الاثنين، ديسمبر 12، 2011

إب –أفراد وضباط الامن المركزي يسيطرون على معسكر بشبان ويطردون قائده نجل وزير الداخلية السابق المصري واخرون يقطعون طريق الدائري احتجاجا على التميز الذي يمارس ضدهم

يوميات الثورة /إب-متابعات
قام أفراد وضباط من الأمن المركزي بمحافظة إب بالسيطرة على معسكر الأمن المركزي بمنطقة شبان ومقر قيادته، وطرد قائد المعسكر، نجل وزير الداخلية السابق رشاد المصري، وإعلان خضوع المعسكر لقيادة جديدة منهم.
وجاءت هذه الخطوة على خلفية قيام قائد المعسكر بإجراءات تعسفية، ومصادرة رواتب بعض الأفراد والضباط ومستحقاتهم، وإحتجاز 10 من أفراد المعسكر في السجن المركزي بتهمة التحريض على قيادة المعسكر.

وقال موقع مأرب برس أن بوادر التمرد قد ظهرت في المعسكر منذ نحو يومين، حيث تم منع قائد المعسكر من دخول المعسكر، حتى يتم إنهاء ما وصفوها بالتعسفات التي يمارسها بحقهم، وإعادة حقوق الجنود كاملة والإفراج عن عدد من زملائهم المسجونين.

وقال الموقع أن قائد معسكر الأمن المركزي بشبان نجل رشاد المصري كان قد طلب وساطة قائد المعسكر السابق، غير أنه لم يتمكن من حل الإشكال لكون المصري لم يعد حقوق الأفراد ويفرج عن السجناء خلال المهلة المحددة بحسب ما أفاد الأفراد والضباط

وفي موضوع اخر وبنفس اليوم وبحسب المصدر السابق نفسه  قام مجموعة من افراد الامن العام والمركزي ظهر اليوم بقطع الطريق في شارع الدائري الغربي ومنع مرور المركبات فيه احتجاجا على عدم تجاوب ادارة الامن مع زميل لهم اصيب بطلقات نارية قبل 12 يوما ويرقد في احد المستشفيات الخاصة، بحسب مصدر بين الجنود.
مضيفا ان ادارة الامن لم تقم بواجبها في معالجة الجندي الذي بلغت تكاليف علاجه اكثر من خمسمائة الف ريال.
وكان الجندي اصيب مع احد الضباط وتم نقل الضابط الى العاصمة صنعاء بينما بقى الجندي في اب وطالب الجنود المحتجون مساواة زميلهم بالضابط.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق