الأربعاء، فبراير 01، 2012

المشترك وشركائه يناقش مع السلطة المحلية بمحافظة إب سبل المشاركة الفاعلة في الانتخابات الرئاسية القادمة ويشكلون لجان للتنسيق بينهم ومسيرة حاشدة في العدين هي الأكثر حماسا وإصرار على تحقيق مطالبها واعتصام القضاة يدخل أسبوعه الثاني


يوميات الثورة /إب
كشف القيادي في التجمع اليمني للإصلاح بمحافظة إب أمين الرجوي عن تشكيل لجنتين من المشترك وشركاءه والمؤتمر الشعبي العام والسلطة المحلية، للتنسيق على مستوى المحافظة، في المشاركة الفاعلة في الانتخابات الرئاسية 21 من فبراير القادم .
وقال الرجوي أن اللجنتين شكلت الأولى للإدارة الموحدة والجماعية للانتخابات التوافقية، ولجنة آخرى لمتابعة القضايا الأمنية في المحافظة .
جاء ذلك في اجتماعا مشترك لهم يوم الأربعاء، خصص لمناقشة إنجاح العملية الانتخابية لمرشح التوافق عبد ربه منصور هادي، كما نصت عليه الآلية التنفيذية للمبادرة الخليجية.
كما ناقش المجتمعون قضايا الأمن والاستقرار في المحافظة وسبل الحفاظ على سلمية الثورة الشبابية الشعبية ونبذ كافة الخلافات، وتهيئة الأجواء المناسبة للانتخابات للدخول في المرحلة الانتقالية لبناء يمن جديد .
وفي الاجتماع أكد المحافظ الحجري على أهمية تكاتف جهود الجميع خلال المرحلة الراهنة للوصول بالوطن إلى بر الأمان، مشيراً إلى نجاح تميز أبناء المحافظة في التعامل مع الأزمة وتجنب المنزلقات الخطيرة .
ثورة أبناء العدين هي الأكثر حماسا في إب
ومن جانب آخر، خرجت صباح الأربعاء مسيرة حاشدة في مدينة العدين، ضمن الاحتجاجات الشبة يومية والأسبوعية المطالبة بالقبض على قتلة المواطن "الجعوش" و"نجله" في الـ 7 من يناير الشهر المنصرم، وتسليمهم إلى العدالة لينالوا جزائهم الرادع .
وندد المشاركون في المسيرة التي جابت شوارع المدينة تواطؤ الجهات المختصة في القضية، معلنين تضامنهم الكامل مع أسرة الجعوش وكل أسر الشهداء .وهتف أبناء العدين بهتافات ترفض الظلم والاستبداد منها "ارفع رأسك فوق .. أنت عديني حر .. لا للاستبداد لا للعيش المر ", و"يا مشايخ الفساد ارحلوا من البلاد", وشعار "لا عوض ولا طفاح خلوا العديني يرتاح" .
وناشد المحتجون حكومة الوفاق الوطني برئاسة محمد سالم باسندوة، ومحافظ المحافظة القيام بواجبهم ونصرة المظلومين من أبناء العدين .
القضاة يواصلون احتجاجهم
كما واصل قضاة وموظفي المحاكم والنيابيات احتجاجهم منذ أسبوع  حيث نظموا اليوم وقفة احتجاجية أمام مبنى المحافظة وعلقوا العمل في مجمع النيابة العام ومحكمة شرق إب بشكل تام مطالبين بحقوقهم ومساواتهم في العلاوات والترقيات الإدارية والمكافآت وتحسين رواتبهم وتوفير الحماية الأمنية لهم ورفع القضاة شعار على لافتاتهم "المظلوم لا يستطيع تحقيق العدالة للآخرين "

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق