الجمعة، أغسطس 05، 2011

اندلاع اشتباكات متقطعة بين الحرس الجمهوري وأنصار الشيخ الأحمر بصنعاء ومخاوف من وقوع حرب شاملة

يوميات الثورة- متابعات
اندلعت اشتباكات متقطعة بعد ظهر اليوم الجمعة في منطقة الحصبة شمال العاصمة صنعاء بين قوات الحرس الجمهوري ومسلحين قبليين من أنصار زعيم قبيلة حاشد الشيخ صادق الأحمر في أعنف خرق للهدنة الهشة التي أوقفت أسابيع من المعارك بالمنطقة قبل شهرين.
وعاد التوتر إلى الحصبة يوم أمس، حيث شوهدت آليات عسكرية تابعة للحرس الجمهوري والأمن المركزي في بعض مداخل المنطقة إضافة إلى نشر مسلحين بزي مدني موالين للرئيس علي عبدالله صالح، وهو ما عزز المخاوف من اندلاع حرب في صنعاء.
وقال مقيم في الحصبة لـ«المصدر أونلاين» ظهر اليوم إن اشتباكات اندلعت بين قوات الحرس ومسلحي قبائل حاشد في بداية شارع الثلاثين، حيث استخدمت فيها أسلحة خفيفة ومتوسطة، كما سمع دوي انفجارات تدوي في صنعاء.
وقال شاهد آخر لـ«المصدر أونلاين» إن انفجاراً وقع بالقرب من سوق الحصبة وموقف الباصات، ما أدى إلى هروب الباعة المتجولين والمواطنين، مضيفاً أن قوات الحرس الجمهوري وشرطة النجدة انتشرت بشكل مكثف بالقرب من تقاطع الحباري.
 وقال مسلح قبلي لـ«المصدر أونلاين» عبر الهاتف إن قوات الحرس أطلقت عليهم قذائف آر بي جي، لكن لم يسقط ضحايا.
وأضاف مشدداً على عدم ذكر اسمه إن قوات الحرس الجمهوري «تتحرش» بمسلحي حاشد منذ يوم أمس. وتابع «يريدون إشعال فتيل الحرب بالحصبة».
ولم يتسنى الحصول على تعليق السلطات الحكومية بشأن المناوشات، كما لم تتضح تفاصيل دقيقة أو إن كان سقط ضحايا.
يذكر أن الاشتباكات المسلحة التي نشبت في مايو الماضي بين قوات الحكومة ومسلحي قبيلة الأحمر وأسفرت عن مقتل وإصابة المئات من الجانبين. وتوقفت بوساطة سعودية عقب إصابة الرئيس صالح في انفجار بدار الرئاسة في الثالث من يونيو الماضي.
نقلا عن المصدر أونلاين

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق