الأربعاء، ديسمبر 28، 2011

الشهيد أحمد الرعيني مشكاة نور في سماء ثورتنا


يوميات الثورة /بقلم -أمل حسن
هو أحمد علي محمد الرعيني ذو السبع عشر ربيع  رائع ببساطته شامخ بنظاله ’مسيس رغم حداثة سنه ....واعي ومدرك لتعريف الظلم وتصنيف الظالم لما عاناه وسائراليمنيين من قهر وكبت واقصاء مما جعله تواق للحرية وللعيش الكريم,ميقن فقدم روحه قربان لنصر قريب لينعم به من يحبهم من بعده......أحمد رفيع برفعة انتسابه الى أم اعلن لها أن للحريه ثمن الولاءالطاعه و وهل من أم سواها "اليمن"
ربيع أحمد الاخير بتفاصيله ثوري.... مناضل....حاظر بقلبه ومتواجدْ جسده في ساحه التغييروالحريه... وهاهوالان يحلق روحا نوارة أمل لنصر قادم ولو خذل طموحه الخاذلون...فقد مضى الشهيد أحمدالرعينيوجاد بما لديه ورحل.....سليم الروح  مسالم في سيرته أضاف سلميه الى سلميه ثورتنا..
 في عجاله حياة أحمد الرعيني ما رأى ممن نصبوا أنفسهم ازلام على أمرأجيال تتالت الامساوئ العابثين بمستقبلنا جميعا.... عايش أحمد تهميشهم وكبتهم فلذاانتفض وادرك الضرر..وقال لا فأُمتي في غاية الخطر.. فقالها :نريد اسقاط النظام وهكذا صاغ أحمد الخبر!

لقن الجميع درسا رائعا في التفانيوعلمناأن للحياة مسيرة.. وكان في مقدمتها  حين قنصه المتربصون من من لا يريدون للحياة ان تمضي قدما...أستشهد وهو يعرقل طغيناهم بوضعه اطارت علها تعيق جبروت آليات من تبقى من ازلام معبد الصنم الاكبر كي لا تروع سلمية من قطعوا مئات من الكيلومترات سيراعلى الاقدام برقي وحضارة وما صاحبهم من عناء..... بشجاعة أحمد الرعيني ويقينه وأيمانه بخالقه عزوجل فقط .... وقف في وجه من عاشوا على تجويع العباد ونهب البلاد ومن عاشوا على دماء الشباب واطربهم عويل النساء!

لم يتسنى لأحمد الرعيني ان يقطع شوطا لطالما حلم به في  تحصيلهالعلمي.....فمشقه الحياه وقسوتها وظروف والده الصابر كل هذه تكالبتفحالت دون بلوغ مراده ....مما اضطرالشهيد للوقوفالى جنب ابويه ليمد يده ويحمل جزء من متاعب الحياه لتستمر الاسرة في قريه اليهاري محافظة اب....كابد الشهيد وصبر وصابر كي يخفف من عبئ ابويه في اعالة بقيه افراد الاسرة..أسره اوضح سماتها العفه والاعتزازبالنفسوميزة بالمحافظه والصمود في وجه الشداد بصبر وايمان في وقت المحنة

 ابوين احتسبا اكبرابنائهم عند الله شهيدا برضى وطمئنينة محتسب....... وسط هتافات بقدوم موكب شهيد مسيره الحياةالى مسقط رأسه قريه اليهاري يستقبله الجميع بهتافات تشير بقدوم الخير والشرف وتصدح حرائر تلك القريه المتحظرةبزغاريد فرحه منتصر تعصر القلب ببهجه مصبوغه بحزن عميق .....وتصرح ام الشهيد وعيناها تنظر بطلها في لحظه وداع ..... وقلبها يهتف حبا في فلذه كبدها الذي ما قل حبه في قلبها عن حبهالليمن..ولسان حالها يقول بان بقيه ابنائي فداء لحرية شعب ما كان له ان يظلم  لولا حاجز الخوف الذي زال والى الابد...وأباً ارهقته الحياه بعبئها وهمها وقسوتها لما عاناه كغيره من سائر الشعب اليمني لا لقل الخيرات.... ولكن لنهبها ولمركزيه أسريه أودت بحق شعب في حياة كريمه نحيل جسمه ترفعه هامته وعزته وفخره بان قدم اغلى ما يملك فلله درك يا ابا أحمد صابر ومحتسب.

رائع ابا احمد بعزمك وعزتك وهكذا تعودنا منكم ابناء المستنيره "قريه اليهاري" من اباء وامهات احرار وحرائر شعلة معلقة تعلوا الخضراء اب...تنورت بنور اهلها فأنارت ماحولها...مشكاة اضاءة سبل العابرين ....فاضحت منبع للعلم يقصده القاصدون.... ومركز ثقافي يستقطب ذوي الاهتمام ...سابقون بخيركم مثابرونعلى خلق ووعي وأشراك حقيقي وفعلي دون اقصاء....فخرج منكم كوادر في مجالات عدة من مؤهلين ومؤهلات دون تفاضل بين نساء ورجال بقدر ما اتيحت لكم من فرص..... فمنكم الاكاديميين والاعلاميين والاطباء والمهندسين والمعلمين ...وكلكم على وعي ودراية واحساس عالي ومسؤول بما يمر به اليمن وما يراوده من طموح..قلتم أمنا اليمن فكنتم خير مطيع لها.....فكيف لا تكونوا مثلا يحتذي به الأخرين وأنتم من اوائل من قارع الفساد وصرخ في وجهه باغلبيه مذهله غربلتم كل فاسد وعرفتم كل باطل فعرفناه من خلالكم ....ولذا فانكم بجدارتكم سباقون أما لقب "القريه المستنيره" فلكم دون ان ينازعكم فيه أحد وها أنتم تتوجون جودكم لبلدكم بشهيد مسيرة الحياة الشهيد أحمد الرعيني فهنيئا له ولوالديه وهنيئا لكم نضكم وصمودكم.
صورة للشهيد احمد الرعيني

هناك تعليق واحد:

  1. مسيرة الحياة بداية لمرحلة ثورية جدية في الوقت الراهن من عمر الثورة لولا ما تللها من احداث اما تخللها من شعارات كانت تردد من فبل بعض القائمين عليها او الممولين الذين كانوا يدعون الشباب المشاركين فيها ان يرددو شعارات ضد احزاب العمارضة (المشترك) بقولهم نحن الممولين وليس هم ومع مراقبتي للمسيرة تبين لي ان هناك ثمة استخدام سيىء لها وللشباب المشارك فيها فالمامول من المسيرة التجديد في العمل الثوري وللاسف تبين انه تم تحوير اهدافها لتتحول لتكن انقلاب على الثورة التي اطاحت

    ردحذف