السبت، يوليو 23، 2011

الشيخ الأحمر لمبعوث الأمم المتحدة: الموقف الدولي إزاء اليمن متخاذل


يوميات الثورة - صنعاء
وصف الشيخ صادق الأحمر زعيم قبيلة حاشد الموقف الدولي تجاه ما يجري في اليمن بالمتخاذل مقارنة بموقفه إزاء الأحداث في الدول الأخرى.
وأكد -  في لقاء لبالسيد جمال بن عمر مبعوث الأمم المتحدة الذي يزور اليمن حاليا - أن ما يجري في اليمن ثورة وليست أزمة سياسية، مشيرا إلى أن الأزمة كانت من 2006 حتى 2010, أما اليوم فهي قضية شعب بأكمله.
وحذر الشيخ صادق من وضع كما هو في ليبيا حاليا إذا لم يعي المجتمع الدولي ذلك. مبديا أسفه لما قال إنه ضعف في مواقف النائب عبده ربه إزاء الأحداث في البلاد.
من جانبه قال حميد الأحمر الأمين العام للجنة التحضيرية للجنة التحضيرية للحوار الوطني إن ما يطلبه المجتمع الدولي الآن من حوار بين السلطة والمعارضة تجاوزته الأحداث وان المبادرة الخليجية ما جاءت إلا نتيجة لتوقف الحوار. وقال: كلما تحاورنا مع هذا النظام واتفقنا معه على شيء كان هو الذي تنصل منه.
وتساءل حميد الأحمر: "لماذا المجتمع الدولي يطلب الحوار مع من قتل شعبه ودمر أرضه, بينما في الدول الأخرى يقرر عليهم عقوبات دولية؟"، مطالبا المجتمع الدولي بموقف عادل إزاء ما يجري في اليمن.
ورحب في لقائه بمبعوث الأمم المتحدة بالحديث عن نقل السلطة بعيدا عن سفك دماء اليمنيين وعاثوا في الأرض فسادا, مؤكدا استعداده على التعايش مع النائب عبده ربه ومع كل الشرفاء في هذا الوطن.
وأشار الأحمر إلى وجود ثلاث منظومات, المنظومة القبلية والمنظومة الثورية والمنظومة السياسية, مؤكدا أن المنظومة السياسية هي الأقرب للاتفاق على حلول مرضية لليمنيين.
وطالب الأحمر المجتمع الدولي بسرعة حسم خيارته في الوضع في اليمن قبل أن تخرج الأمور عن السيطرة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق