الخميس، يوليو 28، 2011

حميد الأحمر: النظام سقط إلى الأبد، وبقاء المؤتمر مرهون بالتخلص من ماضيه الأسود


قال الأمين العام للجنة التحضيرية للحوار الوطني، البرلماني حميد الأحمر، "إن الثورة الشعبية السلمية أسقطت النظام إلى غير رجعة وليعلم مختطفي السلطة إنهم سيدفعون ثمن جرائمهم".
وأضاف الأحمر  في تعليقه على تصريحات لوزير خارجية حكومة تصريف الأعمال الدكتور أبو بكر القربي زعم فيها أن تنحي صالح عن السلطة سيقود اليمن إلى حرب أهلية، "إن تهديدات بقايا النظام بالحرب الأهلية دليل خلوه من العقلاء وعلى وجوب اجتثاثه من جذوره، وإذا أراد المؤتمر الشعبي البقاء فعليه قطع صلته بماضيه الأسود".
وأكد أمين عام تحضيرية الحوار الوطني "أن المكان المناسب للفاسدين والمجرمين هو المحاكم والسجون وليس طاولات الحوار".
وكان الدكتور القربي قد صرح لرويترز أمس الأربعاء قائلا: " إن علي عبد الله صالح الذي نجا من محاولة اغتيال لن يتخلى عن السلطة إلا عن طريق صندوق الانتخابات وان اليمن سينزلق إلى حرب أهلية إذا أجبر على التنحي".
 وجاءت تصريحات القربي بعد زيارة لبريطانيا وصفت بالفاشلة، حيث التقى خلالها نظيره البريطاني الذي حث مجددا صالح على ضرورة نقل السلطة وفقا للمبادرة الخليجية باعتبارها أفضل السبل لإنقاذ اليمن.
واعتبر مراقبون سياسيون تصريحات وزير الخارجية البريطاني وليام هيغ دليل على فشل زيارة القربي المتوجد هناك في مهمة رسمية لتحسين علاقات حكومته مع بريطانيا.
 نقلا عن الصحوة نت

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق