الثلاثاء، ديسمبر 20، 2011

سقوط طفل شهيد وهو في استقبالها مسيرة الحياة لثوار تعز تصل مدينة إب بعد محطات استقبال واسعة بأربع مسيرات لها ومهرجان كرنفالي بساحة خليج الحرية (فيديو +صور)

يوميات الثورة /إب متابعات 
وصلت مسيرة الحياة الراجلة التي ينظمها ثوار محافظة تعز مدينة إب  ونظم ثوار إب أربع مسيرات في مناطق مختلفة لاستقبالها وكانت المسيرة  التي تحركت تمام الساعة الـ 7,30 صباح اليوم الثلاثاء من ساحة الحرية بتعز وستستمر المسيرة  في طريقها إلى ساحة التغيير في العاصمة صنعاء بعد ان تحط رحالها في أكثر من محافظة يمنية
وكانت المسيرة  قد وصلت ظهر اليوم  مدينة القاعده وحضت  باستقبال جماهيري حاشد وترحاب حار وكرم الضيافة  وتناول المشاركون في المسيرة  وجبت الغداء بمدينة القاعدة  .
وبعد انطلاق المسيرة من مدينة القاعدة وانضمام المئات من شباب الثورة إليها  ارتص عدد من أبناء إب وخاصة أبناء القرى المجاورة للطريق التي تمر المسيرة فيها  للاستقبال والترحيب  ومرافقة المسيرة .
وأثناء مرور المسيرة بمنطقة نقيل السياني بالقرب من النجد الأحمر  سقط  الطفل" أنس مالك محمد ثابت " شهيد  وهو في طريقه للترحيب بالمسيرة وحادثة استشهاد الطفل أنس ذو ال11 ربيع  من أبناء قرية الدمنة التابعة لمديرية السياني  وبحسب ما روى شهود عيان  واحد أقارب الشهيد للإعلامين المشاركين في المسيرة  بأن الطفل كان في طريقه لاستقبال المسيرة وأثناء محاولته النزول من إحدى السيارات سقط على الأرض في وسط الخط  ودهسته سيارة أخرى  عن طريق الخطاء  وتحطمت جمجمة الطفل انس  وسقط شهيد على اثر ذالك الحادث  .
وكانت مسيرة "الحياة" قد استقبلت بمسيره حاشدة أخرى في منطقة النجد الأحمر وشبان  من أبناء السياني ومنطقة المكتب التابعة لمديرية جبلة .
وانطلقت مسيرة أخرى   من مدينة إب ومديرية جبلة لاستقبال ثوار تعز في منطقة سائلة جبلة وانضمت للمسيرة الراجلة
وفي مفرق المواصلات في نهاية مفرق جبلة و بداية شارع تعز  احتشد الآلاف من أبناء إب  في مسيرة استقبال  لثوار تعز  أطلقت الألعاب النارية في الهواء  وتعانقت المسيرتان على أضواء الشموع  وتساقطت الدموع  وهتف الجميع ""تعز وإب  يد واحدة""   ,, كذالك رددت المسيرة شار" ما تعبناش  ما تعبناش    الحرية متأتي ببلاش". ,و" يا تعز يا حره      انت مفتاح الثورة "

كما شاركت حرائر إب باستقبال حرائر تعز  بقيادة الثائره حفصة يحي منصور رئيسة ائتلاف رائدات التغير بمحافظة إب ,
واستقبل الآلاف  من  شباب الثورة في ساحة خليج الحرية بمحافظة إب  المسيرة  الراجلة  وسط هتافات الترحيب  وكان قد قام ابناء إب  بتجهيز وجبة عشاء للمشاركين في المسيرة .
وبعد تناول العشاء سيقوم ابناء ثوار إب حفل كرنفالي  وتجهيز أماكن في ساحة خليج الحرية وغيرها لتبيت المسيرة فيها.
 وأفادت قيادة اللجنة التنظيمية بساحة الثورة في إب استعداد  الآلاف من شباب  إب للمشاركة  في المسيرة الراجلة المتجهة نحو العاصمة .
يذكر أن المسيرة تهدف إلى إيصال رسالة شباب الثورة إلى كل وسائل الإعلام والمنظمات والهيئات الدولية والمحلية والأمم المتحدة ومجلس الأمن والجامعة العربية، برفضهم للحصانة التي تضمنتها المبادرة الخليجية، والتي تعفي نظام صالح «الذي انتهك كل مبادئ الإنسانية وكل مقومات الحياة» من الملاحقة القضائية والقانونية.
ساحة خليج الحرية تستقبل المسيرة الراجلة
احد الشباب يستلقي على الارض بعد الارهاق الشديد









صور للمسيرة وهي تتجهز وتتحرك من ساحة الحرية بتعز









ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق