الثلاثاء، يناير 10، 2012

مسيرة في منطقة وزير الداخلية بالعدين تندد بتستر الشيخ الباشا على قتلة الجعوش ونجله وأخرى في السياني تطالب بإقالة مدير المديرية(فيديو +صور)

 يوميات الثورة/إب
خرجت صباح اليوم مسيرة حاشدة هي الأولى من نوعها في عاصمة مديرية العدين تطالب بالقبض على الشيخ جبران باشا وقتلة المواطن "احمد محمد الجعوش ونجله عيسى  تقاطرت المسيرة من عدد من قرى  وعزل العدين إلى عاصمة المديرية  ردد المشاركون فيها هتافات تفيد بأن لا تسلط ولا قهر من قبل مشايخ العدين بعد الجريمة الإنسانية التي ارتكبت بحق المواطن الجعوش ونجله 
كما طالب المتظاهرون بإقالة مدير المديرية ومدير أمنها  لعدم تأديتهم لواجبهم وخضوعهم للمشايخ  على حساب المواطنين العزل وكرامتهم ودمائهم .
وناشد المتظاهرون وأسرة الجعوش وزير الداخلية "عبد القادر قحطان "الذي ينتمي لنفس المديرة  التدخل للقبض على الجناة وتحرير العدين من سطوة وقهر, وظلم بعض مشايخها.
كما ناشدت أسرة الجعوش المنظمات الإنسانية وحقوق الإنسان المحلية والعربية والدولية للتضامن معهم وإنصافهم وإنقاذهم مما هم عليه.
شاهد فيديو 1  2
وكان في ظهر يوم  السبت الماضي قد قتل  المواطن " أحمد محمد غالب الجعوش " ونجله"عيسى"  في مديرية العدين  برصاص المدعو الشيخ "على حسن الجمالي وأولاده بحسب شهود عيان أكدت ذالك.
وأفادت- مصادر محلية – في العدين إلى أن السبب خلاف على قطعة أرض تابعة للمدعو "الشيخ علي  الجمالي الذي قام ببيع أرضيه له كانت مؤجره لدى المجني عليه "الجعوش"  بعد أن طلب المستأجر  عنا الأرض والذي قدر -بحسب المصادر المحلية - بمائة ألف ريال  كان من المقرر دفعها من قبل الجاني للمجني عليه  فتشاجر الطرفان وتم ضرب الجعوش الأب  ضربا مبرحا من قبل الجاني وأبناءه فتدخل نجل الجعوش لإنقاذ أبيه من الضرب مما دفع الجاني وأولاده الى إطلاق الرصاص الحي على الجعوش ونجله وسقط الأب ونجله قتيلين.
وكانت أسرة المقتول قد تمكنت من محاصرة  الشيخ الجاني وأولاده في مستوصف العدين بعد ان تحصنوا داخلة  وبعد تدخل قوات الأمن بوصول أطقم عسكرية  تابعة لأمن محافظة إب وأخذها للجناة  كان من المتوقع ان يتم إيصال الجناة عبر تلك القوات الأمنية إلى النيابة لكن سرعان ما تدخل الشيخ "جبران الباشا" لإنقاذ القاتل-التي تربطه به علاقة قرابة - وتهريبه بواسطة تلك القوات الى مكان مجهول رغم تعهد الشيخ بإيصال الجناة للعدالة والمساهمة بالحل العادل للقضية.
 تلك القضية أثارت خفيضة أهالي العدين مما جعلهم يخرجون في مسيرة اليوم ويضعون نقاط أمنية بإشراف الأهالي  على مدخل طريق العدين نظرا لغياب الأمن كما يقول الأهالي هناك وتكرار جرائم قتل بحق المواطنين ورائها نافذين في العدين  و حتى لا يدخل ايا من المشايخ والقتلة المتهمين ويتم القبض عليهم .
احتجاجات في السياني تطالب بإقالة مدير الناحية والأخير يستعين ببلاطجة وسط تعاطف الأمن 
وفي موضوع أخر تظاهر المئات من أبناء مدير السياني بمحافظة إب للمطالبة بإقالة مدير الناحية للمرة الثالثة  وأفادت مصادر محلية في السياني ان مدير الناحية تحالف مع احد أعضاء المجلس المحلي  قام الأخير بجلب بلاطجة من أسرته  لمواجهة وإرهاب المحتجين بعد ان تعاطف مدير الأمن مع المحتجين ورفض  القيام بدور القمع وإرهاب المتظاهرين السلميين 
شاهد مسيرة ابناء السياني  




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق