الجمعة، يوليو 29، 2011

القذافي يهدد الأطلسي والعبيدي قائدا جديدا للمعارضة الليبية


يوميات الثورة-لبيا وكالات
توعد الزعيم الليبي معمر القذافي مساء أمس السبت مجددا حلف شمال الأطلسي بالهزيمة، مؤكدا أن الحملة العسكرية التي يشنها الحلف ضد قواته لن تنجح في تحقيق هدفها وأنه لن يتراجع أبدا في هذه المعركة.
وجاء تصريح الزعيم الليبي في رسالة صوتية جديدة إلى أنصاره في جنزور، ضاحية طرابلس، بثها التلفزيون الليبي الذي يواصل بثه كالمعتاد رغم الغارات التي شنها الحلف الأطلسي فجر السبت على مراكز إرسال تابعة له.
وقال القذافي إن "إرادة الشعب الليبي أقوى من إرادة الحلف الأطلسي، أقوى من إرادة العدوان الصليبي"، مؤكدا أن الحلف سيهزم أمام "مقاومة وشجاعة الشعب الليبي".
وأضاف الزعيم الممسك بالسلطة منذ 42 عاما والذي يواجه منذ منتصف فبراير انتفاضة شعبية تحولت ثورة مسلحة، أن أعداءه في الحلف الأطلسي يحملون الحقد على الإسلام وعلى نبي الاسلام وعلى كتاب الله، سيخزيهم الله وسيهزمهم الله لأنهم أعداء الله.
وكان الحلف الأطلسي أعلن في وقت سابق السبت أنه شن غارات دقيقة على 3 مراكز إرسال للتلفزيون الليبي بهدف إسكات العقيد القذافي، ما أسفر بحسب النظام الليبي عن مقتل 3 صحافيين ليبين.
من جهة أخرى, أعلن المجلس الوطني الانتقالي في ليبيا تعيين اللواء سليمان محمود العبيدي قائدا لقوات المعارضة خلفا للواء عبد الفتاح يونس الذى قتل يوم الخميس الماضى.
وكان المجلس الوطني الانتقالي الليبي قد أعلن أمس حل كل المليشيات التي تعمل في الأراضي الليبية الواقعة تحت سيطرته وذلك بعد يومين على اغتيال اللواء عبد الفتاح يونس قائد قوات الثوار .
وقال رئيس المجلس مصطفى عبد الجليل في مؤتمر صحفي عقده ببنغازي إن الوقت حان لحل هذه المجموعات وأن المجموعات المسلحة في مدينة بنغازي ستلحق بوزارة الداخلية.
ميدانيا, أعلن الثوار الليبيون اليوم (الأحد 2011/7/31) أن 4 من عناصرهم قتلوا الليلة الفائتة في بنغازي معقلهم شرق ليبيا خلال صدامات مع مجموعة من الموالين للزعيم الليبي معمر القذافي.
وقال محمد شمال المتحدث باسم الثوار "حصلت مواجهة طويلة، استمرت عدة ساعات، لأنهم كانوا شديدي التسليح. لقد فقدنا 4 رجال".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق