الأحد، يوليو 24، 2011

المبادرة الأممية في اليمن تصطدم بمطلب نقل السلطة


يوميات الثورة –متابعات
قال قيادي كبير في المعارضة اليمنية إن مبادرة الأمم المتحدة لإنهاء الأزمة في اليمن تصطدم برفض الرئيس علي عبدالله صالح نقل السلطة وان جميع الأطراف الدولية باتت مقتنعة بضرورة إتمام هذه العملية قبل البدء بالحوار بين السلطة والمعارضة.
وقال القيادي الذي اشترط عدم ذكر اسمه لـ «البيان»، إن وفداً من المعارضة التقت بممثل الأمين العام للأمم المتحدة جمال بن عمر وقد بحثنا معه في المقترح المطروح من المنظمة الدولية بشان جمع الأطراف السياسية اليمنية على طاولة الحوار للخروج من الأزمة الحالية «وقد وجدنا تفهما لما طرحناه من ضرورة إتمام نقل السلطة إلى نائب الرئيس قبل الدخول في الحوار».
وأضاف أنه «بات هناك تفهم لدى مختلف الأطراف الإقليمية والدولية لموقف المعارضة الداعي إلى ضرورة إتمام عملية نقل السلطة وفقا للمبادرة الخليجية ومن ثم الشروع في تشكيل حكومة وحدة وطنية تتولى الحوار مع كل الأطراف ومعالجة كافة القضايا على الساحة وصولا إلى انتخابات نيابية وفقا للدستور الجديد».
وبحسب القيادي المعارض فان المبعوث الأممي وعد بأن تستمر الجهود التي تبذلها المنظمة الدولية والاتحاد الأوروبي ومجلس التعاون الخليجي من اجل مساعدة اليمن على الخروج من الأزمة التي تعيشها اليوم.
نقلا عن موقع البيان الإماراتية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق