الجمعة، نوفمبر 04، 2011

إب في جمعة السلمية خيارنا تصعيد ثوري في ثلاث ساحات مطالبين بمحاكمة صالح(فيديو+صور)

يوميات الثورة /إب -خاص
احتشد اليوم مئات الآلاف من أبناء محافة إب -وسط اليمن في جمعة «السلمية خيارنا» لتأدية صلاة الجمعة في ثلاث ساحات وهي شارع الشهيد العرومي-الدائري الغربي سابقا في عاصمة المحافظة - وشارع الشهيد عمار المياسي –الثلاين سابقا-بمدينة القاعدة وساحة ابناءالثوار بمدينة يريم .
وفي خطبة الجمعة  بشارع الشهيد العرومي أكد الشيخ عبد الله بن غالب الحميري من جمعية الحكمة اليمانية، أهمية الثورة وقال بأن غياب العدل سببا للثورات، وبأن الله عز وجل ينصر الدولة الكافرة العادلة على الدولة المسلمة الظالمة.
 وقد حيا الحميري الثوار المرابطون في الساحات وأشاد بصبرهم في مواجهة آلة القمع والقتل وهم بصدورهم العاريه.
وكان المحتشدون قد قاموا بتأدية صلاة الغائب على شهداء تعز وانطلقوا بعدها بمظاهرة طالبوا فيها عبر هتافاتهم بمحاكمة السفاح وأكدوا على سلمية الثورة.
كما احتشد عشرات الالاف في ساحة مدينة يريم لتأدية صلاة الجمعة حيث أوضح خطيبها البرلماني :"عبد الله حمود الحاج " تم  صالح حاول جاهد تحويل الحرس الجمهوري والمؤسسة العسكرية والامنية الى حرس عائلي يحمي مصالحة ويقمع الشعب اليمني في كل ساحات الحرية وميادين الثورات السلمية.
وبعد سماع خطبة الجمعة والصلاة  هتفت جموع الثوار للحرية ومحاكمة صالح  وخرجوا في مسيرة حاشدة  .
وكذلك احتشد  عشرات الالاف بساحة الشهيد "عمار المياسي"  في مدينة القاعدة مديرية ذي السفال بمشاركة أعداد كبيرة  و أشار خطيبها الداعية "عبد الله عبد اللطيف الى ان النصر قادم علي بقايا نظام متهالك يتأكل في دقيقة ولحضة تمر من الزمن مؤكدا خيار سلمية الثورة مهما حاول صالح جر البلاد الى حرب لن يكون فيها منتصر وعلى صالح التأمل في أسلافه الرؤساء من الظلمة والمستبدين الذين سقطوا خلال الاشهر الماضية  .
وكان لفتا في جمعة سلمية الثورة الحضور الفت من النساء في الساحات الثلاث، وأبدى شباب الثورة رفضهم لأي مبادرات تمنح صالح أي ضمانة أو حصانة مؤكدين على صمودهم في الساحات حتى تحقيق أهداف الثورة .




















ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق