الخميس، يوليو 28، 2011

اللجنة التنظيمية للثورة تحذر النظام العائلي من محاولة «ارتكاب مجزرة» جديد


يوميات الثورة-صنعاء
 حذرت اللجنة التنظيمية للثورة الشبابية الشعبية ما أسمته «بقايا» نظام الرئيس علي عبدالله صالح من محاولة «ارتكاب مجزرة جديدة» في ساحة التغيير بصنعاء.
وقالت اللجنة في بيان لها اليوم الخميس «إننا نحذر من المؤامرات الدنيئة التي يحيكها بقايا النظام العائلي ومليشياته المسلحة ونحمل رموز النظام الذين وضعوا أنفسهم غطاء لإضفاء الشرعية المزعومة لبقايا العائلة في ممارسة العنف والقتل الممنهجين».
وأضافت «إن بقايا النظام العائلي البغيظ المتشبث بتلابيب السلطة والذي يسعى لتمرير مخطط إجرامي باسم المواطنين الشرفاء من أبناء حي (الثوار) كما أطلقنا عليه هذه التسمية، والذين تجسدت فيهم اخلاق اليمنيين في التعاون والمحبة ويحاول بقايا النظام العائلي اتخاذ الأهالي الشرفاء ذريعة لتمرير مخططهم الإجرامي بمحاولة الاعتداء الدموي على الساحة وارتكاب مجزرة جديدة».
ويسير موالون للحزب الحاكم منذ أيام مسيرات لأشخاص يقول إنهم لسكان من حي الجامعة حيث ساحة التغيير التي يعتصم بها الآلاف منذ نحو ستة أشهر، ويرفع المتظاهرون لافتات تطالب بإزالة الاعتصام.
وقالت اللجنة التنظيمية إن هذه المحاولة «تضاف إلى جرائمهم السابقة وفي محاولة لتكرار مذبحة جمعة الكرامة في 18 مارس الماضي والذي سقط ضحيتها 56 شهيد وأكثر من 800 جريح وقام النظام بإلصاقها بالشرفاء من أبناء الأحياء المجاورة».
وحمل البيان «بقايا أركان النظام كافة المسؤولية القانونية عن اي اعتداء قد يطال الثوار السلميين الأحرار، ونؤكد ان يد العدالة ستطالهم على حد سواء مع القتلة والسفاحيين».
وطالب اللجنة التنظيمية بالمجتمع الدولي عبر هيئاته الدولية ممثلة بمجلس الأمن الدولي والأمين العام للامم المتحدة «تحمل مسؤولياتهم الأخلاقية والإنسانية بإيقاف ما يخطط له بقايا نظام صالح من الإقدام على تنفيذ جرائم إبادة جماعية بحق المعتصمين السلميين».
نعلا عن المصدر انلاين

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق