الأحد، يوليو 31، 2011

إب..إفشال محاولة اغتيال غادر لوجهاء ومشايخ من قبل بقايا نظام صالح


يوميات الثورة-إب
تم إفشال محاولة اغتيال غادرة تعرضت لها وساطة قبلية من كبار مشايخ ووجهاء محافظة  إب من قبل بقايا بلاطجة  نظام عائلة صالح  ظهر يومنا هذا الأحد 31/7/2011م في الصالة الرياضية المغلقة  بمحافظة إب.
وكانت الوساطة المكونة من عدة مشائخ ووجهاء المحافظة اتفقت على اللقاء في الصالة الرياضية بغرض صلح قبلي بخصوص الأحداث التي جرت الأربعاء الماضي، وتم فيها الاعتداء على مسيرة شبابية مؤيدة للثورة وجرح فيها 12 شخص من شباب الثورة عند فندق البرج بشارع تعز.
وأكدت المعلومات بأن بلاطجة مدعومون من بقايا النظام أشهروا السلاح على مشايخ مساندين للثورة ،ما دفع مرافقيهم لإشهار السلاح وكاد الأمر أن يحدث مجزرة لولا تدخل العقلاء، فيما تفيد معلومات غير مؤكدة بأنه  كان يتواجد في المكان العديد من المسؤلين الكبار في المحافظة.
واعتبر قبليون  إقدام بقايا النظام على ممارسة مثل هذا الأعمال الشنيعة والغير أخلاقية تعبيرا لما وصل إليه حالة النظام من الإفلاس الأخلاقي والغير مقبول وأن الغدر في العرف القبلي عيبا اسودا ,فضلاَ عن انه مذمة تظل تطارد مرتكبيه طوال حياتهم
الجدير ذكره أن محافظة إب تعيش هذه الأيام انفلات أمني كبير ويتجول العديد من المسلحين وسط الشوارع وبسيارات عدة وبدون أرقام.
ويحذر مشائخ وأبناء محافظة إب من مغبة ارتكاب أي حماقة تدفع بقايا النظام للاعتداء على المعتصمين بساحة الحرية في المدينة،يأتي هذا في وقت أحتل فيه مسلحون يتبعون النظام إحدى المدارس القريبة من ساحة المعتصمين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق