الأحد، سبتمبر 18، 2011

الجيش المؤيد للثورة في اليمن يتوعد بمحاكمة " بقايا نظام" الرئيس صالح (فيديو)

يوميات الثورة /صنعاء
توعد الجيش المؤيد للثورة في اليمن من أسماهم ببقايا نظام الرئيس علي صالح ، ليل الأحد ، بملاحقتهم قضائيا ومحاكمتهم ، وقال إنهم لم "يفلتوا من العقاب " ، في أعقاب مقتل و إصابة المئات من اليمنيين المطالبين بإسقاط من تبقى من أقرباء الرئيس صالح ومحاكمتهم في مسيرة سلمية بصنعاء.
و ناشد بيان تلاه الناطق باسم الجيش عسكر زعيل على قناة سهيل اليمنية المعارضة الأشقاء و الأصدقاء المجتمع الدولي ومنظمات حقوق الإنسان و أحرار العالم بتحمل " مسؤولياتهم الأخوية و الإنسانية و التدخل لوضع حد للجرائم التي ترتكبها عصابة الرئيس صالح بحق الشعب اليمني " على حد قول البيان .
وقال بيان الجيش " المجزرة التي ارتكبتها قوات صالح اليوم في حق المتظاهرين خطوة هستيرية واستباق تنفيذ الاستحقاق التي تطالب به جماهير شعبنا ومحاولة إلى جر البلاد إلى دوامة العنف " .
و أكد الجيش المؤيد للثورة مواصلة حماية للثوار في ثورتهم الشعبية السلمية ، و قال : "على بقايا النظام ألا يختبروا صبرنا وصبر شعبنا وحرصنا على سلمية الثورة  " .
ودعا الجيش من تبقى "في القوات المسلحة و الأمن اليمنية إلى اللحاق بركب زملائهم و إعلان انضمامهم للثورة لإسقاط من تبقى من عائلة الرئيس صالح" . كما دعا من تبقى الشعب ومن أسماهم بالفئة الصامتة إلى إعلان تأييدهم للثورة ، وحذرهم من الاستمرار في صمتهم
وكان أعلن البيان عزاه و"مواساته لشهداء الثورة الذين سقطوا برصاص قوات صالح و المسلحين من أنصاره"

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق