الثلاثاء، مايو 17، 2011

الآلاف يشيعون في تظاهرة بالرضمة المبادرة الخليجية، ويطالبون بسرعة الحسم

منقول من موقع الإصلاح نت

الإصلاح نت – الضالع : نصر المسعدي
خرج عشرات الآلاف في مسيرة حاشدة صباح اليوم الثلاثاء في مديرية الرضمة بمحافظة إب للتعبير عن رفضهم للمبادرة الخليجية والمطالبة بسرعة الحسم عبر الزحف نحو القصر الجمهوري لإسقاط النظام ومحاكمته على جرائمه بحق الشعب اليمني
وفي المسيرة ردد المشاركون الهتافات والزوامل الشعبية المطالبة بتنحي صالح ومحاكمته على جرائمه التي ارتكبها بحق المتظاهرين والمعتصمين السلميين، وهتفوا "يا رضمة ثوري  ثوري نحو القصر الجمهوري" .. "الشعب يريد الزحف نحو القصر .." يا رضمة شدي .. شدي .. ردي على التحدي".
كما شيع المتظاهرون المبادرة الخليجية حيث حملوا على أعناقهم جنازة وهمية كتبوا عليها المبادرة الخليجية في إشارة على موتها وعدم جدواها في تحقيق تطلعات الشعب اليمني.
وطالب دول الخليج الوقوف إلى جانب خيارات الشعب اليمني وتحديد موقف واضح من النظام البائد وسحب المبادرة، مثمنين الموقف القطري والموقف المتقدم لمجلس الأمة الكويتي.
ودان المتظاهرون المجازر التي ارتكبها نظام صالح بحق إخوانهم المشيعين لجثمان الشهيد العرومي في مدينة إب والمتظاهرين والمعتصمين السلميين في صنعاء وتعز والبيضاء، وطالبوا بمحاكمته على تلك الجرائم .
وكانت المسيرة التي تقدمتها الدراجات النارية وأعداد كبيرة من السيارات قد انطلقت من قرية الذاري مرورا بمركز المديرية إلى منطقة "معزبة الحدي" القريبة من مدينة دمت وسط مشاركة واسعة من مشايخ ووجهاء المديرية.
وفي سياق مختلف شوهد بلاطجة النظام وهم يتحصنون في الجيل المطل على مدينة الرضمة وفي الشوارع يحملون الأسلحة الرشاشة وقذائف الآر بي جي والقناصات ويتجولون في شوارع المدينة في محاولة لاستفزاز المتظاهرين واستثارتهم إلا أن المتظاهرين فوتوا عليهم الفرصة وحافظوا على سلمية المسيرة حتى النهاية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق