الاثنين، يوليو 25، 2011

الداخلية اليمنية : الإرهابي الذي نفذ هجوم عدن سعودي الجنسية وخبير متفجرات


يوميات الثورة - متابعات
السعودي تركي محمد قلص الشهراني المكنى بالبتار
كشفت وزارة الداخلية في اليمن عن هوية الإرهابي المنفذ للهجوم الذي استهدف رتلا عسكريا بعدن يوم أمس وقالت انه سعودي الجنسية وكان خبير متفجرات في تنظيم القاعدة.
وقال مصدر مسئول بوزارة الداخلية انه تم التعرف على هوية الإرهابي الذي قام يوم أمس بتنفيذ الهجوم الإرهابي بسيارة مفخخة استهدفت رتلاً عسكري من قوة تابعة للواء 31 مدرع بمدينة المنصورة بمحافظة عدن.
وقال المصدر": إن المنتحر الإرهابي الذي نفذ الهجوم هو/ تركي سعد محمد قليص الشهراني المكنى البتار سعودي الجنسية خبير متفجرات وأحد عناصر تنظيم القاعدة".وأضاف المصدر" إن هذه العملية الإرهابية الجبانة أسفرت عن إستشهاد خمسة جنود وجرح خمسة وعشرين آخرين... إضافة إلى جرح عدد من المواطنين.
الجدير بالذكر أن الإرهابي تركي الشهراني هو احد المطلوبين لأجهزة الأمن في اليمن والسعودية .
وكان  قد استشهد 4 جنود وأصيب 21 آخرين في هجوم إرهابي غادر وجبان بسيارة مفخخة على رتل عسكري من قوة تابعة للواء 31 مدرع بمدينة المنصورة بمحافظة عدن  يوم أمس الأحد
وقال مصدر مسئول في المنطقة العسكرية الجنوبية – بحسب  مصادر صحفية-ان الاعتداء الإرهابي نفذه أحد عناصر الإرهاب والتطرف من تنظيم القاعدة بسيارة مفخخة من نوع هيلوكس غمارة وهاجم الرتل العسكري خارج معسكر أبو حربه وفجر السيارة "..مشيراً إلى أن الرتل كان في طريقه إلى محافظة أبين لدعم قوات اللواء 25 ميكا والوحدات العسكرية الأخرى من المنطقة العسكرية الجنوبية في المواجهات التي تخوضها منذ نحو شهرين ضد عناصر تنظيم " القاعدة " في المحافظة".
وأضاف المصدر "ان هذا الهجوم الإرهابي أدى إلى مصرع منفذه وتناثر جسده إلى أشلاء".. لافتاً إلى أن الانفجار كان قويا جدا نتيجة قوة وشدة العبوة التفجيرية المستخدمة في هذا الاعتداء الآثم.
وأكد المصدر ان هذا الهجوم الغادر والجبان لن يثني أبطال القوات المسلحة والأمن عن مواصلة أداء واجبهم الوطني في التصدي للعناصر الإرهابية من تنظيم القاعدة ومواصلة تطهير المناطق التي سيطرت عليها تلك العناصر بمحافظة أبين واستئصال شأفتها وتخليص المحافظة والمواطنين من شرورها.
من جانبه أوضح مصدر أمني في محافظة عدن أن التحقيقات جارية لمعرفة هوية الانتحاري والجهة التي تقف وراءه ووراء هذا الهجوم الغادر.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق