الثلاثاء، يناير 03، 2012

مشادات كلامية بين وزير الدفاع والشيخ الشائف على خلفية تعيين السقلدي في التوجيه المعنوي

يوميات الثورة /متابعة
كشفت مصادر خاصة لـ"عدن الغد" عن وقوع مشادات كلامية بين وزير الدفاع اللواء الركن احمد ناصر احمد والقيادي في المؤتمر الشعبي العام الشيخ محمد بن ناجي الشائف على خلفية تعين الوزير مديرا جديدا لدائرة التوجيه المعنوي العميد الركن يحي عبدالله السقلدي  .
وقالت ذات المصادر ان المشادات وقعت خلال اللقاء التشاوري لحزب المؤتمر الشعبي العام الذي عقد بصنعاء السبت بحضور الرئيس المنتهية ولايته علي عبدالله صالح والرئيس بالإنابة عبدربه منصور عقد وسط فوضى وهرج ومرج بين أعضاء المؤتمر حيث وجه أنصار صالح عدة تهم لعبدربه منصور بتواطؤ مع المعارضة والعمل لصالحهم دون الاهتمام بحزبه "المؤتمر" .
واكدت بان تلك التهم وجهت للرئيس بالإنابة هادي بطريقة غير مباشرة رغم وجود حليفة صالح الذي لم يأمر أنصاره في الحزب بالكف عن ذلك .
وأوضحت المصادر أن عقب الانتهاء من للقاء قام الشيخ محمد بن ناجي الشائف بالتهجم على وزير الدفاع اللواء محمد ناصر وذلك على خلفية رضوخه للاحتجاجات في دائرة التوجيه المعنوية وتعيين مديرا جديدا العميد الركن السقلدي وبعد دقائق من الملاسنات تطور الأمر لتبدأ الاشتباك بالأيدي بين الشائف والوزير غير ان رئيس الكتلة البرلمانية سلطان البركاني تدخل لفض النزاع بينهما.

ويتهم الشائف وزير الدفاع بالعمل وفق توجيهات هادي والوقوف في معسكره رغم ان اللواء احمد ناصر يرأس وزارة محسوبة على حزب المؤتمر.
مشيرة إلى أن الفوضى العارمة في الاجتماع تمت بإعاز من الرئيس الفخري نفسه .

وعلقت تلك المصادر أن خطاب عبدربه منصور في اليوم التالي من اللقاء التشاوري وتحديدا الأحد الماضي خلال ترأسه اجتماعا لحكومة الوفاق كان خطابا قويا موجها لرئيس المنتهية ولايته صالح في إشارة واضحة إلى بدأ توسع رقعة الخلاف بين صالح وهادي الذي يحظى بتأييد إقليمي ودولي في إخراج اليمن من أزمته الراهنة .


وذكرت المصادر بان أنصار صالح يسعون إلى إيجاد فوضى في كل الاجتماعات الخاصة بالحكومة الجديدة وإفشال أي نجاح على الأرض وعرقلة أي جهود لمبادرة الخليج وتأكيدا لذلك ماحدث اليوم في اجتماع مجلس الوزراء حيث اتهم المحسوبين على صالح وزير الإعلام الجديد علي العمراني بحذف أخبار الرئيس بشكل مقصود .

نقلا عن موقع غدا الغد 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق