السبت، ديسمبر 03، 2011

باسندوة يلوح بعدم تشكيل الحكومة ويتهم عبدربه بعدم ممارسة مهام الرئاسة والاخر يرد مرتبط تشكيل اللجنة العسكرية بحكومة الوفاق الوطني

يوميات الثورة /صنعاء
اتهم محمد سالم باسندوة ، المكلف بتشكيل حكومة الوفاق الوطني باليمن .. اتهم نائب الرئيس عبدربه منصور هادي بعدم ممارسة مهامه الرئاسية التي نقلت إليه كاملة وفقا للمبادرة الخليجية التي وقعها الرئيس صالح من 23 نوفمبر الفائت.
وقال باسندوة في حوار بثته قناة الجزيرة مساء اليوم السبت: إنه "يفترض على عبدربه منصور هادي أن يمارس مهام الرئاسة كاملة كما نصت عليه آلية المبادرة الخليجية" موضحا أنه ليس من مهامه هو كرئيس لحكومة الوفاق الوطني أن يقوم بتشكيل هذه الحكومة أو تسمية وزرائها ولكن كل من الطرفين يختار وزراءه .
وأشار رئيس الوزراء بحكومة الوفاق المرتقبة خلال الأربع والعشرين ساعة القادمة إلى أن الحسم الثوري والتغيير الشامل الذي يطالب به الشباب "سيدخل البلد من دوامة وتفكل" واعدا الشباب بتحقيق مطالبهم كاملة في فترات مابعد الفترتيين الانتقاليتين .
من جهة اخرى أكد مصدر إعلامي بمكتب نائب رئيس الجمهورية –بحسب ما اورده وكالة ا لانباء اليمنية سبأ -أن سبب تأخير تشكيل اللجنة العسكرية هو مرتبط بالتفاهم على تشكيل حكومة الوفاق الوطني الجديدة.
وقال المصدر في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية "سبأ" أنه من المعروف أن اللجنة العسكرية مهمتها تنفيذ سياسة الحكومة الجديدة وفقا للمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة.
وأشار إلى أنه قد تم إبلاغ المعارضة بهذا الموضوع وكذلك السفراء الأشقاء والأصدقاء المعنيين للمتابعة ولم يكن هناك أي تأجيل أو تأخير عن الموعد الطبيعي المحدد.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق