الجمعة، يناير 06، 2012

ثوار إب "خرجنا لتطبيق القانون لا معتقلات لا سجون " والخطيب لحكومة الوفاق: عيون الشعب ترقبكم وإن لم تحسنوا وتحققوا اهداف الثورة فالرحيل والمحاكمة تنتظركم (صور+فيديو)

يوميات الثورة اليمنية/إب
احتشد عشرات الآلاف من أحرار وحرائر إب  لإحياء جمعة "الحرية للمعتقلين " في شارع الدائري الغربي بعاصمة المحافظة وساحة  الشهداء بمدينة القاعدة وساحة أبناء المناطق الوسطى بمدينة يريم .
وقببل سماع خطبة الجمعة بمدينة إب كان قد وقع وبصم  الآلاف من الثوار المحتشدين في الدائري الغربي على وثيقة   تطالب مجلس النواب  عدم منح صالح ومعاونيه حصانة  وضمانة تعفيه من الملاحقة القانونية من الجرائم التي ارتكبوها  بحق أبناء الشعب اليمني خلال فترة حكمة للبلاد .
وقال خطيب إب الأستاذ" عبد السلام الخديري"  إن الثوار لن يهدئ  لهم بال حتى يرون دولة مدنية حديثة ترعي مصالح الشعب وتحافظ على كرامة الوطن  وطالب الخطيب بإطلاق سراح (2500) معتقل في السجون  اليمنية على ذمة انضمامهم وتؤيدهم للثورة الشعبية الشبابية  -على حد وصف الخطيب – وأشاد الخطيب بالدور الذي تقوم به وزارة الداخلة بالافراج عن بعض المعتقلين  وشد على يد الوزارة والحكومة   بتحييد أجهزة الأمن والجيش لصالح الوطن  والشعب   وإبعاد المؤسسة الأمنية والعسكرية عن دائرة الأسرة الصالحية والشخصنة المدمرة لمؤسسة الجيش وبعض الأجهزة الأمنية  وحمل اللجنة العسكرية المسئولية الكاملة  تجاه ما نشهده  بعض المحافظات من الانفلات  الأمني وتدخل بعض أجهزت الجيش لقمع المواطنين العزل في ارحب وغيرهم من مناطق اليمن .
وأضاف خطيب إب"الخديري" إن عيون الثوار والشعب اليمني ترقب حكومة الوفاق الوطني واللجنة العسكرية فإن أحسنوا فلأنفسهم   وسيوجه لهم الشكر والتقدير وان أساءوا  فعليهم وسيواجهون  عقاب الرحيل مع بقايا نظام صالح -على حد وصف الخطيب- والزج بهم في محاكم الثورة والعدالة  مع بقايا نظام صالح المتهالك.
وبعد صلاة الجمعة صلى الثوار صلاة الغائب على شهداء الوطن وشهداء الربيع العربي في سوريا وغيرها . وردد الثوار بعد الصلاة مجموعة من الشعارات التي تطالب بإطلاق سراح المعتقلين وبناء اليمن الجديد وانجاز الدولة المدنية  ومن تلك الشعارات 
" خرجنا لتطبيق القانون   لا معتقلات أو سجون ".
وشهدت ساحة  الدائري الغربي انظما مات جديدة  لساحة الثوار  لقيادات  اجتماعية وسياسية كان على رأس المنظمين  مدير مؤسسة الكهرباء بمديرية حبيش   "مرجان شمسان ".
وشهدت ساحة مدينة القاعدة  حشود بالآلاف في جمعة "الحرية للمتعلقين" بساحة الشهداء   للمطالبة بمحاكمة صالح واعوانة كمجرمي حرب وإطلاق  سراح كافة المعتقلين وبناء ألدوله المدينة الخالية من الفاسدين وأعلن الثوار استمرارهم في النضال حتي تحقيق كافة أهداف الثورة
وشهد ساحة أبناء يريم حشود مماثلة .





هناك تعليقان (2):

  1. أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف
  2. وزيادة للفائدة أنصح بمشاهدة هذا التقرير حول جمعة الحرية للمعتقلين من خلال هذا الرابط

    http://www.youtube.com/watch?v=06fm51TxLwk&feature=plcp&context=C395ac25UDOEgsToPDskJKb-AEDpDpWDppKqe-fJih

    ردحذف