الأحد، سبتمبر 25، 2011

صالح يقول انه ملتزم بالبيانات الصادرة عن الخليجين والأمريكيين وسيواصل عملية التأهيل حتى يتشاف وكرمان تطالبه بتسليم نفسة لأقرب قسم شرطة


يوميات الثورة /صنعاء
قال علي عبدالله صالح –ا المطالب بالرحيل -التزامه بالمبادرة الخليجية لتنفيذها كما هي والتوقيع عليها من قبل نائبة عبدربة منصور الذي فوضه بموجب قرار جمهوري
 وقال إن نائبة منصور مفوض بالتوقيع على المبادرة والتفويض ساري المفعول للتوقيع علبها واجراء الحوار، ولنتّجه الى التبادل السلمي للسلطة عبر صناديق الاقتراع لا بسفك الدماء، مقترحا إضافة للمبادرة إجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية ومحلية مبكرة، وإذا لم نتفق على ذلك نلتزم المبادرة الخليجية كما هي، ونحن لسنا مع الانقلابات بل مع المطالب المشروعة، وأي مشكلة لا يمكن حلها الا بالحوار".
وقال نؤكد للأشقاء والاصدقاء بأننا متجاوبون مع المبادرة والتجاوب مع البيانات التي صدرت من قبلهم.
وقال هناك دول تطالب منا ضبط النفس ولا تطالب الآخرين وقف التخريب.
ولفت الى ان الأزمة في اليمن كبيرة وعلى العقلاء أن يراجعوا مواقفهم وقال "هناك جهات ترتكب الجرائم للاستيلاء على السلطة والثروة" دعيا كل الافرقاء الى الحوار والتفاوض، مشيرا الى ان الوصول الى السلطة يكون عبر صناديق الاقتراع وليس عبر القتل.، مقترحا بإن تجرى انتخابات محلية وبرلمانية ورئاسية بذات الوقت.
مقدّماً شكره للولايات المتحدة الاميركية والمملكة العربية السعودية لدعمهما في محاربة تنظيم "القاعدة" في اليمن، وتابع: "كما أشكر السعودية على وقوفها الى جانبنا إثر الاعتداء (محاولة اغتياله بالإضافة الى اشقاء آخرين، ومنهم الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات".

كما قال انه ما زال سيجري عملية التأهيل حتى يتعافى من مرضة في إشارة واضحة الى انه سوف يغادر البلاد الى بلد اخر لتلقي العلاج
وكان اثار خطاب صالح ردود افعال سريعة من قبل شباب الساحات وناطقة المجلس الوطني ووغيرهم
حيث ووصفت الناطقة الرسمية للمجلس الوطني لقوى الثورة السلمية في اليمن حورية مشهور الخطاب بالباهت و بأنه لا يرتقي إلى مستوى الأحداث التي يعيشها اليمن.

وقالت مشهور في حديث لقناة الجزيرة ان الخطاب جاء لاستهلاك الوقت والتطويل والتسويف كدليل على عدم رغبته التوقيع على المبادرة الخليجية والتنحي استجابة لمطالب اليمنيين والمجتمع الإقليمي والدولي.
وبخصوص حديثه عن استمرار تفويضه لنائبه الفريق عبدربه منصور هادي الحوار مع المعارضة والتوقيع نيابة عنه على المبادرة الخليجية قالت مشهور أن صالح قادر على التوقيع على المبادرة الخليجية مثلما وقع على القرار الجمهوري بتفويض النائب هادي.
وتوقعت الناطقة باسم المجلس الوطني ان تشهد الساحات تنامي في التصعيد الثوري من قبل الثوار الذين لم يعد لديهم من سبيل سوى إسقاط النظام ثوريا بعد أن عطل النظام الحلول السلمية والدبلوماسية الأخرى لتنحيه عن السلطة.
في حيث قالت القيادية اليمنية البارزة في الثورة الشبابية الشعبية توكل كرمان لقناة الجزيرة أن صالح مطلوب للمحاكمة ووصفته بالمخلوع  كان يمكن ان يقدم انجاز واحد هو ان يقدم نفسة لأقرب قسم شرطة حتى يتم تقديمة للمحاكمة إن كان له انجازات .
وبأن دعوته المتكررة للحوار منذ الثمانينات هي نفسها للاستهلاك الاعلامي وكسب الوقت .
وقالت ان شباب اليوم واليمنيين ليسوا في عام 79 حين صعد الى السلطة على حين غفلة من الزمن واضافت ان شباب الثورة الشعبية ليسوا مغرر بهم هم ثوار ويسعون لبنا دولة مدنية حديثة وهم الان يحتفلون بذكرى ثورة 26سبتمبر الذي صادر صالح وعصابته اهدافها وافرها من مضمونها .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق