الخميس، سبتمبر 22، 2011

الفرقة تستعيد جولة «كنتاكي» والحرس الجمهوري تخلف عشرات الألغام والقبض على 11 قناصة صوماليين وخمس عراقيات


يوميات الثورة-صنعاء /متابعات مأرب برس
جاءت استعادة الفرقة الأولى مدرع للجولة كنتاكي، بعد أن تحولت الجولة، وما يحيط بها من مباني إلى مراكز للقناصة الذين قاموا خلال اليومين الماضيين بقنص المعتصمين، ما تسبب في مقتل وإصابة العشرات منهم.
وتمكنت قوات الفرقة الأولى مدرع فجر اليوم من دحر قوات الحرس الجمهوري المتمركزة في الجولة، في ظل قصف عنيف تعرضت له الجولة عقب انسحاب قوات الحرس الجمهوري منها.
وقال شهود عيان لـ«مأرب برس» بأن قوات الفرقة الأولى مدرع وعقب سيطرتها على الجولة، وجدت العشرات من الألغام الأرضية التي تمت زراعتها من قبل قوات الحرس الجمهوري في المتاريس التي وضعتها في الجولة، حيث قامت قوات الفرقة بتفجير العديد من تلك الألغام، قبل أن تقوم بإزالة جميع المتاريس التي وضعها الحرس الجمهوري، واستبدالها بمتاريس أخرى.
وبعد استعادة الفرقة لجولة كنتاكي تعرضت الفرقة الأولى مدرع، شمالي ساحة التغيير، عصر اليوم لقصف عنيف، لم ترد حتى الآن أنباء عن حجم الأضرار التي خلفتها.
 من جانب آخر تواصلت عمليات القنص التي يتعرض
لها المعتصمون من قبل قناصة يتمركزون في العديد من المباني المطلة على امتداد ساحة التغيير، حيث سقط اليوم 3 قتلى من المعتصمين جراء تعرضهم للقنص في جولة 20 وجولة سيتي مارت بساحة التغيير، فيما استشهدت أمس امرأتان برصاص القناصة في ساحة التغيير، ونحو 9 شهداء آخرين من شباب الثورة.

وبعد عمليات رصد ومراقبة، ألقى شباب الثورة القبض على 7 قناصة صوماليي الجنسية، ويمني ثامن، كانوا يتمركزون في العديد من المباني المطلة على الساحة، ويقومون بقنص المعتصمين في أوقات عدة، وخصوصا خلال فترة الليل، وقبيل الفجر، كي لا يتم تحديد مواقعهم.
وقال مصدر في اللجنة الأمنية بساحة التغيير لـ«مأرب برس» بأنه تم العثور على أسلحة متطورة خاصة بالقنص في حوزة القناصة الذين تم إلقاء القبض عليهم، مؤكدا بأن اللجنة الأمنية في ساحة التغيير، تسلمتهم وباشرت التحقيق معهم.
تعريف :
بندقية القنص هي سلاح فردي ذو قدرة عالية على إصابة الأهداف. في بعض الأحيان، قد يصل المدى القاتل لهذه النوعية من البنادق إلى أكثر من كيلومتر واحد حسب نوع الذخيرة المستعملة. تكوت هذه البندقيات مزودة بجهاز للتصويب والتسديد ويمكن ان يكون هذا الجهاز ضوئياً أو يعمل عن طريق الحرارة أو أشعة الليزر.
استعادت قوات الفرقة الأولى مدرع، فجر اليوم الخميس، سيطرتها على جولة كنتاكي، جنوب ساحة التغيير بصنعاء، بعد معارك عنيفة بينها وبين قوات الحرس الجمهوري، التي تمركزت في الجولة بعد انسحاب قوات الفرقة منها، وفقا لاتفاق التهدئة، الثلاثاء الماضي، الذي قضى بانسحاب قوات الفرقة منها، وتسليمها لقوات محايدة، غير أن قوات الحرس الجمهوري لم تلتزم بذلك وقامت بالتمركز في الجولة فور انسحاب قوات الفرقة منها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق