الجمعة، سبتمبر 30، 2011

مقتل الامام اليمني- الأميركي "المطلوب للأمريكان" أنور العولقي

يوميات الثورة/متابعات
أعلنت وزارة الدفاع اليمنية مقتل الامام المتطرف اليمني-الاميركي أنور العولقي المرتبط بالقاعدة والملاحق من قبل الولايات المتحدة.
وقال ناطق باسم الوزارة كما نقل عنه التلفزيون الرسمي، أن "القيادي الارهابي في القاعدة أنور العولقي قتل مع عناصر من هذا التنظيم كانوا موجودين معه".
ولم توضح الوزارة ظروف مقتل انور العولقي لكن مصادر قبلية قالت لوكالة "فرانس برس" أنه قتل في غارة جوية نفذت في وقت مبكر الجمعة مستهدفة سيارتين كانتا تنتقلان بين مأرب (شرق صنعاء) والجوف، المحافظة الصحراوية المتاخمة للسعودية.
وأفاد مصدر قبلي أن "الهجوم نفذته طائرات أميركية" مشيرا الى أن طائرات لم تعرف هويتها كانت تحلق فوق المنطقة منذ أيام.
وكان أنور العولقي نجا من غارة أميركية في اليمن في مطلع أيار، بعد أيام على تصفية زعيم القاعدة أسامة بن لادن في باكستان كما أعلن انذاك مسؤول يمني واحد أفراد قبيلته.
وتشتبه واشنطن في أن انور العولقي الذي تعتبر أنه يشكل تهديدا مماثلا لذلك الذي كان يشكله اسامة بن لادن، كان على اتصال بالنيجيري عمر فاروق عبد المطلب منفذ محاولة الاعتداء الذي أحبط في 25 كانون الاول 2009 على متن طائرة أميركية.
والعولقي معروف أيضا بانه كان يتراسل مع الكومندان الاميركي نضال حسن الذي أطلق النار على قاعدة فورت هود في تكساس في تشرين الثاني موقعا 13 قتيلا.
والعولقي كان على لائحة واشنطن للاشخاص الذين تريد تصفيتهم. وقد استهدف بحسب السلطات اليمنية بغارة للطيران اليمني في 24 كانون الاول 2009 في محافظة شبوة اوقعت 34 قتيلا. لكنه لم يكن متواجدا انذاك في المكان كما أفادت أجهزة الامن.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق