الجمعة، ديسمبر 16، 2011

حشود هائلة في 3 ساحات في إب،خطيب الجمعة يشكر الأحزاب لدورها في تحقيق المكاسب السياسية للثورة


احتشد مئات الآلاف من أبناء محافظة إب اليوم لإحياء صلاة الجمعة التي سميت "المحاكمة مطلبنا" في 3 ساحات أكبرها الساحة الرئيسة في مدينة اب للتأكيد على الاستمرار في الثورة حتى تحقيق كامل أهدافها .
وأكد خطيب الجمعة عبد السلام الخديري في خطبته على بقاء الشباب في ساحات الاعتصام، مقدما رسالة شكر لأحزاب اللقاء المشترك لدورهم الذي قدموه للثورة وحفظ اليمن من الدخول في حرب أهلية وفي تحقيق المكاسب السياسية للثورة التي تحققت بفضل الفعل الثوري .

وحذر شباب الثورة من المحاولات التي ظهرت بين الحين والآخر لشق الصف، منبها لعدم الاستماع إلى مثل هذه المحاولات وإفشالها، مؤكدا بأن علي صالح أصبح خارج الخارطة السياسية وأن المحاكمة هي مطلب الثوار .
وعقب الصلاة ردد ثوار إب شعارات وهتافات تطالب بمحاكمة صالح وعائلته وأعوانه المتورطين بجرائم قتل المتظاهرين السلميين، ومن ارتكب جرائم ضد الإنسانية بحق أبناء الشعب اليمني .
وانطلقت الحشود الهائلة في مسيرة حاشدة  باتجاه جولة الشهداء ومن ثم الى شارع العدين وصولا الى ساحة خليج الحرية مكان المعتصمين منذ بداية الثورة .
وفي مدينة يريم شارك عشرات الآلاف في جمعة "المحاكمة مطلبنا" في الشارع العام للتنديد باستمرار الجرائم الإنسانية بحق أبناء الشعب اليمني بعد توقيع المبادرة الخليجية، مطالبين بمحاكمة القتلة .
وفي مدينة القاعدة شارك الآلاف في إحياء جمعة المحاكمة مطلبنا في المدينة رافعين اللافتات المطالبة برفع الحصانة والضمانة لعلي صالح وعائلته ورموز نظامه الذين ارتكبوا جرائم حرب .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق