السبت، سبتمبر 17، 2011

إب. وقفة احتجاجية أمام مبنى مكتب التربية في مديرية الظهار تسفر عن اغلاقه والمجلس الاهلي يتخذ قرار بعزل المدير(فيديو +صور)


يوميات الثورة-إب/خاص
نظم اهالي مديرية الظهار بمحافظة إب وقفة احتجاجية امام مبنى مكتب التربية والتعليم  بالمديرية  مطالبين برحيل مدير المكتب  "نجيب الهندي "
وعزلة وقد خرجت مسيرة  لمئات المحتجين من اهالي المديرة  وأولياء أمور الطلاب ويساندهم مجموعة من شباب الثورة في مسيرة الى مبنى التربية بالمديرة مرددين هتافات تعبر عن رفضهم لظلم المدير ومطالبين بتحرير العلمية التربوية المسيسة من قبل ادارة المركز  وعلى اثر تلك المسيرة والوقفة الاحتجاجية فقد اتخذ المجلس الاهلي  بمدينة إب وثوار المدينة قرار يقضي بعزل  من اطلق عليه نص القرار   المدعو "نجيب الهندي "  -حصلت يوميات الثورة  – على نسخة من القرار.
وقد ذكر القرار مجموعة من الاسباب   التي ادت الى اتخاذ قرار العزل وهي كالتالي :-
تسيس العملية التعليمية , وعسكرة المدارس وتحويل المعلمات والمعلمين الى مخابرات على بعضهم البعض, و الفساد المالي  الفاضح بالمذكور والذي سيقدم اولياء امور الطلاب بالمدينة ملف متكامل الى النيابة .
واضاف القرار محاولة المذكور لإخراج المدينة والمحافظة عن سلميتها من خلالا رفضه لأوامر المحافظ ومدير التربية في المحافظة  في اختبار الطلاب  الذي لم يتمكن من حضور اختبارات العام الماضي  وحاول المدير إشعال فتنة في مدينة  إب لتكون مثل  جارتها القريبة منها تعز
وقال القرار على مثل هذا الاساس قرر المجلس الأهلي و الثوار عزل المذكور حتى نحافظ على سلمية مدينتنا ومنع كل من يريد ان يجرنا الى ذالك
واهاب القرار بنواب مدير المكتب التعليمي تحمل مسئوليتهم الوطنية والتربوية في إدارة العملية التربوية في المركز والمديرية مالم فإن الثوار سيعينون مديرا بديلا عن المذكور .
وحذر القرار من أي تعامل مع المدير المعزول باعتباره فاقد للشرعية  الادارية  
ويرابط  اهالي المدينة والطلاب المحرومين والمؤيدين للقرار بعد ان تم اغلاق  مبنى المركز التعليمي من قبل الثوار وبحضور جهات امنية رسمية امام المبنى منذو صباح اليوم  وقد قاموا بنصب خيامهم امام المبني  حتى تحقق كافة مطالبهم  و يتم تنفيذ قرار المجلس الاهلي والثوار .


من ناحية أخرى كشفت مصادر خاصة  مساء أمس عن قيام شباب الثورة في مدينة القاعدة بمظاهرة نهاية الأسبوع المنصرم أمام فرع الكهرباء احتجاجاً على الانقطاعات الطويلة للتيار والتي تصل في اليوم الواحد إلى 20 ساعة.
وفي تصريح خاص لـ(أخبار اليوم) قال الأخ/ عفان الصفواني إن المتظاهرين هددوا بتشكيل لجان شعبية لإدارة المرافق الحكومية الفاشلة في المدينة، مؤكداً أن شباب الثورة ماضون في تشكيل اللجان خلال هذا الأسبوع في حال عدم الاستجابة لمطالبهم.




















ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق