السبت، ديسمبر 10، 2011

كرمان تتسلم جائزة نوبل للسلام كأول امرأة عربية وإسلامية تفوز بها(فيديو يضهر كافة مراسيم التسليم واغنية احمد فتي لتوكل)

السبت 10 ديسمبر-كانون الأول 2011/يوميات الثورة اليمنية      
تسلمت الناشطة اليمنية توكل كرمان اليوم في العاصمة النرويجية أوسلو جائزة نوبل للسلام مع شريكتيها من دولة ليبيريا سالين جونسون سيريليف وليما غبوي للعام 2011وذلك تقديرا لجهودهن في دعم قضايا المرأة وحقوقها في المشاركة الكاملة وفي تحقيق السلام .
وأشاد رئيس جائزة نوبل ثوربيورن ياغلاند في حفل تسليم الجائزة، بجهود وإسهامات المكرمات في سبيل الدفاع عن حقوق الإنسان بصورة عامة ومساندة نضال النساء لتحقيق المساواة و السلام بشكل خاص.
وتحدثت الفائزة اليمنية بالجائزة توكل كرمان بكلمة خلال حفل التسليم عبرت فيها عن تقديرها البالغ لمنحها هذه الجائزة كأول امرأة عربية ويمنية تفوز بها .. لافتة إلى دلالات فوزها بهذه الجائزة لتكون بوابة لمستقبل جديد لليمن والعالمين العربي فضلا عن كونها تعطي دفعة للشباب والنساء في العالمين العرب والإسلامي ليكونوا صناعا للمستقبل .
وأشارت كرمان إلى إن السلام يعد قيمة إنسانية أكدت عليه جميع الشرائع السماوية .. مشددة على أهمية ترسيخ قيم السلام ليس فقط بين الدول، وإنما أيضا داخل كل دولة .

وشارك الفنان اليمني أحمد فتحي في فعاليات الاحتفال بتقديم مقطوعة موسيقية، على آلة العود، بعنوان "الأرواح الخيرة، المعزوفة الرابعة" وذلك كأول فنان يمني يشارك في احتفالية عالمية من هذا النوع.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق