السبت، أغسطس 20، 2011

إب: قتيل وجريح بشارع تعز ، برصاص أحد العراصيين الذين يفرضون إتاوات على الباعة البساطين بدون اي سند قانوني

يوميات الثورة/إب /حتص
قتل أحد المواطنين بجوار ساحة خليج الحرية، بمدينة إب، وأصيب آخر، برصاص أحد البلاطجة، الذين يفرضون إتاوات على الباعة البساطين بالقرب من ساحة الاعتصام المطالب بإسقاط النظام.
وقالت مصادر محلية بأن المواطن علي عبد الرحمن النزيلي، قتل أثناء جلوسه بالقرب من إحدى البسطات، لبيع الخردوات، حيث فاجأته رصاصة اخترقت رقبته، وأفاد شهود عيان بأن أحد الأشخاص الذين اعتادوا على فرض إتاوات على الباعة بقوة السلاح، هو من قام بإطلاق النار، بالرغم من وجود سيارة تابعة لدورية النجدة، في المنطقة، غير أنها لم تحرك ساكنا.
وأثار موقف شرطة النجدة استياء وغضبا بين المواطنين، الذين أكدوا بأن الحادث وقع على بعد عشرين مترا منها، ومع هذا فقد رفضت حتى إسعاف المصاب، ولم تتحرك لإلقاء القبض على القاتل.
وأكد أحد أفراد دورية النجدة بأن القاتل ينتمي لعصابة تمارس النهب والسرقة بشكل يومي في تلك المنطقة، وقد تم إلقاء القبض عليه أكثر من مرة، ولكن الجهات المختصة كانت تقوم بالإفراج عنه، وأضاف بأن دورية النجدة لا تستطيع القيام بأي تحرك من مكانها إلا بأوامر من العمليات.
وعقب الحادث توافد عدد من أبناء منطقة القتيل إلى مدينة إب، مطالبين بإلقاء القبض على القاتل، ما لم فإنه سيكون لهم تصرف آخر، لأخذ حقهم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق