الأحد، يوليو 31، 2011

إشهار الاتحاد التنسيقي لقوى الجيش والأمن المؤيدة لإسقاط صالح


يوميات الثورة | المصدر أونلاين
أعلن تكتل يدعى الاتحاد العام للقوات المسلحة والأمن في ساحة التغيير بصنعاء اليوم الأحد إشهار الاتحاد التنسيقي العام لأبناء القوات المسلحة والأمن المنضمين إلى الثورة الشعبية المطالبة بإسقاط نظام الرئيس علي عبدالله صالح.
وقال رئيس الاتحاد التنسيقي العميد فيصل المبيني إن قوات الجيش والأمن أنشئت لحماية الشعب وأمنه واستقراره، وليس لحماية فرد أو عائلة, مضيفاً أنهم سيقومون بدورهم الوطني في حماية المعتصمين في عموم ساحات اليمن.
وتابع القول ان هذا الاتحاد عبارة عن هيئة ثوري عسكرية تعمل على تنسيق وتوحيد الجهود في صفوف القوات المسلحة والأمن من ضباط وأفراد لحماية الثورة الشعبية السلمية وتحقيق أهدافها, والتنسيق مع من لم يعلن انضمامه إلى صفوف الثورة.
وإلى جانب العميد المبيني، اختير الرائد عبدالتواب السريحي أميناً عاماً، والملازم فهد الأشول ناطقاً رسمياً.
وحسب بيان الاتحاد ألتنسيقي العام فانه يهدف إلى الدفاع عن الوطن وحفظ أمنه واستقراره والحفاظ على الثورة الشعبية السلمية ومكتسباتها, كما يقوم بحماية المعتصمين السلميين في ساحة التغيير وميادين الحرية من أي اعتداء, والعمل على إعادة هيكلة المؤسسة العسكرية والأمنية على أسس وطنية حديثه وفق القدرات والكفاءات, وإيجاد حياة معيشية كريمة لأبناء القوات المسلحة والأمن.
وخلال حفل الإشهار، ألقى الدكتور فضل مراد عضو اتحاد علماء المسلمين اتهم فيها السعودية بالوقوف عائقاً أمام التغيير باليمن. وقال «ان المواقف السعودية دائما ما تقف أمام الثورات في اليمن»، مضيفاً ان ثورة 26 سبتمبر عام 1962 تأخرت سنين بسبب الدعم السعودي آنذاك ضد الثورة والثوار.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق