الأحد، يوليو 24، 2011

التجمع اليمني البريطاني يوفد النعمان مبعوثا له إلى اليمن لرصد وتوثيق تطورات الأزمة اليمنية وإيصالها للرأي العام الأوروبي


بهدف تشكيل قوة ضغط في الأوساط الغربية
يوميات الثورة -متابعات
قامت اللجان التنفيذية للتجمع اليمني البريطاني، في المملكة المتحدة، بتكليف المنسق العام للجنة التنفيذية للتجمع، في مدينة شفيلد، ضياء النعمان، كمبعوث للتجمع إلى اليمن لمتابعة تطورات الأزمة السياسية الراهنة، عن قرب، وإطلاع التجمع أولا بأول عن الأحداث الجارية في الداخل، وتشكيل قوة ضغط، وطرح ما سيتم التوصل إليه على طاولة الدول الغربية.
وقال التجمع في بلاغ صحفي له، اليوم الأحد، على نسخة منه، بأن النعمان سيقوم خلال زيارته لليمن بالالتقاء بشباب الثورة، ومتابعة الجهات المختصة والمنظمات الحقوقية لرصد وتوثيق ما يجري في اليمن، ومن ثم إيصالها إلى الرأي العام الغربي، عبر اللجان التنفيذية للتجمع اليمني البريطاني.
وأضاف التجمع بأن زيارة النعمان إلى اليمن تهدف إلى أن يكون للتجمع اليمني البريطاني دور فعال وبارز في جميع الأنشطة والفعاليات للمشاركة في العمل والبناء من أجل اليمن.
وكان اللجان التنفيذية للتجمع اليمني البريطاني التقت في مايو الماضي، جوناثان ويلكس، السفير البريطان في صنعاء، خلال تواجده في لندن، وعبرت له عن قلقها واستيائها لصمت الدول الأوروبية، وفي مقدمتها بريطانيا عن الوضع الراهنة والمروع في اليمن.
وقامت اللجان في يونيو الماضي بتسليم رسالة إلى رئيس الوزراء البريطاني دايفد كاميرون، عبرت فيها عن استيائها ورفضها لما يتعرض له شباب الثورة اليمنية، من انتهاكات، أمام مرأى ومسمع العالم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق