الجمعة، يوليو 22، 2011

التقرير الإخباري للثورة اليمنية ليوم الجمعة الموافق 22/7/2011م شاهد (فيديو +صور)


يوميات الثورة - الشبكة الإعلامية للثورة اليمنية
اليمنيون يحتشدون في الساحات رفضا للعقاب الجماعي من بقايا النظام
تقرير : خليل العمري /
- احتشد ملايين اليمنيين في ساحات التغيير والحرية في العاصمة صنعاء و16 محافظة يمنية أخرى في جمعة رفض العقاب الجماعي ، وندد اليمنيون في جمعة رفض العقاب الجماعي بالأساليب القذرة لبقايا نظام صالح ضد الشعب اليمني والمتمثل في قطع الخدمات "الوقود والكهرباء والماء " ومحاصرة المدن ، في محاولة لإثناء الشعب اليمني عن خيار الثورة ألتي أشعلها ضد النظام الفاسد.
وقال الملايين من أبناء الشعب اليمني إن هذه الأساليب ليست جديدة على نظام أغتصب السلطة وعبث بالبلاد طيلة 33 عاما.
في العاصمة صنعاء احتشد ما يزيد عن مليون مصلي في شارع الستين بالعاصمة صنعاء، وامتدت الساحة من أمام بوابة الفرقة الأولى مدرع وحتى مستشفى آزال جنوبا رغم صعوبة المواصلات وارتفاع أجور النقل جراء أزمة الوقود الخانقة.
وأكدت الحشود المشاركة في جمعة رفض العقاب الجماعي الصمود حتى النصر، وتحقيق كافة أهداف الثورة السلمية، مشددين بأن أساليب العقاب الجماعي لن تزيدهم إلا إصرارا على تحقيق ما خرجوا من أجله. وفي خطبته أكد الشيخ عبدالرقيب عباد خطيب الجمعة أن من تبقى من أقارب صالح يمارسون العقاب الجماعي على الشعب اليمني متسببين في وفاة العشرات من الناس خاصة المرضى في المستشفيات والأطفال.

وأضاف عباد: إن النظام عجز أمام الثورة السلمية واستخدم كل وسائل الإرهاب والتخويف خلال مرحلة الثورة وأقدم على ارتكاب مجازر سقط فيها المئات من الشهداء، وقام بإحراق المعاقين في تعز واعتقل الشباب في الساحات.

وأضاف: "النظام يعاقبنا لأننا أحرار لا نريد أن نكون بهائم .. النظام يعاقب الشعب كي يركع له، ونؤكد أن الشعب اليمني حر يرفض الظلم والاستبداد".

واستنكر عباد ما تقوم به قوات الحرس الجمهوري في تعز وأرحب ومناطق أخرى من أعمال قتل تطال المدنيين وتشريدهم من منازلهم جراء القصف المدفعي والصاروخي واستخدام القوة المفرطة ضد أبناء الشعب.

وطالب خطيب الجمعة منظمات حقوق الإنسان الخارجية أن تتجاوب مع ما يحدث في اليمن من انتهاكات على مرأى ومسمع العالم إن كانوا فعلا يدعون ذلك.

وبعد أداء صلاة الجمعة صلى الثوار صلاة الجنازة على أربعة شهداء سقطوا في أرحب جراء القصف الذي تعرضوا له من قبل الحرس الجمهوري من معسكر الصمع.

وفي تعز تظاهر عشرات الآلاف صباح اليوم بمدينة تعز للتعبير عن رفضهم للعقاب الجماعي الذي تمارسه بقايا عصابة عائلة صالح على الشعب اليمني.

وقال خطيب الجمعة النائب في البرلمان شوقي القاضي بأن العقوبات الجماعية من إخفاء للوقود وإطفاء للكهرباء وقطع للطرق وإقلاق السكينة العامة وقصف المدنيين بالأسلحة الثقيلة في تعز وأرحب ونهم أبين هي مؤامرة قذرة لتركيع الشعب اليمني الذي يرفض كل هذه الأساليب وسيقف في وجه كل المؤامرات ولن تزيده هذه الأعمال إلا قوة وتمسكا بثورته وحريته وكرامته.

وأكد القاضي بأن هذا العقاب الجماعي لن يكسر إلا بانتصار الثورة، مشيرا إلى أن الحقوق تنتزع ولا توهب.

وقال: إن من يحاصرون شعبهم ويفرضون عليه عقابا جماعيا بحرمانهم من الخدمات الأساسية والضرورية هم عصابة وليسو دولة أو نظام.
وردد الثوار بعد صلاة الجمعة العديد من الشعارات الرافضة لممارسات بقايا نظام علي صالح ، مؤكدين عزمهم على مواصلة ثورتهم حتى النصر ورحيل كافة فلول العائلة ورموز النظام.
وفي مدينة إب كما هي العادة احتشد مئات الآلاف في شارع الدائري الغربي بالمدينة لأداء صلاة الجمعة والتنديد بالعقاب الجماعي.
واتهم خطيب الجمعة الشيخ قاسم القيسي «بقايا» نظام صالح بمعاقبة الشعب اليمني بأكمله «لأنه قال لهم ارحلوا بفسادكم». وتطرق الخطيب إلى معاناة الناس المتمثلة في انعدام المشتقات النفطية، داعياً لنقل الاعتصامات إلى أمام محطات بيع الوقود.
وأعلن شباب الثورة عن تنظيم وقفة احتجاجية يوم غد السبت أمام المحافظة بسيارتهم ومركباتهم رفضاً لما تقوم به قيادة المحافظة بالتوزيع غير العادل للوقود حسب تعبيره، حيث قالوا إنه تبين تقسيم البنزين والديزل عن طريق قيادات المؤتمر وعن طريق عقال الحارات.
وفي سيئون بمحافظة حضرموت أكد خطيب ساحة التغيير بسيئون : أن أرادة الشعب وقوة إيمانه بمبادئ وأهداف الثورة هي التي ستنتصر لأنها التي صمدت أمام الرصاص ، وصمدت أمام القنابل والغازات السامة ، وصمدت أمام السجن وأمام الفتن.

وقال وليد صالح الزبيدي مخاطبا الثوار: إن عزيمتكم وثباتكم هما اللذين اسقطا كل الرهانات على الأوراق الهشة، وهي التي صنعت اليوم الشرعية الثورية, وأسقطت الشرعية المدعاة كذبا بالشرعية الدستورية التي تحليتم بها، وهي التي ستسقط بقايا النظام من المتهالكين والمرجفين الذين يصنعون اليوم الأزمات ويطلقون الشائعات ويشهدون شهادة الزور عبر القنوات .

وشهدت ساحة الحرية بكرش بمحافظة لحج حضور الآلاف من المصلين في جمعة رفض العقاب الجماعي، حيث ودعا خطيب جمعة رفض العقاب الجماعي بلحج لمواصلة النضال حتى يسقط الظلم والاستبداد.

وهتف المصلون بسقوط بقايا النظام الذي يعاقب الشعب اليمني من أجل مصالحه الذاتية، كما رفعوا لافتات منددة بالموقفين السلبيين السعودي والأمريكي من الثورة اليمنية أن الثوار صامدين حتى إسقاط بقايا النظام وأن العقاب الجماعي الذي انتهجه بقايا النظام لن يثني صناع التغيير عن مواصلة نضالهم من أجل تحقيق أهدافهم.

وقال الأهدل: من رحم المحن تولد المنح ومع اشتداد العسر يأتي اليسر ، ومن حلكة الظلام المعتمة يبزغ الفجر، وأضاف: قد يستعلي الباطل ولكن ليس استعلاء دائما بل مؤقتا وهزيلا مرتجفا وأن الحق هو من ينتصر في نهاية المطاف.

وفي مدينة ذمار تظاهر ما يزيد عن مائة ألف في ذمار جمعة رفض العقاب الجماعي بجموع غير مسبوقة في مسيرات استنكرت ما يقوم به من أسموهم صناع الأزمات من بقايا النظام وأبناء صالح، من فرض عقوبات جماعية على الشعب اليمني بقطع لخدمات المياه والكهرباء والمشتقات النفطية عن أبناء الشعب اليمني.

واعتبر المشاركون في المسيرات هذه الممارسات جرائم ضد الإنسانية، مؤكدين أنها لن تثنيهم عن مواصلة ثورتهم حتى الوصول بها إلى أهدافها، كما دعوا إلى الحسم الثوري.

وهتفوا تضامناً مع أبناء تعز وأرحب، كما نددوا بما تعرض له رئيس الهيئة العليا لحزب الإصلاح من محاولة اغتيال، وحذروا بقايا النظام من المساس بالرموز الوطنية والثورية.

وجدد ثوار ذمار استياءهم للموقف السعودي من الثورة اليمنية، مؤكدين أن أبناء اليمن قادرين على حسم ثورتهم، كما هتفوا "يا شعب اليمن الحرة.. عجل في حسم الثورة".

وفي ساحة التغيير أعلن العشرات من جنود القوات المسلحة والأمن انضمامهم للثورة، فيما هتف المحتشدون ترحيباً وتحية لهم.

وحيا خطيب جمعة ذمار صمود أبناء تعز الأبطال على صمودهم في وجه آلة القتل والبطش التي يديرها بقايا النظام، كما حيا أبناء أرحب الشرفاء الذين يتعرضون لأسوأ أنواع القتل في منازلهم وقراهم لمنعهم ميليشيات النظام من الانتقال لقتل المعتصمين في الساحات.

وأكد أن ما يجري في أبين أثبت أن النظام تفنن في صنع الإرهاب، وأضاف "ها هو الجيش المساند للثورة يحرق آخر أوراق النظام البائد التي ظل يتلاعب بها".

وفي مدينة عتق عاصمة محافظة شبوة، احتشد آلاف عقب صلاة الجمعة في شوارع المدينة رافعين شعارات تطالب بإسقاط صالح.

وفي محافظة صعدة تظاهر عشرات الآلاف صباح اليوم الجمعة رفضا لأساليب العقاب الجماعي والوصاية الخارجية على الشعب، وتنديدا بالتدخل الأمريكي في مسار الثورة اليمنية المباركة.

شارك في المسيرة ضيوفا من (ساحة الحرية بمحافظة تعز) قدموا في ثنايا مشاركتهم الشكر العميق لأبناء (محافظة صعدة) على صمودهم وصبرهم واستبسالهم ووقوفهم المشرف مع بقية المظلومين في ساحات البلاد، ونقلوا لهم تحية وسلام الثوار في (محافظة الحرية محافظة تعز) .

وقدمت خلال المسيرة عدد من الفقرات الإنشادية والشعرية والخطابية تحدثت عن الوضع الراهن الذي تعيشه البلاد، وعن التدخلات الخارجية في مسار الثورة وبالذات التدخل الأمريكي الذي يبحث له عن مزيد من المبررات والذرائع ليتدخل في شئون الثورة ويحرف مسارها تحت عناوين زائفة.

كما رفعت المظاهرة لافتات تندد بأزمة الوقود عن معظم المدن.

اللجنة التنظيمية تكرم سكان حي الجامعة وتجعل لهم يوما للاحتفاء بهم.

- دعت اللجنة التنظيمية للثورة الشبابية الشعبية - صنعاء - شباب الثورة إلى المشاركة الفاعلة يوم غد السبت الذي أطلقت عليه يوم الوفاء لأهالي "حي الجامعة والأحياء المجاورة " .

يأتي هذا اليوم تقديرا وتكريما لأهالي الأحياء الذين احتضنوا الثورة وكانوا جزءا منها ، ودعموها بالغالي والنفيس ، ودحضوا كل المحاولات البائسة ألتي دأب عليها النظام للإيقاع بينهم وبين الشباب.

إلا أن أهالي سكان الأحياء أثبتوا مسئولية كبيرة ، جعلت من تلك الدسائس تتحطم على صخور وعيهم.
الجدير ذكره أن أهم فعاليات هذا اليوم حملة نظافة لشوارع الأحياء المجاورة للساحة بالإضافة إلى برامج توعوية وثقافية وفنية تبدأ الساعة 4 مساء وتنتهي السادسة مساء بمشاركة أبناء الحي . تشيد بدور أهالي الحي تجاه الثورة.
-      
حيوا صمود الجيش في أبين واستنكروا استمرار قصف "أرحب" و "تعز"
و نددوا بعملية اغتيال الخبير البريطاني عدن تنتفض بالآلاف في جمعة "رفض العقاب الجماعي"

عدن : خالد الشودري/
- شهدت مدينة كريتر مظاهرة جماهيرية حاشدة جابت شوارع المدينة مساء اليوم في جمعة "رفض العقاب الجماعي" وفي المسيرة ردد المشاركون شعارات تندد بسياسة العقاب الجماعي الذي يمارسه فلول النظام وحملت المشاركات الفوانيس تنديداً للانقطاعات المتكررة للكهرباء، كما أيد المشاركون تشكيل المجلس الانتقالي و المجلس الوطني كخطوة أولى في طريق الحسم الثوري و طالب المتظاهرون بسرعة التحقيق بمقتل الخبير البريطاني (ديفيد جون كوكيت) و الذي قتل بعبوة ناسفة الأربعاء الماضي مطالبين بسرعة الكشف عن هوية المجرمين، مستنكرين الجريمة الشنعاء والدخيلة على عادات و أعراف المدينة، كما ندد المشاركون باستمرار القصف على قرى أرحب و تعز، كما وجهوا التحية للجيش المنضم للثورة السلمية وحيوا صموده الأسطوري في أبين بالإضافة للموقف المشرف لقبائل أبين الأبطال.

و قد صدر عن المكونات الشبابية بعدن بيان يدعو لتصعيد الفعل الثوري في ما يلي نصه:

- إن ثورتنا الشبابية السلمية في هذه الأيام تمر بمنعطف صعب ومرحلة خطيرة هي مرحلة الحسم الثوري السلمي لقد حاول النظام جاهدا أن يفشل ثورتنا وسعى بكل ما يملك من قوى القتل والتدمير والعقاب الجماعي لإجهاض ثورتنا المباركة ولكن هيهات من ذلك فثورتنا إرادة شعب وإرادة الشعوب لا تقهر ، لقد تمادى بقايا نظام صالح البائد في ممارسة العقاب الجماعي الذي طال أبناء الوطن عموما حيث أنه لم يستثن أحد بمن فيهم مرتزقة النظام و بلاطجته وفي هذه الجمعة جمعة رفض العقاب الجماعي يؤكد شباب الثورة السلمية في محافظة عدن الموقعون أدناه على التالي:

1- دعوة كافة أبناء المحافظة إلى التظاهر السلمي والمشاركة في المسيرات والوقفات الاحتجاجية بفعالية وسلمية.
2- المشاركة الفاعلة في ساحات الاعتصام والاحتشاد المستمر فيها.
3- تفعيل العصيان المدني والالتزام به فهو أقل ما يمكن أن نقدمه وفاء لأرواح الشهداء وفي هذا الوقت نحذر كافة المرافق الحكومية والخاصة من الضغط على الموظفين لإجبارهم على عدم تنفيذ العصيان المدني ونحملهم المسئولية الكاملة إزاء أي تصرفات تصدر من بعض الشباب المتحمس.

4- ندين بشدة الحادث الإرهابي الغاشم الذي استهدف الخبير البريطاني في مديرية المعلا ونحمل بقايا النظام المسؤولية الكاملة عن الحادث ونطالب بلجنة تحقيق دولية للتحقيق في الحادث الذي أساء لعدن وأبناءها الذين عرفوا على مر التاريخ بالتحضر والرقي .

5- نطالب جميع الفعاليات السياسية والمدنية والاجتماعية في محافظة عدن بالمشاركة الفاعلة في العمل الثوري والمساهمة في الحسم الثوري عاجلا غير آجل

6- ندعو المجتمع الدولي ممثلا بالولايات المتحدة الأمريكية والمجتمع الإقليمي ممثلا بالمملكة العربية السعودية ودول الخليج إلى الوقوف بجانب مصالحها وعدم خسارتها وذلك بوقوفها بجانب الشعب اليمني وليس النظام السابق وأنه ليس في صالحها معاداة الشعب اليمني باتخاذ قرارات تساند النظام الإجرامي ممثلاً بعلي صالح وأبناءه.

7- نؤيد قيام مجلس وطني انتقالي يمثل كافة القوى الوطنية الثورية.

8- نطالب بالإفراج الفوري غير المشروط بالإفراج عن جميع المعتقلين السياسيين وعلى رأسهم أسد الجنوب المناضل حسن باعوم.

9- النصر والتمكين لثورتنا المجيدة -الخلود لشهدائنا الأبرار -الشفاء العاجل لجرحانا الأبطال -الحرية لمعتقلينا الأشاوس

الكيانات الموقعة على البيان:

إتحاد القوى الثورية - شباب عدن للتغيير- تجمع شباب عدن الثوري - شباب الجنوب الأحرار- إتحاد منتديات شباب التغيير - حركة شباب عدن - التحالف المدني لدعم الثورة السلمية - شباب النهضة للتغيير السلمي - إتحاد منتديات المرأة والفتاة.
أخبار الفضائيات
يرصدها : أنور الحذيفي
قناة الجزيرة :  أبرز الأخبار /
- مقتل طفلة وجرح ثلاثة في قصف قوات موالية لصالح على أحياء في تعز

قناة سهيل : أبرز الأخبار /
- انضمام العشرات من ضباط الحرس الجمهوري والأمن المركزي في ساحة التغيير بصنعاء
- شهيدان في قرية ثومه في نهم نتيجة قصف اللواء 63 حرس جمهوري على منازل المواطنين ليلة أمس
- الضالع : عشرات الآلاف يؤدون جمعة رفض العقاب الجماعي في جولة الحرية بدمت ويتبعونها بمسيرة تطالب بسرعة الحسم الثوري
- الوطن السعودية : واشنطن أوقفت الدعم المالي لليمن المقدر بنحو 150 مليون دولار
- أنباء عن وصول 84 قاطرة محملة بالنفط برفقة أطقم حراسة إلى نقطة الصباحة أحد مداخل العاصمة
- المنسقية العليا تستنكر العمل الإجرامي الذي استهدف اغتيال ياسر المعلمي المسئول الإعلامي للمنسقية
- مندوب اليمن لدى الجامعة العربية يدين محاولة اغتيال الأستاذ اليدومي رئيس الإصلاح
- استشهاد الطفلة نجوى وجرح أمها وأختها وثلاثة آخرين في قصف نفذته القوات الموالية لصالح على منطقة الكمب الروسي في تعز
- الشيخ صادق الأحمر لمبعوث الأمين العام للأمم المتحدة : الموقف الأمريكي المتخاذل زاد من انقسام اليمنيين
المواقع الالكترونية
المصدر أونلاين /
الجالية اليمنية في مصر تدعو إلى تحرك دولي لاحترام خيار الثورة
- ناشدت الجالية اليمنية في مصر حكومة وشعب مصر إنقاذ ثورة اليمن، لما للقاهرة من دور تاريخي في دعم وإنجاح ثورة الشعب اليمني والذي بارك ثورة مصر ضد نظام الاستبداد والفساد .

ودعت الجالية إلى أهمية التحرك الدولي في المحافل والمنظمات الدولية كالأمم المتحدة ومنظمة التعاون الإسلامي وجامعة الدول العربية للقيام بدورها ومسؤوليتها بالضغط على نظام الرئيس علي عبدالله صالح لاحترام مطالب الشعب اليمني وخياراته المشروعة .

وشددت الجالية في بيان على ضرورة إيقاف القناة الفضائية اليمنية التابعة والمساندة للنظام اليمني من البث على القمر المصري “نايل سات”، إضافة إلى القمر العربي “عربسات”، والذي يطلق “اليمن” عبرها سهامه التضليلية ضد الثورة اليمنية، وطالبت بطرد ممثلي النظام ومسانديه بالسفارة اليمنية بالقاهرة والذين يمثلون النظام ويقومون بأعمال عدائية ضد الثورة وشبابها .
وكالة الأنباء الكويتية(كونا):
مظاهرات حاشدة في 17 مدينة يمنية تندد بسياسات "العقاب الجماعي" للمواطنين
- صنعاء - 22 - 7 (كونا) -- تظاهر مئات الآلاف من الأشخاص في 17 محافظة يمنية اليوم فيما أطلق عليه بجمعة "رفض العقاب الجماعي" في إشارة إلى الأزمة الخانقة في الوقود والمشتقات النفطية والانقطاعات الطويلة والمستمرة منذ حوالي ثلاثة أشهر للتيار الكهربائي ومياه الشرب عن عدة مدن بالبلاد.
وشارك مئات الآلاف في شارع الستين بالعاصمة صنعاء رافعين لافتات تطالب بالحسم الثوري وإسقاط نظام الرئيس اليمني علي عبدالله صالح مرددين هتافات تحمل أقارب الرئيس صالح مسؤولية "العقاب الجماعي" للشعب اليمني.
الأمن المركزي يقصف أحد أحياء تعز ويقتل طفلة وامرأة ويصيب 3 من عائلة واحدة
- لقيت طفلة وامرأة حتفهما وأصيب 3 آخرين من أسرة واحدة بجروح إثر تعرض منزلهم لقذيفة أطلقها معسكر الأمن المركزي في منطقة كلابة بمدينة تعز.
وقال الطبيب حمود عقلان لـ«المصدر أونلاين» إن الطفلة نجوى مقبل قائد (12 عاماً) وأسماء محمد أحمد سعيد (25 عاماً) توفيتا على الفور أثناء وصولهما إلى مستشفى الروضة بتعز، بعد إصابتهما بسقوط قذيفة على منزل بحي كلابة.
وأضاف أن والدة الطفلة نجوى وأخويها أصيبوا في الحادث نفسه.
في سياق متصل قالت مصادر محلية لـ"المصدر أونلاين" إن اشتباكات وقعت بالقرب من معسكر الأمن المركزي بتعز بين مسلحين وقوات الأمن، ولا تزال مستمرة حتى كتابة هذا «السادسة مساءً»
عكاظ:
اليمن .. جمعة رفض العقاب الجماعي تتمسك بتنحي الرئيس

- يواصل مبعوث الأمم المتحدة جمال بن عمر لقاءاته بالقيادات اليمنية لبحث الأفكار التي تقدمت بها الأمم المتحدة لحل الأزمة في اليمن والتي تتضمن الدخول في حوار بناء يتم من خلالها تطوير المبادرة الخليجية بما يتناسب مع الوضع الراهن.

وقالت مصادر مطلعة لـ «عكاظ» إن مبعوث الأمم المتحدة التقى وزير الخارجية وأعضاء في الحزب الحاكم ولم يستبعد أن يلتقي المعارضة في الساعات القادمة رغم الأحداث التي شهدتها الساعات الأخيرة من محاولة اغتيال رئيس حزب الإصلاح المعارض.

وفي ذات السياق، أدان حزب المؤتمر الشعبي الحاكم بشدة حادثة إطلاق الرصاص على سيارة رئيس التجمع اليمني لحزب الإصلاح المعارض في اليمن اليدومي.
الوطن اون لاين:
اليمن يعود إلى المبادرة الخليجية
- أعيد تحريك المبادرة الخليجية لحل الأزمة اليمنية عبر مستشار الأمين العام للأمم المتحدة جمال بن عمر الذي التقى أمس نائب الرئيس عبدربه منصور هادي، وعبر وساطة ألمانية كشفت عنها صحيفة "فرانكفورتر ألجماينه تسايتونج"، في وقت يعيش اليمن حالة من التوتر على الأصعدة كافة، وبدت نذر الحرب الأهلية تلوح في الأفق مع تصاعد الخلافات بين الأطراف السياسية المختلفة.

وفي إطار المعارك بين القاعدة والقوات اليمنية جنوب البلاد، التي أسفرت عن طرد التنظيم من مدينة زنجبار، أعلن أمس عن مقتل القيادي في القاعدة عائض الشبواني الذي يعد من أبرز المطلوبين للحكومتين اليمنية والأميركية. وقال ابن عمر إن " الأمم المتحدة تدعو كافة الأطراف اليمنية والقوى السياسية إلى إجراء حوار وطني بناء لا يستثنى أحدا، وخلق المناخات الآمنة لخروج اليمن من هذه الأزمة"، مشيراً إلى أن هناك تصورات وأفكارا قد تمت مناقشتها مع مختلف الأطراف بما يؤدي إلى الولوج إلى مرحلة بناء الثقة والوئام وصنع السلام ورسم خارطة الطريق للانتقال السلس للسلطة "، كما أكد أن " الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي ومجلس التعاون الخليجي سيكونون الراعين والمشاركين بالإشراف والمساعدة على ذلك ".

في غضون ذلك، كشفت صحيفة "فرانكفورتر ألجماينه تسايتونج" الألمانية عن وساطة ألمانية لحل النزاع اليمني. وذكرت الصحيفة في عددها أمس أن برلين ناشدت صالح الموافقة على مبادرة مجلس التعاون الخليجي.
الخليج:
موفد دولي يبحث في اليمن عن "خريطة طريق"
- وعاود مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة جمال بن عمر مباحثاته في صنعاء في إطار جهود المنظمة الدولية الرامية لجمع الأفرقاء اليمنيين إلى طاولة الحوار للخروج من نفق الأزمة .

وذكرت مصادر حكومية أن بن عمر التقى نائب الرئيس عبدربه منصور هادي ووزير الخارجية أبوبكر القربي لبحث مقترحات المنظمة للاتفاق على خريطة طريق للمرحلة المقبلة تبدأ بتنحي الرئيس وإجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية .

وجاءت مشاورات بن عمر في أعقاب إخفاق المبعوث الألماني مايكل جوزيف برشتولد كلور في إقناع صالح بالتنحي، في أعقاب محادثات أجراها مستشار الرئيس الأمريكي لشؤون الإرهاب والأمن الوطني جون برينان ونائب مستشار الأمن القومي البريطاني اوليفر روبنز .
رويترز العربية:
قبائل يمنية تقول أنها اعترضت قافلة للمتشددين في الجنوب
- عدن (رويترز) - قال مصدر قبلي أن قوات قبائل متعاونة مع الجيش اليمني أوقفت يوم الجمعة قافلة لمتشددين في طريقها إلى بلدة زنجبار الجنوبية حيث تقاتل القوات الحكومية لطرد إسلاميين متشددين.
وذكر المصدر أن أحد المتشددين قتل واعتقل نحو عشرة حين اعترضت قوات القبائل القافلة في مديرية مودية بمحافظة أبين الجنوبية الساحلية.

ويسيطر إسلاميون متشددون على عدد من المناطق في محافظة أبين وهو ما زاد من قلق الغرب والسعودية من استغلال تنظيم القاعدة في جزيرة العرب ومقره اليمن الفراغ الأمني خلال أشهر من الاحتجاجات المناهضة للحكومة وغياب الرئيس علي عبد الله صالح عن البلاد حيث يعالج في السعودية من إصابات خلال محاولة لاغتياله. وقال المصدر إن رجال القبائل أمنوا الطريق الرابط بين محافظة شبوة ومنطقة شقرة في أبين والمؤدي إلى زنجبار.

وقال مسئول محلي في زنجبار عاصمة محافظة أبين ان الاشتباكات مستمرة في المدينة بين الجيش والمتشددين. وذكر أن الجيش استعاد السيطرة على إستاد رياضي خارج المدينة.

ويهيمن العنف على اليمن منذ فبراير شباط عندما اندلعت احتجاجات تطالب بإنهاء حكم صالح المستمر منذ 33 عاما

مذيع في الفضائية اليمنية مؤيد للثورة ينجو من عملية اغتيال

- نجا المذيع في الفضائية اليمنية ياسر المعملي الذي يعد من أبرز الوجوه تأييدا للثورة الشبابية في اليمن من محاولة اغتيال على يد عناصر تابعة للنظام بالقرب من منزلة في حي الجراف , وقد أصيب الزميل ياسر بإصابة في أحد قدميه ويعالج حاليا في أحد المستشفيات .

إلى ذلك دانت نقابة الصحفيين اليمنيين ما تعرض له المعلمي من محاولة اغتيال أثناء عودته إلى منزله بصنعاء من قبل مسلحين أطلقوا عليه النار من سيارة سنتافي زرقاء معكس بدون أرقام.».
مأرب برس
أحزاب المشترك تدين حادثة اغتيال الخبير الملاحي البريطاني مولكت بعدن

- أدانت أحزاب اللقاء المشترك بشدة حادثة اغتيال الخبير الملاحي البريطاني دايفيد موالكت إثر زرع عبوة ناسفة في سيارته يوم أمس الأربعاء بمدينة عدن.

ووصفت أحزاب المشترك، في بلاغ صحفي لها اليوم، هذا العمل بالإرهابي والإجرامي الجبان، وقالت بأنها تعتبره تصعيداً خطيراً للجماعات الإرهابية في ظل ظروف بالغة الحساسية تعيشها البلاد، الأمر الذي يستلزم من كافة أبناء اليمن اليقظة والحذر والاصطفاف في مواجهة الإرهاب الذي يهدد أمن واستقرار اليمن.

وعبرت أحزاب اللقاء المشترك عن أحر تعازيها للأصدقاء البريطانيين وأسرة الخبير الملاحي دايفيد موالكت, وطالبت الأجهزة المختصة بسرعة التحقيق في الحادث وتعقب الجناة والقبض عليهم وتقديمهم إلى العدالة دونما أي تهاون أو تأخير.

منظمة هود تستنكر قتل معتصمي صالح في صنعاء لأهالي حي التحرير، وتطالب بتقديم القتلة للعدالة

- قالت منظمة هود أنها تشعر بأسى عميق جراء مقتل شاب ومعلمة في حي التحرير على يد عصابة مسلحة ممن يسمون أنفسهم بأنصار الرئيس صالح، مساء أمس الأربعاء.

وقال متحدث باسم المنظمة أنها تلقت بلاغا بإصابة عدد من المواطنين من أهالي حي التحرير يوم أمس الأربعاء وتأكد للمنظمة اليوم وفاة مواطنين جراء هذا الحادث الأليم، وطالبت المنظمة منظمي اعتصام مؤيدي الرئيس صالح أن يسرعوا في تقديم المتهمين بهذه الجريمة البشعة إلى جهات الضبط القضائي متمنية أن لا تتدخل أيادي الفساد لحرف مسار العدالة.

وكانت مصادر مطلعة قد أكدت أن المواطنة فاطمة الحمامي من سكان حي التحرير أصيبت برصاصة في العين أدت إلى وفاتها على الفور وأصيبت بها بينما كانت تتابع أحداث مواجهات بين أهالي المنطقة وعصابة من المعتصمين بميدان التحرير المؤيدين لنظام الرئيس صالح،وكانت المواطنة القتيلة تعمل في العمل التربوي.

كما توفي الشاب أكرم الحبابي من أهالي المنطقة أيضا في خلاف نشب بين أهالي المنطقة وبين مؤيدي نظام صالح المعتصمين في ميدان التحرير بصنعاء منذ شهر يناير الماضي وقال شهود عيان من أبناء المنطقة أن أكرم توفي إثر طعنة من جنبية تعرض لها من قبل عصابة من المعتصمين كان أهالي الحارة يطالبونهم بالكف عن إيذائهم،وفوجئ الأهالي بإطلاق قنابل صوتية ثم تعرضهم لإطلاق نار أصاب عددا منهم بينما أصيب آخرون بجروح متفرقة.

وقال سكان في منطقة التحرير أن الشاب القتيل أكرم الحبابي يبلغ من العمر واحدا وعشرين عاما وكانت أسرته تستعد لإقامة حفل زواجه.

مندوب اليمن الدائم لدى الجامعة العربية يدين محاولة اغتيال اليدومي
- أدان الدكتور عبدالملك منصور – مندوب اليمن الدائم لدى الجامعة العربية - محاولة اغتيال الأستاذ محمد اليدومي رئيس التجمع اليمني للإصلاح.
وقال منصور في بيان صادر عنه " إن الركون إلى العنف لإسكات الأصوات المغايرة واستسهال العمد إلى القوة للجم أفواه المعارضين واستمراء مقابلة الكلام بالرصاص، حَيْدٌ صارخ عن تقاليد الحكمة اليمانية التي طالما جنبتْ اليمن ويلات يوشك أن يهوي فيها لولا لطف المقادير ورجاجة عقول البعض وإيثار الحوار على القتال. جنب الله اليمن في هذا اللحظة التاريخية العصبية الفارقة كل مكروه"
نيوز يمن
- قال مصدر قبلي بمديرية نهم بمحافظة صنعاء لـ"نيوزيمن" إن شخصين قتلوا وأصيب آخرين خلال قصف مدفعي على المديرية .
وحسب حسين الحاتمي إن معسكر الحرس الجمهوري ببيت دهرة ببني الحارث ، استهدف مناطق ثومة نهم ونقيل بن غيلان منذ مساء أمس وحتى ظهر اليوم .
وخلف القصف قتيلين وهم حسين حسين حطروم ، وبشير أحمد حسين حطروم، فيما تعرضت عدد من المنازل لأضرار بالغة.

وكان قبائل نهم قالوا إنهم سيطروا على معسكرات الحرس الجمهوري بالمنطقة، فيما شنوا هجوم على معسكر بيت دهرة مطلع الأسبوع أدى إلى سقوط قتلى وجرحى في صفوف الطرفين.
ولم تعلق السلطات العسكرية عن الأحداث التي تدور في منطقة نهم مع القبائل.
التغيير نت
مسيرة نسائية بالحديدة تدعو لرفض "العقاب الجماعي "
- انطلقت بمدينة الحديدة مساء اليوم مسيرة نسائية نظمتها شابات التغيير بساحة الحرية بحديقة الشعب للتعبير عن رفض الشعب اليمني لحالة " العقاب الجماعي " التي يفرضها النظام .

وقد انطلقت المسيرة في تمام الساعة الخامسة عصرا من وسط الساحة في اتجاه شارع 26 سبتمبر ثم شارع "الشهيد الحمدي" ، ثم شارع الميناء والعودة إلى ساحة الحرية .

وقد حملن المشاركات في المسيرة الشعارات المعبرة عن مطالب النساء باليمن في إقامة دولة مدنية حديثة وإنهاء الأزمات التي تعصف بالمواطنين مثل البترول والغاز والديزل وانقطاع الكهرباء والمياه معبرين عن رفضهن للعقاب الجماعي الذي يفرض على الجميع دون استثناء في جميع المحافظات كما طالبن الأمريكان والسعودية احترام المواثيق الدولية وعدم الوصاية على الشعب اليمني سواء من الداخل أو الخارج واعتبروا أن المجلس الانتقالي هو الحل الأنسب وعلى الساحات سرعة تشكيله بما يتناسب مع الجميع وبالتوافق .
المصدر أونلاين
- كتب الصحفي محمد سعيد الشرعبي تحت عنوان (نظام الاغتيالات) أن أفراد عائلة صالح في أيامهم الأخيرة، وبدلاً من البحث عن "خروج مشرف" كما كان يحلم أباهم، فشل "عيال القصر" في استيعاب درس الشعب الثائر في كل نواحي اليمن، ولم يدركوا بأن مواصلة حماقاتهم ستخسف بهم في الجحيم، وكلما أمعنوا السير عكس التيار ستجرفهم إرادة الشعب إلى مزبلة التاريخ، وإن أشعلوها حربا أهلية لن "يتصومل" بنارها سواهم –وحتماً- ستحيلهم رماداُ.. وقال إن محاولة اغتيال رئيس الهيئة العليا للتجمع اليمني للإصلاح الأستاذ/ محمد عبد الله اليدومي الأربعاء الفائت بشارع الستين بصنعاء، لتأكيدٌ سافر عن ذهنية سلطة مارقة، يتوهم فلولها بإمكانية بقائهم بعد انتهاء مسرحيتهم الاستبدادية "علي بابا في اليمن".. كما تساءل الكاتب بقوله إلى متى؟ لقد مللنا الحياة في بلد يحكمها اللصوص والقتلة! لقد اكتظت المقابر بضحاياهم، فصالح يمارس غوايته في ارتكاب الجرائم السياسية خلال عقود من حكمة وآله من بعده، وذاكرة البلد مثخنة بمآسيهم ومؤامراتهم الدنيئة، فمن جريمة اغتيال الرئيس الشهيد إبراهيم الحمدي وخليفته أحمد الغشمي، مرورا بـعبدالحبيب سالم ويحيى المتوكل وعبدالرقيب القرشي، ونسأل السماء أن تكون آخر اغتيالاتهم الفاشلة ما تعرض اللواء علي محسن الأحمر والأستاذ/ محمد اليدومي... فليسقط نظام قائم على اغتيال كل بشارة تحررية من بطشه وقهره ،وحتما سيسقط في شر أعمالهم.. وبسقوط هذه المنظومة المارقة، سيعيش اليمنيين حياة كلها حب وسلام وتسامح، في ظل دولة مدنية حديثة شعارها العدل والتنمية والمواطنة المتساوية.. فليسقط نظام الاغتيالات..
أخبار
SMS العاجلة
يرصدها : ياسر العامري /
الصحوة موبايل :
- ملايين اليمنيين يحتشدون بالعاصمة والمحافظات رفضاً للعقاب الجماعي للشعب من قبل عائلة صالح وتأكيداً على المضي في استكمال أهداف الثورة السلمية

- في جمعة رفض العقاب الجماعي : مئات الآلاف يحتشدون في صنعاء منددين بحصار عائلة صالح للشعب ومؤكدين مواصلة الثورة حتى إسقاط بقايا النظام
- هتفوا " قسماً بالله لن نركع .. لو يقرح مليون مدفع " .. تعز : مئات الآلاف يعبرون عن رفضهم للعقاب الجماعي واستهداف رموز الوطن والثورة ويشيعون 3 شهداء
- إب : مئات الآلاف في جمعة رفض العقاب الجماعي يهتفون للمطالبة بمحاكمة صانعي الأزمات وقتلة الثوار والمعتدين على الرموز الوطنية
- الآلاف يتظاهرون في عدن رفضاً للعقاب الجماعي وتنديداً بقتل الخبير البريطاني
- مسيرة حاشدة تجوب شوارع المكلا ترفض العقاب الجماعي من بقايا النظام المتهالك
- في جمعة رفض العقاب الجماعي : حشود غير مسبوقة في مأرب تهتف للثورة وبرحيل صناع الأزمات من بقايا النظام العائلي وتندد باستهداف الشخصيات الوطنية
- مسيرة حاشدة تجوب ساحة التغيير بصنعاء ترفض العقاب الجماعي وتطالب بإسقاط بقايا النظام
- صعدة : مئات الآلاف يتظاهرون رفضاً للعقاب الجماعي للشعب والوصاية الأجنبية على الثورة
- بعد جمعة رفض العقاب الجماعي : مسيرة بعتق تندد ببقايا النظام وتتعهد بالحسم
- لحج : الآلاف في ساحة الحرية بكرش يرفضون عقاب بقايا النظام للشعب ويطالبون بالحسم
- ذمار .. في جمعة العقاب الجماعي : حشود غبر مسبوقة تهتف برحيل صناع الأزمات من بقايا النظام العائلي وتندد باستهداف الشخصيات الوطنية
- الضالع : عشرات الآلاف في مسيرة عقب جمعة رفض العقاب الجماعي تطالب برحيل أبناء صالح وتدعو للحسم الثوري
- دعوات للتكافل ... في جمعة رفض العقاب الجماعي : عشرات الآلاف بالحديدة يناشدون المجتمع الدولي إدانة العقاب الجماعي للشعب من قبل بقايا النظام
- في جمعة رفض العقاب الجماعي : حشود غير مسبوقة في مآرب تهتف للثورة وبرحيل صناع الأزمات من بقايا النظام العائلي وتندد باستهداف الشخصيات الوطنية
- المهرة : مسيرة حاشدة بالغيظة بمشاركة حشود من مديريات المحافظة رغم أزمة المحروقات هتفت ضد العقاب الجماعي للشعب واستنكرت جرائم بقايا النظام
- استشهاد مواطنين 2 بقرية ثومه نهم بصواريخ اللواء 61 حرس الصمع ليلة أمس
- استشهاد الطفلة نجوى مقبل قائد في قصف مدفعي من قبل الحرس العائلي على منطقة كمب الروس بكلابة تعز وإصابة طفل وشخص آخرين
- الأمانة العامة للتنظيم الناصري تدين محاول اغتيال رئيس الإصلاح وتدعو لتفويت الفرصة على النظام لجر البلاد نحو العنف
- المجلس الأعلى للقوى الثورية يدين محاولة اغتيال الهامة النضالية والوطنية الأستاذ محمد اليدومي ويعده استهدافاً غادراً وجباناً لا يمكن السكوت عليه
- صحفيون من أجل التغيير تدين محاولة اغتيال الزميل ياسر المعلمي المذيع بالفضائية اليمنية والمنظم للثورة وتؤكد أن الجناة لن يفلتوا من عقاب الشعب
- مجلس شورى الإصلاح يدين ويستنكر ما تعرض له الأستاذ / محمد اليدومي من محاولة اغتيال آثمة وفعل جبان ويحمل بقايا النظام العائلي المسئولية الكاملة
- يحيى منصر شيخ مشائخ الزرانيق يدعو قبائل تهامة ومشائخها لإدانة سياسة العقاب الجماعي للشعب وتجاوز الأحقاد التي خلقها النظام البائد بين مشائخ تهامة
- المشترك يدين ويستنكر استهداف الصحفيين المعلمي والشميري وإحراق مؤسسة علاو واقتحام صحيفة النداء ويحذر بقايا النظام من استمرار استهداف الصحفيين
ناس موبايل :
- في جمعة رفض العقاب الجماعي ... حشود اليمنيين في مختلف ساحات التغيير تندد بتردي الخدمات وتطالب برحيل صناع الأزمات

- تعز : مئات الآلاف يشيعون 3 شهداء ويؤكدون أن العقاب الجماعي واستهداف الرموز الوطنية وحصار الشعب محاولات بائسة لإطالة عمر النظام

- الإعلان في ميدان الستين بصنعاء عن مشروع " وجبة صائم ثائر " دعماً لمشاريع ساحة التغيير في رمضان وبدء جمع التبرعات لصالح المشروع

- حجة : نحو عشرة ألف متظاهر يجوبون حالياً شوارع المدينة رفضاً للعقاب الجماعي ومطالبة بالحسم الثوري

- مسيرة حاشدة تجوب ساحة التغيير بصنعاء رفضاً للعقاب الجماعي ومطالبة بإسقاط بقايا النظام

- مئات الآلاف يتظاهرون في صعدة مرددين شعارات ترفض العقاب الجماعي للشعب والوصاية الأجنبية على الثورة

- ذمار : مسيرات حاشدة تطالب برحيل صناع الأزمات وتندد بجرائم بقايا النظام واستهدافهم للرموز الوطنية

- شهيدان جراء قصف الحرس الجمهوري قرية ثومه بنهم وأبناء المنطقة يطالبون الأمم المتحدة بلجنة تحقيق في جرائم عائلة صالح

- استشهاد طفلة وإصابة 2 في قصف مدفعي لقوات الحرس على حي كلابة بتعز

- استشهاد فتاة أخرى متآثرة بجراحها إثر قصف قوات الحرس الجمهوري حي كلابة بتعز

- مسيرات لأنصار الحراك الجنوبي في عدة محافظات تطالب بإطلاق سراح حسن باعوم وكل المعتقلين في سجون النظام

- مئات المواطنين يقتحمون مركز المولدات الكهربائية بالحديدة احتجاجاً على الانقطاعات المستمرة للكهرباء

- مدير أمن تعز يرفض للمرة الثانية أوامر المحافظ الصوفي بالإفراج عن عقيد في شرطة المرور متهم بالتواطؤ مع الثورة

- المشترك يدين الاعتداءات المتصاعدة ضد الصحفيين والناشطين ويحذر بقايا النظام من مغبة الاستمرار في ارتكاب المزيد من الجرائم

هيئة التحرير : متابعة وإشراف :
- يحيى الأحمدي مطهر الصفاري
- خليل العمري سياف الجرادي
- ياسر العامري مسئول مالي :
- مياد خان ياسر العامري
- محمد أبوعسر طباعة وإخراج فنـي
- خالد الشودري عوض الوتاري
 كاريكاتير موقع 3 فبراير الإخباري
- هلال المرقب محمد الأشول
تصاميم :
- عادل سنان
إضافة الفيديو
مدونة يوميات الثورة في إب-اليمن
إصدار / الشبكة الإعلامية للثورة اليمنية
جمعة رفض العقاب الجماعي إب

جمعة رفض العقاب الجماعي إب

جمعة رفض العقاب الجماعي إب

جمعة رفض العقاب الجماعي إب

جمعة رفض العقاب الجماعي إب

جمعة رفض العقاب الجماعي إب


جمعة رفض العقاب الجماعي صنعاء

جمعة رفض العقاب الجماعي صنعاء


مسيرة حاشدة عدن

جمعة رفض العقاب الجماعي ذمار

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق