الجمعة، أغسطس 26، 2011

أبو اصبع : ستبقى الثورة سلمية والأيادي التي ستمتد للثوار سيقطعها حماة الثورة


يوميات الثورة /نجيب الغرباني
اعتبر القيادي في المعارضة اليمنية يحيى أبو اصبع" القبائل رافدا كبيرا وقويا للثورة الشبابية الشعبية في اليمن ، وعاملا مساعدا في تفكيك النظام " ، قائلا " ان الثورة في طريقها إلى الحسم وعلى بقايا النظام أن يرحلوا " .
و قال أبو اصبع في ندوة سياسية أقيمت في ساحة خليج الحرية بمحافظة إب " إن اليمن تشهد أفضل ثورة في التاريخ .. فاليمن المدني الجديد يتشكل من ساحات الحرية والتغيير " .
وعن الخلاف بين الحراك الجنوبي والمجلس الوطني ، أكد ابو اصبع " انه لا يوجد خلاف حقيقي مع الإخوة في الحراك الجنوبي وهناك نقاشات حول عدد أقاليم الدولة الفيدرالية المطروحة للنقاش " .
و نقل عن مبعوث الأمم المتحدة جمال عمر  القول " إن الدول الغربية توصلت إلى أن الفوضى التي في القرن الافريقي ستنتقل لليمن وستنهار الدولة اليمنية إذا لم يسلم علي صالح السلطة " .
 وأوضح ابو اصبع ان " الولايات المتحدة الأمريكية ليس من مصلحتها رحيل صالح عن الحكم لعدم وجود حليف لها يرعى مصالحها بعد رحيله حد زعمها ".
 وعن تأخير الحسم الثوري ، أفاد بان " الثورة  وتأخر حسمها قد أفادت في حل الكثير من المشاكل " ، مشيرا إلى ان الحسم قد يكون في غضون الايام القادمة " .
و  قال القيادي المعارض أبو اصبع " ستبقى الثورة سلمية والأيادي الني ستمتد للثوار سيقطعها حماة الثورة " .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق