مدينة ذمار صباح اليوم مسيرة غضب عارمة نددت بالمجازر الدموية التي ترتكبها العصابة الحاكمة بحق المتظاهرين في صنعاء وتعز. كما شهدت جزيرة سقطرى تظاهرات رجالية ونسائية مماثلة صباح ومساء اليوم.

وهتف أبناء ذمار غاضبين "قولوا لبقايا عفاش.. لن يحكمنا بالرشاش" كما أعلنوا استعدادهم للزحف نحو العاصمة صنعاء لإسقاط بقايا النظام العائلي، مؤكدين على مطلب تقديم صالح وكل أقاربه وأعوانه في النظام العائلي المجرم إلى العدالة وهتفوا "الشعب يريد إعدام صالح والأبناء".

ورددت المسيرات الحاشدة في مختلف المدن اليمنية شعارات أكدت على أن دماء الشهداء لن تذهب هدراً، وأنها وقود الثورة من أجل النصر، متعهدين بالسير في الثورة حتى يتحقق لها النصر، ويقدم جميع أركان النظام ورموزه للعدالة.

واستنكرت الجماهير الغاضبة وبشدة المواقف الدولية والإقليمية التي قالوا إنها وفرت الغطاء السياسي لأعمال القتل التي يقوم بها صالح ورموز نظامه، وطالبوهم وكل الأشقاء والأصدقاء بتحديد مواقفهم مما يرتكبه صالح وأبناءه من إبادة جماعية وجرائم حرب بحق الشعب اليمني.

كما طالبوا الأشقاء في السعودية تسليم علي صالح لتتم محاكمته على الجرائم التي يرتكبها وبقايا نظامه وعائلته الدموية.

وتعهد ثوار اليمن بانجاز الحسم وإسقاط بقايا النظام، وتقديم علي صالح وعائلته إلى المحاكم الوطنية والدولية كمجرمي حرب، ومعهم كل القتلة والمجرمين.

وكان شباب الثورة بأرخبيل سقطرى نفذوا قفة احتجاجية صباح اليوم شارك فيها العشرات من أبناء الجزيرة تنديداً بالمجازر التي ترتكبها العصابة الحاكمة في صنعاء منذ أمس الأحد مخلفة حتى مساء اليوم أكثر من 60 شهيدا وآلاف الجرحى. كما شهدت الجزيرة تظاهرة نسائية حاشدة مساء اليوم جابت شوارع العاصمة حديبوا بتلك الجرائم.

وحيت منسقية الثورة بسقطرى صمود الشباب في شتى ميادين الحرية وساحات التغيير. واستنكرت في بيان لها "الاعتداء الآثم الذي نفذته العصابة الحاكمة ضد المتظاهرين سليماً صنعاء، مؤكدة أن مثل هذه الأعمال لا تزيد الثوار إلا إصراراً نحو الحسم.
الخليج:
        قطع طريق الحل اليمني بمجزرة في ساحة التغيير
- عاشت العاصمة اليمنية صنعاء، أمس (الأحد)، مجزرة مروعة ذهب ضحيتها نحو 28 قتيلاً ومئات الجرحى، في اعتداءات قامت بها قوات الأمن ضد الآلاف من المتظاهرين الذين خرجوا للتظاهر سلمياً في ساحة التغيير، للمطالبة بإسقاط النظام ورحيل الرئيس علي عبدالله صالح، حيث تصدت لهم قوات الأمن المركزي وقوات مكافحة الشغب بشكل عنيف، في ظل انفلات كامل للعنف الذي صار يتجول في كل مناطق اليمن .وكانت التظاهرة في العاصمة صنعاء قد وصلت إلى جولة (دوار) “كنتاكي”، وسط هتافات من المتظاهرين المطالبين بالحسم الثوري في إطار برنامج لتصعيد الاحتجاجات في البلاد للتسريع بحسم الثورة بعد ثمانية أشهر من انطلاقتها .

وأكد شهود عيان أن قوات الأمن تصدت للمتظاهرين وقتلت العديد منهم على الفور،فيما توفي عدد آخر بعد وصوله إلى المستشفى الميداني بساحة التغيير الذي اكتظ بالمصابين، ما دفع بالمستشفى إلى توجيه نداء عاجل للمواطنين للتبرع بالدم، إضافة إلى الأطباء للمساعدة على إسعاف المصابين، ووصلت أسر الشباب المعتصمين في الساحة لتفقد ذويهم، فوُجد البعض قتيلاً والآخر مصاباً .

ودان المجلس الوطني لقوى الثورة الجريمة الجديدة، التي تعد الثانية من حيث عدد القتلى والأولى من حيث عدد الجرحى، بعد مجزرة صنعاء في 18 مارس/ آذار الماضي، وأكد أن المجزرة الجديدة لن تمر بلا عقاب، مطالباً المجتمع الدولي بالكف عن الصمت حيال المجازر التي يرتكبها النظام ضد المتظاهرين العزل من السلاح ...
نيوز يمن:
حورية مشهور: أجهزة الدولة معطلة وكل ما يوجد قادة عسكريين يصوبون أسلحتهم إلى صدور الشعب
- ... الناطقة الرسمية باسم المجلس الوطني (حورية مشهور) أشارت إلى أن التقرير تأكيد واضح على انهيار الدولة وحاجة الشعب اليمني للحسم الثوري الذي نادي به المجلس "أجهزة الدولة جميعها معطلة وتعاني من فراغ كبير وكل ما يوجد هو قادة عسكريين يصوبون أسلحتهم إلى صدور الشعب المطالبة بحقه" حسب قولها.
واستغربت (مشهور) استمرار دول الجوار في منح النظام الغطاء وهي تعرف بأنه فقد شرعيته، مشيرتا إلى أن قرار تفويض الرئيس لنائبه في إجراء حوار هو تضليلي كون الحوار مع الحاكم انتهى ولم يبقى لصالح سوى توقيع المبادرة الخليجية، ناهيك من أن وضع النائب غير دستوريا. واعتبرت (مشهور) أحداث أبين شاهدة على أن مساعي صالح لتقوية وحدات في الجيش لم يكن لمحاربة الإرهاب بقدر ما هدف إلى ربط مكافحة الإرهاب بوجود صالح . كما حذرت ما تبقى من أجهزة أمنية موالية للنظام من مغبة الاعتداء على أية مظاهرات سلمية خلال عملية التصعيد، مشيدتا بضبط النفس لدى الجيش الموالي للثورة رغم اعتداءات بقايا النظام. واستبعدت مشهور القبول بأي من رموز النظام في الدولة المقبلة، وذلك في سياق ردها على سؤال حول تداول أنباء تقول بان صالح طلب ضم نجله أحمد في حكومة مقبلة، مشيرتا إلى أن الثورة قامة ضد التوريث والنظام...
التغيير نت:
                اليمن .. الثوار يغلقون مبنى محافظة إب
- نظم قرابة المليون محتج بمحافظة إب وسط اليمن اليوم الاثنين مسيره انطلقت من ساحة بخليج الحرية و مرت بشارع العدين وشارع المحافظة وشارع تعزو انتهت بوقفه احتجاجيه لمدة ساعة أمام مبنى المحافظة و تمكن الثوار عقب ذلك من إغلاق بوابتها والكتابة عليها "مغلقة من قبل الشعب " .
وفي الوقفة ألقيت الكلمات من قبل أمين الرجوي ، الذي أكد على سرعة الحسم الثوري ، ووجه عدة رسائل للحرس الجمهوري والصامتين و"البلاطجه" ، الذين مازالوا يحاولون المساس بالثوار . حد قوله .
كما ألقى الدكتور"عبد العزيز الوحش" كلمة أكد فيها أن على المجلس الوطني أن لا يساوم ولم تعد المبادرة مقبولة بتاتا وعليه سرعة الحسم الثوري .
وهتفت المسيرة لصنعاء وتعز ونددت بموقف السعودية التي تحتضن "صالح " و قال مشاركون فيها " ان الشعب قرر الحسم " وانه سيندم من يستمر في الوقوف مع النظام .

ورددت في المسيرة شعارات منها " كلما يسقط شهيد .. نزداد حسم نزداد تصعيد " و " لن تفلت من القصاص يالي تضرب بالرصاص " و " الشعب خلاص ما يخاف الرصاص " .

كما أدان شباب الثورة السلمية بمحافظة إب "الجريمة البشعة" ، التي حصلت في صنعاء من قبل قوات و"بلاطجة بقايا نظام " على عبدالله صالح وطالبوا في بيانهم المجتمع الدولي ومنظمات حقوق الإنسان العالمية سرعة اتخاذ قرارات فورية تضع النظام اليمني عند حدة في قتل الشعب .
وطالبوا دول مجلس التعاون الخليجي وبالتحديد" السعودية " إلى اتخاذ موقف صريح وواضح مما حصل كما طالب المجلس الوطني بسرعة الحسم الفوري للثورة ,وأهاب البيان بجماهير الشعب اليمني للالتفاف خلف الثورة والانضمام لها.
الخليج:
       مجزرة جديدة في صنعاء والقتلى يتجاوزون العشرين
- هيمنت يوم أمس مشاعر الحزن والغضب على أجواء العاصمة اليمنية صنعاء وبقية مناطق البلاد غداة مقتل نحو 25 متظاهراً على الأقل وإصابة المئات من شباب الثورة في هجوم استهدفهم عندما كانوا ضمن تظاهرة سلمية في العاصمة في أول أيام المرحلة الثانية لبرنامج الحسم الثوري المناهض لنظام الرئيس علي عبدالله صالح .
وهاجم مسلحون وجنود موالون لنظام صالح آلاف المتظاهرين في شارع الزراعة القريب من ساحة التغيير بعد دقائق من تحركهم ضمن تظاهرة مليونية دعت إليها اللجنة التنظيمية لشبان الثورة لإرغام الرئيس صالح على التنحي سلمياً وتجنيب اليمن ويلات الحروب، فيما وصفت دوائر سياسية الهجوم بأنه “مجزرة” خصوصاً أن المهاجمين استخدموا الرصاص الحي والقنابل المدمعة والزجاجات الحارقة بكثافة على المتظاهرين من سطوح بعض المنازل والمرافق الحكومية والخاصة في محاولة لتفريقهم ...
ولم تمض سوى ساعة حتى اكتظ المشفى الميداني لساحة التغيير بالضحايا ونقلت عربات الإسعاف العشرات إلى مشافٍ حكومية وخاصة بعدما وجه المستشفى الميداني نداء استغاثة لتزويده بمعدات الإسعاف نتيجة ارتفاع عدد الضحايا .
وقال أطباء وناشطون إن القتلى قضوا برصاص المسلحين والجنود قبل أن تهرع وحدات من قوات الفرقة الأولى المدرعة بقيادة اللواء علي محسن الأحمر التي تتولى حماية ساحة التغيير إلى مكان الهجوم واشتبكت تالياً مع قوات الأمن المركزي المتمركزة في محيط الجامعة القديمة .
واتهم ناشطون قوات الحرس الجمهوري والأمن المركزي الموالية للرئيس بارتكاب “المجزرة” وكذلك بمهاجمة متظاهرين في محافظة تعز حيث سقط جرحى في تظاهرة سلمية في منطقة الراهدة صباحاً، واتهموا “بقايا نظام صالح العائلي” بحشد المئات من مؤيديه وتوزيع الأسلحة عليهم لمهاجمة المتظاهرين السلميين .وشوهدت عربات الإسعاف تهرع إلى مكان الهجوم ونقلت العشرات إلى المستشفى الميداني بساحة التغيير الذي اكتظ بالقتلى والجرحى فيما تولى آخرون نقل الضحايا إلى مستشفيات حكومية وخاصة، وقال أطباء إن القتلى قضوا نتيجة تعرضهم للرصاص في منطقة الرأس وبعضهم تعرض لنيران المضادات الأرضية فيما وجه المستشفى الميداني بساحة التغيير ليلاً نداء إلى منظمات الإغاثة المحلية والدولية لتزويده بالمستلزمات الطبية نتيجة العدد الكبير للضحايا.
    رئيس المستشفى الميداني يؤكد وصول مصابين بشلل كامل
صنعاء – الخليج :
- أكد رئيس المستشفى الميداني بساحة التغيير بصنعاء الدكتور طارق نعمان، أن عدداً كبيراً من المصابين في اعتداءات قوات الأمن وصل إلى المستشفى وهو في حالة شلل كامل، مشيراً إلى أن قوات الأمن استخدمت كافة الأسلحة المتوسطة والثقيلة بحق الثوار بمسيرتهم السلمية .
وأضاف نعمان المرابط في المستشفى الميداني ل “الخليج”: “معظم الإصابات التي وصلت إلى المستشفيات بالصدر والرأس بالرصاص الحي والرشاشات”، مؤكداً أن معظم المصابين يموتون قبل وصولهم المستشفى الميداني، حيث تم استخدام الرصاص الحي من قبل قناصة يصوبون الرصاص تجاه الثوار بشكل مباشر .وناشد نعمان المنظمات الإغاثية والطبية تقديم العون والمساعدة للمستشفى الميداني ليستطيعوا تقديم العلاج لكافة المصابين في هذه المجزرة البشعة، كما وجه نعمان نداء إلى المجتمع الدولي والإقليمي بخاصة دول الخليج النظر للضغط على النظام لإيقاف هذه المجازر التي يرتكبها بقايا النظام بكافة الأسلحة المحرمة ومساندة الشعب .
من جهته قال عضو اللجنة التنظيمية للثورة الشبابية الشعبية السلمية مانع المطري ل”الخليج” إن “هذا اليوم بداية لإسقاط بقايا النظام، ولن نتراجع بعد اليوم فيشرب صالح وعصابته من دماء شعبه ولن يرتوي وسنستمر في النضال حتى رحيل بقايا نظام العائلة” .

وناشد القيادي في الثورة الشبابية مانع وحدات الجيش من الحرس الجمهوري والأمن المركزي التوقف عن قتل إخوانهم الثوار المطالبين بحريتهم من هذا النظام، وأكد استمرار الثوار بتصعيد ثورتهم ضمن الحسم الثوري، متوعداً أن الأيام القادمة ستخرج المسيرات في كافة شوارع العاصمة صنعاء بشكل يومي ومستمر حتى يتم إسقاط النظام .
         شوارع صنعاء تخلو من المارة بعد وقوع المجزرة
صنعاء – الخليج :
- خلت شوارع العاصمة اليمنية صنعاء من المارة وحركة السيارات، إثر سماع أصوات القنابل المسيلة للدموع والرصاص الحي والرشاشات التي استخدمت بشكل مفرط أفزع أهالي العاصمة كافة مع إغلاق المحال التجارية كافة .
وعاش المواطنون ليلة رعب وخوف طوال ليلة أمس الأحد، إضافة إلى انقطاع التيار الكهربائي المستمر من مساء أمس الأول السبت على معظم أحياء العاصمة وشمل البقية بعد العنف المسلح ضد المحتجين .
كما عاش أهالي صنعاء في ظلام دامس في ظل خوف ورعب من جراء أصوات الرشاشات والقنابل، حيث فضل الكثير منهم البقاء في منازلهم وتوقفت حركة السيارات في الشوارع العامة والفرعية، مع استحداث النقاط العسكرية المصاحبة لوحدات الحرس الجمهوري التابعة للقوات الموالية للرئيس علي عبدالله صالح في شوارع العاصمة .
اللواء الأحمر يستقبل السفير الأمريكي ويشدد على رفض الانجرار إلى دائرة العنف
صنعاء – الخليج :
- شدد قائد الجيش الموالي للثورة في اليمن اللواء علي محسن الأحمر على حرص جيشه على عدم الانجرار إلى دائرة العنف التي يسعى إليها النظام، واطلع الأحمر، أثناء استقباله السفير الأمريكي بصنعاء جيرالد فاير ستاين في مقر قيادة أنصار الجيش الحر المؤيد، على طبيعة التطورات والتصعيدات التي قال إن بقايا النظام تنتهجها واعتداءاتها المتكررة على ساحات التغيير والحرية والمسيرات السلمية في المحافظات كافة، إضافة إلى اعتداءاتهم المستمرة على مواقع الجيش المؤيد للثورة الشبابية الشعبية السلمية .
وأوضح الأحمر أن “الثورة ستستمر متمسكة بإستراتيجيتها السلمية، بالرغم من كل الاعتداءات من أجل تفويت الفرصة على بقايا النظام الذين يسعون جاهدين لتفجير الموقف عسكرياً”، وفق بيان لمكتبه الإعلامي، الذي أكد أن اللواء الأحمر أشاد بالدور الإيجابي الذي تبذله الإدارة الأمريكية وموقفها الثابت من وجوب سرعة التوقيع على المبادرة الخليجية، ونقل السلطة والذي بدا واضحاً في بيان الخارجية الأمريكية الأخير الذي تلقاه شعبنا بارتياح بالغ .
             إصابات مختلفة في قيادة الثوار
صنعاء – الخليج :
- أصيب عدد من القيادات الميدانية للثوار المطالبين بإسقاط النظام ورحيل الرئيس علي عبدالله صالح في المسيرة التي شهدتها العاصمة صنعاء أمس، وقتل وجرح فيها العشرات .

ومن أبرز القيادات التي أصيبت من جراء إطلاق قوات الأمن النار عليها، عضو الهيئة العليا لحزب التجمع اليمني للإصلاح أحمد القميري، وأستاذ العلوم السياسية في جامعة صنعاء الدكتور محمد الظاهري، وعضو اللجنة التنظيمية لساحة التغيير وليد العماري، إضافة إلى القيادي المعارض محمد النهاري .

وهذه أول مرة يصاب فيه مثل هذا العدد من قيادات المعارضة في المسيرات التي بدأ المتظاهرون بتنظيمها للمطالبة برحيل الرئيس صالح قبل نحو 8 أشهر .
       أسر المعتصمين تهرع إلى ساحة التغيير للتبرع بالدم
صنعاء – الخليج :
- تنادى المئات من أسر المتظاهرين والمعتصمين في ساحة التغيير في العاصمة اليمنية صنعاء، إلى المستشفى الميداني في الساحة بعد سماعهم ومشاهدتهم المجزرة البشعة التي ارتكبتها قوات الأمن بحق أبنائهم المعتصمين في الساحة .

وسمعت صرخات النساء اللواتي فقدن أولادهن وأقاربهن، إضافة إلى من أصيبوا في تظاهرات، أمس، التي استخدمت فيها قوات الأمن مختلف أنواع الأسلحة لمواجهة المتظاهرين .

وقال مصدر طبي بالمستشفى الميداني في ساحة التغيير إن أحد المتظاهرين قتل بواسطة مضاد طيران، حيث تناثرت جمجمته إلى أشلاء .وكان المستشفى الميداني قد وجه نداء استغاثة للتبرع بالدم، كما وجه نداء للأطباء بسرعة التوجه إلى المستشفى .وازدحم المستشفى الميداني بعشرات المصابين برصاصات متفرقة أغلبها بالرأس، وفيما قام الأطباء بإجراء العمليات الجراحية للمصابين بالرصاص الحي، تم نقل الحالات الخطرة إلى مستشفيات خاصة ...
اليوم السابع:
   البرادعي يتساءل على تويتر: أين الجامعة العربية من مجازر اليمن؟
- شن الدكتور محمد البرادعي، المدير السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية والمرشح المحتمل لمنصب رئيس الجمهورية، هجوماً حاداً على الجامعة العربية وردود فعلها من مجريات الأحداث في العالم العربي.وقال البرادعي على صفحته الرسمية بموقع تويتر: "أين الجامعة العربية والعالم الإسلامي من مجازر اليمن"، وشدد البرادعي على تويتر أن ضمير الإنسانية يزداد غيابا.

وكانت مصادر طبية يمنية قد أكدت سقوط 22 قتيلاً وإصابة أكثر من 100 شخص آخرين من بين المتظاهرين المناهضين للنظام الذين نظموا مظاهرة حاشدة مساء أمس، الأحد، بشارع الزراعة أحد الشوارع الرئيسية وسط العاصمة، والموازى لساحة الاعتصام الرئيسية أمام جامعة صنعاء والتي تضم المعتصمين منذ 11 فبراير الماضي.

وقالت المصادر التي تعمل بالمستشفى الميداني بساحة التغيير أمام جامعة صنعاء، التي تضم المحتجين على النظام، إن حصيلة أولية لأحداث العنف التي وقعت أمس أثناء المظاهرات بصنعاء تشير إلى سقوط 22 قتيلاً، وأكثر من 100 مصاب جراء إطلاق الأعيرة النارية، إلى جانب عشرات المصابين بحالات اختناق نتيجة استخدام الغازات المسيلة للدموع لتفريق المتظاهرين.
الإسلام اليوم:
     د. العودة: نبرأ إليك اللهم من مرتكبي مذابح اليمن ومدبريها
- أدَان فضيلة الشيخ الدكتور سلمان بنْ فهد العودة، الأمين العام المساعد للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، المجازر التي ترتكبها قوات الأمن اليمنيَّة ضد المتظاهرين العزّل، المطالبين برحيل الرئيس علي عبد الله صالح.

وقال د. العودة في صفحته على الفيسبوك: "مناظر فظيعة لمجازر اليمن اليوم! نبرأ إليك اللهم من مرتكبيها ومدبريها والساكتين عنها والراضين بها.. رب تقبلهم شهداء عندك وانتصر لهم عاجلاً".

وأشار فضيلته أنَّه ليس من الحكمة لمن يقف ضد الثورات لأي سبب، أن يظل واقفًا بتحدٍ واستعداء ضد حركتها، وإنما عليه أن يتعامل بإيجابيَّة وتفاعل مع نجاحاتها.

وكان د. العودة قد أكَّد أنّ الشعب اليمني أثبت تفوُّقه على إدارته أخلاقيًا وسياسيًا، وأنَّه حتى الآن قد حقَّق ضبط النفس ورفض الاستفزاز والانجرار للعنف". مُبْدِيًا إعجابه "بشعب قَبَلِيٍّ مسلَّح يُواجِه السلاح بصدره ويترفَّع عن القتل".

وقال د. سلمان العودة في تصريح له "لم تَقُمْ حرب أهلية في اليمن مع وجود نزعات انفصال، مؤكدًا أنّ "الذي مارس القتل والعدوان على أوسع نطاق هو النظام الذي يصوِّر نفسه للعالم على أنَّه حامِي البلاد والعباد".
                              أخبار
SMS العاجلة
 يرصدها : عوض الوتاري /
الصحوة موبايل :
- اللجنة التنظيمية للثورة تدعو إلى مسيرات غد الثلاثاء رفضاً للمجازر الدموية لأبناء صالح وتنديداً بالصمت الإقليمي والدولي المفضوح

- اللجنة التنظيمية للثورة تدين لقاء العاهل السعودي بعلي صالح في الوقت الذي يقوم أبناءه بحرب إبادة وحشية تجاه المعتصمين السلميين

- مصادر : قوات العائلة تستقدم 7 مدرعات إلى معسكر لها بالزبيري أمام وزارة الشباب والرياضة

- م. باصرة : المجازر التي ترتكب بحق الشعب الثائر لن تزيده إلا قوة وصلابة

- مصادر : عصابة صالح جهزت طائرات للهروب خارج البلاد وستترك من شاركهم في القتل ليواجهوا تبعات جرائمهم

- الشيخ حميد الأحمر : إذا كان الزياني أتى لإيجاد مخارج للمجرمين فعليه أن يعود من حيث أتى

- مواجهات عنيفة بين أبناء قبائل أرحب وقوات صالح داخل معسكر الصمع وشهود عيان يؤكدون فرار العشرات من أفراد الحرس من المعسكر وتدخل الطيران

- تزامناً مع مذابحها في العاصمة : عائلة صالح تقطع بشكل كامل خدمات الانترنت عن عدن ولحج والضالع وإب وأبين

- بشير البريهي أحد المعاقين ضمن شهداء اليوم خرج ليوصل رسالته للأصحاء للخروج

- في جريمة حرب : قوات عصابة صالح تقصف سيارة إسعاف بمن فيها في جولة النصر ، وشهود يؤكدون وجود جثث عدد من شهداء الثورة بالشوارع وعمليات القنص مستمرة

- تعز : مظاهرة مليونية تهتف بالروح بالدم نفديك يا صنعاء وتدعو لمحاكمة مجرمي مذابح صنعاء المتواصلة أحمد ويحيى وطارق وعمار وبقايا عصابات صالح

- تعز : قوات علي صالح تطلق النار على متظاهرين بالقرب من مبنى المحافظة

- تعز : ارتفاع الشهداء إلى 3 وأكثر من 20 جريحاً بالرصاص الحي 6 في العناية المركزة

- مسيرات غضب في إب وذمار وشبوة تهتف لصنعاء وتتعهد بالوفاء لدماء الشهداء وتطالب بإلقاء القبض على أحمد ويحيى وعمار وطارق من يقودون مذابح صنعاء

- هتفت : الشعب يريد إعدام صالح وأولاده : مسيرات جماهيرية غاضبة بالبيضاء والمهرة تندد بمذابح عائلة صالح في صنعاء وتتعهد بأن دماء الشهداء لن تذهب هدراً

- وسط هتافات " الشعب يريد إعدام صالح وأولاده : مسيرة جماهيرية غاضبة بمأرب تندد بمذابح عائلة صالح في صنعاء وتتعهد بأن دماء الشهداء لن تذهب هدراً
- إب : شباب الثورة يغلقون بوابة المحافظة
- هتفوا ياشهيد العاصمة ... الحديدة قادمة : مئات الآلاف يجوبون شوارع الحديدة منددين بجرائم عصابة صالح وجنود الأمن المركزي وحرس خاص ينضمون للمسيرات

- عائلة علي صالح تغلق جميع منافذ العاصمة صنعاء ومدينة تعز والآلاف عالقون بالمداخل منذ الليلة الماضية
- صنعاء : فرق قناصة وبلاطجة يطلقون النار من المستشفى الجمهوري على المتظاهرين
- شهادات أطباء : عصابة صالح حولت المستشفى الجمهوري إلى ثكنة عسكرية منذ عصر أمس وقتلت عدد من المتظاهرين بواسطة قناصة تمركزوا بسطح المبنى
- عصابة أولاد صالح أحمد ويحيى وعمار وطارق يرتكبون مجازر في صنعاء لم تشهدها اليمن من قبل ومصادر تؤكد سقوط مئات القتلى والمصابين حتى الآن
- 50 شهيداً في مذبحة مستمرة ترتكبها أولاد صالح بحق شباب اليمن منذ يوم أمس ، ودعوات لأبناء الشعب بأن يهبوا لإيقاف مذابح صنعاء
- قوات صالح بشارع بغداد تقصف بالمعدلات باتجاه شارع هائل وسقوط شهداء وجرحى
- طيران صالح يقصف مواقع للفرقة بصنعاء تزامناً مع قصف مدفعي عنيف لقوات الحرس على مواقع الفرقة ومواقع مدنية مجاورة غرب العاصمة
- والدة الطبيب المسعف عبدالله العلفي تزغرد وترفض البكاء على استشهاده وتطالب بالقصاص من علي صالح وعصابته
- أصغر شهداء الثورة السلمية الطفل أنس السعيدي 10 أشهر استشهد برصاص قناصة تتبع عصابة المجرم صالح وهو في أحضان والدته بشارع هائل ظهر اليوم
- أولاد صالح يواصلون في الأثناء بشكل متعمد وبدم بارد قتل شباب اليمن في شوارع صنعاء وحصيلة الشهداء في ازدياد ، وصمت إقليمي ودولي غير مسبوق
- مسيرة حاشدة بالمكلا تندد بمجازر بقايا النظام في صنعاء وتعز وتتوعد بمحاكمتهم
- مسيرات ووقفات احتجاجية غاضبة بالمهرة وتريم وحجة تتعهد بالوفاء لدماء الشهداء
- استشهاد مراسل قناة الحرة في اليمن الزميل حسن وضاح إثر تعرضه لرصاصة في رأسه من قبل قناصة عصابة صالح الإجرامية
- 31 شهيداً برصاص قوات عصابة صالح الإجرامية بينهم 28 في صنعاء و 3 في تعز اليوم والمذبحة مستمرة
- نداء عاجل : نقابة الأطباء والصيادلة تدعو جميع أعضائها وخاصة الجراحين التوجه للمستشفى الميداني والمستشفيات القريبة من الساحة
- فرنسا تندد بالعنف الدموي ضد المحتجين في اليمن ، وزير الخارجية البريطاني يحمل نظام صالح مسئولية قتل المتظاهرين ، وأمريكا تأسف
- شهود عيان : قناصة في عمارة طيبة بشارع هائل تقتل 7 من شباب الثورة ، وأعداد الشهداء والجرحى في تزايد مستمر والجريمة متواصلة حتى الآن
- إطلاق قناة " يمن شباب " مباشر من ساحة التغيير ومواكبة متواصلة للمذبحة التي ترتكبها عصابة أولاد صالح بصنعاء منذ يوم أمس تردد
H/11257
- شهود عيان : إدخال ذخيرة كبيرة إلى المستشفى الجمهوري بسيارة أمن مركزي من البوابة الشرقية ، رغم دعوات شباب الثورة للأمن بعدم التمترس بالمستشفى
- وقفة احتجاجية للآلاف في تريم حضرموت أمام مبنى المحكمة يطالبون المحكمة الدولية محاكمة صالح وأبنائه
- البرداعي : مجازر ترتكب في اليمن ، أين الجامعة العربية والعالم الإسلامي أين ضمير الإنسانية لماذا يزداد غياباً
ناس موبايل :
- الراية القطرية : ماحدث بصنعاء من قتل متعمد وبدم بارد من قبل قوات صالح يؤكد أن النظام اليمني لايرغب أصلاً في الحوار الوطني ولا في حل الأزمة
- الراية : الأزمة اليمنية تأزمت وتفاقمت بسبب إصرار الرئيس صالح شخصياً والمحيطين به على السير في الطريق الخطأ عكس رغبة الشعب
- فرنسا تستنكر أعمال العنف في اليمن وروسيا تدعو للحوار
- مصدر طبي : سيارة إسعاف تتعرض للقصف ومقتل الطاقم الطبي ومصابين فيها
- شهود عيان : خروج ناقلات جند من معسكر الأمن المركزي في السبعين ومدرعات مصفحة تابعة للحرس العائلي باتجاه شارع الزبيري بصنعاء
- مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن جمال عمر يصل صنعاء في زيارة مفاجئة للإطلاع على آخر المستجدات على الساحة اليمنية
- وصول أمين عام مجلس التعاون الخليجي الزياني إلى صنعاء في زيارة مفاجئة عقب تطورات المشهد اليمني الأخيرة
- رئيس منظمة سياج للطفولة : 5 شهداء من الأطفال في مجزرة اليوم بصنعاء
- عدد الشهداء يرتفع إلى 22 شهيداً بينهم شهيد من ذوي الاحتياجات الخاصة في مجزرة جديدة ارتكبها المجرم علي عبدالله صالح اليوم بصنعاء
- توتر أمني وشلل في حركة السير والحياة العامة بصنعاء ومسيرات في عدد من المحافظات تنديداً بجرائم العصابة الحاكمة
- بلاطجة صالح يقصفون مقر المكتب التنفيذي لحزب الإصلاح بشارع الزراعة في صنعاء وأنباء عن قتلى وجرحى
- ثلاثة شهداء وعدد من الجرحى إثر استهداف بلاطجة صالح المكتب التنفيذي للإصلاح في أمانة العاصمة بقذائف أر بي جي
- أحد شهداء اليوم بصنعاء طفل في السنة الأولى من عمره سقط برصاص قوات المجرم علي عبدالله صالح أثناء ما كان برفقة والده من جولة كنتاكي
- اغتيال قائد الكتيبة الأولى في أحرار القوات المسلحة بساحة التغيير المقدم خالد عبدالولي برصاص مسلحين تابعين للنظام عند مدخل ساحة التغيير
- انفجارات داخل الفرقة أولى مدرع بعد تحليق الطيران فوقها
- القدس العربي : النظام اليمني لم يفقد شهيته في القتل مما يعني أن الأيام والأسابيع المقبلة في اليمن قد تكون دموية بكل المقاييس
- الخليج الإماراتية : النظام اليمني يصر على عدم الاتعاظ من قوانين التاريخ وسنته ويريد أن يمضي إلى النهايات التي ذهب إليها آخرون
- الخليج : لايزال النظام يعتقد أن بقاءه مرتبط بالدبابة والمدفع وأن ترهيب الناس بهذه القوة سيزيد عمره ويغفل أن هذه القوة ستؤدي للتسريع بزواله
- فرق قناصة تابعة لأحمد علي ويحيى محمد عبدالله صالح تتمركز في سطح المستشفى الجمهوري وتطلق النار على المتظاهرين السلميين
- توسع دائرة الاشتباكات بين قوات الفرقة والحرس الجمهوري إلى تقاطع شارع صخر ( مقديشو ) على بعد عشرات الأمتار من مكتب أحمد نجل صالح
- منظمة العفو الدولية تطالب مجلس الأمن بتشكيل لجنة تحقيق دولية في انتهاكات وجرائم نظام صالح
- شباب الثورة يدعون الزياني وبن عمر لزيارة المستشفى الميداني والمستشفيات الأخرى ليطلعا على جرائم نظام صالح بحق المعتصمين سلمياً
- مأرب برس : أمين عام مجلس التعاون الخليجي يغادر السفارة الإماراتية وبقية الأطراف مازالت تجري مفاوضتها مع نجل صالح
- بريطانيا تدين تصاعد أعمال العنف ضد المتظاهرين في اليمن
- أمريكا تأسف لقتل المتظاهرين وفرنسا تندد بالمجازر الدموية ووزير الخارجية البريطاني يحمل نظام صالح مسئولية قتل المتظاهرين
- العاهل السعودي يستقبل صالح للحديث عن المبادرة الخليجية وسط تجاهل تام للمجازر الدموية التي ترتكبها عصابة النظام أمس واليوم وشباب الثورة ينددون بالاجتماع

- القدس العربي : الحديث المسكوت عنه في اليمن أن السعودية ما زالت تدعم النظام اليمني ورئيسه ، وكذلك الولايات المتحدة الأمريكية ولكن لأسباب ومنطلقات مختلفة

- في اجتماع لمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة اليوم : حكومة صالح ترفض تولي لجنة دولية التحقيق في جرائم قمع الاحتجاجات السلمية باليمن

- الدكتور محمد البرادعي يستنكر صمت الجامعة العربية والعالم الإسلامي على المجازر التي تحدث في اليمن

- الجيش المؤيد للثورة يطالب عبدربه هادي تشكيل لجنة تحقيق مشتركة في جرائم قتل المتظاهرين السلميين

- مأرب برس : تفجير أنبوب نفطي في محافظة مأرب ، ومصادر قبلية تتهم عناصر تابعة للنظام بتفجيره

- أدانوا المجازر القمعية ضد المتظاهرين : ناشطون خليجيون يدعون حكومات بلدانهم إلى التخلي عن صالح ونظامه ، معتبرين رحيله أصبح أمراً مستحقاً

- أعلن براءته من مرتكبيها : الشيخ سلمان العودة يدين قتل المتظاهرين ويقول إن الشعب اليمني أثبت تفوقه على إدارته أخلاقياً وسياسياً
هيئة التحرير :                                                     متابعة وإشراف :
- يحيى الأحمدي                                                    مطهر الصفاري
- خليل العمري                                                      مسئول مالي
- ياسر العامري                                                     ياسر العامري
- مطهر الصفاري                                                  تصاميم
- محمد نهشل                                                      عادل سنان
- سليمان الحملي                                                  كاريكاتير :
- إبراهيم الأغبس                                                 هلال المرقب
                                      طبـــاعـــة وإخــــراج فنــي
                                         عـــــوض الــوتـــاري
                            إصدار / الشبكة الإعلامية للثورة اليمنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق