الثلاثاء، يونيو 28، 2011

. مصادر سياسية: الزياني يمهل النظام اليمني أسبوعا من أجل تنفيذ المبادرة الخليجية


كشفت صحيفة يمنية اليوم الثلاثاء عن إمهال الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي عبد اللطيف الزياني النظام اليمني مدة أسبوع لتنفيذ المبادرة الخليجية لحل الأزمة السياسية التي تقدمت بها دول الخليج في مطلع نيسان الماضي وإلا سيتم سحبها.
وأفادت صحيفة "الأولى" المستقلة الصادرة اليوم نقلا عن مصدر سياسي مطلع قوله "بأن لقاء جمع الزياني والمستشار الخاص للرئيس اليمني عبد الكريم الارياني لم يعلن عنه تم في العاصمة البحرينية المنامة وان الزياني قال للإرياني إن لدى السلطة في اليمن مهلة أسبوع لتنفيذ المبادرة الخليجية، وإلا سيتم سحبها".
وطبقاً للمصدر، فقد رد عليه الإرياني متسائلاً "لماذا لم تخبروا بذلك الرئيس صالح في الرياض"، فرد عليه الزياني "ليس بإمكاننا ولا بإمكان السعودية أو أمريكا أن تتحدث بذلك لصالح وهو على سرير المرض".
وأشارت الصحيفة إلى أن الارياني والزياني ناقشا "سبل المضي في تنفيذ المبادرة الخليجية التي تقترح تنحي صالح بعد 30 يوماً من البدء في تنفيذها.
وليل أمس، نقلت وكالة اليمنية الرسمية "سبأ" عن الإرياني قوله إن "الرئيس صالح يتمتع بصحة جيدة وحضور ذهني قوي".
وعبّر الإرياني، لدى عودته أمس إلى العاصمة صنعاء "عن سعادته البالغة لما يتمتع به الرئيس من صحة جيدة".
وقال إنه ناقش مع صالح "عددا من القضايا على الساحة الوطنية، وتلقى التوجيهات اللازمة بشأنها".
وكان نقل عن الارياني عقب زيارته لصالح في المستشفى العسكري بالرياض، "إن عودة صالح إلى اليمن باتت مستبعدة لعدة عوامل في مقدمها الحالة الصحية التي أصبح عليها، حيث على ما يبدو سيظل يعاني من الإصابات لفترة غير قصيرة".
يشار إلى أن المبادرة الخليجية تنص على تنحي الرئيس صالح خلال مدة 30 وإعطاء صلاحياته لنائبة عبد ربه منصور هادي على ان يتم تشكيل حكومة وحدة وطنية يعقبها انتخابات برلمانية ورئاسية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق