الجمعة، يونيو 24، 2011

التقرير الإخباري ليوم الجمعة الموافق 24 / 6 /2011م من المواقع والقنوات لإهم اخبار الثورة اليمنية شاهد بالصور +(فيديو)


يوميات الثورة/ الشبكة الإعلامية للثورة اليمنية /تقارير
جمعة الإرادة الثورية في ساحات الحرية وميادين التغيير
تقرير : عوض الوتاري
-           احتشد الملايين في ساحات الحرية وميادين التغيير في عموم محافظات الجمهورية في جمعة "الإرادة الثورية " مؤكدين بقائهم في الساحات والميادين حتى استكمال أهداف ثورتهم وإسقاط بقايا النظام وبناء الدولة الحديثة .  ففي صنعاء احتشد أكثر من مليون ثائر وثائرة لأداء صلاة جمعة "الإرادة الثورية وكذا صلاة الغائب على شهيد عدن أحمد الدرويش وعلى شهداء الثورات في اليمن وسوريا وليبيا وتونس ومصر 
ورغم الأزمة الخانقة التي تعيشها العاصمة صنعاء ومحافظات الجمهورية من أزمة خانقة في المشتقات النفطية، إلا أن تلك الأزمة لم تمنعهم من المشاركة في جمعة الإرادة الثورية
وقال متظاهرون حضروا إلى شارع الستين في صنعاء، أنهم ساروا على الأقدام من مناطق بعيدة في العاصمة صنعاء لحضور صلاة الجمعة، مشيرين إلى أن شوارع صنعاء خلت من وسائل المواصلات العامة . فيما طالب خطيب الجمعة الشيخ محمد الحزمي أمريكا ودول الإتحاد الأوروبي إلى الوقوف بجانب الشعب اليمني، وعدم معاداته وقال نتوق للحرية التي تنعمون بها ولاختيار رئيس منا لا يرقص على الثعابين بل يقيم دولة العدل والقانون .
أما محافظة تعز فقد احتشد  نحو مليون ثائر بساحة الحرية لأداء صلاة جمعة الإرادة الثورية معلنين " بإرادتنا الثورية وقفنا في وجه الدبابات وواجهنا كل أجهزة القمع والقهر والاستبداد وبإرادتنا سننتصر. من جانبه حمل خطيب ساحة الحرية بتعز مسئولي المحافظة ومشائخها ووجهائها مسئولية القتل والعبث الذي ترتكبه اللجنة الأمنية والقوات التابعة للنظام-شاهد بالمقابلعلى اليسار فيديو- . وفي  مسيرة حاشدة نظمها ثوار تعز صباح اليوم أكدوا خلالها  بأن إرادتهم  الثورية ترفض التوقف في منتصف الطريق والالتفات لأنصاف الحلول أو القبول بنصف ثورة  
وفي محافظة إب  : حشد بأكثر من نصف مليون في جمعة الإرادة الثورية طالب برحيل فلول النظام ورفض أي وصاية على الثورة السلمية وطالبوا بسرعة تشكيل مجلس انتقالي- شاهد فيدو بالمقابل-
وفي محافظة الحديدة أدى عشرات الآلاف من أبناء المحافظة صلاة جمعة الإرادة الثورية وشيعوا في موكب جنائزي مهيب جثمان الشهيد مختار عبدالله ، وخرجوا في مسيرة حاشدة يهتفون لمجلس انتقالي وبرحيل أركان النظام ويطالبون برفع حصار عائلة صالح المفروض على المحافظة
وفي البيضاء احتشدت جماهير غفيرة بساحتي أبناء الثوار بالبيضاء والحرية برداع استنكرت موقف الخارج تجاه الشعب اليمني الثائر
أما في الضالع فقد خرجت مسيرة في جبن صباحا ً وأخرى بدمت أعقبت صلاة الجمعة حذرتا من التدخل الخارجي والالتفاف على أهداف الثورة
وفي محافظة صعده خرجت مسيرة حاشدة جابت شوارع صعدة رفضت الوصاية الأمريكية والخليجية على اليمن
وفي محافظة ذمار تظاهر عشرات الآلاف مؤكدين استكمال أهداف الثورة ورفض التدخلات الخارجية ومنددين بمعاقبة الشعب باصطناع أزمات الكهرباء والوقود والغاز
وفي مدينة المكلا بمحافظة حضرموت شهدت ساحة التغيير بالمكلا مهرجان طالبوا من خلاله  سرعة تشكيل مجلس انتقالي محذرين رفضهم  الالتفاف على الثورة السلمية .
في جمعة الإرادة الثورية و الوفاء للدرويش
الآلاف بكريتر ينددون بما تعرض له موكب الشهيد الدرويش
تقرير : مياد خان /
-        شارك الآلاف من أبناء مدينة عدن عصر اليوم في المسيرة الحاشدة استجابة لدعوة شباب التغيير (اتحاد منتديات التغيير – إتحاد القوى الثورية - شباب عدن للتغيير- اتحاد منتديات التغيير للمرأة والفتاة) و التي شهدتها مدينة كريتر تنديداً بما تعرض له موكب تشييع الشهيد أحمد الدرويش بمديرية المنصورة و ردد المشاركون في جمعة (الإرادة الثورية و الوفاء للشهيد الدرويش) الشعارات التي تدعوا إلى سرعة الحسم الثوري وسرعة تشكيل المجلس الانتقالي ورفض التدخل الأجنبي ومحاولات إجهاض الثورة كما رفع المشاركون لوحات الوفاء للشهيد أحمد الدرويش مطالبين بتطبيق العدالة الكاملة في من تسبب في مقتله، وجابت المسيرة شوارع المدينة ثم توجهت لساحة الحرية. وقد شهدت المسيرة حضوراً نسوياً لافتاً عكس وعي المرأة في عدن
الإرادة الثورية في الساحات
تقرير : خليل العمري /
-        زميل عزيز ، وصديق حميم ، يعرفه الجميع في إعلام جامعة صنعاء ، ببشاشة الوجه ، وزرع البسمة لكل من يقابله ... نفسه تواقة للحرية والكرامة ... معروف بعلو صوته أمام قرارات الظلم والضيم على زملائه في رئاسة جامعة صنعاء ، ومع انطلاق الثورة كان يوسف من أوائل من أشعلوا وهجها .
رفض أن ينخرط في العمل الإعلامي الثوري ، وأختار أن يكون في الحزام الأمني لجمهورية ساحة التغيير ، والعمل بمنافذها لحماية من في الداخل .
يوسف حازب 22 عاما ً من محافظة عمران .. من الجنود المجهولين في ثورة الشباب ، يقضي مع زملائه أكثر من 6 ساعات متواصلة يوميا ً على منفذ شارع العدل واقفا ً على الأقدام ، غير مكترث بحرارة الشمس القاسية ... يرفض أن يلبس قبعة تقيه من حر الشمس ، لأن زملائه ضحوا بدمائهم وأنفسهم ... وحرارة الشمس شيء هين ... هكذا يقول. أحببت أن أجعله عنوانا ً لإرادة الشباب الثائرة ... حيث خرج ملايين الشباب اليوم تأكيدا ً على صلب إرادتهم الثورية واستمرارها .
في البداية سخر يوسف من إدعاء المخلوع صالح ونظامه أنهم شامخون كجبال عيبان ونقم ... متسائلا ً أي شموخ وإرادة لظالم وقاتل مستبد ؟! تساقطوا كأوراق الخريف و تهاوى نظامهم " كجلمود صخر حطه السيل من عل " ويصيف حازب : كنت أستغرب من إرادة هؤلاء الشباب وهم لازالوا قلة يطاردون في الأزقة والحارات متحدين كل القمع والبطش للنظام وبلاطجته .
ويتذكر مواقف بطولية لزملائه حماة الساحة ، عندما كانوا يتصدون ببسالة وفداء بصدورهم العارية ، للقوات التي حاولت اقتحام الساحة " قبل نزول الفرقة " .
يضيف : كانت تلك القوات من الأمن المركزي والحرس الجمهوري معززة بآلة قمع رهيبة " الرصاص الحي ، الغازات السامة ، خراطيم المياه " ارتقى العديد من زملائي شهداء لكن الساحة لم تقتحم ، وأثبتنا أن إرادتنا أقوى من أن تكسر .
يحدثني يوسف وهو سعيد هذا العام لأنه سوف يقضي شهر رمضان الكريم في حماية الثورة وشبابها لأن رمضان الذي يقول إنه شهر التحرر والإباء والثورة ، شهر الفرقان ... يأمل أن يكون شهر انتصار على بقايا النظام وأزلامه والتخلص منهم إلى الأبد.
وعن سؤالي له عن أن الملل الذي دب  إلى نفوسهم مع تأخر الثورة كما يقول البعض. أجاب حازب : " انظر إلى تلك البسمة التي يستقبل بها زميلي لذلك الزائر " وأشار بيده إلى شخص من أعضاء لجنة النظام يفتش وافدا ً مبتسما ً له " هل هذه بسمة ملل ؟ يا أخي نحن مستعدون أن نضحي بأنفسنا من أجل وطننا ، وعاهدنا الله ألا نعود إلا بالنصر .
كل يوم نجدد العهد لشهدائنا الذين سقطوا على هذه المنافذ والشوارع ، كل يوم نستمد روح عزيمتنا من وهج الشمس المشرقة صباحا ً ، نستمد قوتنا من هذا الوطن الكبير الذي لن نعود إلا به .
قتيل و 11جريح في اشتباكات بين قوات من الجيش ومسلحين مشاركين في جنازة الدرويش
تقرير : مياد خان /
-        اندلعت ظهر اليوم اشتباكات بين مسلحين مشاركين في جنازة الشهيد الدرويش وقوات من الجيش المرابطة في جولة كالتكس بالمنصورة و أضاف شهود عيان بان قوات الجيش اعترضت مسيرة التشييع و سمحت لسيارة الإسعاف بالمرور و أشارت المصادر لـعدن أونلاين بأن الاشتباكات أسفرت عن سقوط قتيل ويدعي جياب علي السعدي ويعمل طبيب بالإضافة إلى (11) جريح نقلوا إلى مستشفى النقيب ومازالت أجواء التوتر يخيم على المنطقة و في سياق متصل أعادت أسرة  الشهيد الدرويش خيمة الاعتصام لاستقبال العزاء بجانب المنزل في حي السعادة بخورمكسر  و علم موقع (عدن أونلاين) بأن أسرة الشهيد تمكنت من استكمال مراسيم التشييع والدفن.
أسماء الجرحى بالرصاص الحي:
1-            وضاح محمد الجعيدي                          23سنة
2-            محمد صالح الفلاحي                            17سنة
3-            محمد محمود سالم                               22 سنة
4-             ناصر محسن الردفاني                           42سنة    
5-            مازن حسين الشبحي                           25سنة
6-            أكرم محسن أحمد                               33سنة
إصابات طفيفة ورضوض
1-     و ائل حكيم
2-     ماجد علي ثابت
3-    حسين عبدالله أحمد
كما غادر المستشفى احد الجرحى اختناقاً بالغاز المسيل للدموع.
أخبار الفضائيات
يرصدها : ياسر العامري    
قناة الجزيرة :
أبرز الأخبار /
-        اعتصامات متواصلة في اليمن تطالب بإسقاط كل رموز نظام صالح
-        اعتصام في صنعاء لمؤيدي الرئيس وآخر لمناوئية يدعو إلى تشكيل مجلس انتقالي
-        مراسل الجزيرة : قتيل وستة جرحى برصاص الجيش اليمني في عدن
-        حديث الثورة يناقش تداعيات الموقف الأوروبي من الأحداث في سوريا واحتدام الفرز بين أطراف الأزمة اليمنية.
قناة العربية :
أبرز الأخبار /
-        مقتل متظاهرين اثنين وسقوط سبعة جرجى في إطلاق النار على جنازة في عدن.
-        الأمم المتحدة ترسل الاثنين بعثة للنظر في وضع حقوق الانسان في اليمن
-        الاتحاد الأوروبي يجدد دعمه نقل السلطة في اليمن بشكل عاجل وسلس وفق مبادرة مجلس التعاون الخليجي
-        مستشار الرئيس اليمني : صالح يتواصل مع الجهات الإدارية في الحكومة لكنه لايستطيع الظهور أمام الإعلام بسبب الحروق الكبيرة
قناة الــ bbc :
أبرز الأخبار /
-        مصادر طبية تؤكد للـ bbc مقتل متظاهرين اثنين وسقوط سبعة جرجى على يد القوات الحكومية بعد مهاجمتها تظاهرة بحي المنصورة.
-        صنعاء و 16 محافظة أخرى تشهد تظاهرات حاشدة تطالب برحيل بقية رموز النظام وتشكيل مجلس انتقالي.
قناة سهيل :
أبرز الأخبار /
-        تصاعد وتيرة الفعاليات الجماهيرية المطالبة برحيل بقايا نظام أسرة علي صالح وبناء الدولة اليمنية الحديثة
-        مصادر محلية : طائرة عسكرية تقصف منزل القيادي بالمشترك صالح عباد مقبل ويرعبون الأطفال والنساء والشيوخ.
-        اللواء علي محسن الأحمر سوف نقاتل الإرهابيين كمسألة  حياة أو موت وليس كمكسب مادي.
-        مهرجان حاشد في ساحة التغيير في المكلا  يطالب بمجلس انتقالي ويرفض الالتفاف على الثورة.
-        حجة : عشرات الآلاف في مسيرة حاشدة يهتفون لمجلس انتقالي وبرحيل أركان النظام
-        استشهاد محمد حسين ناصر العبيدي في قصف الحرس الجمهوري لمنطقة أرحب.
-        شباب الثورة في تعز يعلنون عن تشكيل لجان اجتماعية لتأمين الطرقات بين تعز ومذيخرة على أعمال تقطع استهدفت عددا ً من المواطنين.
المواقع الالكترونية
يرصدها : عدنان اللاحجي /
العربية.نت
-          دعت واشنطن، اليوم الخميس، إلى انتقال فوري وسلمي للسلطة في اليمن في ظل استمرار غياب الرئيس علي عبدالله صالح عن البلاد للعلاج، وتضارب التقارير حول موعد عودته مجدداً إلى البلاد أو عدم عودته على الإطلاق.
وقال جيفري فيلتمان، مساعد وزيرة الخارجية الأمريكية للشرق الأوسط، خلال زيارته لصنعاء إن انتقالاً فورياً سلمياً ومنظماً للسلطة يصبّ في مصلحة الشعب اليمني، ودعا جميع الأطراف إلى الدخول في حوار وطني.
-          وأشار إلى أنه أثار موضوع نقل السلطة خلال لقاء نائب الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي الذي يمارس بموجب الدستور صلاحيات الرئيس في غيابه، وكذلك مع ممثلي المعارضة البرلمانية وممثلين عن الشباب المحتجين، إضافة إلى عدد من رجال الأعمال وشخصيات من المجتمع المدني.
الجزيرة نت :-
-          قالت مصادر للجزيرة إن نقاشات أميركية-يمنية دارت الأربعاء في صنعاء أثناء لقاء مساعد وزيرة الخارجية الأميركية لشؤون الشرق الأدنى جيفري فيلتمان مع عبد ربه منصور هادي نائب الرئيس اليمني وكذا المعارضة والحزب الحاكم حول إمكانية تعديل بعض بنود المبادرة الخليجية بالتوافق بين الجانبين.
وتتيح البنود الجديدة وفق المصدر الفرصة للقائم بأعمال الرئيس عبد ربه منصور هادي إدارة المرحلة الانتقالية حتى العام 2013 بدلا من شهرين كما ينص الدستور اليمني.
ويتولى هادي، حسب الدستور، صلاحيات الرئيس في غيابه، إلا أنه لم يصدر أي تكليف رسمي له بتولي هذه المهام، في حين تتهم المعارضة أبناء الرئيس وأقاربه بالإمساك فعليا بزمام الأمور في البلاد لسيطرتهم على قوى الجيش والأمن.
المصدر أون لاين :-
-           احتشد مئات الآلاف اليوم الجمعة في شارع الستين بالعاصمة صنعاء في ما أطلق عليها "جمعة الإرادة الثورية
ورغم الأزمة الخانقة التي تعيشها العاصمة صنعاء ومحافظات الجمهورية من أزمة خانقة في المشتقات النفطية، إلا أن تلك الأزمة لم تمنع مئات الآلاف من المشاركة في جمعة الإرادة الثورية
وقال متظاهرون حضروا إلى شارع الستين في صنعاء، أنهم ساروا على الأقدام من مناطق بعيدة في العاصمة صنعاء لحضور صلاة الجمعة، مشيرين إلى أن شوارع صنعاء خلت من وسائل المواصلات العامة
 فيما طالب خطيب الجمعة الشيخ محمد الحزمي أمريكا ودول الإتحاد الأوروبي إلى الوقوف بجانب الشعب اليمني، وعدم معاداته.
-           قتل ستة أشخاص على الأقل بينهم أربعة جنود وأصيب 20 آخرون في اشتباكات مسلحة بين قوات الجيش ومسلحين يتبعون الحراك الجنوبي المطالب بالانفصال اليوم الجمعة في مدينة عدن جنوب اليمن
وقال مراسل المصدر أونلاين إن قوات الجيش أطلقت النار لتفريق حشود مشيعين في تقاطع "كالتكس" بعدن ظهر اليوم ما أسفر عن مقتل شخص يدعى "جياب السعدي" وهو نجل أحد قيادات الحراك، وإصابة خمسة آخرين
وأضاف أن عشرات الآلاف شاركوا في تشييع جثمان الشهيد أحمد درويش الذي يعتقد أنه توفي تحت التعذيب في سجن للبحث الجنائي بمدينة عدن قبل نحو عام. ورفضت عائلته طوال تلك المدة دفن جثمانه.
يو بي أي :
-           قتل متظاهر وأصيب 8 آخرين أثناء تفريق قوات الجيش اليمني لتظاهرة بمدينة عدن كبرى مدن الجنوب خلال مراسم تشييع جثمان احد المحتجين، توفي قبل عام اثر التعذيب في مقر المخابرات بتهمة مشاركته بهجوم طال مبنى الأمن السياسي.
وقال مصدر يمني وشهود عيان ليوناتيد برس انترناشيونال إن الجيش هاجم المتظاهرين بمديرية المنصورة بمحافظة عدن خلال مشاركتهم في تشييع جثمان الشاب احمد الدرويش الذي توفي قبل عام اثر تعذيب الأجهزة الأمنية له .
وكان الدرويش اعتقل قبل عام على اثر اتهامه بالمشاركة بهجوم طال مقر الأمن السياسي "المخابرات" وأدى إلى مقتل 11 من كبار الضباط .
رويترز :
-           قالت متحدثة باسم الأمم المتحدة يوم الجمعة إن فريقا من المنظمة الدولية معنيا بحقوق الإنسان سيسافر إلى اليمن الأسبوع القادم لتقييم الوضع في البلاد بعد الاضطرابات المستمرة منذ أشهر.
وقالت المتحدثة رافينا شامداساني في لقاء مع الصحفيين "من المقرر أن يوفد مكتب حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة وفدا من ثلاثة أعضاء إلى اليمن يوم الاثنين في مهمة تمتد عشرة أيام لتقييم وضع حقوق الإنسان في البلاد في ضوء الأحداث الأخيرة."
وأضافت أنه لا تتوافر حاليا تفاصيل أخرى لكن مكتب المفوضة السامية لحقوق الإنسان نافي بيلاي سيصدر بيانا يوم الجمعة
مأرب برس :-
-           تعهد اللواء الأحمر بأنه بمجرد سقوط السلطة السياسية عن أسرة صالح «سنتعامل مع الإرهاب على أنه قضية حرجة. سوف نقاتل الإرهابيين كمسألة حياة أو موت، وليس من أجل الكسب المادي».
وأعلن اللواء الأحمر الذي يعد أقوى ثاني رجل في اليمن من حيث النفوذ، عن دعمه لما سماه بـ«ثورة الشباب السلمية» في اليمن بعد بضعة أيام من المجزرة التي وقعت في الثامن عشر من مارس (آذار) الماضي، عندما قام قناصة تابعون للحكومة بقتل 52 متظاهرا.
لقد كان هذا الإعلان بمثابة لحظة فارقة بالنسبة للثورة اليمنية.. فبعد إعلان الأحمر دعمه للثورة، تم نشر جنود من الفرقة المدرعة الأولى حول محيط الاحتجاج المناهض للحكومة في صنعاء لحماية المتظاهرين. وقام الثوار بتقبيل جباه الجنود وهم يدخلون المنطقة، وشعر الكثير من المتظاهرين فجأة بأن الحركة التي تهدف إلى الإطاحة بحكومة الرئيس صالح يمكن أن تنجح بالفعل.
-          أكد المتحدث باسم أحزاب اللقاء المشترك، محمد قحطان، بأن مساعد وزيرة الخارجية الأميركية، جيفري فيلتمان، أكد خلال زيارته لليمن دعم واشنطن لاستلام القائم بأعمال رئيس الجمهورية، عبد ربه منصور هادي، للحكم بشكل فوري، وبعدها تتم متابعة بنود المبادرة الخليجية.
وأوضح قحطان بأن فيلتمان أكد خلال اجتماعه بقادة المعارضة بأن الولايات المتحدة الأميركية تؤيد انتقال السلطة لعبد ربه منصور هادي فورا، وفقا للمبادرة الخليجية، بحيث يتولى هادي منصب الرئاسة المؤقتة، ثم يتم الشروع في تشكيل حكومة وحدة وطنية.
وأكد قحطان، للعربية نت، بأن المعارضة اليمنية متفقة تماما مع هذه الرؤية التي طرحها فيلتمان، لكنه استدرك بأن هادي تعترضه صعوبات وعقبات، مشيرا إلى أن كل قطاعات المجتمع، تدعم هادي لتولي منصب الرئاسة، باستثناء أبناء الرئيس علي عبد الله صالح، الذين يتمسكون بوراثة السلطة، ولو أنهم لم يقولوا ذلك علنا.
-          أكدت مصادر يمنية مطلعة أن مجموعة من المسئولين المتنفذين والمنتفعين قاموا مسبقاً ببيع كمية كبيرة من النفط الذي وصل إلى اليمن من السعودية، في إطار مكرمة خادم الحرمين للشعب اليمني، والبالغة 3 ملايين برميل.
وأوضحت هذه المصادر أن عملية البيع من قبل مسئولين حكوميين لتجار كبار يمارسون عملية احتكار للمشتقات النفطية وبيعها في السوق السوداء قد تمت، في حين كانت هذه الشحنات لا زالت في البحر وقبل وصولها إلى ميناء عدن ومصافي عدن.
ولفتت هذه المصادر إلى أنه في حين أعلن منذ أكثر من ثلاثة أسابيع عن الهبة الملكية، ومنذ أسبوع من وصول أول شحنة فإن الأزمة الخانقة في الوقود لا زالت قائمة، مما يكشف حقيقة أن تجار الأزمات يواصلون تأزيم الوضع بتواطؤ من قبل فاسدين ومسئولين متنفذين.
إلى ذلك، أبدى مصدر مسئول في مصفاة عدن استغرابه من استمرار الأزمة الخانقة في البترول، وخصوصاً البنزين في مختلف محافظات الجمهورية، برغم وصول كميات كبيرة من النفط السعودي الذي وجه به خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز كهدية من المملكة للشعب اليمني.
-          قالت منظمة هود أن عناصر من الأمن اعتقلت صباح اليوم ثلاثة مواطنين في صنعاء قدموا من الحديدة وقالت مصادر مقربة من المعتقلين أنهم تعرضوا لتفتيش انتهك خصوصياتهم قبل اعتقالهم بحجة وجود أوراق متعلقة بشباب الثورة في الحديدة.
وقال محامون متطوعون أنهم تمكنوا من مقابلة المعتقلين يحيى القاضي وطارق الحطامي وعلي المحيا كما تواصلوا مع إدارة الأمن بالأمانة حيث تلقوا وعودا بالإفراج عنهم مساء اليوم.
وأعربت هود عن إدانتها لاستمرار النهج الأمني المخالف للقانون في انتهاك خصوصيات المواطنين في التفتيش دون مبرر قانوني أو أمر من النيابة والاعتقال التعسفي لأسباب متعلقة بحق التعبير عن الرأي .
الرأي الكويتية:-
-          أكد دبلوماسي غربي أمس، إن الرئيس اليمني علي عبد الله صالح استهدف بعبوة ناسفة زرعت داخل المسجد الرئاسي وليس بقذيفة من الخارج، كما تم تفكيك عبوات عدة لم تنفجر
وكانت السلطات اليمنية (رويترز، ا ف ب)، أعلنت إن قذيفة استهدفت علي صالح في مسجد القصر الرئاسي خلال صلاة الجمعة في الثالث من يونيو ما أسفر عن إصابته مع عدد من كبار المسئولين.
أخبار SMS  العاجلة
الصحوة موبايل :
-          اللجنة التنظيمية تدعو إلى مسيرات مليونية الأحد القادم رفضا ً لمحاولة ببقايا الحكم العائلي اختطاف السلطة وتنديد بالموقف الإقليمي والدولي المتواطئ
-          في جمعة الإرادة الثورية : اليمنيون يحتشدون بالملايين في ساحات الثورة تأكيدا ً على استكمال أهدافها وإسقاط بقايا النظام وبناء الدولة الديمقراطية
-          أكثر من مليون ثائر وثائرة بصنعاء يؤدون صلاة الغائب على شهيد عدن أحمد الدرويش وعلى شهداء الثورات في اليمن وسوريا وليبيا وتونس ومصر والبحرين
-          خطيب جمعة الستين الشيخ محمد الحزمي للغرب : نتوق للحرية التي تنعمون بها ولاختيار رئيس منا لا يرقص على الثعابين بل يقيم دولة العدل والقانون
-          تعز .. نحو مليون ثائر بساحة الحرية يؤكدون : بإرادتنا الثورية وقفنا في وجه الدبابات وواجهنا كل أجهزة القمع والقهر والاستبداد وبإرادتنا سننتصر
-          إب .. في جمعة الإرادة الثورية : حشد مليوني يطالب برحيل فلول النظام ويرفض أي وصاية على ثورته السلمية
-          في جمعة الإرادة الثورية : عشرات الآلاف في الحديدة يهتفون بمجلس انتقالي ويطالبون برفع حصار عائلة صالح المفروض على المحافظة
-          مهرجان حاشد بساحة التغيير بالمكلا يطالب بمجلس انتقالي وبرفض الالتفاف على الثورة
-          حجة : عشرات الآلاف في مسيرة حاشدة يهتفون لمجلس انتقالي وبرحيل أركان النظام
-          مصادر يمنية للعربية نت : أزمة الوقود باليمن مفتعلة ومسئولين حكوميين باعو مكرمة النفط السعودي لليمن 3 ملايين برميل في السوق السوداء قبل وصولها عدن
-          البيضاء : جماهير غفيرة تحتشد بساحتي أبناء الثوار بالبيضاء والحرية برداع تستنكر موقف الخارج تجاه الشعب اليمني الثائر
-          في جمعة " الإرادة الثورية " بالضالع : مسيرة في جبن صباحا ً وأخرى بدمت أعقبت صلاة الجمعة حذرتا من التدخل الخارجي والالتفاف على أهداف الثورة
-          في مسيرة حاشدة نظموها صباح اليوم ... ثوار تعز : إرادتنا الثورية ترفض التوقف في منتصف الطريق والالتفات لانصاف الحلول أو القبول بنصف ثورة
-          في جمعة الإرادة الثورية ... مسيرات حاشدة في ذمار تهتف لاستكمال أهداف الثورة ورفض التدخلات الخارجية وتندد بمعاقبة الشعب بالكهرباء والوقود والغاز
-          عدن : 4 قتلى بينهم ثلاثة جنود و 8 جرحى في استهداف سيارة مفخخة نقطة أمنية بالمنصورة
-          في مهمة تستغرق 10أيام ... بعثة الأمم المتحدة للتحقيق في جرائم النظام بحق الاعتصامات السلمية تصل صنعاء الاثنين القادم
-          استشهاد محمد حسين ناصر العبيدي في قصف الحرس الجمهوري لمنطقة أرحب
-          مراسل الصحوة نت : شهيد و 12 جريح في إطلاق الجيش والأمن الرصاص على موكب تشييع الشهيد أحمد الدرويش في جولة كالتكس بعدن ظهر اليوم
-          قوات الحرس الجمهوري تقصف بشكل عنيف الآن عددا ً من قرى أرحب الصامدة
ناس موبايل :
-          في جمعة الإرادة الثورية ... ملايين اليمنيين احتشدوا في مختلف ساحات الجمهورية مطالبين بسرعة تشكيل مجلس انتقالي ورحيل صناع الأزمات
-          خطيب ساحة الحرية بتعز يحمل مسئولي المحافظة ومشائحها ووجهائها مسئولية القتل والعبث الذي ترتكبه اللجنة الأمنية والقوات التابعة لها
-          عشرات الآلاف يؤدون صلاة جمعة الإرادة الثورية في الحديدة ويشيعون في موكب جنائزي مهيب جثمان الشهيد مختار عبدالله
-          مظاهرة حاشدة جابت شوارع صعدة رفضا ً للوصاية الأمريكية والخليجية على اليمن
-          عشرات الآلاف يتظاهرون في ذمار منددين بحصار الشعب ورفضا ً للوصاية الأجنبية على الثورة
-          الأمم المتحدة ترسل بعثتها لتقصي الحقائق حول اليمن الاثنين المقبل
-          الشيخ صادق الأحمر : وسائل الإعلام الرسمية هي ملك الشعب ويجب أن تكون معبرة عن إرادته بصدق وموضوعية
-          مصادر محلية : طائرة عسكرية تقصف منزل القيادي في المشترك صالح عباد مقبل بزنجبار
-          عدن : شهيد و 6 جرحى عقب تفريق قوات الأمن مسيرة بالمنصورة كانت تشارك في تشييع جثمان الدرويش
-          قوات الحرس الجمهوري تعاود القصف العنيف على منطقة أرحب بصنعاء
-          تقرير دولي : اليمن تحتاج إلى نسبة نمو سنوي بـ 5 % لخفض نسبة الفقر إلى النصف بحلول عام 2015
-          أحمد الصوفي : أطباء الرئيس صالح نصحوه بالبقاء لوقت أطول بالسعودية
-          زعماء دول الاتحاد الأوروبي يؤكدون على الحاجة الملحة لانتقال منظم وشامل في اليمن وفقا ً للمبادرة الخليجية
هيئة التحرير                                                                     متابعة وإشراف  :       
-        يحيى الأحمدي                                                         مطهر الصفاري
-        خليل العمري                                                           سياف الجرادي
-        محمد أبوعسر                                                           مسئول مالي                 
-        مياد خان                                                                  ياسر العامري       
-        عدنان اللاحجي                                                           إخراج فنـي       
مدير التحرير                                                                      عوض الوتاري              
-        زياد الجابري                                             موقع 3 فبراير الإخباري
كاريكاتير                                                                           محمد الأشول       
-                                                                                         هلال المرقب      
-مقاطع الفيديو                                                            مدونة يوميات الثورة في إب اليمن  
إصدار / الشبكة الإعلامية للثورة اليمنية



جمعة الإرادة الثورية صنعاء شارع الستين






جمعة الإرادة الثورية إب



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق