الأربعاء، يوليو 27، 2011

(فيديو +صور)التقرير الإخباري للثورة اليمنية ليوم الأربعاء الموافق 27/7/2011م


يوميات الثورة-الشبكة الإعلامية للثورة اليمنية
وقفة احتجاجية للنساء رفضا للعقاب الجماعي بعدن
عدن/مياد خان/
- احتشدت صباح اليوم الأربعاء المئات من نساء وفتيات الثورة بمحافظة عدن أمام شركة النفط اليمنية لرفض الأزمات المفتعلة من بقايا النظام بحق المواطنين، في إطار الخطوات التصعيدية وللتعبير عن رفضهن للممارسات اللا إنسانية والتي يقوم بها بقايا النظام بالعقاب الجماعي وافتعال الأزمات، ومعاقبة الشعب الذي خرج إلى الساحات للتغيير والبحث عن الحياة الكريمة.
المشاركات من نساء الثورة بعدن، حملن في الوقفة الاحتجاجية شعارات تطالب بوقف العقاب الجماعي وصناعة الأزمات وتردي الخدمات والارتفاع الجنوني لأسعار المشتقات النفطية التي لا تتوفر في الغالب.
ومن الهتافات : (أين البترول أين الغاز يا حكومات الألغاز) و (الشعب يريد الديزل والبترول) و (عدن ترفض العقاب الجماعي)
وبعد الانتهاء من الوقفة الاحتجاجية أمام شركة النفط اليمنية توجهت مسيرة نسوية إلى مبنى محافظة عدن حتى يتم تسليم القائم بأعمال المحافظ شكوى ضد مدير الشركة اليمنية للنفط الذي يعتبر بحسب المحتجات المسئول عن أزمة المحروقات بعدن.
وذكرت الناشطة في الثورة الشبابية بعدن عيشة صالح رئيسة منتديات التغيير للفتاة والمرآة بعدن أن هذه الوقفة جاءت ضمن البرنامج التصعيدي للثورة خلال الأيام القادمة وأنه سوف يكون يوم غد الخميس عصرًا وقفة احتجاجية أمام مبنى الكهرباء بحجيف وبعدها سوف تنطلق مسيرة نسوية من أمام الكهرباء إلى مبنى الإذاعة والتلفزيون بالتواهي.
وكان المحتجون يعتزمون تسليم مدير الشركة رسالة شكوى ومناشدة من الثوار إلا أنهم فوجئوا بعدم حضور المدير وأخبرهم بعض الموظفين بأنه لا يحضر منذ أكثر من شهرين.
                       تحت شعار " الشراكة والبناء مسئولية الجميع "
             المنتدى السياسي يقيم دورات تدريبية وتأهيلية لشباب الثورة
صنعاء : خليل العمري /
- تحت شعار الشراكة والبناء مسئولية الجميع يقيم المنتدى السياسي في ساحة التغيير بصنعاء دورات تدريبية وتأهيلية تستمر ثلاثة أيام في مجالات الحوار والتفاوض والقبول بالآخر .
وقال المدرب الدولي والخبير في التنمية البشرية الدكتور / توفيق السنباني في محاضرته عن الحوار إن أهداف البرنامج تتمثل في : إفادة المشاركين بمعلومات واسعة عن الحوار ومهاراته ، وأن يتمكنوا بعد الانتهاء من الدورة من إجادة فنوف الحوار ليمارسوها في واقعهم العلمي والعملي ، وكذلك تعديل سلوكياتهم ، واتجاهاتهم نحو الحوار . واستعرض المدرب السنباني نماذج عالمية ناجحة في الحوار والإقناع . ويشارك في هذه الدورات أكثر من 40 من شباب الثورة بالساحة .

يذكر أن المنتدى السياسي بالساحة ينظم لقاءات وحوارات مع شخصيات سياسية بارزة في البلد ، ودورات تدريبية ومهارية في كل المجالات ويُعد المنتدى ورشة عمل على مدار الأسبوع .

- كما قام منتدى نماء الإنساني سلسلة في الدورات في نفس المجال لتنمية قدرات ومهارات الشباب ، حيث أقام مساء هذا اليوم دورة تدريبية بعنوان (أدب الحوار ) للأستاذ / عبدالغني الضبياني .
رفضوا تشويه الحقائق وإبعاد إعلاميين ساندوا الثورة..وقفة احتجاجية أمام فضائية عدن
عدن / مياد خان/
- يواصل شباب الثورة السلمية في عدن برنامجهم التصعيدي لليوم الثالث على التوالي بوقفة احتجاجية نفذها حشد من الشباب مساء اليوم الأربعاء أمام مبنى قناة عدن الفضائية.

حيث بدأت الفعالية بمسيرة في مدينة التواهي ثم انتهت بوقفة أمام مبنى الإذاعة والتلفزيون وحمل المشاركون في المسيرة أعلام الجمهورية اليمنية ولافتات ورددوا هتافات وأهازيج تؤكد على أن وسائل الإعلام ومنها فضائية عدن هي ملك للشعب وتمول من الخزينة العامة ومن العار أن تنحرف إلى صف بقايا النظام الذين يفتعلون الأزمات ويعاقبون الشعب.

وصدر عن الفعالية بيان قرأه الناشط في الثورة أحمد دجح، أكد تضامن شباب الثورة مع الإعلاميين والعاملين في القناة الذين أعلنوا انضمامهم للثورة وانحازوا إلى خيارات شعبهم وأبناءهم في ثورتهم المجيدة ورفضوا ممارسة الكذب وتزييف الحقائق

وتابع البيان بالقول: لن نسكت على هذا الظلم الذي وقع عليهم، وندعو إدارة القناة إلى إعادتهم إلى وظائفهم لكي يمارسوا وظيفتهم في قول كلمة الحق وإظهار الحقيقة ، كما ندعو من تبقى من القائمين والعاملين بالقناة إلى الالتحاق وإعلان انضمامهم للثورة عاجلا غير عاجل.

ودعا البيان إلى أن تكون القناة ناطقة باسم أبناء عدن الباسلة وداعمة لثورتهم المباركة وعادلة في طرح القضايا التي تمس هموم المواطنين وتعبر عن المآسي التي يتعرضون لها اليوم من عقاب جماعي في جميع حاجياتهم وخدماتهم الأساسية.
نص البيان:
- نتوجه اليوم لقيادة مبنى الإذاعة والتلفزيون أننا شباب الثورة السلمية – عدن لن نصمت على الكذب والتضليل والافتراءات التي تبث يومياً على القناة، وإننا وإذ نحترم التاريخ المهني والتنويري الكبير الذي لعبته قناة عدن منذ نشأتها عام 1964م والتي كانت عبارة عن أول قناة تلفزيونية في شبه الجزيرة العربية والتي يزخر أرشيفها بعدد من الأعمال والبرامج التلفزيونية التي مثلت ومازالت تمثل حضوراً إعلامياً خلال فترة ستينيات وسبعينيات وثمانينيات وتسعينيات القرن الماضي.

ولهذا فإننا نوجه هذا الإنذار إلى قيادة القناة بأننا سئمنا سياسة الكذب والدجل والتزلف لنظام الحاكم الظالم علي صالح الذي شوه مدينة عدن الباسلة وقتل شبابها بدم بارد،وإننا وفاءً لدماء الشهداء لن نسكت عن هذا الجرم الكبير التي تمارسه القناة على عموم المواطنين في مدينة عدن الثائرة.

ونقول كفى بثاً للأكاذيب وتلويثا للتاريخ النضالي والتنويري لقناة عدن التي يفخر بتاريخها كل أبناء عدن، ونريد أن تكون القناة ناطقة باسم أبناء عدن الباسلة وداعمة لثورتهم المباركة وعادلة في طرح القضايا التي تمس هموم المواطنين وتعبر عن المآسي التي يتعرضون لها اليوم من عقاب جماعي في جميع حاجياتهم وخدماتهم الأساسية.

كما نعلن تضامننا الكامل مع الإعلاميين والعاملين في القناة الذين أعلنوا انضمامهم للثورة وانحازوا إلى خيارات شعبهم وأبناءهم في ثورتهم المجيدة ورفضوا ممارسة الكذب وتزييف الحقائق وتغييب ضمائرهم من أجل عيون بقايا النظام البائد الذي قتل وسفك دماء شباب وطنهم العظيم، وأفسد كل ما هو جميل في هذا الوطن المعطاء، وعليه فإننا ندين وبشدة كل الأساليب التعسفية التي مورست ضدهم.

وأخيرا فإننا نعلن على أننا لن نسكت على هذا الظلم الذي وقع عليهم، وندعو إدارة القناة إلى إعادتهم إلى وظائفهم لكي يمارسوا وظيفتهم في قول كلمة الحق وإظهار الحقيقة أمام الناس والتزام المصداقية المهنية والإعلامية التي تملي عليها بها ضمائرهم الحية، كما ندعو من تبقى من القائمين والعاملين بالقناة إلى الالتحاق وإعلان انضمامهم للثورة عاجلا غير عاجل.

وإننا نعلن نحن شباب الثورة في عدن أنه إذا لم يستجاب لهذه المطالب فإننا سوف نصعد من فعالياتنا الاحتجاجية ضد القائمين على القناة حاليا وسوف يخرجون حينئذ صاغرين أذلاء وقد أعذر من أنذر.
                           صادر عن شباب الثورة السلمية – عدن
                                         27/07/2011م
                               حذر من اللعب بأمن عدن واستقرارها
رئيس إعلامية إصلاح عدن: افتعال الأزمات لن تؤثر من عزيمة الشعب وتمسكه بمطلب إسقاط النظام
عدن/خاص
- حذر الدائرة الإعلامية للإصلاح بعدن بقايا النظام من اللعب بأمن عدن واستقرارها ، مشيرا إلى أن الأحداث الأخيرة التي شهدتها عدن وكان آخرها استهداف 32جنديا في انفجار سيارة مفخخة جوار معسكر الدفاع الجوي بالمنصورة ، وقبل ذلك سلسلة من أحداث العنف ، كلها تشير إلى أن بقايا النظام مستعدون لإغراق البلاد في الفوضى وتدميرها فلقد ماتت ضمائرهم بالكامل.

وقال الأستاذ خالد حيدان إن التصرفات والممارسات الأخيرة لبقايا النظام ومنها افتعال الأزمات التموينية والأمنية ، تزيد الشعب إصرارا بضرورة التخلص من هذا النظام الذي يعتبر رأس المشكلة والكارثة التي حلت بالبلد.

وأضاف رئيس الدائرة الإعلامية للتجمع اليمني للإصلاح بمحافظة عدن في تصريح على كل العابثين من بقايا النظام بأمن اليمن عموما وعدن على وجه الخصوص أن يعوا أن الشعب قد لفضهم إلى الأبد، وكل محاولات العبث والحرب والتأزيم التي يمارسونها لن تؤثر من عزيمة الشعب وتمسكه بمطلب إسقاط هذا النظام الفاسد والذي يمثل استمراره الكارثة الأكبر والتي تتولد عنها كوارث عديدة.

مضيفا: نقص التموين في المواد الغذائية لن يخلي الساحات من الثوار، وأزمة الوقود لن تضعف من حماس الملايين الصامدين في ساحات الحرية، وعلى بقايا النظام أن تتعلم وتستوعب العبر ممن سبق، فإرادة الشعوب هي المنتصرة على الدوام.

                                           الثورة في الصحافة
                                           الصحافة اليومية
أهم ما تناولته الصحافة اليومية يرصدها / سليمان الحملي
صحيفة أخبار اليوم :
الصفحة الأولى /

- بن عمر يؤجل مغادرة اليمن بطلب خليجي والزياني يتصل بقيادات المشترك

- فيما خلت المدينة من أي انتشار للمسلحين القبليين المساندين للثورة ... مصادر محلية : عناصر الحرس في تعز تعيد انتشارها بزي الأمن المركزي وتبقي آلياتها العسكرية

- العميد الصوملي : فوجئنا بسقوط أجهزة السلطة دون مقاومة .. وبفرار المحافظ أصبحت زنجبار للأشباح

- مقتل شخص وإصابة آخرين بنيران جنود الحرس في (( سامة )) ذمار والتوتر يسود المنطقة

- د. وهيبة : خروج القاعدة بمثل هذه التصريحات يخدم بقايا النظام الذي تعمل لحسابه

- فيما الحرب تدخل شهرها الثاني دون تحقيق أهدافها على الأرض ... اشتباكات متقطعة في جبهتي دوفس وزنجبار بين المسلحين والجيش بأبين

- بالتزامن مع انضمام كتيبة من الأمن المركزي والحرس للثوار ... تعزيزات عسكرية وتجمعات لبلاطجة وقناصة تتمركز جنوبي ساحة التغيير بصنعاء

- اقتصاديون : اقتصاد الحكومة يغذى من السعودية والإمارات والشعب يدخل مرحلة الإنهاك

الصفحة الثانية /

- شباب الثورة بعدن : رمضان سيكون بمذاق العزة والنصر ولن يصيبنا الملل أبداً ... أكدوا أن قدومه سيعمل على تجديد ربيع الثورة

- الصحفيين تدين الاعتداء على الزميل الفائشي

- إصابة شاب بطلق ناري وأسرته تحمل الأمن المركزي

الصفحة الثالثة /

- الحوار الوطني تستهجن اختلاق تعميم باسمها وتزوير توقيع أمينها العام ... اعتبرت ذلك دليلاً على حالة الإفلاس السياسي والأخلاقي التي وصلت إليها مطابخ السلطة

- مجهولون يختطفون الزميل المحمدي بعدن والنقابة تدين

- بعد رفع أسعار المشتقات النفطية إلى الضعف ... تحذيرات قانونية من الاستمرار في عقاب الشعب تحت مبرر الإصلاحات الاقتصادية

- تستهدف الفقراء والمساكين ... مؤسسة الزهراء الاجتماعية بالحديدة تدشن توزيع الطرود الغذائية الرمضانية

الصفحة الرابعة /

- موظفو ميناء الحديدة يشكون حرمانهم من مستحقاتهم ويطالبون بسرعة تثبيتهم

- شباب ينجزون حملة تنظيف لحي (( الحصبة )) بصنعاء

- فيما وزير الكهرباء يعزوها لعمل تخريبي ... المواطنون يشكون فواتير الكهرباء الباهضة رغم الانطفاءات المتكررة

الصفحة السابعة /

- الثورات العربية وسياسة التناقضات الأمريكية ( كتابات )

الصفحة الثامنة /

- العميد الصوملي : أنا قائد عسكري ولا دخل لي بالمماحكات السياسية ... ولا أؤيد (( ثورة الشباب )) ولست ضدها

الصفحة التاسعة /

- ثوار ((5 )) محافظات يتحدثون لـــ (( أخبار اليوم )) عن استهداف تعز والمجلس الانتقالي وقادم الأيام في اليمن

الصفحة الثانية عشر /

- ارتفاع أسعار الوقود في اليمن إلى أكثر من الضعف

- (( البعث )) اليمني يرفض عرضاً أممياً لرعاية حوار مع النظام

- الأحمر يحذر من الاعتداء على المحتجين

- منشق عن صالح يقول إن اتهام السعودية بالتآمر على ثورة اليمنيين مجرد ( مكيدة )

الصفحة الأخيرة /

- محمد علي محسن : الثورات والجنرالات
صحيفة الأولى :
الصفحة الأولى /

- قائد اللواء 25 ميكا المحاصر بأبين في أول حوار صحفي : زملاؤنا تركونا لمصيرنا والأمريكيون ساعدونا بالأغذية عن طريق الجو ... أنا قائد عسكري ولا دخل لي بالمناكفات السياسية ... لم نتلق دعماً من علي محسن ومقولة ، وأطالب بتعزيز اللواء لأنه يمنع وصول القاعدة عدن

- (( التايمز )) : طائرات أمريكا التي تهاجم قاعدة اليمن تنطلق من السعودية والإمارات وعمان ... انسحاب الدبابات من مستشفى الثورة بتعز والسامعي : التهدئة (( التفاف ))

- إصابة 3 وشلل في شوارع عدن وحرائق عدن وحرائق ونقاط وقطع طرقات احتجاجاً على رفع سعر البترول

- مقتل شخصين وإصابة 2 برصاص جنود في إب

- مقتل شخص وإصابة آخر في ذمار إثر خلاف مع نقطة عسكرية بشان حمل السلاح

- المواطنون مستأؤون من قرار الحكومة رفع المشتقات النفطية ... باحث اقتصادي لــ (( الأولى )) : الزيادة السعرية في المشتقات النفطية لا مبرر لها

الصفحة الثانية /

- أزمة تموينية في أبين والأهالي يطالبون بفتح الطرقات

- شبكة ((ثورة البن )) الإعلامية تعمل على تنفيذ كتاب توثيقي لشهداء الثورة السلمية

- مشترك تعز يتهم النظام بممارسة المناطقية ضد أهالي المحافظة ويدعو للتصعيد الثوري

- منظمة ((سيادة )) تؤجل عقد مؤتمرها الوطني للإنقاذ

- ندوة في جامعة إب عن (( تمكين الشباب في صنع القرار السياسي ))

الصفحة الثالثة /

- مسيرة في ذمار للتنديد بــ (( جرائم النظام )) وتدعو لمحاكمة رموزه

- تحضيرية الحوار الوطني تستهجن إقدام صحف رسمية على اختلاق تعميم باسمها وتزوير توقيع أمينها العام

- حفل خطابي فني لتكريم أسرة الشهيد مياس المهلل في إب

- عشرات الجنود الموالين للنظام وحزب التحرير الديمقراطي يعلنون انضمامهم لثورة الشباب بساحة التغيير بصنعاء

- نازحو أبين في الشيخ عثمان يناشدون نائب الرئيس التوجه بسرعة إغاثتهم

- بدء التواصل والتنسيق في عدن بشأن الإعداد لتشكيل (( المجلس الوطني ))

- قيادي في المعارضة ينفي موافقة المشترك وشركائه على أية صيغة للحوار

- للوقوف أمام المخاطر المحدقة ... قيادة الحركة الديمقراطية تعقد لقاءها الموسع غداً

- مجلس أحرار المؤتمر المستقلين ( أمم ) يعلن إشهاره اليوم في ساحة التغيير بصنعاء

الصفحة السادسة /

- قبائل يمنية تخوض (( حرب استنزاف بالنيابة )) ضد الجيش الموالي للنظام

- مسيرة بالآلاف بعتق للمطالبة بمواصلة الثورة حتى تحقيق كامل أهدافها والمحافظ يكرم 140 حافظاً للقرآن

الصفحة الأخيرة /

- اختطاف الصحفي المحمدي في عدن وسفر الأعجم للعلاج

                                       الصحافة الأسبوعية
أهم ما تناولته الصحافة الأسبوعية
صحيفة المصدر :
الصفحة الأولى /
- قائد اللواء 25 ميكا المحاصر في زنجبار العميد الركن محمد الصوملي يتحدث لأول مرة حول قتاله مع العناصر المسلحة .. اللواء مهدي مقولة يقول لنا : " غداً نكون عنكم " ولا يأتي أحد ... الأمن المركزي انسحب بشكل مخجل ودون أي مواجهة ... ووحدات مكافحة الإرهاب وصلت إلى عدن وتوقفت هناك

- الأمم المتحدة تتوه في اليمن وجهودها تلحق بجهود مجلس التعاون الخليجي ... الحزب الحاكم يعتبر نقل السلطة إلى نائب الرئيس انقلابا والمعارضة تضعه شرطاً لبدء أي حوار

- الباحث عبدالناصر المودع يكتب لــ " المصدر " حول : أزمة المشتقات البترولية ومسئولية السلطة

- 14 عاماً على التمهيد لرئاسة أحمد ... الثورة في مواجهة ذروة التوريث

الصفحة الثانية /

- مسيرات في عدة مدن يمنية تنديداً بــ (( العقاب الجماعي )) وقصف تعز وأرحب

- شباب الثورة بصنعاء ينفذون حملة تنظيف للأحياء المجاورة لساحة التغيير

- وقفة احتجاجية ليمنيين في برلين رفضاً (( للعقاب الجماعي )) ودعماً لمطالب إسقاط نظام صالح

- المستشفى الميداني بساحة التغيير على وشك التوقف بسبب شحة الموارد والتبرعات

الصفحة الثالثة /

- استمرار القتل اليومي ... ونيران قيران تفشل وساطة هلال ... تعز وأرحب تدفعان ثمن مقامرة أبناء صالح
- قوات الحرس الجمهوري تجدد قصفها لأرحب

- قال إن الحل يجب أن يكون يمنياً ... مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة : اليمن يعاني انهيار الدولة والأمم المتحدة لم تقدم أي مبادرة جديدة ولا يمكن لها إلا أن تؤيد مطالب الشباب المشروعة

- تكتل العدالة والبناء يقدم " خارطة طريق " لبدء انتقال سلمي تقترح تشكيل مجلس رئاسي من 11 عضواً برئاسة هادي
الصفحة الرابعة /
- مؤسسات وشخصيات مدنية تتضامن مع " هود " و " علاو " بعد تعرض المؤسسة لحريق دمر أكبر أرشيف حقوقي باليمن

- موظفو ميناء الحديدة يشكون حرمانهم من مستحقات وآخرون يعملون بالأجر اليومي يطالبون بتثبيتهم

الصفحة السادسة /

- مذكرة إلى زعماء وقواعد المعارضة والموالاة : أوقفوا الانهيار الآن

الصفحة الثالثة عشر /

- أهالي ضباط وجنود معسكر اللواء 25 ميكا المحاصر في زنجبار يتظاهرون أمام وزارة الدفاع بصنعاء

- في تقرير لليونيسيف باليمن : 147 طفلاً أصيبوا بالرصاص الحي و " 16 " مدرسة في صنعاء استخدمت لأغراض عسكرية ... تأثير الاضطرابات في اليمن على حياة وسلامة الأطفال
صحيفة الوسط :
الصفحة الأولى /
- د. مسدوس يؤكد اقتراب تشكيل قيادة يمثلون الجنوب بمن فيهم مشاركون في السلطة

- المشترك والحاكم يواصلان بحضور أممي مناقشة خارطة طريق على مرحلتين على أساس انتخابات مبكرة

- اليوم ... النائب وأمينا الاشتراكي والإصلاح بحضور بن عمر يحددان استمرار الحوار من عدمه

- علي محسن يلتقي قادة المشترك في قيادة الفرقة وباسندوة ينفي علمه بوجود خارطة طريق

- اللجنة الأمنية والقوات الموالية للثورة في تعز تتوصل لاتفاق تهدئة

الصفحة الثانية /

- رفع أسعار البنزين إلى 3500 ريال والديزل إلى 2400 ريال ... ارتفاع أسعار الوقود في اليمن إلى أكثر من الضعف تثير احتجاجات عارمة

الصفحة الثالثة /

- قائد اللواء 25 ميكا : لا دخل لي بالمناكفات السياسية بين السلطة والمعارضة ولست مع الثورة ولا ضدها وأطالب الدفاع بالدعم

الصفحة الرابعة /

- بسبب انقطاع الكهرباء وانعدام المشتقات النفطية ... مسيرات حاشدة في معظم المحافظات تنديداً بالعقاب الجماعي

- تعز : قوات الأمن تطلق النار على مسيرة في أول خرق لاتفاق التهدئة

الصفحة السادسة /

- في ظل ارتفاع الأسعار ... احتياجات رمضان لمن استطاع إليه سبيلا

الصفحة الثامنة /

- السعودية وثبات موقفها السلبية إزاء الثورتين ... القبيلة والتحول الإيجابي تجاه قرارات الشعب المصيريه

الصفحة الحادية عشر /

- الاقتصاد الوطني يدخل مرحلة الموت السريري

- أزمة الديزل تتسبب بعجز كهربائي .... ومحطة مأرب 75 اعتداء خلال الأشهر الماضية

الصفحة الثانية عشر /

- اليونسيف : 77 طفلاً قتلوا و 147 أصيبوا بالرصاص الحي في الاضطرابات الأخيرة

- الحسني تعرض للركل والرفس من قبل مدير أمن عدن

- موظفو ميناء الحديدة يشكون حرمانهم من مستحقاتهم

- المدير التنفيذي لمنتدى رابطة الإعلاميات بالحديدة يتعرض للتهديد بالقتل

الصفحة الثالثة عشر /

- المرصد اليمني لحقوق الإنسان يقول إن عناصر تابعة للسلطة تحرض على المعتصمين في ساحة التغيير بصنعاء وتدعو إلى اقتحامها

- بلاطجة يعتدون على نساء اليمن أمام وزارة الخارجية

- شبكة ثورة البن تطلق أول كتاب توثيقي عن شهداء الثورة السلمية في اليمن

- بيان إشهار المجلس الثوري تحت التأسيس – ساحة التغيير ( العاصمة )

الصفحة الخامسة عشر /

- ساحة الحرية والتغيير ... بين الحسم الثوري والتآمر المحلي والدولي
                                             أخبار الفضائيات
يرصدها : أنور الحذيفي /
قناة الجزيرة :
أبرز الأخبار /
- مسئولة السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي تطالب النظام الحاكم في اليمن البدء في نقل السلطة
- مظاهرات في عدة مدن يمنية تؤيد المجلس الانتقالي ورفضاً للعقاب الجماعي
قناة العربية :
أبرز الأخبار /
- مسيرة في تعز تندد بقطع المشتقات النفطية

- اتفاق التهدئة يبدأ سريانه بعد انسحاب الحرس الجمهوري من تعز
قناة الـ
bbc:
أبرز الأخبار /
- مصادر طبية يمنية لــ بي بي سي " إصابة 9 مواطنين في هجوم شنه أنصار الحزب الحاكم على متظاهرين في رداع
قناة سهيل :
أبرز الأخبار /
- الاتحاد الأوروبي : على اليمن البدء بخطة نقل السلطة إلى حكومة جديرة بالثقة
- مئات الآلاف في تعز ينفذون وقفة احتجاجية أمام شركة النفط رفضاً للعقاب الجماعي الذي تفرضه أسرة صالح على الشعب

- قائد اللواء 25 ميكا : أجهزة الأمن انسحبت من المحافظة وسلمت معداتها غنيمة للقاعدة

- المحلل السياسي اليمني في القاهرة عبدالرقيب منصور : أي محاولة للاعتداء على ساحة التغيير قد يفجر الوضع بشكل مريع لا يتوقع نتيجته أحد

- وقفة احتجاجية لشباب الثورة بعدن أمام فضائية عدن الرسمية تضامناً مع الإعلاميين المؤيدين للثورة

- إب : مسيرة راجلة من مديرية السدة إلى خليج الحرية لكسر حصار المشتقات النفطية المفروض على الشعب

- صيادوا المكلا يضربون عن العمل احتجاجاً على عدم تلبية السلطة المحلية لمطالبهم

- بلاطجة نظام أسرة صالح يطلقون النار على مسيرة في إب وسقوط خمسة جرحى

- شباب الثورة : على سكان الأحياء المجاورة لساحة التغيير بصنعاء ألا يسمحوا للمجرمين والقتلة من بقايا النظام بارتكاب جرائم بأسمائهم

- إب : وقفة احتجاجية أمام مبنى المحافظة رفضاً للتلاعب بأسعار النفط لصالح بقايا النظام

- مسيرة نسائية حاشدة في تعز تطالب بسرعة الحسم الثوري وتخليص البلاد من بقايا نظام أسرة صالح

- الأمن المركزي يفرق تظاهرة للصيادين في المكلا والاتحاد السمكي يحذر من العواقب

- شباب الثورة بصنعاء يحذرون بقايا نظام علي صالح من أي تفكير في الاعتداء على ساحة التغيير ويحملونه ماقد يترتب على ذلك

                                          المواقع الالكترونية
يرصدها : مطهر الصفاري /
الخليج:
                     المبعوث الدولي ينقل الملف اليمني إلى مجلس الأمن
- طوى مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة جمال بن عمر صفحة الجهود الأممية للتسوية السياسية لأزمة نقل السلطة في اليمن ولم الأفرقاء إلى مائدة حوار وطني للتوافق على حلول للأزمة الراهنة وأنهى جولته الرابعة في صنعاء بعد لقاءات جمعته بسائر أطراف الأزمة، حاملاً تقريراً مثقلاً بالتباينات يتوقع أن يكون محور اجتماع جديد لمجلس الأمن الدولي خلال الأيام المقبلة .

وعكست التصريحات التي أطلقها في مؤتمر صحافي بصنعاء في ختام زيارته لليمن أمس مدى التعقيد الحاصل في الأزمة اليمنية وإخفاق المنظمة الدولية في جهود التهدئة والتسوية السياسية للأزمة، إذ دعا إلى الحسم والإسراع في نقل السلطة لإيجاد مناخات تساعد على تحسين الأوضاع الأمنية والاقتصادية المتدهورة في هذا البلد الذي قال إنه “يعاني من انهيار مقومات الدولة”

وأبدى ابن عمر تعاطفه مع مطالب شبان الثورة في بناء دولة مدنية حديثة، وحذر من خطورة الأوضاع، التي قال إنها “تهدد الأمن والسلم الإقليمي والدولي”، مشيراً إلى أن الأزمة الحالية أثرت على الوضع الإنساني في اليمن، لافتاً إلى أنه سينقل هذه الصورة إلى مجلس الأمن الدولي لاتخاذ القرار المناسب.

وأدار مبعوث بان كي مون على مدى خمسة أيام مشاورات للتهدئة شملت الحكم والمعارضة ووجهاء القبائل وقادة الجيش المنشقين عن النظام، غير أنها لم تفلح في إقناع أطراف الأزمة برؤية المنظمة الدولية التي اقترحت حوارا يفضي إلى انتقال آمن للسلطة يجنب اليمن ويلات الحروب، تاركا الشارع اليمني غارقا في بحر متلاطم من الأزمات وخيبات أمل انتابت الجميع، لتعثر جهود التسوية الدولية، التي قالت دوائر سياسية إنها ربما تنقل الأزمة اليمنية إلى طور جديد في ظل خيارات ضيقة غير بعيدة عن دوامة العنف، وخصوصا بعدما منح طول أمدها وقودا إضافيا للاعبيها الأساسيين استعدادا على ما يبدو لمرحلة قادمة أكثر ضبابية ..

وتعزز هذا التوجه مع تلويح مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة بان المنظمة الدولية قد تتخذ قرارا يدعم آليات فورية لنقل السلطة إلى تأكيد السفير الأمريكي بصنعاء بان جهود التهدئة الدولية لن تستمر طويلاً
رويترز عربي:
                     مقابلة- القربي: الرئيس اليمني لن يتخلى عن السلطة بالقوة

- لندن (رويترز) - قال وزير الخارجية اليمني أبو بكر القربي أن الرئيس علي عبد الله صالح الذي نجا من محاولة اغتيال لن يتخلى عن السلطة إلا عن طريق صندوق الانتخابات وان اليمن سينزلق إلى حرب أهلية إذا أجبر على التنحي.

ولم تفلح انتفاضة شعبية مناهضة لحكم صالح المستمر منذ 33 عاما وانضمام عدد من كبار المسئولين إلى معارضيه وتعرضه في يونيو حزيران لمحاولة اغتيال أصيب خلالها بحروق شديدة وأجريت له ثماني عمليات جراحية في إقناع الرئيس اليمني بالتخلي عن السلطة.

وقال القربي لرويترز في مقابلة "أوضح الرئيس صالح ذلك بجلاء. قال مرارا انه مُستعد لنقل السلطة في أي وقت لكن من خلال انتخابات مبكرة.. عن طريق صندوق الاقتراع وبالالتزام بالدستور."

وأضاف "القضية الآن هي أن يتفق الحزب الحاكم وأحزاب المعارضة على موعد لانتخابات مبكرة
وكالة الأنباء الكويتية(كونا):
   بريطانيا.. على الرئيس صالح أن ينفذ مبادرة مجلس التعاون الخليجي دون تأخير

- لندن - 27 - 7 (كونا) -- حث وزير الخارجية البريطاني وليام هيغ اليوم الرئيس اليمني علي عبدالله صالح على تنفيذ مبادرة دول مجلس التعاون الخليجي دون تأخير.

وقال هيغ في بيان تعليقا على لقائه هنا اليوم وزير الخارجية اليمني أبو بكر القربي أن "هذا الوقت حرج بالنسبة لليمن نظرا للازمة السياسية والأمنية والاقتصادية والإنسانية" مؤكدا أن بريطانيا تقف على أهبة الاستعداد لتقديم المساعدة.

وأضاف إن "المسؤولية الرئيسية للحكومة اليمنية هي حماية مواطنيها ليس فقط من العنف المتصاعد ولكن أيضا من الانهيار الاقتصادي" معربا في الوقت ذاته عن قلقه العميق إزاء تدهور الوضع الاقتصادي وتفتيت اليمن والطريقة التي يحاول بها تنظيم القاعدة في شبه الجزيرة العربية استغلال الوضع.

وحذر هيغ من أن استمرار المأزق الحالي يؤثر على حياة ومعيشة جميع اليمنيين مشددا في بيانه على ان التقدم على مستوى الأزمة اليمنية أمر ضروري ومؤكدا أن بريطانيا تؤيد بشكل كامل مبادرة مجلس التعاون لدول الخليج العربية التي اعتبرها أفضل أساس للتوصل إلى تسوية سياسية في اليمن.

وذكر انه "من الأهمية بمكان أن تبدأ عملية الانتقال في أقرب وقت ممكن" وحث "الرئيس صالح على التوافق الآن دون مزيد من التأخير للسماح ببداية تسليم السلطة".

الاتحاد الأوروبي .. مبادرة مجلس التعاون الخليجي حول اليمن لا تزال المفتاح الرئيسي لعملية الانتقال

- بروكسل - 27 - 7 (كونا) -- أكدت الممثلة السامية للسياسات الخارجية والأمنية للاتحاد الأوروبي كاثرين اشتون هنا اليوم إن مبادرة مجلس التعاون الخليجي حول اليمن لا تزال المفتاح الرئيسي للمرحلة الانتقالية في اليمن.

ودعت اشتون في بيان صادر الأربعاء بعد يوم على لقائها وزير الخارجية اليمني أبو بكر القربي مساء أمس الثلاثاء حيث ناقشا أخر تطورات الأوضاع في اليمن الحكومة اليمنية للعمل مع جميع الأطراف من أجل المضي قدما على الفور لمرحلة الانتقال السياسي في اليمن.

وشددت على أن "المبادرة التي طرحها مجلس التعاون الخليجي لا تزال النقطة الرئيسية المرجعية للمرحلة الانتقالية في اليمن" مضيفة في الوقت ذاته أنها طلبت من وزير الخارجية اليمني ان يحيل هذه الرسالة الى الرئيس اليمني علي عبدالله صالح الذي يتعافى حاليا بعد أن تعرض قصره لهجوم.

وقالت "لقد أوضحت من خلال محادثتي التي أجريتها أن الشعب اليمني لم يعد خاضعا للأزمة السياسية الراهنة والاقتصادية والإنسانية التي يعاني منها اليمن والتي لها أيضا آثار إقليمية ودولية خطيرة" وحثت جميع الأطراف في اليمن على نبذ العنف والتحلي بضبط النفس.

وأضافت اشتون "من خلال تفعيل خطة ذات مصداقية لعملية الانتقال يمكن للحكومة أن تطلق العنان لتمكين مساعدة دولية كبيرة لليمن".
الأخبار:
                      المعارضة اليمنيّة تكثّف مشاوراتها لتشكيل مجلس وطني
- تظاهر الآلاف من اليمنيين، أمس، للمطالبة بتنحي الرئيس علي عبد الله صالح في مدينتي تعز وإب، في وقتٍ استمرت فيه مساعي مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة، جمال بن عمر، للدفع بحل سياسي للأزمة، بعدما أجّل مغادرته اليمن استكمالاً للمشاورات مع مختلف الأطراف اليمنية.

وأرجعت صحيفة «أخبار اليوم» اليمنية بقاء بن عمر في اليمن إلى «طلب خليجي»، مضيفةً أن الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي، عبد اللطيف الزياني، أجرى أول من أمس اتصالات هاتفية بقيادات في أحزاب اللقاء المشترك، و«أطلعهم على التطورات في ما يخص التوقيع على المبادرة الخليجية».

وفي السياق، نقلت «أخبار اليوم» عن مصادر وصفتها بالمطلعة قولها إن اللجان المشكلة من المشترك وشركائه، المكلفة بالتشاور حول إعلان المجلس الوطني، كثفت خلال الأيام الماضية تحركاتها بدرجة عالية وصلت حد الانعقاد والاجتماع الدائم.

في غضون ذلك، طالب المتظاهرون في مدينة تعز بوقف «القصف الوحشي» لقوات نجل الرئيس اليمني احمد علي صالح قائد الحرس الجمهوري، التي تسببت في مقتل العشرات في المدينة اثر القصف الذي تقوم به قوات الحرس يومياً على المدينة. وناشد المتظاهرون مجلس الأمن الدولي باتخاذ موقف حاسم من جرائم الإبادة الجماعية التي شهدتها تعز وبعض ضواحيها، وعبّروا عن رفضهم لسياسات العقوبات الجماعية التي تفرضها قوات نجل الرئيس صالح بتجويع الشعب من خلال أزمة المشتقات النفطية وانقطاع الكهرباء والمياه.

وفي مدينة إب وسط اليمن، أصيب ثلاثة متظاهرين أمس برصاص مسلحين موالين للرئيس اليمني، بعدما خرجت تظاهرة تندد بأداء السلطات اليمنية.
Arabic UPI.com:
السفارة الأميركية في صنعاء تعرب عن أسفها لاعتداء طال يمنيات أمام مبني السفارة

- صنعاء, اليمن, 26 تموز-يوليو (يو بي أي) -- أعربت السفارة الأميركية في صنعاء عن أسفها لتصرفات قوات الأمن اليمنية جراء اعتداء على نساء تظاهرن أمام بوابة السفارة مساء اليوم الأربعاء يطالبن بإسقاط نظام الرئيس على عبد الله صالح وأسرته من حكم اليمن المستمر منذ يوليو/تموز 1978. وقالت السفارة في بيان صحافي تؤكد الولايات المتحدة على حق المحتجين السلميين في التظاهر، كما ينبغي السماح لهم بالتجمع بدون الخوف من " أعمال عنف مضادة".
التغيير نت:
                              الثورة طريق الخلاص لليمن جنوبا وشمالا
حيدر أبو بكر العطاس
- نأمل أن تكون "وفاق" الصحيفة الصادرة عن مركز وفاق للإعلام والتنمية بعدن وهى تصدر عددها الأول في خضم تصاعد الثورة الشبابية والشعبية العارمة إضافة نوعية في شبكة الإعلام الجنوبية واليمنية على وجه العموم لمتابعة ورصد أحداث الثورة وتفاعلاتها المحلية والإقليمية والدولية وكشف أساليب ووسائل العبث والقمع الوحشي التي يمارسها بقايا نظام منهار عجز في عنفوان جبروت قوته عن كسر إرادة الثورة الشبابية السلمية كما عجز قبلها عن كسر إرادة الحراك الجنوبي الشعبي السلمي فقد كانت التضحيات عنوانا ملازما، واستعدادا جسدته ساحات النضال السلمي، لنيل أهدافه العظيمة رغم فارق الانطلاق الزمني، والمساهمة في بلورة هدفيها الرئيسين المتمثلين في "إسقاط النظام" و"حل القضية الجنوبية".
وكالة أنباء الإمارات:
             رئيس الدولة يأمر بتقديم 40 ألف طن من وقود الديزل كمنحة لليمن
- أبو ظبي في 27 يوليو / وام / أمر صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله بتقديم 40 ألف طن من وقود الديزل منحة للجمهورية اليمنية الشقيقة وذلك مساهمة من الإمارات في تخفيف الأعباء عن أبناء الشعب اليمني والمترتبة عن انقطاع التيار الكهربائي .

تأتي هذه المبادرة من سموه تأكيدا لسياسة الإمارات الثابتة تجاه الشعب اليمني الشقيق وتقديم كل ما يمكن من أجل تخفيف الأعباء المعيشية عنهم بما يساهم في تحقيق استقرار اليمن .
الاتحاد:
                                بسبب الأوضاع التي تمر بها اليمن
                            الكويت تمنع دخول اليمنيين إلى أراضيها
- ذكرت تقارير إخبارية كويتية اليوم الأربعاء أن الإدارة العامة للهجرة أوقفت كل المعاملات المتعلقة بالجنسية اليمنية، وحتى إشعار آخر.

ونقلت صحيفة "القبس" عن مصدر أمني مطلع أن الإجراءات المتعلقة بأبناء الجنسية اليمنية، سواء الخاصة بالزيارات بجميع أنواعها سواء العائلية والسياحية والخاصة والتجارية والالتحاق بعائل بأنواعها المختلفة للزوجة والأبناء أو لزوج على زوجته المعلمة وإقامات العمل الخاصة بوزارة الشؤون بالتنسيق مع وزارة الداخلية، تم وقفها.

وقال المصدر إن تعليمات صدرت لإدارات الهجرة في المحافظات الست بعدم انجاز أي معاملة خاصة بالجنسية اليمنية لأسباب أمنية، وبسبب الأوضاع التي تمر بها اليمن.
AFP:
      اجتماع قبلي ل"تطهير" أبين من القاعدة ومقتل مدني في غارة على زنجبار

- عدن (ا ف ب) - عقد زعماء قبائل محافظة أبين في جنوب اليمن اجتماعا الأربعاء قرروا فيه مواصلة العمل ل"تطهير" المنطقة من تنظيم القاعدة الذي يسيطر خصوصا على عاصمة المحافظة زنجبار، فيما قتل مدني في غارة على معاقل مسلحي التنظيم شرق المدينة.

وعقد شيوخ القبائل اجتماعهم في مدرسة بوسط بلدة لودر (أبين) وتركز البحث على "مواصلة الجهود لطرد عناصر تنظيم القاعدة من مناطقهم ومدنهم"، بحسب ما أكدت مصادر قبلية لوكالة فرانس برس في أعقاب الاجتماع.

وذكرت المصادر إن المجتمعين ابدوا "استعدادهم لتطهير مدينة زنجبار" التي يسيطر عليها التنظيم منذ أواخر أيار/مايو، وذلك بعد أن نجحوا في طرد عناصر القاعدة من عدد من المناطق في أبين ولاسيما لودر.

وقال احمد محمد القفيش، وهو احد وجهاء العشائر لفرانس برس إن "الاجتماع أكد على استمرارية جهود قبائل المنطقة الوسطى التي تضم بلدات مودية ولودر والوضيع لطرد عناصر القاعدة ومنعهم من ممارسة نشاطهم المتطرف في أراضينا".

وأكد القفيش أن الاجتماع "أعطى مهلة 48 ساعة للعناصر المتطرفة لخروج من تبقى منهم من القرى والوديان في بلدات لودر ومودية والوضيع"، مؤكدا إن "سلاح القبائل سيكون موجها نحوهم بعد انتهاء المدة الزمنية".

واعتبر القفيش أن "اجتماع اليوم دليل قاطع على الالتفاف القبلي والشعبي غير المسبوق ضد القاعدة من اجل العيش في أمان وسلام بالإضافة إلى توحيد التحالف القبلي".

وعن زنجبار التي لا تزال تحت قبضة التنظيم، قال القفيش إن "وجهاء قبائل المنطقة الوسطى ابدوا استعدادهم للزحف نحو مدينة زنجبار وإخراج العناصر المسلحة وإعادة النازحين إلى ديارهم". ويأتي ذلك فيما تستمر المعارك مع القوات اليمنية على مشارف زنجبار.

وقال احد الحاضرين طالبا عدم ذكر اسمه "جئت بناء على دعوة زعيم قبيلتي لمقاتلة القاعدة التي تسببت في تشريد إخواننا في زنجبار ونخاف أن يأتي الدور علينا غدا".

وأضاف "هناك مشاورات قبلية لدخول قبائل المنطقة الوسطى زنجبار لطرد القاعدة أو مقاتلتها".

من جهته أكد زعيم قبيلة النخعين محمد احمد النخعي "اتفقنا على تمشيط ما تبقى من قرى في المنطقة الوسطى ثم الانتقال نحو زنجبار لتطهيرها".
وكالة الأنباء الكويتية(كونا):
              شركة النفط اليمنية تقرر رفع أسعار المحروقات إلى أكثر من الضعف

- صنعاء - 26 - 7 (كونا) -- قررت شركة النفط اليمنية هنا اليوم رفع الدعم عن المحروقات وذلك عبر رفع قيمة اللتر من مادة الديزل من 50 إلى 120 ريالا بالنسبة للمزارعين وسعر البنزين إلى 175 ريالا للتر الواحد أي بزيادة 150 في المائة ليصبح بذلك سعر صفيحة البنزين (20 لترا) 3500 ريال بما يعادل نحو 16 دولارا مقارنة بسعره السابق البالغ ست دولارات.

وجاء هذا القرار بعد أسبوع من إعلان مسئول في شركة النفط اليمنية عن اعتزام الشركة رفع سعر البنزين نظرا لعرضها بنزينا خاليا من الرصاص للبيع في محطات بيع الوقود بدلا عن البنزين العادي.

وتفاجأ المواطنون بقرار الارتفاع المفاجئ والكبير في سعر البنزين من قبل حكومة تصريف الأعمال معتبرين أن ذلك الإجراء مخالف للقانون ولا يراعي الظروف التي يعاني منها المواطنون وملاك المزارع.

وتسببت أزمة المشتقات النفطية في اليمن إلى ارتفاع أسعار السلع الاستهلاكية بعد ارتفاع كلفة شحنها ونقلها بسبب ارتفاع أسعار الوقود وظهور سوق سوداء لبيع المشتقات النفطية.
                                         أخبار
SMS العاجلة
يرصدها : ياسر العامري /

الصحوة موبايل :
- اللجنة التنظيمية للثورة الشبابية الشعبية تدعو اليمنيين للمشاركة الواسعة في جمعة ( أصبروا وصابروا ورابطوا )

- اللجنة التنظيمية تحمل الأمن العائلي مسئولية الاعتداء الهمجي على المسيرة النسائية اليوم بصنعاء وتؤكد أن مرتكبي الاعتداء لن يفلتوا من المساءلة

- مؤتمر صحفي للجنة التنظيمية للثورة غداً في خيمة المنتدى السياسي بساحة التغيير 11 صباحاً

- حرس السفارة الأمريكية ( أمن مركزي ) يعتدون على محتجات من ساحة التغيير أمام مبنى السفارة

- شباب الثورة يدينون جريمة اعتداء حراسة السفارة الأمريكية على المحتجات والذي أسفر عن إصابة العشرات المتظاهرات ويحملون قيادة الأمن المركزي المسئولية

- مئات الآلاف يتظاهرون في تعز مطالبين برحيل بقايا النظام ومحاكمة القتلة وصانعي الأزمات

- بعد 13 ساعة سيراً على الأقدام : وصول مسيرة راجلة لأبناء السدة إلى ساحة الحرية بإب الآن رافعة شعارات تطالب برحيل أبناء صالح وتندد برفع أسعار الوقود

- عدن : وقفة احتجاجية ومسيرة نسائية أمام شركة النفط ومبنى المحافظة هتفت لتصعيد الثورة ونددت برفع أسعار الوقود

- مسيرة راجلة من السدة إلى إب ووقفة نسائية أمام المحافظة احتجاجاً على رفع المشتقات النفطية ومطالبة بإسقاط النظام

- الضالع : مهرجان ومسيرة في قعطبة طالبا بالحسم الثوري واستنكرا رفع بقايا النظام لأسعار المشتقات النفطية

- مأرب : مسيرة حاشدة تجوب شوارع المحافظة تطالب بالحسم الثوري وإسقاط بقية نظام الأسرة منددة بالعقاب الجماعي للشعب وبرفع أسعار المشتقات النفطية

- إب : اشتباكات قبلية على الوقود بالرضمة ، ومقتل شخصين وإصابة 2 آخرين جراء إطلاق طقم حرس النار على مواطنين بعد شجار بين أحد جنوده وسائق باص بمدينة إب

- إب : 4 جرحى أحدهم حالته خطرة جراء اعتداءات بلاطجة بقايا النظام على مسيرة إب اليوم

- البيضاء : مدير مديرية القرشية و 5 أعضاء المجلس المحلي يعلنون انضمامهم للثورة الشعبية

- صيادو المكلا يضربون عن الاصطياد ابتداء من اليوم ومهلة للسلطة المحلية لتنفيذ مطالبهم

- اعتداء بالرصاص الحي على مسيرة شبابية بإب من قبل مسلحي بقايا النظام وأنباء عن إصابات

- قائد اللواء 25 ميكا بأبين للشرق الأوسط : أنادي وزارة الدفاع سرعة نجدة وإمداد اللواء ، ولن أنفذ اليوم أو غداً أوامر بالاستسلام لعناصر همجية مسلحة

- العميد الصوملي : نقاتل عناصر ومجاميع لا هدف أو قيادة لها وتم شراء بعضهم بالمال ، ومهدي مقولة يكرر في اتصاله بنا كلمة " غدا نكون عندكم " ثم لا يأتي أحد

- العميد الصوملي : العناصر المسلحة تهاجمنا بأسلحة زملائنا من الأمن المركزي والأمن العام والنجدة الذين انسحبوا تاركين كل عتادهم غنيمة لتلك العناصر

- الصوملي : إذا كان الأمن العام والنجدة انسحبوا من معسكراتهم بأبين بعد وقوع بعض مناوشات فإن الأمن المركزي انسحب دون أي مواجهة وهذا أمر مخجل

- في مسرحية هزلية : صالح يعد لوفد يضم ما تبقى له من نواب وشورى ومسئولين لزيارته في الرياض " لإقناعه " بالعودة ولقاء الملك عبدالله وطلب موافقته

- الاتحاد الأوروبي يوجه رسالة إلى صالح عبر القربي بضرورة الشروع الفوري في نقل السلطة إلى حكومة جديرة بالثقة في اليمن

- إطلاق نار كثيف من قبل بقايا النظام على مسيرة حاشدة برداع طالبت برحيل أبناء صالح ونددت بعقابهم للشعب وجرائمهم في تعز ونهم وأرحب

- احتجاجاً على عدم دفع مستحقاتهم : بلاطجة صالح ينهبون سيارة دبلوماسية تابعة للسفارة الإماراتية بعد إجبار سائقها على النزول منها ظهر اليوم بصنعاء

- وزيرة خارجية بريطانيا يحث صالح على تسليم السلطة وتنفيذ المبادرة الخليجية دون تأخير

- في بيان لها : سفارة الولايات المتحدة الأمريكية تعبر عن أسفها حيال العنف الذي طال المتظاهرات بصنعاء من قبل قوات الأمن اليمني اليوم

- الولايات المتحدة الأمريكية تؤكد على حق المحتجين السلميين في التظاهر ، وتدعو للسماح لهم بالتجمع دون الخوف من اعتقال عنف مضادة

- انضمام العشرات من أفراد الشرطة والنجدة لثورة الشعب السلمية بصنعاء

- مفكرون عرب : رمضان سيعطي الثورات الشعبية في سوريا واليمن ومصر وليبيا زخماً إضافياً ، وسيزيد من تصاعد الاحتجاجات وستتحول كل أيامه إلى جمع
ناس موبايل :
- وزير خارجية بريطانيا : المسئولية الرئيسية للحكومة اليمنية هي حماية مواطنيها ليس فقط من العنف المتصاعد ولكن أيضاً من الانهيار الاقتصادي

- نحو مائة ألف متظاهر في تعز ينددون بتردي الخدمات والمعاقبة الجماعية للشعب بالأزمات ويطالبون بعدم اليأس من محاولات إجهاض الثورة

- إصابة عشرات المتظاهرات بعد تنفيذهن وقفة احتجاجية أمام السفارة الأمريكية بصنعاء تنديداً بالموقف الدولي من الثورة

- مسيرة حاشدة تجوب شوارع مأرب مطالبة بالحسم الثوري والتنديد بالعقاب الجماعي للشعب ورفع أسعار المشتقات النفطية

- البيضاء : مليشيا النظام تطلق النار بكثافة على مسيرة حاشدة نددت بجرائم عائلة صالح وعقابهم للشعب وأنباء عن إصابات

- وقفة احتجاجية مشتركة لنساء ورجال الثورة أمام مبنى محافظة إب تستنكر الجرعة النفطية الجديدة ومحاولات وأد الثورة

- وزير خارجية بريطانيا يحث صالح على تسليم السلطة وتنفيذ المبادرة الخليجية دون تأخير

- الإمارات تعلن تقديم 40 ألف طن من وقود الديزل كمنحة لليمن لتخفيف الأزمة

- سقوط جرحى برصاص حي بعد اعتداء بلاطجة على مسيرة الثورة في إب أثناء عودتها من مبنى المحافظة

- الاتحاد الأوروبي يدعو كافة اليمنيين إلى الشروع فوراً في عملية انتقال السلطة إلى حكومة جديرة بالثقة

- الاتحاد الأوروبي : تحرك اليمن نحو مرحلة انتقالية جادة وتتمتع بمصداقية ستفتح أمامه آفاق الدعم الدولي

- فرنسا تنفي معرفتها بوجود مفاوضات لإطلاق سراح 3 من رعاياها خطفوا في مايو الماضي بشبوة

- صحيفة القبس : الكويت توقف كل المعاملات المتعلقة بالجنسية اليمنية حتى أسعار آخر لأسباب أمنية

- مدير عام مديرية القرشية بالبيضاء و 5 من أعضاء محلي المديرية يعلنون انضمامهم لثورة الشعب السلمية

- السفارة الأمريكية بصنعاء تعرب عن أسفها لاعتداء قوات الأمن على محتجين سلميين أمام السفارة صباح اليوم
- النظام يواصل قطع رواتب موظفي الجوف للشهر السادس على التوالي بسبب سقوط المحافظة بيد الثوار
- أبين : أنباء عن سقوط قتلى وجرحى في قصف جوي على زنجبار واجتماع قبلي يعطي مهلة 48 ساعة لخروج العناصر المسلحة من 3 مناطق
- وقفة احتجاجية أمام مبنى فضائية عدن تضامناً مع الإعلاميين المؤيدين للثورة وتنديداً بحملة التشويه التي يقودها الإعلام الرسمي ضد المعارضين والثوار 
شاهد فيديو

 هيئة التحرير :                                           متابعة وإشراف :
- يحيى الأحمدي                                         مطهر الصفاري
- خليل العمري                                           سياف الجرادي
- ياسر العامري                                          مسئول مالي :
- مياد خان                                                ياسر العامري
- سليمان الحملي                                       طباعة وإخراج فنـي
- أنور الحذيفي                                         عوض الوتاري
كاريكاتير                                                موقع 3 فبراير الإخباري
- هلال المرقب                                         محمد الأشول
تصاميم :
- عادل سنان
إضافة الفيديو
موقع يوميات الثورة -إب
                           إصدار / الشبكة الإعلامية للثورة اليمنية
وقفة احتجاجية لنساء امام السفارة الامريكية

انظمام مجاميع من النجدة لساحة الحرية صنعاء

وقفة احتجاجية لنساء امام السفارة الامريكية

وقفة احتجاجية لنساء امام السفارة الامريكية

وقفة احتجاجية لنساء امام السفارة الامريكية

وقفة احتجاجية لنساء امام السفارة الامريكية

وقفة احتجاجية لنساء اإب ورجالها امام مبنى المحافظة

انظمام مجاميع من النجدة لساحة الحرية صنعاء

مسيرة حاشدة تعز

انظمام مجاميع من النجدة لساحة الحرية صنعاء

انظمام مجاميع من النجدة لساحة الحرية صنعاء

مسيرة راجلة الى ساحة الحرية إب

أحد جرحى إب يوم الاربعاء27يوليو

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق