الثلاثاء، ديسمبر 06، 2011

مشروع وثيقة المبادئ

يوميات الثورة/إب- حمزة الجماعي
نص الوثيقة
بسم الله الرحمن الرحيم
سكرتاريا اللقاء التشاوري الموسع لشباب الثورة
في ساحة خليج الحرية إب
اللجنة التحضيرية
مشروع وثيقة المبادئ
• من نحن
تجمع شبابي شعبي حر يحمل راية الثورة الشبابية الشعبية
ويؤمن بمبادئها السامية .. يضم في صفوفه القوى الشبابية المستعدة للدفاع عن الثورة والوطن ومكتسباتهما, والذود عنهما حتى تتحقق مبادئ وأهداف الثورة من أجل الوصول بالوطن إلى مستقبل مشرق تسوده قيم الحرية والعدالة والمساواة.. هذه الحاضنة الثورية وليدة اعتمالات وتفاعلات الثورة الشبابية الشعبية السلمية في ساحة خليج الحرية إب, واستجابة لضرورات وطنية أملتها مقتضيات المرحلة من أجل:
1- تشكيل كيان تنظيمي للشباب ينبثق عن إرادتهم الحرة، ويمثل إسهاماتهم وتضحياتهم في مسارات الثورة، ويعبر عن رؤاهم وتطلعاتهم في التغيير والإسهام في بناء المستقبل اليمني.
2- توحيد جهود الشباب وحشد طاقاتهم والإسهام في التحول نحو العمل المنظم وإدماج المبادرات الفردية في إطار متوازن يخدم الثورة ويعلي من قيمة هذه المبادرات ويعمل على تنمية القدرات.
3- بلورة وترسيخ الوعي الثوري وتنمية مدركات الشباب وتعزيز الشعور بالمسئولية الثورية.
4- التمسك بخيار الثورة السلمية المباركة حتى تحقيق أهدافها.

• الأهداف:
1- إسقاط بقايا النظام العائلي.. مع الاحتفاظ بحق العمل الثوري ضد أي نظام مستقبلي يخل بالمصلحة الوطنية أو بالأهداف التي قامت الثورة من أجلها, مع ضرورة تكثيف العمل الآني لمقاومة كل المعوقات التي تعترض طريق الثورة، أو تهدد مسارها بالانحراف.
2- تحقيق أهداف الثورة كاملة وتجسيدها في حياة اليمنيين والإسهام في هذا التحول التاريخي نحو المستقبل وحماية مكتسبات الثورة.
3- حشد طاقات الشباب في ساحة الثورة ودفعهم لمواصلة وتصدر الفعل الثوري, والتعبير عن تطلعاتهم ومشروعهم الحضاري.
4- العمل على إشراك الشباب في صناعة القرار السياسي, ومراقبة الأداء الحكومي للحكومات القادمة, مع ضرورة منحهم فرصة الإسهام في بناء الوطن إلى جانب الفرصة العادلة لإثبات قدراتهم وفقا لمعايير الكفاءة والإنجاز.
5- الوفاء للشهداء والانتصار للثورة والتزام خطها النضالي حتى تحقيق أهدافها, والعمل على محاكمة كل من تسبب بقتل الثوار سواء بالمباشرة أم بالتحريض أم بالمساعدة.


• الرؤية:
بناء دولة مدنية ديمقراطية حديثة تقوم على العدالة والمواطنة المتساوية وحماية الحقوق والحريات وسيادة النظام والقانون بما يضمن حرية الإنسان اليمني ويصون أمنه وكرامته.
.
• الرسالة:-
العمل مع كافة القوى السياسية والاجتماعية الثورية بروح من المسئولية الوطنية والأخلاقية بغية خلق اصطفاف وطني لاستكمال إسقاط منظومة الفساد النظام وإيجاد صيغة وطنية جامعة تصنع الأسس لبناء الدولة المدنية الديمقراطية المؤسسية الحديثة الضامنة لأمن الإنسان اليمني وكرامته, إلى جانب مواصلة العمل على تعزيز وترسيخ قيم الولاء للوطن بعيداً عن الولاءات الفردية أو الحزبية أو الفئوية.
• المبادئ :
1- الولاء لله والوطن والثورة المباركة.
2- الحرية والعدالة والمساواة لكل اليمنيين.
3- احترام الإنسان وضمان حقوقه وحريته وتنمية قدراته وخياراته في الحياة الكريمة.
4- الاعتزاز بالوحدة الوطنية والعمل على إزالة التشوهات التي أصابتها.
5- سيادة الدستور والقانون في ظل الدولة المدنية الحديثة.
6- الديمقراطية والتعددية السياسية وضمان التداول السلمي للسلطة.
7- مقاومة الظلم ومناهضة الطغيان.
8- العمل على جعل ساحات التغيير وميادين الحرية كطريق أمثل لاسترداد الحقوق والمظالم في أي زمان ومكان.

الأســـــــــــس العامة :
1- التمسك بالفعل الثوري السلمي حتى تحقيق كامل أهداف ومطالب الثورة ورفض المبادرات التي تأتي بأنصاف الحلول ولا تلبي حاجة الثورة ولا تخدم أهدافها.
2- التأكيد على أن الحسم الثوري السلمي هو الخيار الوحيد لتحقيق أهداف الثورة.
3- مدنية الدولة الحديثة القائمة على التعددية السياسية والحزبية والتداول السلمي للسلطة و اللامركزية والمواطنة المتساوية وصون وحماية الحقوق والحريات العامة والخاصة والفصل بين السلطات واستقلالية السلطة القضائية
4- الالتزام بمبدأ الحوار كخيار وحيد لتحقيق الوفاق الوطني والوصول إلى الحلول العادلة لكافة القضايا الوطنية ومعالجتها من حيث الأسباب وما ترتب عليها من نتائج.
5- التأكيد على أن الديمقراطية والمشاركة الشعبية الواسعة هي المنطلق الحقيقي لقيام مجتمع ديمقراطي يتساوي في ظله الأفراد والجماعات وتندمج فيه كل شرائح المجتمع وفئاته وتستند فيه السلطة إلى قاعدة اجتماعية واسعة.
6- احترام المواثيق والمعاهدات والاتفاقيات الدولية والإقليمية بما لا يخل بحقوق وثروات اليمن كدولة ذات سيادة كاملة وغير منتقصة.
للتواصل واستقبال المقترحات:

تلفون: 712605515 - 733569789 -771170781- 777301569 -777712220

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق