الخميس، يونيو 23، 2011

قحطان: فيلتمان أكد للمشترك دعم واشنطن لتسلم هادي السلطة فورا، وبعدها تتم متابعة بنود المبادرة الخليجية، والمعارضة متفقة تماما مع هذه الرؤية


يوميات الثورة /متابعات
أكدت المعارضة اليمنية، اليوم الخميس، أن مساعد وزيرة الخارجية الأميركية جيفري فيلتمان أكد للأطراف في اليمن دعم واشنطن لاستلام نائب الرئيس عبد ربه منصور هادي فورا للحكم في اليمن ومن ثم متابعة بنود المبادرة الخليجية.
وقال المتحدث الرسمي باسم المعارضة محمد قحطان في تصريح لـ(أ ف ب): إن فيلتمان أكد خلال اجتماعه مع المعارضة أن الأميركيين "يؤيدون نقل السلطة للنائب فورا وفقا للمبادرة الخليجية، أي انه يتولى الرئاسة المؤقتة ثم يتم الشروع في تشكيل حكومة وحدة وطنية". مؤكدا أن المعارضة "متفقة تماما مع هذه الرؤية".
لكن حول تفاؤل المعارضة بالنسبة لتحقيق ذلك، قال قحطان إن "نائب الرئيس تعترضه صعوبات وعقبات" مشيرا إلى إن "كل قطاعات المجتمع تدعم نائب الرئيس ... باستثناء أبناء الرئيس الذين يتمسكون بوراثة السلطة ولو أنهم لا يقولون ذلك علنا".
وحول سؤال عن أن مصادر سياسية أكدت أن فيلتمان التقى أيضا بـ أحمد صالح نجل الرئيس اليمني علي عبدالله صالح الذي تتهمه المعارضة بأنه الرئيس الفعلي للبلاد حاليا وهو يعرقل نقل السلطة.
قال قحطان "سمعنا عن هذا اللقاء ليس هناك صفة دستورية لأحمد، ولكن هذا اللقاء يظهر أن ثورتنا ضرورية لأن اليمن كان سيتحول إلى ملكية".
وعن عودة الرئيس صالح المفترضة التي تخضع لسيل من التكهنات والمعلومات المتضاربة، قال قحطان "المسالة لا تطرح بالنسبة لنا".
وأضاف: صالح "إن عاد مواطنا عاديا فأهلا وسهلا ولكن ما نرفضه أن يعود رئيسا وهذا ما يرفضه الشعب اليمني".
وحول المعلومات التي يدلي بها مسئولون حكوميون حول عودة وشيكة لصالح الذي يتلقى العلاج في السعودية بعد إصابته بهجوم في الثالث من يونيو، قال قحطان "لسنا معنيين بكل هذا الكلام".
سياج تدعو لإعلان أبين محافظة منكوبة وتعتبرها ضحية لعبة أمنية قذرة، وتدعو هادي لإنقاذ أهله وعشيرته

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق