الأحد، يوليو 24، 2011

القذافي يطالب المصريين اعادة مبارك الى السلطة


يوميات الثورة-متابعات
انتقد الزعيم الليبى معمر القذافى الانتفاضة الشعبية فى مصر التى أجبرت حسنى مبارك على ترك السلطة هذا العام، فى الوقت الذى يقاتل فيه القذافى معارضين سيطروا على مساحات من ليبيا.
وتساءل القذافى عن قيمة الحركات الشعبية فى مصر وفى تونس، ويتشبث القذافى بالسلطة رغم أربعة أشهر من الغارات الجوية التى يقودها حلف شمال الأطلسى وحملة من جانب المعارضين ضد حكمه المستمر منذ 41 عاما.
وتساءل القذافى فى تسجيل صوتى بمناسبة الذكرى السنوية لثورة 1952 عن سبب قيام المصريين بثورة يناير، وأضاف "جاوبونى لماذا قمتم بالثورة؟ هل علشان تجيبوا عمرو موسى رئيساً لمصر؟ ما تجيبوا نوال السعدواى أفضل.. قمتم بالثورة لماذا؟".
وأضاف متسائلا: "ماذا أنجزت تونس ومصر بهاتين الثورتين، هل هو استبدال نظام حكم بآخر".
وقال: "أما بعد هذا التعب وتحرقوا البلاد وتخربوها والمصالح تتعطل وفى النهاية نرجع نجيب رئيس آخر يا سلام هى دى آخرتها".
ودافع القذافى عن مبارك الموجود فى المستشفى منذ أبريل، ومن المقرر أن يمثل أمام المحكمة بتهمة إساءة استغلال السلطة وقتل متظاهرين، وأشار إلى أن المصريين تعجلوا فى الإطاحة به دون بديل واضح. وقال "حسنى مبارك ما يستحق البهدلة يبقى معزز مكرم فى أى مكان، ما تخلوا الرئيس الأول أفضل يتم مدته وتعملوا انتخابات وتقولوا مع السلامة وانتخبوا رئيس آخر، وتتركوا الحياة طبيعية جدا جدا فى مصر وبدون مظاهرات ولا اعتصامات هذه المدة كلها سواء فى مصر أو تونس ماذا يعنى هذا؟".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق