الأحد، يناير 01، 2012

اعلنو تمسكهم بالنهج الثوري السلمي :- مؤتمر صحفي لإشهار المجلس الثورة بمحافظة إب (فيديو +صور)


يوميات الثورة /إب
عقد المجلس الثورة بمحافظة إب-اللجنة التحضيرية- مؤتمر صحفي صباح اليوم بقاعة الشهيد مياس بجامعة العلوم والتكنولوجيا
في بداية المؤتمر تحدث الدكتور "احمد الطاهري " حيا الحاضرين وأشاد بالجهود التي قطعتها اللجنة التحضيرية على طريق انعقاد المؤتمر العام لشباب الثورة والذي سيشمل كافة المكونات الشبابية الثورية في ساحة خليج الحرية بمحافظة إب والمحافظة بشكل عام .
وقرء مشروع وثيقة المبادئ العامة  القيادي في الثورة " حسن عبد الغني العجل " التي أتت نتيجة حورات مكثفة بساحة خليج الحرية بين مكونات الثورة الشبابية الشعبية  على مدى ثلاثة أشهر من تأريخ إشهار المجلس الثوري  -ننشر نص الوثيقة تباعا-
واثري مشروع الوثيقة العامة بالنقاشات اليوم من خلال ومداخلات الأعضاء واقتراحاتهم
حضر الاجتماع عدد من القيادات السياسية والشخصيات السياسية  
الجدير بالذكر انه تم انتخاب لجنة تحضيرية عن طريق التوافق وبناء على العطاء الثوري والاستعداد للتحمل المسئولة الوطنية الطوعية وينتهي عمل اللجنة بعقد المؤتمر العام للمجلس الثوري الشبابي
وتم التوافق عل مجموعة من الشباب على لإدارة المجلس خلال الفترة المقبلة على رئسهم الدكتور أحمد على عبد اللطيف الطاهري  والشاب حسن عبد الغني العجل نائبا والقيادي احمد خرصان نائبا ثاني و القيادي الدكتور أمين الشفق أمين عاما وعماد زيد أمين عام مساعد وفؤاد الوجية ناطق رسمي  والإعلامي هشام هادي مسئول اعلامي للمجلس والأستاذ محمد الهيصمي مسئول ثقافي وعبد الوهاب القادري مسئول لجنة التواصل  وناصر الربادي مسئول رقابة للمجلس والشاب حمزة الجماعي مسئول مالي, والمحامي جميل النزيلي  رئيس للجنة القانونية ومحمد المزهري مسئول للجنة التنظيمية.
وتظم اللجنة قوام مئة قيادي شاب وشابه.
                                         
نص وثيقة المبادئ للمجلس الثوري
  بسم الله الرحمن الرحيم
المجلس الثوري لشباب محافظة إب
       اللجنة التحضيرية
مشروع وثيقة المبادئ 
·        من نحن تجمع شبابي شعبي حر، يضم شباب الثورة في محافظة إب، يلتزم بالخيار الثوري، لتحقيق أهداف الثورة الشعبية الشبابية السلمية، كحاضنة ثورية تستجيب لضرورات وطنية أملتها مقتضيات المرحلة من أجل:
... 1-    توحيد الجهود الثورية لشباب ثورة التغيير في محافظة إب.
2-    إيجاد ممثل ثوري شبابي يقود الفعل الثوري داخل المحافظة، بما يعزز الهوية الثورية للشباب الثوري في المحافظة.
3-    التمسك بخيار الثورة الشعبية السلمية المباركة حتى تحقيق أهدافها.
·        الأهداف: 1-                        إسقاط النظام العائلي، وأي نظام مستقبلي يلتف على الأهداف التي قامت الثورة من أجلها.
2-        الوفاء للشهداء والجرحى، والانتصار للثورة والتزام خطها النضالي، حتى تحقق كامل أهدافها، والعمل على محاكمة كل من تسبب بقتل الثوار سواء بالتنفيذ أو الأمر أو التحريض أو المساعدة.
3-         العمل على تحقيق أهداف الثورة كاملة وتجسيدها في حياة اليمنيين والإسهام في هذا التحول التاريخي نحو المستقبل وحماية مكتسبات الثورة.
4-        حشد طاقات الشباب في ساحة الثورة ودفعهم لمواصلة وتصدر الفعل الثوري والتعبير عن تطلعاتهم ومشروعهم الحضاري.
5-                        العمل على إشراك الشباب في صناعة القرار السياسي لدولة ما بعد الثورة.
6-        المحافظة على استمرارية الاعتصامات في الميادين والساحات، حتى استكمال أهداف الثورة الشعبية الشبابية السلمية.
·        المبادئ العامة والأسس :
 1-  الولاء لله ثم الوطن والثورة المباركة.
2- الحرية والعدالة والمساواة لكل اليمنيين، وضمان حقوق الإنسان اليمني، واحترام حريته وتنمية قدراته وخياراته في الحياة الكريمة.
3-  الحفاظ على الوحدة اليمنية، واعتماد مبدأ الحوار الوطني الشامل لمعالجة كافة القضايا الوطنية والمخاطر التي تتهددها.
4- بناء الدولة المدنية الديمقراطية الحديثة، التي تستمد روحها من قيم الدين الإسلامي الحنيف وتراثه الحضاري، يسودها الدستور والقانون، وتضمن الديمقراطية والتعددية السياسية والتداول السلمي للسلطة.
5-    التمسك بالفعل الثوري السلمي حتى تحقيق كامل أهداف ومطالب الثورة ورفض أي مبادرات أو تسويات تأتي بأنصاف الحلول ولا تلبي حاجة الثورة ولا تخدم أهدافها.
6-    استمرارية الفعل الثوري السلمي باتجاه الحسم، لتحقيق أهداف الثورة.
7-    التأكيد على أن الديمقراطية والمشاركة الشعبية الواسعة هي المنطلق الحقيقي لقيام مجتمع ديمقراطي يتساوي في ظله الإفراد والجماعات وتندمج فيه كل شرائح المجتمع وفئاته وتستند فيه السلطة إلى قاعدة اجتماعية واسعة. 
8-    إلغاء المواثيق والمعاهدات والاتفاقيات الدولية والإقليمية التي تخل بحقوق وثروات اليمن، وتنتقص من سيادته الوطنية واستقلاليته










هناك تعليق واحد:

  1. الف مبروك على هذا الا نجاز العظيم ونتمنى لكم التوفيق في اعمالكم .. مودتي

    ردحذف