الثلاثاء، ديسمبر 13، 2011

صعدة -بن عمر يلتقي زعيم الحوثيين ويلغي زياره له كانت مقرره لدماج وجماعة الحوثي مستعدة لتشكيل حزب سياسي بعد انتصار الثورة(صور)

يوميات الثورة /متابعات
قال عبدالملك الحوثي إن جماعته قد تشكل حزباً سياسياً بعد «انتصار الثورة وتحقيق أهدافها».
جاء ذلك خلال لقاء جمعه بموفد الأمم المتحدة إلى اليمن جمال بن عمر الذي زار محافظة صعدة اليوم الثلاثاء.
وجاء في بيان للمكتب الإعلامي للحوثي تلقاه المصدر أونلاين إن عبدالملك الحوثي تحدث خلال اللقاء عن المشاركة السياسية للجماعة قائلاً «إننا في الماضي حاولنا أن نسهم في العمل السياسي وكان الأخ حسين بدر الدين والأخ يحيى بدر الدين عضوان في مجلس النواب ولكن كان يتم إقصائنا ومحاربتنا ولم يجدِ ذلك في إيجاد أي نفع لأبناء المحافظة، ولكن في إطار نظام عادل يحترم الشعب ويسمح بممارسة النشاط الفكري والسياسي وبعد انتصار الثورة وتحقيق أهدافها إن شاء الله قد نشكل لنا حزباً سياسياً يشارك في العملية السياسية».
وقال البيان إن الحوثي استعرض خلال لقائه جمال بن عمر «ملابسات الحروب التي شنتها السلطة الظالمة على أبناء المحافظات الشمالية التي راح ضحيتها الآلاف من الأبرياء».
و أضاف في اللقاء الذي حضره محافظة صعدة الشيخ فارس مناع " إن من حق الشعب الرافض للمبادرة الاستمرار في الخيار الثوري".

وأشار الحوثي إلى «المعاناة التي يعاني منها أبناء المحافظة (صعدة) والمحافظات المجاورة التي كان لها نصيب وافر من الدمار والتنكيل على مختلف المستويات والأصعدة الاقتصادية، والاجتماعية، والأمنية وكذلك الوضع الإنساني المتدني في المنطقة، وملف الإعمار الذي لم ينتج عنه أي شيء حتى اليوم».
وأضاف «إن تلك المعاناة وذلك الاضطهاد أفرز هذه الثورة الشعبية نتيجة لما مارسه النظام من قمع على أبناء الشعب اليمني في جنوبه وشماله، وكانت هذه الثورة نتيجة حتمية لممارسات النظام القمعية التي بدد فيها ثروات الشعب وقتل الإنسان واستهان بحرمته وكرامته».
وقال المكتب الإعلامي للجماعة إن عبدالملك الحوثي أشار إلى «حق الشعب الرافض للمبادرة الاستمرار في الخيار الثوري، كما أن من حق تلك القوى الموقعة على المبادرة أن تجرب خيار التسوية السياسية شرط أن لا تسيء استخدام السلطة عبر قمع المعارضين أو التآمر على القوى التي عارضت هذه المبادرة باستخدام وسائل غير أخلاقية».

وتأتي هذه الزيارة بعدما بدأت المرحلة الانتقالية في اليمن، بموجب اتفاق المبادرة الخليجية لانتقال السلطة في البلاد.

ويفترض ان يتم خلال هذه المرحلة اجراء حوار وطني لحل مشاكل اساسية، مثل القضية الجنوبية وقضية الحوثيين، الذين معقلهم محافظة صعدة الشمالية.

وقالت مصادر صحفية ان زيارة المبعوث الأممي إلى صعدة بعد زيارة كل من تعز وعدن تأتي في إطار البحث عن حلول لمشكلات اليمن التي تقف عائقا أمام نجاح المبادرة الخليجية وعقبة أمام عمل حكومة الوفاق الوطني واللجنة العسكرية المعنية بإزالة كافة مظاهر التوتر الأمني في اليمن حسب ما نصت عليه المبادرة الخليجية والتي تعد قضية الحوثية من أهمها ، كما تعد زيارة لتنقية الأجواء ومعرفة الآراء حول المبادرة وآلياتها التنفيذية التي وقع عليها الحزب الحاكم والمعارضة اليمنية في العاصمة السعودية الرياض في الـ 23 من نوفمبر الماضي ، بشأن حل الأزمة اليمنية .

ومن المقرر أن يعرض بن عمر تقريرا مفصلا لمجلس الامن في الرابع عشر من ديسمبر الجاري حول تقييمه للأوضاع في اليمن ومستوى تنفيذ مبادرة الخليج واليتها التنفيذية الموقعة بين أطراف الأزمة اليمنية بالرياض في 24 نوفمبر الماضي.
وعلي صعيد اخر متصل بزيارة بن عمر لصعدة  ومنطقة دماج
ألغى المبعوث الأممي، جمال بن عمر، زيارة كانت مقرره له مساء اليوم الثلاثاء، إلى منطقة دماج، بمحافظة صعدة، للإطلاع على الوضع الإنساني جراء الحصار الذي يفرضه الحوثيون على المنطقة منذ نحو شهرين.
و قال المتحدث باسم السلفيين في دماج، سرور الوادعي، بأن بن عمر ألغى زيارته لدماج في قبل المغرب اليوم، وقرر العودة إلى دماج عقب لقائه بمحافظ صعدة، فارس مناع.
وقال الوادعي بأن سكرتير بن عمر، كان قد أبلغ السلفيين رسميا، يوم أمس، بزيارته لدماج، غير أنه ألغى زيارته في اللحظات الأخيرة، مشيرا إلى أن إلغاء الزيارة جاء عقب اجتماع مطول بين مناع وبن عمر، في مدينة صعدة، متهما مناع بأنه هو من عمل على عرقلة الزيارة التي كانت مقررة لبن عمر إلى دماج.
وأضاف الوادعي بأن مناع هو من عمل على عرقلة بن عمر، حتى ألغيت زيارته إلى دماج تماما، لأن زيارته ستكشف الجرائم التي ارتكبها الحوثيون في دماج، والحالة التي يعيش فيها أهل المنطقة جراء الحصار المفروض عليهم.
وقال الوادعي بأن سكرتير بن عمر أبلغ السلفيين بإلغاء الزيارة، قبيل المغرب، معللا ذلك بضيق الوقت، وسفر بن عمر إلى صنعاء، حيث طال اجتماعه مع فارس مناع، خلافا على ما كان محددا في جدول الزيارة.
وأشار الوادعي إلى أن أهل دماج كانوا ينتظرون زيارة بن عمر بفارغ الصبر، حيث كانوا يعتزمون تسلميه ملفات حول الجرائم التي ارتكبها الحوثيون في المنطقة، ومطالبا بمحاكمات دولية لقادة الحوثيين وفارس مناع.
من جانب آخر، شن الحوثيون قصفا عنيفا صباح اليوم بمختلف أنواع الأسلحة على مسجد دماج، وسكن الطلاب وأهل المنطقة، فيما أصيب أحد طلاب دار الحديث، ويدعى منير الإبي إصابة بليغة بطلق ناري في رأسه.
 صور 


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق