الجمعة، يوليو 29، 2011

بريطانيا تطالب القربي توفير الديزل للسفارة البريطانية بصنعاء


بريطانيا تطالب القربي توفير الديزل للسفارة البريطانية بصنعاء
يوميات الثورة – متابعات      
  قالت مصادر صحفية يمنية أن وزير الخارجية البريطاني وليام هيغ طلب أمس من وزير الخارجية اليمني الدكتور أبوبكر القربي المتواجد حاليا في لندن توفير مادة الديزل لسفارة بلاده في صنعاء.
وأضافت المصادر أن القربي أصدر فور ذلك توجيهاته الى الوزارة للتواصل مع الجهات المعنية، وتم توفير 1500 لتر بصورة عاجلة. لتغطية العجز الناجم عن الانطفاء المتكرر للكهرباء.
وزادت بأن حصة السفارة البريطانية 5000 لتر شهريا من الديزل وأن الجهات المعنية بالتزويد خفضت الكمية الى 3000 لتر فقط مما سبب عجزا في وقود المولد الاحتياطي للسفارة. علما أن بعضا من دبلوماسيي السفارة غادروا منازلهم للإقامة في مقر السفارة الكائن بحي سعوان بينما غادر الجزء الأكبر الى خارج اليمن وتحديدا الى أبوظبي بصورة مؤقتة الى حين تستتب الأوضاع الأمنية في اليمن.
ويشهد اليمن منذ حوالى 6 أشهر حركة احتجاجية شعبية متصاعدة تطالب الرئيس علي عبدالله صالح بالتنحي عن السلطة، وتضغط بريطانيا والولايات المتحدة باتجاه تطبيق هذا المطلب بواسطة المبادرة الخليجية التي يتهرب الرئيس صالح من التوقيع عليها حتى اليوم.
وكان الوزير البريطاني وليام هيج حذر، وفقا لوكالة الأنباء الكويتية "كونا"، من أن استمرار المأزق الحالي يؤثر على حياة ومعيشة جميع اليمنيين مشددا في بيان له أمس الأربعاء على أن التقدم على مستوى الأزمة اليمنية أمر ضروري ومؤكداً أن بريطانيا تؤيد بشكل كامل مبادرة مجلس التعاون لدول الخليج العربية التي اعتبرها أفضل أساس للتوصل إلى تسوية سياسية في اليمن
وذكر انه "من الأهمية بمكان أن تبدأ عملية الانتقال في أقرب وقت ممكن" وحث "الرئيس صالح على التوافق الآن دون مزيد من التأخير للسماح ببداية تسليم السلطة".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق