الأحد، يوليو 24، 2011

التقرير الإخباري للثورة اليمنية ليوم الأحد الموافق 24/7/2011م (فيديو +صور)


 يوميات الثورة-الشبكة الإعلامية للثورة اليمنية
في جميع محافظات الجمهورية
مسيرات حاشدة غداً الاثنين
كتبه : يحيى الأحمدي /
- دعت اللجنة التنظيمية شباب الثورة في مختلف الساحات والميادين إلى الخروج في مسيرات جماهيرية يوم غداً الاثنين للمطالبة بسرعة الحسم الثوري وإسقاط بقايا النظام ، وإعلان التضامن مع المواطنين في أرحب ونهم وتعز وأبين الذين يتعرضون للهجوم المتواصل من قبل المليشيات الموالية لأسرة صالح .
هذا وتشهد ساحات الثورة تصعيداً متزايداً رفضاً للوصاية الخارجية على ثورة الشباب السلمية.
              الثورات لا تحدد بزمن قياسي ... وثورتنا سلمية مستمرة حتى النهاية
كتبه : خليل العمري /
- يوم واحد مر على جمعة رفض العقاب الجماعي ، والتي احتشد فيها الملايين من أبناء الشعب رافضين الجرائم الإنسانية التي ترتكبها بحقهم بقايا النظام ومؤكدين على عدم إفلاتهم من يد العدالة ، حتى خرجت المسيرات بمئات الآلاف مؤكدة ألا استراحة في الثورة ... وأن ثورتنا لا تركن إلى الهدوء وراحة البال ، شبابنا مستمرون في 27 ساحة موزعة على 17 محافظة في الساحات مستمرون في نضالهم ، في كفاحهم لاقتلاع السرطان الأصلع ، لاجتثاث كافة عروقه ، لإعادة الروح لوطن منهك طوال 33 عاماً .
من يهرطقون على صفحات الفيس بوك بأن ثورتنا تشبه المسلسلات المكسيكية وأنها وأنها .... نقول لهم : الثورة لا تتلقى توصياتها من أناسٍ لا يجيدون سوى النزال على لوحات " الكيبورد " ، ويبثون تثبيطاتهم المسمومة من مجالس سبعة نجوم ، بينما 10 آلاف الشباب يلتحفون الحر ويفترشون الإسفلت ، ماضون في طريقهم السلمي " لاستكمال الأهداف التي خرجوا من أجلها وضحى المئات من إخوانهم بأرواحهم رخيصة في سبيلها .

حاول بقايا النظام عسكرة الثورة وحرفها عن مسارها السلمي ، باستخدام العنف واختلاق المواجهات في قلب صنعاء ، وتعز ، وأبين وكل المحافظات ، لكن السحر انقلب على الساحر ، وأثبت الشباب أنهم سلميون وواعون لمخططاتهم ولم ولن تطلق منهم رصاصة واحدة في جميع الميادين والساحات.
في تعز التي حولها النظام إلى ساحات لارتكاب المجازر بحق أبنائها ولم تسلم حتى حافلات الركاب من القصف ، والمنازل بمن فيها ، تشهد المدينة مسيرات سلمية يومياً صباحاً ومساءً ، في إب مسيرات بمئات الآلاف ، في صنعاء ، في عدن والضالع وذمار وحضرموت كل المدن تخرج بسلمية عفوية تندد بقتل اليمنيين على أيدي بقية العصابة المارقة في كل المدن والمناطق .. من قال إن الثورة عاجزة عن تحقيق أهدافها ، فعقله فارغ وعليه أن يدرك أن الثورة تواجه نظام دموي بكل المعاني ، وأن من يعمل على توقيت زمن الثورات بشهر أو عشرة أو عشرين هي الظروف والأوضاع ، وليس أناسٌ لا يجيدون سوى ثقافة الانتظار والمشاهدة من على أرائكهم الناعمة لمجريات ثورة.
قيادي في المعارضة يكشف عن دعوة تلقاها المشترك للحوار مع النظام في دولة الإمارات
صنعاء: خليل العمري/
كشف قيادي في أحزاب اللقاء المشترك عن دعوة حملها مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون أثناء زيارته الأخيرة لصنعاء تتضمن استئناف الحوار مع النظام في الإمارات العربية المتحدة برعاية أممية .

وأضاف عبدالحافظ نعمان أمين سر القيادة المركزية في حزب البعث – قطر اليمن - لكننا رفضنا أي حوار أو تفاوض قبل انتقال كامل للسلطة وتنحي علي صالح.

وأضاف إن بن عمر نقل للمعارضة قلق المجتمع الدولي من الوضع المتدهور في اليمن ، وانفلات السلطة ، وضعف الإدارة ، وافتقار البلد إلى أبسط الخدمات ، لكننا شددنا عليهم إذا كانوا يدركون جيداً خطورة الوضع بأن عليهم أن يفعلوا شيئاً لتحريك المسار السلمي لانتقال السلطة .

وأضاف نعمان في ندوة عقدها في ساحة التغيير بصنعاء مساء اليوم أن المملكة العربية السعودية تخاف من الأحزاب السياسية في اليمن لكننا نقول أن الدولة القادمة في اليمن لن تكون مغولية وستكون دولة متوازنة مع دول الجوار والمملكة تحديداً تراعي حسن الجوار والمصالح المشتركة .
                                   
عدن آمنة بغير مهدي مقولة
حوار : محمد الحامد /
                       
المتقاعد العسكري: اللواء أحمد منصور الصومعي
-
عدن آمنة ولكن لاعتبارات النظام للتنفيس عن الخناق الخارجي عليه وكذا الضغط الذي يعانيه في بعض المحافظات سواء من قبل فعاليات شباب الثورة أو من قبل القبائل المنظمة للثورة . عدن منذ إقالة محافظها ( الجفري ) واستقالة خلفه ( القعطبي ) أصبحت تدار بشكل عسكري وأمني لاسيما مع وقوف قائد المنطقة الجنوبية ( مهدي مقولة ) إلى صف النظام والذي تقع تحت سلطته عدة محافظات مجاورة لعدن فلجأ النظام إلى تنفيذ عدد من السيناريوهات منها:

-
التسليم لمصنع سبعة أكتوبر للذخيرة لأيدي المسلحين ثم جاء التسليم للمكونات العسكرية في أبين ومشوار التآمر على اللواء 25 ميكا الذي رفض جنوده التسليم. وترك الدور للمسلحين ليقوموا بعبء تشريد ثمانون ألف نازح. وأصبحت أبين هي ميدان ( مقولة ) للتخلص من خصومه بطريقة شرعية فزج بالكثيرين الذين ما أن يصلوا إلى حدود معينة من م / أبين حتى يتم قتلهم بكمائن أعدت لهم سلفا مما أدى بالكثيرين برفض الذهاب إلى أبين لعدم وضوح الصورة هناك ( ما الذي يحدث؟؟ ) ألوية عسكرية وكتائب وعدة وعتاد لا تستطيع القضاء على بضع مئات من المسلحين الغير نظاميين, وعشرات الكمائن التي تحدث كأنها بتنسيق مسبق.

مؤخرا أستطاع اللواء 25 ميكا مع تحالف القبائل أن يفشل مخطط النظام في أبين وأصبح موقف المنطقة الجنوبية محرجا وهي التي ظلت تلعب دور المتفرج طوال الأزمة مما حدا بها للمشاركة ربما بشكل جزئي في المعارك الأخيرة التي كان فيها تحقيق انتصارات على المسلحين.

النظام يلجئ بمقابل ذلك إلى فتح جبهة للإقلاق في عدن فبدأت العمليات التفجيرية التي استهدفت عدد من الضباط الذين هم على غير وفاق مع ( مقولة ) فكان حادث الضابط ( السياني ) في وضح النهار من خلال إحداث لغم في سيارته . ثم حادث مشابه للضابط ( خالد الحبيشي ) ثم تفجير مازالت تفاصيله غامضة في بوابة المنطقة الحرة.

ثم تغير السيناريو أخيرا ففي حين أن المسلحين يلفظوا نفسهم الأخير في أبين وقد تمت محاصرتهم بشكل دقيق وقطعت إمداداتهم تماما نفاجأ بانفجار ليس له أدنى تفسير وليس ذو قيمة سياسية أو أمنية إلا لمصلحة النظام خارجيا وبعث القلق داخليا وهو حادث مقتل الخبير البريطاني ( ديفيد موكت ) الذي له عشرات السنين في عدن وإنباء تتحدث بأنه متزوج يمنية و بأنه مسلم, فلو أشرنا إلى تنظيم القاعدة من خلف قتله فهل يعتبر ديفيد هدف مهم في ظل الحرب التي تدور اليوم على التنظيم وعناصره المفترضين في أبين , لابد بأن الجواب سيذهب إلى طرف آخر مستفيد لاسيما وأن الموقف البريطاني كان ضاغطا في أيامه الأخيرة على النظام لنقل السلطة وتسليمها .

وهاهو النظام اليوم ممثلا بقيادة المنطقة الجنوبية وبتآمر واضح تريد من خلاله إدخال عدن في دوامة المسلحين التفجيريين بدلا عن أبين فتجعل من عدن منطقة مكشوفة يستطيع المسلحون أن يعبثوا بها متى شاءوا وكيف أرادوا ولك أن تعلم أن كثيرا من الضباط والجنود رفضوا القتال في أبين تحت إمرة ( مقولة ) لعدم شعورهم بالأمان من الرجل وبمصداقيته في القتال وكان خروج رتل الدبابات صبيحة يومنا هذا 24 / 7 /2011م من خلال ضغوط كبيرة مارسها في الإقناع عليهم ليس لدعم القتال في أبين ولكن يبدوا أنه لتنفيذ اتفاق أبرم مع بقايا النظام ليحدث انفجار قاطرة الدفاع الجوي ليبعث بما لا يدع مجالا للشك أن عناصر التنظيم المفترض قد نقلت أرض المعركة .. وهو سيناريو يلبي رغبات بقايا النظام لتحقيق بعض المسارات الخارجية بالإضافة إلى إخفاء تآمر قيادات المنطقة الجنوبية أمام كثير من الأحداث.

فهل يعي الشعب حجم المؤامرة والكارثة لقيادة المنطقة الجنوبية لإغراق عدن في بحر من الدماء وهل يمكن أن يصنع أبطالنا الشرفاء في القوات المسلحة والأمن صنيعا يمنع مقولة من جنونه وهل تعي قيادة السلطات في عدن حجم الكارثة التي تصنع لهم قبل أن يصبحوا نازحين...
                                             
الثورة قدرٌ و مصير
بقلم/ محمد وجيه الدين باهارون
-
إلى كل الثوار الأحرار ..إلى كل عشاق الحرية و التغيير .. إلى من قدم مصلحة الوطن والشعب على مصلحته الشخصية إلى كل أب و أم تحلم بمستقبل أفضل لأولادهم، إلى كل شاب يحلم بالزواج و الوظيفة و الاستقرار، إلى كل من يبحث عن الأمن والأمان ، و العيش الكريم الحر، والسعادة والتطور والرخاء والازدهار أعلموا أن الثورة قدرٌ و مصير.

إن انتمائنا للثورة لم يكن عفوياً بل كان عن قناعة تامة و وعي شامل لكل أبعادها ، ولان الثورة تهدف إلى تحقيق النهضة و التطور و الشراكة و المساواة و العدل و الكرامة ِ للجميع ، يجب علينا أن ندرك أن الثورة قدر ومصير فان انتمائنا له انتماء مصيري حتى نحقق ونلمس بل حتى نعيش الواقع الذي ننشده لهذا الشعب العظيم .

أن انتمائنا للثورة لا حدود له انتماء في الرخاء و الشدة وفي الشغل و الفراغ و الصحة و المرض وفي كل يوم وكل ساعة وكل ثانية وكل لحظة، انه انتماء مؤبداً لا انفكاك فيه أو نكوث عنه أو هروب حتى نحقق كل الأهداف المنشودة .

أن انتمائنا لهذه الثورة هو انتماء التزام وعمل وتضحية حتى ينصرنا الله على أعداء الحرية و الإنسانية و السلام.

وفي الختام ادعوا كل الشباب ادعوا كل شرائح المجتمع سياسيون، اقتصاديون، عسكريون، أكاديميون، أمة مساجد وخطباء وعلماء، عمال ، فنانون، طلاب، وكل من في قلبه حب لهذا الوطن آن ألأوان لكي نضع أيدينا في أيدي بعض ونتعاون في بناء يمننا الحبيب .. يمن العدل و المساواة والشراكة .. يمن الآمان والسعادة والرخاء .. يمن التطور والازدهار والعيش الكريم ..
                                       
الثورة في الصحافة
أهم ما تناولته الصحافة اليومية يرصدها / سليمان الحملي
صحيفة أخبار اليوم :
الصفحة الأولى /

-
جرحى بينهم امرأة إثر اعتداءات الحرس في تعز والمشترك يدين الهجمات البربرية بالمدينة ... المحافظة تشهد مسيرات صباحية ومسائية منددة بالجرائم ومؤيدة للمجلس الانتقالي

-
تواصل الاشتباكات المسلحة بأبين ... وقائد عسكري في اللواء " 25 " ميكا يثمن مواقف القبائل ويتهم مقولة بالتآمر

-
علي ناصر : عودة الرئيس ستؤدي إلى اندلاع حرب أهلية وعلى هادي أن يتولى إدارة البلاد

-
شباب الثورة بعدن يدعون للمشاركة في وقفة إنذار غداً ويعزمون على التصعيد

-
اللواء محسن يلتقي السفير الأمريكي ويشدد على سرعة نقل السلطة

-
قبائل أرحب تكسر حملة عسكرية للحرس وتعطب عدداً من آلياتها

-
المعارضة تبلغ بن عمر تخلي صالح علن السلطة قبل أي حوار

-
الدكتور ياسين : محاولة اغتيال اليدومي جريمة هدفها إكمال حلقة العنف وإغراق البلد في الفوضى

الصفحة الثانية /

-
مرضى الفشل الكلوي بالحديدة يشكون منع مدير النظافة تركيب مولد كهربائي للمركز

-
في اللقاء التشاوري الثاني لممثلي المكونات السياسية والمدنية بالمحافظة ... الإعلان عن هيئة تنسيق المكونات السياسية والمدنية بعدن الأربعاء المقبل

-
في ندوة الإعلام والثورة بساحة التغيير بصنعاء : الإعلام الرسمي يعمل طوال الثورة على التحريض وزرع الفتنة

الصفحة الثالثة /
-
عدن تنتفض بالآلاف في جمعة رفض العقاب الجماعي ... حيوا صمود الجيش في أبين ونددوا بعملية اغتيال الخبير البريطاني

-
بلاطجة يعتدون على أحد شباب الثورة بالبيضاء

الصفحة الرابعة /

-
وفاة العشرات من المواطنين في جعار وزنجبار بسبب الإسهالات

الصفحة الثامنة /

-
د. ياسين : تشكيل المجلس الوطني ليس في مواجهة الحاكم والخارج لا يعرف تنفيذ المبادرة الخليجية ... قال إن المجتمع الدولي يفتقر لإستراتيجية مستقلة باليمن والنظام يسعى بالبلد نحو الهاوية

الصفحة التاسعة /

-
قائد اليوسفي ... الشهيد الذي تحققت أمنيته في ساحة الحرية بتعز ... زوجته حمدت الله وأبنته واصلت مشواره ونجله الأصغر ينشد " بابا شهيد "

الصفحة الثانية عشر /

-
اليمن ... مشاركة المرأة في القيادة متواضعة رغم الطموحات

-
مقتل طفلة وامرأة وإصابة 3 من أسرة واحدة بمدينة تعز اليمنية جراء قصف مدفعي
صحيفة الأولى :
الصفحة الأولى /
-
الدكتور ياسين : الناس لم يخرجوا ليقتلوا علي عبدالله صالح وأرفض تسليح الثورة ... قال إن الخيار العسكري خيار " ملغوم " والمجتمع الدولي ليس لديه سياسة في اليمن مستقلة عن دول الخليج

-
قيادي في المعارضة : الأمم المتحدة تريد دوراً لأقارب الرئيس بعد نقل السلطة

-
المنشقون عن المؤتمر الشعبي يستعدون لإعلان حزب باسم " المؤتمر الوطني " ... سيعلن رسمياً في ذكرى تأسيس الحزب الحاكم

-
نقطة تفتيش في تعز تطلق النار على حافلة وتصيب 3

-
الإعداد لإعلان هيئة تنسيق للمكونات السياسية والمدنية بعدن

-
قائد الشرطة العسكرية يقتحم مستشفى الثورة بإب ويحتجز مندوب البحث

-
قبائل يافع تضيق على الجماعات المسلحة في جعار

-
تضرر 5 حقول للعنب والقات وتهدم منزل في تجدد المعارك وسط قرى أرحب

الصفحة الثانية /

-
مؤسسة النفع الخيرية تختتم المرحلة الأولى من إعانة الجرحى في تعز

الصفحة الثالثة /
-
وقفة احتجاجية ومسيرة في يريم للمطالبة بتوفير الخدمات الأساسية والمشتقات النفطية
-
مجهولون يخطفون شاباً من وسط مدينة ذمار ومصيره مجهول
-
محمد غالب : اليمنيين في المهجر دور كبير في إنجاح الثورة السلمية
-
شباب الثورة يحيون يوم الوفاء لسكان حي الجامعة والأحياء المجاورة لساحة التغيير بحملة نظافة واسعة ... نظمته اللجنة التنظيمية للثورة الشبابية الشعبية في صنعاء

الصفحة الرابعة /
-
مؤسسات وشخصيات مدنية تتضامن مع هود وعلاو ... بينهم الكرامة وبرلمانيون ضد الفساد
- "
الإعلام والثورة " في حلقة نقاشية بساحة التغيير بذمار
الصفحة السادسة /
-
ملتقى عنس وميفعة عنس يؤكد على تصعيد الثورة ويدين القصف العشوائي في تعز وأرحب
-
توتر الأوضاع في اليمن يلقي بضلاله على النشاط الكروي ...بعض الأندية أغلقت أبوابها وبعضها أعطت لاعبيها إجازات اختيارية
                                            
أخبار الفضائيات
يرصدها : أنور الحذيفي
قناة الجزيرة :
أبرز الأخبار /
-
مقتل ثمانية جنود يمنيين وإصابة العشرات في انفجار سيارة ملغمة بعدن
قناة الــ bbc :
أبرز الأخبار /
-
أ ف ب مقتل تسعة عسكريين في انفجار سيارة مفخخة أمام أحد المعسكرات .
قناة العربية :
أبرز الأخبار /
-
مقتل شابة وطفلة في قتال بين القوات الحكومية و مسلحين معارضين للنظام اليمني

-
مصدر أمني يمني يعلن عن اعتقال 4 من المشبوهين في تفجير سيارة الخبير البريطاني في عدن .
قناة سهيل :
أبرز الأخبار /
-
صنعاء قبائل أرحب تصد عدواناً على قرية "شراع " لرتل من دبابات الحرس الجمهوري التابعة للواء 63

-
مصادر :توجيهات من بقايا نظام صالح بتخفيف حصة محافظة عدن من المشتقات إلى النصف .

-
النائب المعمري اليمنيون مصرون على البقاء في الشارع حتى إسقاط النظام .

-
مسلحون يختطفون سيارة مدير عام الكهرباء في الضالع أثناء عودته من الحبيلين .

-
اللواء علي محسن الأحمر يلتقي السفير الأمريكي ويشدد على ضرورة نقل السلطة .

-
أربعة جرحى في جرائم جديدة للحرس الجمهوري في تعز ومظاهرة نسائية حاشدة تندد باستهداف الأطفال

-
نظام علي صالح يدفع شهرياً اثنين مليون دولار لشركة" كورفيس" مقابل تحسين صورته في الغرب .

-
فلول نظام أسرة صالح يمنعون الباصات من نقل صحيفة الصحوة والصحف الأخرى إلى محافظة شبوة

-
مسئول عسكري في اللواء 25 ميكا يحمل مهدي مقولة مسؤولية تأخر حسم القتال ضد المسلحين في زنجبار

-
الكاتب الأردني مصطفى حماسنة النظام اليمني لم يستطع فرض النموذجين الليبي والسوري بسبب انخراط ملايين اليمنيين في الثورية
-
مصادر تكشف عن تشكيلة من بلاطجة علي صالح يتبعون عقال الحارات ممن تم إستجارهم للاعتداء على ساحة التغيير بصنعاء تحت ذريعة تضرر الحارات من اعتصامهم .

                                         
المواقع الالكترونية
يرصدها : عدنان هاشم /
البيان الإماراتية :-
-
قال قيادي كبير في المعارضة اليمنية إن مبادرة الأمم المتحدة لإنهاء الأزمة في اليمن تصطدم برفض الرئيس علي عبدالله صالح نقل السلطة وان جميع الأطراف الدولية باتت مقتنعة بضرورة إتمام هذه العملية قبل البدء بالحوار بين السلطة والمعارضة.. في وقت زادت حدة المواجهات بين الحرس الجمهوري والمعارضة والقبائل التي تؤازرها، وسط مخاوف حكومية من سعي المعارضة إلى السيطرة على مطار صنعاء .

وفي ما يخص مبادرة الأمم المتحدة، قال القيادي الذي اشترط عدم ذكر اسمه لـ «البيان»، إن وفداً من المعارضة التقى بممثل الأمين العام للأمم المتحدة جمال بن عمر وقد بحثنا معه في المقترح المطروح من المنظمة الدولية بشان جمع الأطراف السياسية اليمنية على طاولة الحوار للخروج من الأزمة الحالية "وقد وجدنا تفهما لما طرحناه من ضرورة إتمام نقل السلطة إلى نائب الرئيس قبل الدخول في الحوار "
الإمارات اليوم :
-
قال محتجون في ساحة التغيير بالعاصمة اليمنية صنعاء، التي تشهد اعتصاما وتظاهرات منذ شهور تطالب بتنحية الحكومة، أمس، إنهم لن يتزحزحوا عن مطلبهم بإنهاء حكم صالح المستمر منذ 33 عاما، مهما طال الزمن لتحقيقه، ورددوا بصوت واحد شعارات تطالب بثورة من أجل الحرية .
المصدر أون لاين :-
-
قالت مصادر محلية في مديرية أرحب شمال العاصمة صنعاء أن قوات الحرس الجمهوري شنت قصفاً عنيفاً على عدد من قرى المديرية.

وأضافت لـ«المصدر أونلاين» إن اللواء 62 حرس جمهوري الواقع في منطقة فريجة حاصر عدداً من القرى وضيق عليها الخناق في وقت يقصف فيه «كل شيء يتحرك من سيارات ومواطنين» بحسب المصادر.

وقال مراسل «المصدر أونلاين» إن القبائل تصدت لهجوم كبير شنه اللواء 63 المتواجد في منقطة بيت دهرة ببني الحارث مساء أمس، وأرغمه على التراجع.

-
التقى نائب الرئيس عبدربه منصور هادي اليوم الأحد السفير الأمريكي بصنعاء جيرالد فاير ستاين، غداة لقاء الأخير باللواء علي محسن الأحمر قائد المنطقة العسكرية الشمالية الغربية والفرقة الأولى مدرع.

ونسبت وكالة الأنباء الحكومية «سبأ»، إلى هادي قوله إن لقاءات ومشاورات تجري على مختلف الصعيد من أجل إخراج اليمن من الأزمة «بالطرق السلمية والديمقراطية»، مضيفاً أن تلك اللقاءات " ترتكز على المبادرة الخليجية وبيان مجلس الأمن الدولي الداعي إلى الحوار والخروج الآمن من الأزمة "

ويبذل دبلوماسيون غربيون ومبعوث خاص للأمين العام للأمم المتحدة جهوداً بين الأطراف اليمنية تفضي إلى نقل السلطة في ظل استمرار الانتفاضة الشعبية التي اندلعت قبل نحو ستة أشهر.
الصحوة نت:-
-
اتهم مشترك محافظة تعز من وصفهم بـ " عصابة أولاد صالح " بممارسة الحقد المناطقي ضد أبناء المحافظة ، وقال بيان - تلقت الصحوة نت نسخة منهإن أحمد على عبدالله صالح قائد الحرس الجمهوري يتولى شخصياً مع بقية عائلته كبر هذا الحقد المناطقي بهدف إثارة الفتنة وضرب النسيج الاجتماعي للمجتمع اليمني.

وأضاف البيان: " ما تزال طغمة الشر من القيادات التابعة للحرس والأمن العائليين بمحافظة تعز تمارس مهامها الإجرامية الغادرة وبروح مناطقية قذرة ضد أبناء المحافظة من خلال القصف المدفعي المستمر والتي تقدم كوجبات يومية وولائم قتل أسبوعية تقيمها كل جمعة بقصف الإحياء السكنية.

-
تواصلت جرائم الحرس الجمهوري بحق أبناء تعز حيث جرح ثلاثة أشخاص في قصف للحرس الذي يقوده نجل علي صالح استهدف حي الروضة الليلة الماضية.

وذكرت الصحوة موبايل أن الذين أصيبوا في القصف هم خالد عفارة وعيسى الصوفي ونبيل عبدالله حسن، حيث أصيبوا في القصف المدفعي لفلول الحرس في الساعة الرابعة فجر اليوم.

ويأتي هذا بعد ساعات من إصابة أربعة أشخاص بينهم امرأة في قصف للحرس الجمهوري بتعز استهدف حافلة ركاب .

وقال مراسل الصحوة نت في تعز إن نقطة الحرس الجمهوري الواقعة في محيط القصر الجمهوري بالقرب من مستشفى الحياة استهدفت في قصفها عصر اليوم حافلة ركاب، ما أدى إلى إصابة أربعة أشخاص بينهم امرأة .

ويأتي هذا الحادث الإجرامي بعد يوم من قصف مماثل للحرس استهدف منزلاً بحي كلابه وراح ضحيته شهيدتين وطفل جريح.
-
نفذ أبناء مديريتي الرضمة في محافظة إب صياح يوم أمس السبت وقفة احتجاجية أمام مبنى المجمع الحكومي بالمديرية احتجاجا غلى العقاب الجماعي الذي يفرضه بقايا النظام العائلي على أبناء الشعب والمتمثل في قطع الكهرباء والمشتقات النفطية وغيرها من الخدمات.

ودان المحتجون ما يتعرض له إخوانهم في مدينة تعز وأرحب ونهم مستنكرين ما تقوم به الأجهزة العسكرية العائلة من تدمير لمقومات الحياة العامة في تلك المناطق.
صحيفة إيلاف :-
-
واصل مبعوث السكرتير العام للأمم المتحدة إلى اليمن جمال عمر لقاءاته بالأطراف السياسية اليمنية لتقريب وجهات النظر بين حزب المؤتمر الشعبي العام الحاكم وأحزاب اللقاء المشترك المعارضة لمناقشة جهود إنهاء الأزمة اليمنية.

والتقى بن عمر أمس قائد المنطقة الشمالية الغربية قائد الفرقة الأولى مدرع المنشق عن نظام الرئيس علي عبدالله صالح اللواء الركن علي محسن الذي استمع من مبعوث الأمم المتحدة لشرح عن الجهود الذي تبذلها الأمم المتحدة مع جميع الأطراف السياسية اليمنية لإقناعها بالدخول في حوار يفضي إلى حل المشاكل التي تعانيها اليمن ويعمل على نقل السلطة.
                                         
أخبار SMS العاجلة
يرصدها : ياسر العامري /
الصحوة موبايل :
-
تعز : مسيرة رجالية ونسائية حاشدة تدعو للتصعيد الثوري وتندد بالجرائم اليومية التي ترتكبها عصابات صالح بحق أبناء المحافظة
-
مسيرات حاشدة تجوب شوارع الحديدة تندد بسياسات العقاب الجماعي وتدعو للحسم الثوري
-
الشيخ صادق الأحمر : أي اعتداء على ساحات الحرية والتغيير سيؤدي إلى تفجير الموقف ولن نقف مكتوفي الأيدي تجاه أي عدوان على المعتصمين السلميين
-
السفير الأمريكي بصنعاء : أي تأخير في عملية نقل السلطة إلى نائب الرئيس يدفع بالأوضاع في اليمن إلى مربع القلق
-
عدن : إصابة 6 سجناء بسجن المنصورة بقنابل الغاز أطلقها الأمن على سجناء محتجين

-
الأمن القومي يمنع اليوم فريق منظمة هود من حصر أضرار قصف قوات صالح منطقة حدة

-
نزوح جماعي لأهالي قرى بني جرموز م/ بني الحارث هروباً من قصف ألوية الحرس الجمهوري المتمركزة في أرحب وبيت دهرة

-
مصدر عسكري باللواء 25 ميكا بأبين : هناك تواطؤ ومؤامرة ضد اللواء يقودها بكل وضوح مهدي مقولة وقيادات بوزارة الدفاع وهو الذي آخر الحسم مع المسلحين

-
مصادر تكشف عن مخطط إجرامي للاعتداء على ساحة التغيير بصنعاء بإشراف قيادات أمنية من عائلة علي صالح

-
شباب الثورة بمختلف الساحات يحذرون أبناء صالح من ارتكاب أي حماقة بحق شباب ساحة التغيير بصنعاء ويحملونهم المسئولية الكاملة لأي مساس بالساحة

-
قبائل اليمن تحذر أبناء صالح من تبعات أي اعتداء على أبنائها في ساحة التغيير بصنعاء وتؤكد أنها لن تقف مكتوفة الأيدي إزاء أي عدوان على الساحة

-
شهود عيان : كتيبة أمن مركزي مع قوة مكافحة الإرهاب تتجه إلى أرحب العاشرة صباح اليوم

-
عدن : انفجار سيارة مفخخة استهدفت ناقلة تقل دبابة جوار الدفاع الجوي تودي بحياة 9 جنود و 20 جريحاً

-
مصدر محلي : سقوط عدة جرحى في بيت دهره نتيجة القصف وأنباء عن تحرك آليات ومدرعات نحو قرى نهم المجاورة للواء 63

-
شباب الثورة بالمهرة : أي مساس بساحة التغيير في صنعاء لن يزيدنا إلا ثباتاً وتمسكاً بأهداف ثورتنا حتى تحقيق كامل أهدافها
ناس موبايل :
-
اللجنة التنظيمية للثورة الشبابية الشعبية تدعو إلى مسيرات مليونية غداً رفضاً للعقاب الجماعي والتنديد بجرائم النظام في تعز وأرحب ونهم

-
مسيرة رجالية ونسائية كبيرة تجوب شوارع تعز تهتف ضد الحرب التي يشنها بقايا عائلة صالح وتطالب بالتصعيد ومحاكمة القتلة

-
مصادر تكشف عن مخطط إجرامي للاعتداء على ساحة التغيير بصنعاء بإشراف قيادات أمنية من عائلة علي صالح

-
عدن : مقتل عدد من الجنود وإصابة آخرين في انفجار سيارة مفخخة استهدفت رتل عسكري بالمنصورة كان متوجهاً إلى أبين

-
مصادر خاصة : قتلى القوات التي شاركت في الاعتداء على منزل الشيخ الأحمر في حي الحصبة بصنعاء أكثر من 500 قتيل
-
مصادر أمنية تحمل القاعدة مسئولية استهداف الجنود بعدن وتؤكد ارتفاع عدد القتلى إلى 9 جنود
-
نصر طه مصطفى في حوار لصحيفة الناس : اليمن عاد إلى نفس الظروف التي استلم فيها الرئيس السلطة وشباب الثورة وقعوا في مكيدة بمعاداتهم السعودية
-
نصر طه مصطفى : التغيير أصبح حتمياً ومسألة وقت ولذلك يجب أن يتحلى الشباب بمزيد من الصبر وبروح التسامح والأخوة والمحبة

هيئة التحرير :                                       متابعة وإشراف :
-
يحيى الأحمدي                                     مطهر الصفاري
-
خليل العمري                                       سياف الجرادي
-
ياسر العامري                                     مسئول مالي :
-
عدنان اللاحجي                                   ياسر العامري
-
سليمان الحملي                                  طباعة وإخراج فنـي
-
أنور الحذيفي                                    عوض الوتاري
كاريكاتير                                           موقع 3 فبراير الإخباري
-
هلال المرقب                                    محمد الأشول
تصاميم :
-
عادل سنان
                             
إصدار / الشبكة الإعلامية للثورة اليمنية
مسيرة حاشدة الحديدة

مسيرة حاشدة تعز



مسيرة حاشدة الحديدة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق